الجمعة، 4 يناير 2019

لا تستغفل عميلك أبدا.

السلام عليكم

سنوات مرت على بدايتي في العمل الحر عبر النت وعبر شبكة معارفي الواقعين جمعت الكثير من البادئ التي جعلتها قانون أساسي للدخول في أي مشروع أو عمل وكان أهمها.

لا تستغفل عميلك أبدا.

دعني أقتبس لكم قصة في وقت من الأوقات - ذهب صديقي الأستاذ بدون علمي إلى أحدهم يطلب خدمة تصميم وإنشاء موقع ويب له وكان الإتفاق على 20000 دج أي مايعادل أكثر من 100 دولار ذلك الوقت وصديقي ليس بالخبير في أمور التصميم ولا إنجاز المواقع،فماذا فعب المصمم الألمعي إشترى دومين من شركة جودادي بأقل من دولار وربطه بمنصة بلوجر مع قالب مجاني وبعض التعديلات الطفيفة،وسلمه الموقع وبعد شهور علمت بالأمر وأخبرته الحقيقة فكان أشد إنزعاج وأحس بالإستغفال والحمق.....

الفكرة في الأمر لا تعتقد أن عميلك أو من يطلب خدمة منك أنه جاهل،أو أحمق تستطيع إستغفاله بكل سهولة لعدة أسباب:

-الجاهل لابد وله أن يتعلم ويعلم ما كان منك،فماذا سيكون ردة فعله.

  • انت تكون لسمعة فلا تدمرها بسبب طمعك وسوء تقديرك.

  • يبق اتقان العمل شرط اساسي للنجاح .

-اعمل بجد وصدق وأطلب حقك حتى وان ارتفع أجرك.

  • العميل المخدوع أو الذي تم إستغفاله ستجد أنه سينشر القصة وهذا مضر جدا بك.

ففي الأخير: العملَ يلدُ العملَ

الفكرة مطروحة للنقاش والتفاعل.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2SAw0eg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دائماً، رأيكم يهمنا،