الخميس، 7 مارس 2019

سيكولوجية المشتري

نتحدث اليوم عن سيكولوجية المشتري وكيف تتعامل معها ونناقض بعض انواع المشترين ونوجز موضوعنا في بعض النقاط.

اولا لنتعرف علي معني سايكولوجيا.. هو العلم الذي يدرس الوظائف العقلية والسلوك . و يهتم علماء النفس (السايكولوجيين) بدراسة الشخصية ،العاطفة ،السلوك، الادراك ، و العلاقات بين الاشخاص .. إلخ .

اذا ليس كل البشر سواء في طباعهم وخصالهم فكيف تتعامل مع شخصية كل مشتري؟

الاجابة لا يمكن ايجازها في بضع سطور او كلمات ولكن سأضع امامكم مثالين قد مروا علي انا شخصيا وكيف تعاملت مع كل حالة وعليك عزيزي القارئ الاختيار بين أي الاسلوبين تريد.

1- عندما كنت بائع جديد في خمسات جاءني اول طلب علي خدمتي "كتابة المقالات الترويجية" فطلب مني المشتري ان اكتب مقال ترويجي اشرح فيه دورته الخاصة واعطاني بعض التفاصيل عن العمل...وبعد ان انجزت المهمة وارسلت له المقال الترويجي المطلوب تفاجأت ان المقالة لم تعجبه ويطالبني بأن اكتب اخري ..ولأني كنت عضو جديد قمت بالرد عليه بشكل انفعالي صدامي وللأسف قمت بإلغاء الخدمة وفيما بعد تم حل المشكلة بشكل ودي ولكن بعد انهاء الطلب وخسارة الارباح. 2- المثال الثاني مشابه للأول في الجزء الاول من السطور حيث طلب مقال ترويجي ثم كتبته ثم لم يعجبه وطلب مني كتابة مقال اخر...في هذه المرة تصرفت بعقلانية وقمت بتعديل المقال واعادة كتابته بشكل يناسب العميل حتي استلمه ونال إعجابه وانهيت الخدمة بتقييم ايجابي مع مرتبة الشرف:)) .

-- اذا ما الدروس المستفادة هنا --

1-اجعل خدمتك واضحة التفاصيل واكتب في وصفها كل شيء عنها بالتدقيق "تعامل معه علي انه نص قانوني لابد من اغلاق ثغراته".

2-تعامل بلطف مع المشتري وبصبر الي اقصي درجة ...فاذا تم شد الحبل من الطرفين سوف ينقطع لا محالة.

اذا وصلت لهذا الجزء فهذا يعني انك قد قرئت الموضوع كاملا ..تحياتي لك



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2XJGYRD

أنا لست صاحب الموضوع !

بينما كنت أقرأ أحد المواضيع هنا في حسوب لفت انتباهي أن أحد الأشخاص يستعمل خاصية المجهول ليرد على تعليقات الآخرين كأنه صاحب الموضوع و الذي هو بالتالي يستعمل نفس الخاصية لأتلخبط بينهم دون أن أعرف من صاحب الموضوع أساسا وهل من قام بالرد هو صاحب الموضوع أم هو صديقنا المجهول .

لدى أطلب من إدارة حسوب أن تجد حلا لهاته المشكلة . كأن تقوم بتوليد Hash لكل مستخدم مجهول ليميزه عن باقي المجاهيل ، و شكرا مسبقا :)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2H7GlfE

5استراتيجيات لاستغلال وقت الفراغ



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2SPsZ9h

دليل الشركات الناشئة الآن على حرابيء

مرحباً جميعاً،

أطلقت حرابيء منذ أيام خدمتها الجديدة لتسجيل المشاريع الريادية على منصتها، حيث أصبح الآن بإمكانكم تسجيل مشاريعكم الريادية في دليل حرابيء للمشاريع الريادية، وبشكل مجاني.

سيساعدكم ذلك في تسويق مشروعكم والوصول لعدد أكبر من الناس، كما سيسهل وصول المستثمرين لمشروعكم ليستثمروا فيه.

ستقوم حرابيء باختيار أفضل ٣ مشاريع ريادية من بين المشاريع المتقدمة ضمن فترة معينة، ونقوم بالترويج لها على الفيسبوك بميزانية ١٠٠ دولار للمشروع الواحد.

تسعى منصة حرابيء دائماً لتطوير منصتها لتقدم ميزات وخدمات جديدة لرواد الاعمال، وذلك حرصاً منها لتقديم كافة الادوات اللازمة لإنجاح المشاريع في الوطن العربي.

تستطيعون الدخول إلى صفحة المشاريع الريادية على الرابط التالي:https://ift.tt/2EU9yZd

تحياتي لكم، وتمنياتي بالتوفيق لجميع رواد الأعمال



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2UoZc8R

دقيقه من وقتك واقرا التفاصيل

الاسم محمد شوعي علي هادي من اليمن باكالاريوس علاقات عامه واعلان جامعة صنعاء واجيد استخدام الاوفيس واصلاح وبرمجة الهواتف الذكيه وبرمجة الحاسب الالي وتصميم الشعارات .....اتمني ان اجد احد يساعدني للعثور علي عمل (وظيفه ) للعلم انني عاطل عن العمل بسبب الاوضاع هنا ولديه عائله كبيره جدا تحتاج الماكل والمشرب والدواء سوف اكون شاكر ا من كل قلبي واظل اكن له الاحترام والتقدير من يساعدني ولتكسبو اجرا كبيرا عند الله فلقد ساعتم شخص محتاج جدا للمساعده ولديه الكثير من المواهب يقدمها لكم انا مستعد ان اقدم لكم عملا مخلصا وبنزاهه كبيره اتمنى ان تتفهمو الامر



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2C6ADXe

أريد العمل كموظف خدمة عملاء، ما المتطلبات و الأدوات اللازمة؟

بعد معرفتي بالعمل الحر أو الفريلانسج وبعد تعمقي في قراءة النصائح و الإرشادات عنه ، وبحثي عن أكثر مجال مربح و مناسب لمهاراتي منذ حوالي ثلاثة أسابيع؛ نسبة لأن خبرتي تكاد تكون معدومة في مجالات البرمجة و التصميم (أغلب مجالات العمل الحر).

وجدتُ خدمة لا تتطلب خبرة معينة، فقط مقايضة وقتي و امتلاك بعض مهارات التواصل، وهي عملي كموظف خدمة عملاء أو Customer service center ، ولأني جديد، فأنا أريد بعض النصائح في هذا المجال، وهل هناك بعض المهارات الأخرى التي يجب أن تكون لدي؟ وماهي المعدات و الأدوات اللازمة لهذا العمل؟

قرأتُ أيضًا أن تقديم خدمة العملاء، يمكن أن يكون عبر الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى الخدمة عبر الهاتف، ما الفرق بين هاتين الخدمتين؟ وماذا يجب أن أختار؟ وجزاكم الله خيرًا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2XKQiV9

تدوينة - القهوة مع الكافيين و تفاصيل المؤامرة الكبرى



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2TqaNbh