الأربعاء، 8 يونيو 2016

حذف ملفات نهائياً

السلام عليكم

مؤخراً قمت باستخدام برنامج Recuva من أجل معرفة ما يمكن استرجاعه من الملفات التي قمت بحذفها ووجدت بعض الملفات التي لا أحب أن استرجعها مرةً أخرى.

بمعنى أنني لا أريد أن أجعلها متاحة الرجوع بحيث يمكن لأي شخص - غيري - عبر برنامج أن يسترجعها.

أريد أن أجعل هذه الملفات غير قابلة للاسترجاع!!

أرجو أن تفهموني جيداً فأنا لا أريد طريقة لمسح الملف نهائيا وعدم استرجاعه..أنا اريد طريقة لجعل ملفات قمت بمسحها بالفعل أريد أن أجعلها غير قابلة للاسترجاع.

شكراً.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1U8rW0i

مشكلة adb | ارجو المساعدة

السلام عليكم

ظهرت لي مشكلة في الـadb.exe

فغيرت الاسم وارجعته كما كان ومن ثم جربت

اختفت المشكلة وظهرت مشكلة اخرى وهي انه اصبح فقط يحمل

waiting for adb 

ارجو من اي مبرمج اندرويد يساعدني ولو عنطريق الــTeamViewer



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1U8h0zV

إذا كثرت الأحزاب في الأمة فلا تنتمي إلى حزب

إذا كثرت الأحزاب في الأمة فلا تنتمي إلى حزب، فقد ظهرت طوائف من قديم الزمان مثل الخوارج والمعتزلة والجهمية والرافضة،ثم ظهرت أخيراً إخوانيون وسلفيون وتبليغيون وما أشبه ذلك، فكل هذه الفرق اجعلها على اليسار وعليك بالأمام وهو ما أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "عَلَيكُم بِسُنَّتي وَسُنََّة الخُلَفَاء الرَاشِدين"

ولا شك أن الواجب على جميع المسلمين أن يكون مذهبهم مذهب السلف لا الانتماء إلى حزب معين يسمى السلفيين، والواجب أن تكون الأمة الاسلامية مذهبها مذهب السلف الصالح لا التحزب إلى من يسمى ( السلفيون) فهناك طريق السلف وهناك حزب يسمى (السلفيون) والمطلوب اتباع السلف،إلا أن الإخوة السلفيين هم أقرب الفرق إلى الصواب ولكن مشكلتهم كغيرهم أن بعض هذه الفرق يضلل بعضاً ويبدعه ويفسقه، ونحن لا ننكر هذا إذا كانوا مستحقين، لكننا ننكر معالجة هذه البدع بهذه الطريقة،

والواجب أن يجتمع رؤساء هذه الفرق، ويقولون: بيننا كتاب الله عزّ وجل وسنة رسوله فلنتحاكم إليهما لا إلى الأهواء والآراء، ولا إلى فلان أو فلان، فكلٌّ يخطئ ويصيب مهما بلغ من العلم والعبادة ولكن العصمة في دين الإسلام.فهذا الحديث أرشد فيه النبي صلى الله عليه وسلم إلى سلوك طريق مستقيم يسلم فيه الإنسان، ولا ينتمي إلى أي فرقة إلا إلى طريق السلف الصالح سنة النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين المهديين.

ابن عثيمين رحمه الله في "شرح الأربعين النووية" - الحديث رقم 28 الفائدة رقم 16

نقلًا. عن صديقي : محمد الأمير



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1UBZWiU

نقاش لطرق لحماية موقعك

السلام عليكم اخواني الكرام حابب افتح نقاش بيننا عن طرق حماية الموقع من الاختراق

يعني مثلا ما هي الطرق الي ممكن يستعملها صاحب الموقع لحماية موقعه من الاختراق ك

حماية لوحة التحكم إخفاءها .. حماية ملفات الموقع الخ .. يعني كل شخص يطرح طرق حماية اي موقع وشكراً



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/25NflVG

اليوتيوبر السعودي " مستر شنب " يشتري فيراري من أرباح اليوتيوب

https://www.youtube.com/watch?v=xSZ5JH9VPFM



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1YffA9F

عن نظام التعليم الذي لا ينشر سوى الجهل - محمد هاني صباغ



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1XFKqtg

كمستقل، ما المشاكل الشائعة التي تواجهك باستمرار؟

عن نفسي.. أجد أحياناً مشاكل في الدفع، ولا أقصد الوسائل.. بل في موعد الدفع نفسه، حيث أن بعض العملاء لايلتزمون بموعد الدفع أبداً بل وحتى يتجاهلون الرسائل.. الحمد لله إلى حد كتابة هذه الأسطر لم أواجه عميلا لم يدفع (رغم التأخيرات المزعجة) إلا أنها حقاً مشكلة خصوصا لمن لايعتمد على منصات العمل الحر (التي أعتقد أنها أيضا تعاني من هذه المشكلة ربما؟)

شاركونا آرائكم والمشاكل التي تواجهونها بهدف تبادل التجارب والخبرات..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/22R38xm

فيلم الأسبوع Room 2015

السلام عليكم،

فيلم الأسبوع الثالث عشر، تم إقتراح الفيلم في آخر موضوع لي من قِبل الأخ @ABU_HUSSAM


https://suar.me/1J92

رابط الموضوع:

http://ift.tt/1U7Z1cX

معلومات أكثر عن الفيلم:

http://ift.tt/1U03uBv


هذا الموضوع للنقاش وطرح آراءنا حول الفيلم لمن شاهده.

لمن لم يشاهده هذا رابط التحميل (تورنت) الخاص بالفيلم:

بعد الدخول للموقع، إضغط على الرابط باللون الأخضر مكتوب به (GET THIS TORRENT):

http://ift.tt/1U7YjMz

آخر يوم للنقاش هو الأحد القادم وهو موضوع اقتراح فيلم جديد.


from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1U02FIW

لمن يريد ان يدرس علوم الحاسب في ارقى الجامعات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1VN6YGG

الانتقال من Vb.net الى c# ومادا يمكننى انى افعل ب c# بعد تعلمها ؟

انا اجيد لغة vb.net جيدا , واريد تعلم c# فهل من دورة لانتقال من الاولى الى التانيه ؟ (لا تكون دروة من البدايه لان هادا سيتعبنى ) والسؤال الاهم هو :

مادا يمكننى ان ابرمج بلغة c#



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1XEQVfU

قمرة | 3 - العنصرية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1XENJko

غنائم الحرب (لماذا تحدث المشادات في رمضان)

هذه إحدى غنائم الحرب التي حصلت منذ دقائق:

https://suar.me/vyrW

طرفي النزاع أولاد عمومة.. وهذه ليست الأولى ولا الأخيرة

فهكذا كل عام يمر علينا رمضان فيختفي الشيطان وتظهر النفس الأمارة بالسوء

ومع الصيام وأشتداد درجة الحرارة لا يتحمل أحدهم الآخر

______

إذا ماهى الأسباب التي تراها من وجهة نظرك - وليس من وجهة نظر الآخرين- المتسببة في مثل هذه الحروب :-D



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1TVYlFh

هل سبق أن عملـت ككـاتب ظــل " Ghost writer " من قبل ؟

ربما يكون المصطلح غريباً قليلاً بالنسبة للمدوّن المبتدئ ..

كاتب الظل ، أو كاتب الشبح Ghost writer هو مصطلح معروف عالميـاً في عالم التأليف والكتابة - خصوصاً الورقية ، فيما يخص الكتب والروايات - ..

بأن يقوم شخص ما " غيـر معروف " بكتابة مواد - كتب ، مقالات ، روايات - ويبيعهـا لصـالح شخص آخر ينسبها لنفسه مقابل مبلغ من المال يتفق عليه الطـرفان ..

حالياً ، ربما أصبح هذا النظام في التدوين الرقمي معروفاً جداً ، يكفي نظرة سريعة على مستقـل أو خدمات خمسـات لتجد ان العشرات من المدوّنين يقدمون تدوينـات الى أشخاص آخرين ، يستفيدون منها بوضع أسماءهم عليها والاستفادة منها بشكـل كامل ..

ولكن الامر يظـل مختلفاً قليلاً عندما يأتي للكتب .. والروايات .. والمقالات الرسمية أيضاً ..

لا أريد أن أصدمك .. ولكـن يجب أن تعرف أن الكثير من الكتب - التنمية البشرية تحديداً - الذي تجدها امامك في المكتبات ، وتجد صاحبها مبتسمـاً ابتسامة واسعة على صفحة الغـلاف بإعتبـاره المؤلف .. هي في الواقع مكتوبة بواسطة كتّاب ظـل موهوبين ، نالوا قدراً جيداً من المال لكتابة هذه الكتب ، مقابل نسبهـا للشخص الذي تراه على الغلاف :)

يجب أن تفرق أيضاً بين مفهوم ( كاتب الظل ) و ( المحرر ) .. بعض الأشخاص من المشاهير ورجال الاعمال يستعينون بمحررين ، ويمنحونهم حقوقهم الكاملة في توزيع المادة المكتوبة ، سواءً ككتاب ورقي أو إليكتروني أو اي شكل من أشكال التأليف .. وحتى كتابة أسمـاءهم على هذه المنتجات ..

السؤال هنا :

هل عملت ككاتب ظل في فترة من فترات مشوارك في عالم التدوين والكتابة والتأليف - أياً كان - .. ام تعتبـر الحالة كلها حالة غير مهنيّـة ، وأن الكتابة - مهما كانت - يجب أن تُنسـب لصاحب القلم ، وليس لصاحب المال ؟

هل هناك مميزات وعيـوب للكتابة في الظـل ؟ .. البعض يرى أن كلها مميزات مادية ، والبعض الآخر يرى ان كلها عيـوب ايضاً ..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1UfjMof

ما هي بعض نقاط القوة التي تميز ProcessWire عن WordPress

ما هي بعض النقاط التي تميزه؟ وهل صحيح له مستقبل اكبر؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1Ufgcup

ضربة قاضية, عراك قطط

https://suar.me/VW6K

مكيدة

https://suar.me/9Ne7



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1U7kClI

لماذا لا يرغب الممثلون الافصاح عن تاريخ ميلادهم؟

هذا السؤال يشغل بالي منذ أن كنت صغيراً.. ما هو السبب وراء عدم رغبة الممثلين الافصاح عن تاريخ ولادتهم و ما هو عمرهم؟ :/



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/25LMlRs

مقدّمة إلى تبسيط الويب والجوّال - معمل ألوان



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1PheT8x

شارك برأيك: بإعتقادك ما هي اهم المجالات التقنية التي يجب ان نبدأ بالعمل عليها بالوطن العربي

السلام عليكم،

ارغب جداً بمناقشة الموضوع عالمياً وليس عربياً ولكن للاسف هنالك فرق كبير بين احتياجات المنطقة العربية ومواردها واحتياجات الغرب ..

انا برايي اعتقد اننا ك عرب يجب علينا وحالاً التركيز على المجالات التالية:

١- التعلم وحرية الوصول للمعلومات الموثوقة: اعتقد ان هنالك مشكلة كبيرة بالوصول للمعلومات الصحيحة والحقيقية لنا ك عرب .. بعيداً عن صفحات تشبة "ثقف نفسك" وما الى ذلك، نحتاج مصادر صحيحة وموثوقة للمعلومات .. للاسف المعظم يقتبس مصادرة من ويكيبيديا مع انه برأيي مصدر ضعيف جدا يستطيع اي شخص التعديل عليه، والباقي يأخذ معلوماته من مصادر صفحات فيس بوك تحمل عناوين: الكورنفليكس يسبب سرطان، شاهد حبة طماطم مكتوب عليها لفظ الجلالة ... فضيحة فلان وفضيحة علان .. اعتقد اننا نحتاج مصادر رسمية وعملاقة على غرار الباحثون السووريون مثلا او مواقع ضخمة على غرار اراجيك ..

٢- الطاقة: مع ان المنطقة العربية بها اعلى احتياطي نفط بالعالم، ولكن لدي تعليق من اتجاهين على هذا الموضوع

أ- ان النفط لا يصل لجميع الدول ومناطق البلدان العربية واكبر دليل الانقطاع الكبير للطاقة في دول مثل مصر ولبنان وقطاع غزة ...

ب- (انصح بقراءة رسالة بيل غيتس لعام ٢٠١٦) حيث تطرق بها بشكل واسع لمشكلة الاحتباس الحراري وكيف ان العالم يجب ان يأخذ موضوع الطاقة النظيفة على محمل الجد. فعلا فرحت عندما رأيت المغرب تقوم بأكبر محطة توليد طاقة نظيفة في المنطقة العربية وهنالك العديد من الشركات والمساجد في الاردن التي بدأت بإستعمال الطاقة البديلة (اللوحات الشمسية) ولكن اعتقد يجب ان يكون هنالك شركات ومبادرات اكبر واعمق بالمنطقة لهذا الموضوع

ج- النفط ليس دائم وهنالك العديد من الدراسات والتقارير التي تفيد بأن احتياطي النفط بالعالم بإنخفاض شديد.

٣- الذكاء الاصطناعي، يمكننا ان نستخدمه لخدمة النقطة الاولى بالتحديد، ترتيب المعلومات وتنظيمها واستخراج حلول لمسائل معقدة، الترجمة للعربية ومن العربية .. الخ طبعا هذا بالتحديد مهم جدا للبدء على الاقل في حال قررنا مستقبلا عمل روبوتات بشكل حقيقي تقوم بأمور معقدة وتحاكي تصرفات البشر، ولكن كنقطه اولى نحتاج ذكاء اصطناعي يقوم بتعليمنا وتنظيم المعلومات وترجمتها الى العربية ..

-- معلومة على الهامش/ هل تعلم كيف يعمل Google Translate - هو عبارة عن روبوتات Google Bots تقوم بتجميع النصوص من انحاء الويب وترجمتها ترجمة آلية .. ماذا لو طورنا شيء عميق جدا ويفهم قواعد اللغة العربية فهم صحيح يقوم بمساعدة المترجمين لترجمة الكتب والمقالات العلمية ثم بعد فترة يقوم بهذا العمل بدون اي مساعدة ...

شاركنا برايك لو سمحت .. ما هي القضايا (التقنية) التي تتوقع انها مهمة للمساعدة في نهضة الوطن العربي.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1Zxskad

عقولهم ثروة في الدول الغربية.. لاجئون عرب ينقذون فنلندا من نقصٍ فادح بالمهارات التكنولوجية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/25LDFdO

[اليوم السابع] نحو الأحرف، والمعرب والمبني من الأسماء وعلامات الإعراب الأصلية، سلسلة من أجل كتابة أفصح.

بسم الله الرحمن الرحيم.

هذا هو اليوم الأول في التطبيق العملي على النحو، سندرس اليوم الأحرف، ما هو البناء، ما هو الإعراب، علامات الإعراب الأصلية، والمعرب والمبني من الأسماء، لنبدأ،

تأمل في الأحرف العربية

يقول تعالى:

وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ ...

فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا …

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ 

فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ

الملاحظ: حرف "في" لم يتغير أخره في أي من تلك المواضع، فبقى على حاله مبني على السكون -أي حركة أخره دائمًا ساكنة.

إذن نُعرف البناء: هو لزوم أخر الكلمة علامة واحدة في جميع أحوالها مهما تغير موقعها الإعرابي أو ...

الأحرف

كما عرفناها في الدرس الأول(الكلام وما يتألف منه) https://goo.gl/bRrrry ، الحرف(حرف المعاني) هو ما دل على معنى في غيره، وقد عرفه ابن مالك علاماته فقال:

سِوَاهُمَا الْحَرْفُ كَهَلْ وَفِي وَلَمْ ** فِعْلٌ مُضَارِعٌ يَلِي لَمْ كَيَشَمْ

إذن الحرف هو ما خلا من علامات الاسم https://goo.gl/bmtWi6 وعلامات الفعل كما سندرسها في الدرس القادم -إن شاء الله، ينقسم الحرف إلى قسمين مختص -ومنه مختص بالأسماء كمثل <في>، والأفعال كمثل <لم>، وغير مختص كمثل <هل>،

غير مختص

وهو الذي لم يختص بالأسماء، أو الأفعال فقط بل يدخل على كليهما، مثل ذلك حرف الاستفهام <هل>؛ يمكن أن تقول "هل قام محمدٌ" ويمكن أن تقول "هل محمدٌ قائمٌ".

مختص

وهو ما يختص بالأسماء أو الأفعال فقط، ومنه ما هو مختص بالأسماء،

مختص بالأسماء

مختص بالأسماء، ولا يدخل على الأفعال، ومثله حرف الجر <في> يمكن أن تقول "محمدٌ في المسجد" ولا يمكن أن تقول "محمدٌ في ذهب إلى المسجد"،

مختص بالأفعال

وأما المختص منها بالأفعال كأدوات الجزم مثل <لم> "لم يقم محمدٌ".

الأحرف دائمًا مبنية

يقول ابن مالك:

وَكُلُّ حَرْفٍ مُسْتَحِقٌ لــِلْبِنَا ** وَالَأصْلُ في الْمَبْنِيِّ أنْ يُسكّنا

وَمِنْهُ ذُو فُتْحٍ وَذُو كَسْرٍ وَضَمّ ** كَأَيْنَ أَمْسِ حَيْثُ وَالسـَّاكِنُ كَمْ

إذن كل الأحرف مبنية، والأصل في البناء السكون، وقد يحرك المبني لسبب كالتخلص من التقاء الساكنين، لذا يمكن أن يبنى الحرف أيضًا على الضم، الفتح أو الكسر، مثل منذُ -مبني على الضم.

الإعراب وعلاماته الأصلية

لنتأمل في قوله تعالى:

اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ 

مِّنَ اللَّهِ ذِي الْمَعَارِجِ 

وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ 

الملاحظ: يتغير أخر هذه الكلمات بتغير موقعها في الكلام والظروف التي تطرأ عليها،

إذن يمكننا تعريف الإعراب: تغيير أخر الكلمة لاختلاف العوامل الداخلة عليها …

الإعراب أصلٌ في الأسماء، فرعٌ في الأفعال

بحسب قول البصريين الأصل في الأسماء الإعراب، والفرع هو البناء إن شابه الاسم الحرف -كما سنتعرف بعد قليل، والبناء أصلٌ في الأفعال والإعراب هو الفرع، وذهب الكوفيون إلى أنّ الإعراب أصلٌ في الأفعال والأسماء، الراجح هو الرأي الأول وهو ما سنكمل عليه.

أنواع الإعراب وعلامته الأصلية

والرّفعَ والنّصبَ اجعلنْ إعْرَابا ** لاْسمٍ وَفِعْلٍ نَحْوُ لــنْ أَهَابَا

والاسْمُ قَدْ خُصِّصَ بالجَرّ كَمَا ** قَدْ خُصّصَ الفِعْلُ بِأَنْ يَنْجَزِمَا

فارفَعْ بِضَمّ وَانْصِبَنْ فَتْحاً وَجُرّ ** كَسْراً كَذِكْرُ الله عَبْدَهُ يَسُر

وَاجْزِمْ بِتَسْكِينٍ وَغَيْرُ مَا ذُكِرْ ** يَنُوبُ نَحْوُ جَا أَخُو بَنَي نَمِرْ

إذن لدينا أربعة أنواع للإعراب الرفع، النصب، الجر، والجزم، النصب والرفع عام لكل من الاسم والفعل، أما الجر فمختص بالأسماء، والجزم فمختص بالأفعال، هذه كل علامات الإعراب مع اختصاصها:

  1. الرفع: العلامة الأصلية الضم، يختص بالأسماء والأفعال.

  2. النصب: العلامة الأصلية الفتح، يختص بالأسماء والأفعال.

  3. الجر: العلامة الأصلية الكسر، يختص بالأسماء فقط.

  4. الجزم: العلامة الأصلية السكون، يختص بالأفعال فقط.

لأحظ نقول العلامة الأصلية للكلمات العربية كمحمدٍ، وزيدٍ، ويمكن أن تنوب علامة فرعية في الإعراب كالأحرف في الأسماء الستة "جاء ذو كرم. رأيتُ ذا كرم"، أو حركات أخرى كما في جمع المؤنث السالم -كما سنتحدث فيما بعد بإذن الله.

المعرب والمبني من الأسماء

قلنا أن الأعراب للأسماء هو الأصل، ويبنى الاسم لشبهه من الحرف كما وضح ابن مالك:

 والاسم منه معرب ومبني ** لشبه من الحروف مدني

ثم يكمل أوجه ذلك الشبه بالحرف فيقول:

كالشبه الوضعي في اسمي جئتنا ** والمعنوي في متى وفي هنا

 وكنيابة عن الفعل بلا ** تأثر وكافتقار أصلا

إذن من قول ابن مالك الشبه في الأحرف على أربعة أوجه، أولها الشبه الوضعي،

الشبه الوضعي

هو أن يكون الاسم شابه الأحرف في التركيب، كأن يكون مكون من حرفٍ واحدٍ كتاء الفاعل في “ضربتُ”، أو من حرفين كما في ضمير "نا" في كلمة "جئتنا".

الشبه في المعنى

الشبه في معنى الحرف على قسمين ما أشبه حرفًا موجودًا، والثاني ما أشبه حرفًا غير موجودٍ،

ما أشبه حرفًا موجودًا

يبنى الاسم إذا أشبه حرفًا موجودًا في خصائصه، مثال على ذلك اسم الاستفهام "متى" يبنى لشبه الأحرف في المعنى، لأنها تستعمل في الاستفهام كمثل همزة الاستفهام "متى تقوم"(متى خبر مقدم وجوبًا لأن أسماء الاستفهام لها الصدارة كما سنتعرف فيما بعد) وأيضًا "متى" شابه الحرف في الشرط "إن" كمثل "متى أقم تقم".

ما أشبه حرفًا غير موجودٍ

هو ما أشبه حرفًا كان ينبغي أن يوضع في العربية، كمثل اسم "هنا" لأن الإشارة معنىً من المعاني، كما وضعواْ للنفي "ما" وللنهي "لا" ...

التشبه في النيابة عن الفعل وعدم التأثر

وهو أن يكون الاسم يعمل، ولا يعمل فيه غيره، يؤثر ولا يتأثر، كأسماء الأفعال -سنتحدث عنها لاحقًا بإذن الله ربما في الدرس القادم، مثل صه ودراكِ.

شبه الحرف في الافتقار اللازم

وهو افتقار الاسم في جميع أحواله إلى صلة، كاسم الإشارة "الذي"؛ فلا يمكن قول "رأيتُ الذي" والسكوت بل يجب وضع صلة "رأيتُ الذي أكرمته"،

ستة أبواب للأسماء المبنية

إذن من الشروط السابقة نلخص أبواب الأسماء المبنية إلى "الضمائر، أسماء الشرط، أسماء الاستفهام، أسماء الإشارة، أسماء الأفعال والأسماء الموصولة" كل منها سنتحدث عنها في مرات لاحقة -بإذن الله.

انتهى درسنا إلى هذا اليوم يحتاج إلى القليل من الحفظ، حاول حفظه حتى تمهد لما قادم من الدروس بإذن الله ...



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/24yQq5v