الأحد، 25 ديسمبر 2016
أشكال المثقفين والفنانين في مصر حاليًا :)
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hXImxs
رواية الحارس في حقل الشوفان ... أشك أن الكاتب هو ...
العنوان بعيد جدا عن محتوى الرواية فلا وجود لحارس ولا لحقل ولا لشوفان الأمر كله أن العنوان مقتبس من مثل يقوله صاحب الرواية في وسطها .
في ثلاثمئة صفحة تقع أحداث الرواية في ظرف أسبوع فقط و تتحدث عن مراهق أمريكي في السادسة عشرة تم طرده من مدرسة يشكرها الجميع ويرى بأنها من أفضل المدارس بينما هو يراها عكس ذلك تماما ،ليبدأ رحلته في البحث عن مكان يقضي بقية أيامه ريثما يصل يوم العطلة الموعود ليذهب فيه إلى المنزل .
في الاخير اكتشتفتُ أن الكاتب كان يتحدث عن نفسه وقد كان في وصف سيرته ساخرا إلى حد بعيد وقد تميز أسلوبه الساخر بميزتين :
-
المبالغة في كل شيئ ،في الطول ، الوزن، العمر، عدد الأشياء ...
-
التوقف بعد ذكر كل حدث لوصفه بشكل أكثر من الازم وتعميمه على جميع البشر أو على جميع الأزمنة أو ماشابه .
الشيئ الجميل في الكاتب أنه احترف تصوير الحياة كما يراها المراهقون ، كان يرى الحياة التي تحيط به كلها عبارة عن زيف ، تعامل الناس مع بعضهم ، ضحكهم المزيف لنكت غير مضحكة ، وحتى اهتمامهم الشديد بالمشاهير ، كان يرى الأطفال هم المخلوقات الوحيدة التي لا تتعامل بالزيف .
كان الكاتب يلعن كل شيئ لذا لا عجب أن تجد بعضا ممن لم ترق لهم الرواية مطلقا في موقع ال goodreads ومن يقرأ النسخة الانجليزية سيقرأها واضحة جدا، ومع ذلك فقد كان الكاتب بارعا حقا في إعطاء أوصاف حقيقية لكل ما يدور حوله وقد تكرر كثيرا مصطلح ذلك الشيئ يقتلني دلالة على مقته لكل ماهو مزيف ومصطنع.
أكملت الرواية قبل 3 أيام من الآن بعد أسبوعان من القراءة المتقطعة -في الحافلة فقط- .
وقد كان هذا أفضل ماقتبسته من الرواية :
https://suar.me/pm40
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i8nSTc
مصمم غرافيك ، في موعد..
https://suar.me/9oj1
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2ih3n3Z
أتحداك أن لا تضحك
http://ift.tt/2igXDHF
هل من أحد جرب هذه الطريقة
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i86DBu
خرافات وجدنا عليها آبائنا
مرحبا ، منذ القدم وفي كل الحضارات ، تروج بين الناس أنواع من الأساطير و الخرافات ولا تزال موجودة في عصرنا الحالي ، وقد وجدنا عليها آبائنا
وهذه بعضُُ من الخرافات التي أَخذتها من آبائي :
-
إذا أكلت كبد الدجاج فإنك ستخاف وتصبح مثل الدجاجة ، ستخاف كثيراً لذا لا تأكلها
-
إذا أزلت حذائك وبالصدفة سقطت إحداهما على الأخرى فإنك ستسافر
-
إذا سمعت أحد الطيور فإنه سيقع نحس ومشكل عظيم ( هذه كانت أكثر واحدة تخيفني وتسبب لي القلق وانتظار المصائب )
-
إذا تحركت الكؤوس لوحدها فإن ضيفا ما سيأتي
-
لا تزر أحداً بعد خروجك من المقبرة إذهب مباشرة لبيتك ، أو ستسبب لهم الوفاة
-
لا تقسم بيضة مع أحد ، الشخص الذي قسمتها معه ستحدث مشاكل عويصة بينكما
-
لا تفرغ الماء الساخن في المرحاض وإلا ستصيبك الجن والعفاريت
-
إذا كان الكوب ممتلئا بالماء إلى حد أنه يسكب منه وشربت منه دون أن تحمله فإن يوم زفافك سيكون ممطراً
إلخ ... لقد نسيتها من كثرتها ، نشأتٌ في بيئة مليئة بالخرافات ، لكنني تخلصت منها طبعاً بعد أن كانت تتحكم في حياتي
ما هو رأيكم حول هذه الخرافات وما هي الخرافات المنتشرة في مجتمعك !
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hljW0i
هذا ما سيحدث لك عندما تستخدم ترجمة غوغل
https://suar.me/WKLe
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2iu6sx0
وأخيراً، مقطع مضحك عن هجوم العمالقة باللغة العربية (فيديو فيسبوك)
الفيديو بأحد اللهجات المغاربية "جزائرية تونسية مغربية لا اعلم" ، هل يمكن لأحد ترجمة الفقرات الفرنسية والمغاربية منه؟
http://ift.tt/2igD6mp
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i82xtj
ذيب سعودي يهكر قناة روسية و يشغل شيلة للملك سلمان - YouTube
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hlaoCc
أنوي دراسة الماجستير في علوم الكمبيوتر، إنصحوني ووجهوني
أنا طالب على وشك التخرج إن شاء الله (علوم كمبيوتر) وأريد اكمال الماجستير في نفس التخصص. إذا كنت تدرس/درست الماجستير، فكيف تختلف الدراسة عن مرحلة البكالوريوس؟ وما هي الأشياء التي يجب التركيز عليها قبل الدخول لمرحلة الماجستير؟ أتمنى أرى إجابات مفصلة وشكرًا.
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hWMayV
عرب جرافيك | متجر التصاميم الرقمية
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2igy617
هل تواجه مشاكل في التواصل مع أبويك...!
السلام عليكم...
هل هناك أحد مثلي يواجه مشاكل في التواصل و التفاهم مع والدته او والده...
و ان كان ... قص لنا كيف تتصرف لتحل هذه المشاكل?
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2igBzN5
عام جديد، لنأمل أن نفعل شيئاً هذه المرة!
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2heofqW
الحرية عبء علينا
لسنا مؤهلين لتحمل مسؤولية التعمير و التقدم لأننا لم نتدرب على الحرية, منذ صغرنا و نحن مقيدون في مدارسنا ,طرقاتنا, جامعاتنا فأضعنا هويتنا و بقينا دائما بعقلية العبيد. أنا لا أقصد بقولي هذا الدين أو العرف على العكس , العبودية لله حرية و التمسك بالقيم الاسلامية عزة... ما أتحدث عنه هو الحرية القيادية في اتخاذ القرارت والصمود في وجه الفتن الغربية التي أصبحت تدخل مجتمعاتنا و منازلنا بدون استأذان.
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2isrfVs
بحث عن كتاب الأمير
لقد سبق لي أن بدأت قراءة هذا الكتاب لكنه لم يعجبني لذالك توقفت عن قراءته
لقد طلب مني أستاذ مادة الإجتماعيات أن نقوم ببحث عن هذا الكتاب لككني لم أعرف ماذا أقول عنه
أريد تعريفا عن هذا الكتاب
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hoTMLu
في نظرك من الأنسب بين الخطين بهيج و نسخ لموقع تدوين ؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2isneRa
طرق تنظيف و تخليص الرئتين من البلغم و السموم - كبسولة
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hExVf7
قم بعد الكلمات التي تتحدثها يومياً
حسناً، لا أقصد حرفياً هذه المرة.
شخصياً، لست انساناً اجتماعياً بشدة، لست "منعزلاً اجتماعياً - لا استطيع التعامل مع المواقف الاجتماعية" انا فقط لا احب الموضوع، افضل البقاء وحيداً اكثر.
هناك الكثير من الاشياء التي تسبب القلق الاجتماعي بالنسبة لي، النظر الى العينين مباشرة "تعلمت منذ فترة قريبة نسبياً كيفية فعلها، مع ذلك لا احب الموضوع كثيراً" الحديث بصوت مرتفع مع الغرباء "بصوت مسموع"، وبشكل أعم اكثر، الحديث.
الحديث ربما الشيء الاكثر الذي يسبب القلق بالنسبة لي، خصيصاً انني اعرف ان اغلب ما اقوله ليس مفيداً للجميع، وليس مناسباً اجتماعياً "اقول العديد من الاشياء التي يعتبرها البعض -غير انسانية- او تخدش المشاعر او لا ادري ماهذا الهراء"
لذلك لطالما بحثت عن طريقة للحديث تخفف هذا التأثير، الجميل في الموضوع انني وجدت الكثير من الفرص للتجربة، انتقالي من المدرسة للجامعة وبعدها لتركيا وتنقلي من مكان لاخر وتعرفي على اشخاص مختلفين سمح لي بتجربة طرق متنوعة للحديث.
في الفترة السابقة بدأت في تعلم اللغة التركية في معهد صغير، وجربت طريقة جديدة للتعامل مع الوضع.
هناك كنت مجبراً على الحديث، بلغتين "ثلاثة في بعض الاحيان" وكان الامر ضرورياً جداً، لذا كان علي التعامل مع الموضوع بأقل خسائر ممكنة. وهذا ما حصل.
منذ بداية الدوام في المعهد، بدأت بعدّ الكلمات التي اقولها بصوت عالي، اثناء الاستراحة، اثناء الدرس، اثناء النقاشات مع المعلمة، ولا اقصد بهذا ال"عد" حرفياً، لأن فكرة العد بذاتها تسبب القلق... ولكن اقصد انني بدأت تخفيف عدد الكلمات التي استخدمها وكأنني على quota محددة لنهاية اليوم.
ربما تعتقد ان الامر سيزعجك قليلاً، خصيصاً في الحصة الدرسية حين تشعر انه عليك الكلام او التعليق على شيء يحدث من حولك، ثم تتذكر الكوتا وتصمت... ربما كان الامر مزعجاً قليلاً لكن في النهاية "وكنتيجة نهائية" الجلوس في الصف كان أسهل بكثير.
الى الان اعتقد انني لم اتكلم عن اي شيء خارج الحصة الدرسية "الا في حالات نادرة"... ويبدو الامر جيداً الى الان، تجنبت الكثير من الاحراجات والمواقف المقلقة التي كان من الممكن الوقوع فيها لو كنت اتحدث كثيراً كالعادة، او بالاسلوب السابق الذي كنت أتحدث به.
في النهاية، النقاط الاساسية التي استفدت منها في هذه التجربة:
-
اصبحت اصغي اكثر لكلام من حولي
-
تعلمت القليل من المغاربية "من الاستماع للمغاربة" وبدأت فهم اللهجة قليلاً
-
كسبت المعلمة لصفّي "كوني الوحيد الذي لا يتحدث دون داعي
-
الاغلبية يعتقدون ان صوتي "اذاعي" كوني لا اتحدث الا بالمناسبات :")
-
يمكنني القول ان استيعابي للدرس تضاعف تقريباً
-
وفي النهاية، اقل وجعاً للرأس
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i5arkt
في بدايات حسوب IO
سؤالي هو عن كيفية قيام عبد المهيمن في بداية أرابيا بالتسويق له ، أي كيف جمع قاعدة بيانات الأعضاء الأكثر تأثيرا في المجتمع التقني العربي ، أعلم أنه كان ينهج أسلوب الدعوة في البداية كي يجمع أصحاب الخبرة فقط، لكن كيف تعرف عليهم في البداية وتواصل معهم وأقنعهم بفكرة المجتمع ؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hElS1K
ما رأيكم بالنظرة التي تعتبر " إنجاب الأطفال إلى هذا العالم البائس والغير مفهوم " جريمة ؟
انتشرت بعض الصفحات مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي , الرافضة للحياة والمتسخطة على كل شيء , والتي تعتبر بأن إنجاب أطفال إلى هذا العالم جريمة شنعة , ويحتجون بذلك أن الإنسان كان في العدم لا يحتاج إلى شيء , ومن لحظة ولادته تم سجنه بسجن الحاجة , فأصبح يبحث باستمرار عن سد حاجاته , يجوع ثم يبحث عن طعام , ثم يتعب ويحتاج للراحة ثم يتعلم أو يعمل ليكتشف طرقاً أخرى للحصول على الطعام , لينتهي من حاجة وتبدأ حاجة أخرى , وهكذا يقترب مما يحب ويبتعد عما يخاف ! يقولون : متى ستنتهي هذه اللعبة القذرة ؟ متى سنحرر أنفسنا من أسر البيولوجيا ؟ متى ندهس على مشاعرنا البيولوجيا ونستمع إلى صوت العقل , يقولون إن ابنك الذي ستأتي به إلى هذا العالم وإن وفّرت له كل شيء قد يتسخّط عليك وقد يكون لعبة للاحتمالات فقد يولد مشوّهاً أو معاقاً , باختصار ما رأيك بمن يعتبر الإنجاب جريمة ؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i7jeoG
حدثني عن ثقافة العيش البسيط و ما مدى انتشارها في مجتمعاتنا
قد لا يكون مفهوم العيش البسيط واضحا نوعا ما أو قد يفهم بطريقة مختلفة في مجتمعاتنا العربية لهذا أحببت أن أناقش هذا الموضوع في هذا المجتمع بالذات و الهدف من طرحي لهذا النقاش هو فضولي المتزايد حول هذا الاسلوب من العيش .
فأسئلتي هي كالآتي :
-
ما هو العيش البسيط بالنسبة لك ؟
-
هل فكّرت يوما أنك حقا ستتخلى عن تعقيدات الحياة و صخبها و تبدأ حياة جديدة بأبسط الامكانيات المتاحة .
-
ان كنت من ممارسي هذا النمط من العيش فشاركنا تجربتك الخاصة موضحا لنا لماذا اتخدت هذا القرار و هل هو الخيار الأنسب في نظرك.
-
هل بإمكان هذه الثقافة أن تنتشر في مجتمعاتنا العربية كما هو الحال في المجتمعات الغربية
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hoGWNw
مرحباً بكم في مجتمع العلم والتعليم...بمناسبة تعييني مشرفة على المجتمع
مرحباً بكم في عالم التعلم والتعليم..
بإعتبارك الأكثر شغفاً وخبرة بهذا المجال في حياتك المهنية والشخصية ..
هكذا أصف نفسي ..وهكذا عبّر مشرف الموقع مشكوراً حين طلب مني الإشراف على هذا المجتمع وهي مسؤولية كبيرة علي أسأل الله أن أكون على قدرها وأفيد وأستفيد منكم جميعاً في كل ما تكتبوه هنا باعتباره من المجتمعات الضخمة والتي تتوجه لفئة كبيرة من المجتمع ..
هذا المجتمع للجميع ..
فالناس قسمان إما عالِم يعلّم الناس أو متعلّم يتعلم منهم..و ثالث لا نفع فيه ولا دخل لنا فيه هنا.
قواعد مجتمع التعلم والتعليم :
-
أن يكون الموضوع له علاقة مباشرة بالتعلم والتعليم ويناقش قضية عامة وليس موضوع خاص بمنهج دولة معينة .
-
أن يعبر العنوان عن المحتوى بشكل واضح
-
أن يكون باللغة العربية الفصحى
-
هناك مجتمع آخر للمنح الدراسية
-
الروابط مفيدة جداً فلا تبخلوا بأي رابط يحوي شيء مفيد ( فيديو - موضوع ...ألخ )
-
الاحترام المتبادل وأي رد مسيء أو فيه استهزاء سيتم حظر العضو فوراً
و نرجو أن تستفيدوا جميعاً من كل ما يذكر فيه..
مجتمع التعلم والتعليم
http://ift.tt/2hoAHJy
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hElOyT
كيف تتخلص من تلك الذبابة المزعجة؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hoDS40
كتاب مصور عن المحاورة بالحيلة: المغالطات المنطقية - ترجمة صادق النمر
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i75JFv
مترجم: أخطر فيلسوف في العالم.. ماذا تعرف عن «دماغ بوتين»؟ - ساسة بوست
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2iftKHn
شرح دروس أون لاين
بالنسبة لشرح دروس أون لاين
أحتاج أفكار ، برامج ، للتمكن من الشرح والتصوير لشاشة الكمبيوتر
على أن تكون بدقة عالية وحجم قليل نسبياً يناسب الإرسال بسرعة نت 1 ميغا
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2it0JHx
كيف غير اينشتاين مجرى العلم باربع اوراق بحثية ؟
من منا لايعرف البرت اينشتين
https://suar.me/8rMM
فى الحقيقة لم يكن معروفاً في بداية العام 1905 وكان يعمل ست أيام في الأسبوع في مكتب براءات الإختراع في سويسرا، لكنه وعلى مدى الأشهر الاثني عشر التالية نشر أربعة أوراق علمية مهمة جداً، يمكن لكل واحدةٍ منها أن تغير نظرتنا عن هذا الكون.
يطلق العلماء على هذه السنة "السنة المعجزة"
https://www.youtube.com/watch?v=91XI7M9l3no
يظهر مقطع الفيديو التابع لمنظمة TED-Ed بالأعلى كيف كانت أوراق اينشتاين المثيرة للدهشة التي نشرها في هذا العام.
أي عالم يمكن أن يكون فخوراً لو قام بكتابة واحدة من تلك الأوراق فقط، لكن اينشتاين قام بإنجاز تلك الأوراق الأربع جميعاً بإنفجار مثير من الإلهام، تناولت أسئلة مهمة جداً تخص جزيئات الضوء ووجود الذرات والنسبية الخاصة وتكافؤ كتلة-الطاقة تلك النظرية التي انبثقت منها المعادلة الشهيرة: حاصل ضرب الكتلة في مربع سرعة الضوء يساوي الطاقة »ط = ك.س.«E=mc2)2)
فلنتحدث عن الضوء أولاً، فقديمًا اُعتُقِدَ أن الضوء ينتقل كموجات، على شكل انخفاضات وارتفاعات، لكن اينشتاين كان له رأي آخر.
حيث قال أن الضوء في الحقيقة يتكون من جسيمات محددة؛ أي عدد محدود من الفوتونات يمكنها الإنتشار في الفضاء.
كانت فرضيته التي تناولت التأثير الكهروضوئي والتي تقول أن شعاع الضوء يُطلِق إلكترونات من مادة ما، ثورية على حد كبير لا يمكن أن تكون مقبولة حتى بعد عشرين سنة.
أما في هذا اليوم فإن اكتشاف اينشتاين يعتبر حجر الأساس لإزدواجية موجة-جسيم، ذلك المفهوم الكمي كثير أن الضوء يمكن أن يكون على حالتين، موجات أو جسيمات.
كل هذا ولكن اينشتاين لم يبدأ بعد، فورقته التالية في مارس من عام 1905 تناولت مسألة إن كانت الذرات حقاً موجودة،, تلك المسألة التي تجادل فيها العلماء لقرون عدة.
استخدم اينشتاين هنا الحركة البراونية (حركة الجسيمات الصغيرة في سائل ما) ليثبت أن الذرات موجودة بحق، بعدد كبير جداً مسببة ارتطام الجسيمات بما حولها.
وأظهرت تجارب لاحقة أن حسابات اينشتاين كانت صحيحة، لكنه وبهذا لم ينتهي بعد.
بعد ذلك استمر اينشتاين بنجاحاته، ففي يونيو من عام 1905 اكتشف اينشتاين تلك الفرضية المثيرة المتعلقة بالنسبية الخاصة (طريقة في دمج فكرتين متناظرتين في مسألة إن كان من الممكن تفسير الحركة المُطلَقة)
حل اينشتاين هذا لا يمكن تطبيقه إلا في بعض الحالات الخاصة، لهذا السبب أُطلقت على النسبية الخاصة هذه التسمية، حيث افترضت أن سرعة الضوء ثابتة دائماً، بينما يختلف الزمان والمكان بالنسبة لراصد.
لتبسيط الفكرة هذه تخيل المثال التالي: لو تخيلنا أن هنالك سفينة في البحر وكان هنالك شخصاً في المرفأ يرصدها، لو قام البحار بإسقاط حجر من أعلى السارية فإن الحجر بالنسبة للبحار يسقط بشكل مستقيم في أسفل السارية، أما بالنسبة للراصد فإن الحجر ينتقل في زاوية حتى تواكب وتيرة السفينة.
صاغ استعارة السفينة هذه العالم الإيطالي غاليليو غاليلي في عام 1632، وهو مثال لما يطلق عليه »ثبوتية غاليليو« Galilean Invariance- تلك الفكرة التي تفترض أن الحركة المطلقة لا يمكن تعريفها.
لكن هذه النظرية لم تتوافق مع ما كان يعتقد به اينشتاين، حيث كان من المعروف أن سرعة الضوء ثابتة، في هذه الحالة فإن استبدال الحجر بشعاع الضوء أفسد الفرضية.
بحكم أن سرعة الضوء ثابتة، فإن لا بد من أن يسقط الضوء على السارية في نفس الوقت لكلا البحار والراصد، لكن في حالة الراصد على المرفأ فإنها تسافر بوقت أطول، لذلك لا بد أن يكون هنالك خطأ ما.
تلك اللحظة التي قرر فيها اينشتاين أن الزمان والمكان يمكن بسطهما كلاهما، ويعود الفضل للنسبية الخاصة في كل ما نمتلكه اليوم من مسرعات الجزيئات حتى الأقمار الصناعية التابعة لأنظمة تحديد المواقع GPS satellites.
نشر اينشتاين في آخر الأمر ورقته الأخيرة في سبتمبر من عام 1905، حيث كانت نوعاً من الإضافات التكميلية إلى ورقة النسبية الخاصة.
بعد التفكير المتواصل، استدل اينشتاين أن النسبية الخاصة توضح علاقة ثابتة بين الكتلة والطاقة في المعادلة الشهيرة »ط = ك.س2« التي تم ذكرها آنفاً.
توضح الفرضية أنه عند اقتراب جسم ما من سرعة الضوء تزداد كتلته. كان اينشتاين الشخص الأول الذي استطاع التوصل الى العلاقة بين الإثنين، تلك العلاقة التي تساعدنا اليوم في فهم التفاعلات النووية والكثير الكثير من الجوانب الفيزيائية.
إنجاز كل هذا في سنة واحدة لم يكن قليلاً ابداً، بالرغم من أن اينشتاين كان لديه الكثير من الأفكار المبتكرة التي لم تأتي بعد.
فلنأمل أنه كان لديه المتسع من الوقت للتمتع بقدح أو قدحين من الشراب بحلول العام 1905 وقدوم العام 1906 لأنه استحق ذلك بالتأكيد.
المصدر
http://ift.tt/2gr6qWA
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2itb5at