الخميس، 7 أبريل 2016

أيقونات شخصيات مسطحة (فلاتية) متاحة للتحميل

https://suar.me/amZ9

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قمت قبل قليل بنشر مشروع جديد على بيهانس، وهو عبارة عن أيقونات لرجال ونساء مرسومة ببرنامج إلستراتور.

وقمت بوضعها متاحة للتحميل مجانا. أتمنى ان تنال إعجابكم.

رابط المشروع :

http://ift.tt/1SE4Zyz

في انتظار آرائكم و ملاحظاتكم.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/23h3cdN

ما هى افضل المواقع للكتابه على الصور التى تدعم الغه العربيه

ما هى افضل المواقع للكتابه على الصور باللغه العربيه بخطوط مختلفه سواء كانت مواقع اون لاين او برامج او تطبيقات للهاتف ...؟!



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/23h3dOQ

سؤال هام للمبرمجين ارجو الافادة

قمت قبل فترة بتحميل دورات عبدالله عيد للجافا (101 - 102 - 103 )

وشارفت على الانتهاء من 101 وانوي بعد الانتهاء منهم البدء في تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد

ولكن خبر Xamarin غير سار ابدا لمبرمجي الجافا

وايضاً هذا الخبر : http://ift.tt/1PX1qBs

لكني من المستحيل ان اقوم بحذف الفيديوهات التي حملتها وارجع الى نقطة الصفر وابحث عن دورة

للغة الc# ! ما انويه حالياً هو اكمال الدورات الثلاثة ومن ثم شراء كتب للغة c#

حيث سأكون متمكن من المفاهيم الاساسية والoop وكل ماعلي فعله هو النظر الى كيف اكتب الكود بالc#

هل هذا الأمر خاطئ ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1RHTpGm

لو ربحت جائزة قيمتها 10000 دولار ماذا ستفعل بها ؟

هدفي من هذا السؤال هو ان استمع الى مقترحاتكم و ارائكم حول ما يمكن القيام به كمشروع يمكن من خلاله تحقيق ارباح بواسطة مبلغ لا يتجاوز 10000 دولار .

مرحبا بالجميع ,,,



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1WgMLc5

ماهو دور المسجد

بسم الله لعل الكثير من يتسائل عن دور المسجد في عصرنا وعصر من قبلنا 

ام في عصرنا فاصبح يقتصر علي الصلاة ويتم غلق الابواب

ام في عصر الخلفاء الراشدين 

فكان بوابة العلم و الامر بالمعروف والنهي عن المنكر و مجلس اجتماع بين المسلمين و هو مركز ا علان الحروب 

فكيف لنا ان نرجع مكانة ودور المسجد في المجتمع



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/20cREmt

100 نصيحه في كيفيه استخدام Chrome DevTools



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1PXAJww

ثلاث خطوات عملية لمقاومة مشاعر العجز والفشل التي ترافق العمل الحر



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1qyl6r4

هل يوجد ضغط كبير على سيرفرات اعلانات حسوب ؟

منذ دقائق ظهر لي الموقع هكذا:

https://suar.me/JGWo

ما نوعية الضغط التي تتعرض لها السيرفرات في اعلانات حسوب ، وهل اعلانات حسوب تستطيع المنافسة وتحمل الضغط لو زادت اعداد المعلنين ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/23n69WA

ماهى تجربتك مع العمل فى مشاريع مفتوحة المصدر ؟

احكى لنا على تجربتك مع العمل فى المشاريع مفتوحة المصدر على Github , bitbucket او غيرهم ؟ وهل افادتك كمطور برمجيات او كمستقل ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1qx5ALQ

تونس.. “أوراق بنما” وما وراء النقاب / بقلم محمد هنيد

ليس مدار الحديث هنا الزوبعة المريبة التي لا تزال تتفاعل حول التسريبات الأخيرة المتعلقة بالحسابات البنكية التي تم كشفها في “بنما” والتي تعود إلى شخصيات معروفة سياسيا واقتصاديا. مدار الحديث لا يخص الفضيحة الجديدة التي تضاف إلى الفضائح الأخرى وهي توشّح جبين العالم الرأسمالي المتوحش اليوم وبالأمس. مدار الحديث تونسيا وعربيا هو سقف الخطاب الذي كان يسبق انفجار الفضيحة ويخص مسألة النقاب التي أثارتها برلمانيا الكتلة المرتبطة بصاحب الاسم الأبرز في تسريبات بنما الأخيرة وهو زعيم حزب “مشروع تونس”.

النقاب هو اللباس الذي تلبسه المرأة المحافظة في تونس وفي العالم الاسلامي ككل ويتميز بأنه يغطي كامل الجسد. هذا اللباس -الذي يعتبره المدافعون عنه “شرعيا” ويعتبره خصومه لباسا متخلفا ورجعيا- كان مصاحبا دائما للحظات إفلاس الخطاب في المجتمعات وبين النخب التي تثيره قفزا على قضايا مصيرية أخرى كما هو الحال في تونس اليوم وفي فرنسا بالأمس.

حضاريا واجتماعيا وثقافيا يمثل النقاب امتدادا طبيعيا للباس المرأة التقليدي المحافظ في تونس رغم تمايز الشكل عن “الفوطة” في الجنوب التونسي والمناطق الريفية و”السفساري” في المناطق الحضرية وفي العاصمة. لكن مسألة اللباس وخاصة النقاب أخذت أبعاد سياسية في سياق ما بعد الثورات لأن السياق السابق لثورات الحرية كان حاسما في هذه المسألة حيث وصل الأمر بنظام “بن علي” إلى منع بيع الدمى التي ترتدي ملابس إسلامية وخاصة الحجاب كدمية ” فلّة ” مثلا.

عصب المسألة بالنسبة لمناصري النقاب وبالنسبة لمحاربيه هو رمزيته الحضارية أولا، والسياسية ثانيا، ثم ارتباطه الوثيق بمسألة الهوية وأشكال التعبير عنها في الفضاء العام وفي المساحات المشتركة.

فرغم الإلحام على مبدأ الحرية في السياق الثوري ورغم المطالبة بتمكين المرأة من حرية الاختيار إلا أن التيارات العلمانية المتطرفة التي صنعت أكذوبة المعجزة التونسية في فترتي الوكيل الاستعماري الأول بورقيبة والوكيل الاستعماري الثاني بن علي تحاول تكييف هذا المبدأ حسب أجنداتها الاستئصالية عامة.

لن نخوض هنا في جذور المشروع الاستئصالي في تونس منذ تصفية زعماء الحركة الوطنية وتدشين المشروع الاستغرابي في تونس، على يد النُخب التي مكنّها الاستعمار من مقاليد الدولة تحت غطاء وهم الاستقلال.

مسألة النقاب كغيرها من المسائل التي طرحت في تونس خلال المرحلة الانتقالية كختان البنات وجهاد النكاح… وغيرها من المسائل إنما كان الهدف من إثارتها توجيه الرأي العام أو الخطاب العام نحو المسائل الفرعية بشكل يُخفي معه النقاب المسائل الجوهرية والقضايا الوظيفية للدولة والمجتمع.

خذْ مثلا حملة “وينو البيترول” (أين النفط) التي أزعجت الدولة العميقة ومنصاتها الإعلامية إلى حدّ تدخلت معه السفارات الاجنبية من أجل القضاء على الحملة التوعوية بالنهب المنظم لثروات الشعب لصالح دولة العصابات ووكلائها في المفاصل الحيوية للبناء السياسي الوطني نفسه.

الحرب في تونس اليوم مجالها المستوى الرمزي ومستوى الخطاب وأدواتها إعلامية أساسا فإذا كانت دولة “بن علي” ومن قبله “بورقيبة” أي الدولة التي سلّمها الاستعمارُ أرضَ تونس وشعبها تملك كل المنصات الإعلامية الخاصة والحكومية تقريبا، فإن الإعلام البديل المؤسس على مواقع التواصل الاجتماعي يلعب اليوم دورا تاريخا في خلق الوعي الموازي والمنفلت من قبضة الدولة القمعية.

قضية النقاب ليست إلا بالون اختبار قديم يسعى عبره مركز الإعلام الاستبدادي إلى لفت الأنظار عن الاستحقاقات الأساسية للمسار الانتقالي، وعلى رأسها شبكات النهب المنظم للثروات الوطنية واستفحال التهميش الاجتماعي وعودة الدولة البوليسية وانهيار منظومة القيم.

ليست تسريبات “أوراق بنما” إلا الورقة التي تخفي غابات الفساد والنهب في المنطقة العربية حيث تحوّل الفساد إلى الدولة نفسها فاختزلها واغتصب صلاحياتها واستفرد بها بشكل يمكن معه اعتبار الفساد جوهر الدولة العميقة وقلبها النابض واعتبار الإرهاب الحارس الأمين لدولة الفساد والغول الذي ترعب به كل مطالب بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية مثلما هو الحال في تونس ومصر وسوريا.

هناك كشفت آخر التحقيقات أنّ صاحب أكذوبة “جهاد النكاح” نفسه والتي أخرجتها المخابرات الايرانية وروّج لها عميلها عبر قناة الميادين متهم بالتورط في الاتجار بالبشر والإشراف على شبكات الدعارة حاله كحال صاحب مشروع منع النقاب الذي عرّته التسريبات الأخيرة فكان على رأس القائمة التونسية للفساد.

صحيح أنّ التسريبات مهما كانت مصداقيتها إنما تمثّل هي الأخرى حدثا وظيفيا موجِّها لأنها تخفي غابات من الجرائم الأخرى التي لا تطالها أيدي التحقيق والبحث لكنها في كل مرّة تؤكد أنّ جوهر الصراع الانساني خاصة في المنطقة العربية إنما مداره الفساد أولا والفساد أخيرا رغم كل أعمدة الدخان التي يحاول إعلام دولة العمق وضعها أمام الوعي الجمعي ليمنع رفع النقاب عن جرائم العصابات في الداخل والخارج.

عربي 21



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1oHf9Gq

ناتادو وقصة الحياة #تدوين_جماعي

سأخبركم قصة الحياة بين المجرات :

بدأت في القرن التاسع عشر قبل البعثة الفضائية الى كوكب زحل ، كانت الارض تعاني من نقص في الموارد ، اضطر الجميع الى قتال بعضهم بحثا عن لقمة عيش ، لقمة عيش ملطخة بالدماء ، فكما تعلم لكي تعيش يجب ان تقتل شخص آخر تدب فيه الحياة ، وكأن حياته ستنتقل إليك بطريقة سحرية ، كان البشر في تلك الحقبة اسوأ ما يكونوا ، الكره منتشر في كل مكان ، لم يكن مبدأ تفهم الآخرين وارداً ، انت حينها اما العدو او الحليف ، لم يكن باليد حيلة فكما يقولون في تلك الحقبة "هذه سنة الحياة".

كان ناتادو يعيش في بلد حاكمها مستبد ، نشأ على ترديد شعارات تغني باسمه وكيف انه مخلصهم وانه انجز مالم ينجزه احد في التاريخ ، منذ نعومة اظافره علموه اقواله وشعارات طنانة لم يكن يرددها الا خوفا من العقاب ، ناتادو بطبعه كان يكره الاستماع لأحد ، حتى اهله لم يستطيعوا التحكم في تصرفاته ، كانت بدايته مع التمرد ضد مجتمعه ، ترك كل ما يفعله الآخرون ، نسي من هو ، وحاول ان يكوّن نفسه من جديد ، لطالما كان الصوت بداخله يقول له "من انا ؟" كان يسمعه ولا يعرف الاجابة ، فكل افكاره وتصرفاته كانت فقط ليتقبله المجتمع الذي يعيش فيه ، لم يكن حينها يسمح لك بالمخالفة ، فكما تعلم هم اعلم منك ومن جد جدك.

ناتادو اراد التغيير في كل شيء ، في فكره ، ونظرته ، اراد ان يرى الحياة من دون ان يخبره احد الى اين تنظر او الى ماذا تنظر ، فحب الاكتشاف كان طبعا يميزه عن الآخرين.

بالطبع لم يشاركه احد هذه النظرة ، فكما تعلم الخوف كان حينها من "سنة الحياة" ، أراد ناتادو البدء بالتغيير ، ولكنه لم يعلم كيف واين ومتى ، استمر في بحثه بين الكتب ، سمع وعوداً كثيرة من كُتّاب قالوا له افعل كذا وسترى ان التغيير قادم ، لكن الامور مازالت على حالها.

لم تكن الحياة عنده احجية يمكن حلها فبرأيه الحياة لغز لا منطق في حله ، لم يكن مهتما للوصول الى معنى نهائي.. في كل لحظة كانت تمثل الحياة له معنى جديد ، لم يستطع فهم مزاجها المتقلب ، او مفاجآتها الغريبة ، ولكنه ادرك ان الحياة شبيهة به ، بتقلباته وتناقضاته ، والعلاقة بينهما بمثابة آخذ ومعطي ، هو كان يطلب منها بضعة من الايام والسنين كي يعيشها وهي كانت تعطيه على حسب مزاجها..

لم يكن ناتادو يعيش نفس ظروف باقي رفاقه ، وربما هذا السبب قد ساهم في قدرته على التفكير بطريقة مختلفة ، وعلى المعارضة والتجرؤ على قول لا ، لان كل من حوله كان مفروضا عليهم ان يعيشوا هكذا.. وهو لم تعجبه كلمة "هكذا" ، يقول في مذكراته التي تم العثور عليها بين حطام السفينة ميناتاري :

" انزعج من كل شخص يقول لي ان أعيش الحياة كما يعيشها الآخرون ، فأنا لست هم وهم ليسوا انا ، عندما كنت مسجونا في الغرفة المظلمة في اول ايام حياتي لم يكن يمل علي احد ما يجب علي القيام به او كيف اتصرف ، وحتى عندما ادفن تحت التراب لن يمل علي احد مالذي يجب ان اقوم به ، فأجيبوني لما في السجنين انا حر ، وبينهما في فترة حريتي انا مسجون ؟"

كانت نظرة ناتادو للحياة بسيطة "اعطوني حريتي وخذوا ما تريدون" ، لم يدرك ان الامر قادم ، جاءت المرحلة التي ستغير وجه بلاده ، غيرته هو ايضا ، قلبت كل شيء رأسا على عقب ، بات يسمع كلمات لم يتخيل يوما في حياته ان احدا من شعبه سيرددها ، استمع لها وكأنها نشيد وطني .. رددها بأعلى صوت .. لأول مرة بات يشعر بالانتماء لشعبه ، لأول مرة يشعر أن ما حلم به سوف يتحقق ، لكن الامور لم تكن بتلك البساطة ..

ناتادو لم يتوقع العواقب ، كان يرسم احلاما وردية ، كان يجلس ويتخيل كيف سوف تصبح بلاده بعد تحقيق النصر ، هذه المرحلة التي سوف ترسم مصير شعب بأكمله .. أصبحت تعجبه الحياة بكل ما فيها ، فقط لأن صوته سوف يسمع ..

والى الان ناتادو ينتظر ذلك الحلم ، حلم او هدف او سمه ما تشاء ، فكل الحياة وما فيها عنده تختصرها كلمة " حرية! ".

جميع الشخصيات المذكورة في القصة خيالية وليس لها علاقة بالواقع



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1V0JMW9

حين يكلفك مديرك بمهة يقول عنها أنها سهلة جدا

https://suar.me/j7Kw



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1oH66oU

لماذا لا تعتمد مواقع عالمية ك reddit , و غوغل اجابات (سابقا) تصاميم أفضل ؟

لماذا لا تعتمد مواقع عالمية ك reddit , و غوغل اجابات (سابقا) تصاميم أفضل ؟

دخلت لمثل هذه المواقع العالمية وجدت تصميمها سيء جدا

ظننت أن الامر مسألة وقت

لكن لحد الآن تصميم مواقع مثل reddit لا أعرف كيف أصفه حتى ؟

لماذا برأيكم ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1STFxrt

مشكلة في كود جافا سكربت

لدي كود جافا سكربت لا يقبل اللغة العربية ...

من يستطيع أن يساعدني



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1RT1wMH

‫أسبوع فضيحة بنما - 90 ثانية / حلقة خاصة‬‎



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/20bMqr9

اشهر 9 شخصيات غيروا الأنترنت للأبد ومعها حياتنا الأفتراضية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1WfIyFo

حياة!! #تدوين_جماعي

يوماً ما كنت محبوساً في مكان مظلم لا أرى أي شئ فقط مجرد أصوات أسمعها, المكان كان يضيق بي, بضعة سنتيمترات تفصلني عن الجدار, لم يقدم لي الطعام يوماً, رغم ذلك لم أشعر بالإرهاق والتعب من قلة الطعام فقد كنت لا أحتاج له لسبب لا أعرفه..

أستمريت على هذا الحال مدة طويلة جاهلاً سبب وجودي في ذلك المكان وماذا فعلت أو ماذا سيفعل بي, حتى جاء يوم أشتدت الأصوات من حولي لم أكن لأتبينها كثيراً حتى أهتزت الجدران من حولي يصحبها صريخ وشئ يتحسس بدني وكأنه وحش لا يعرف من أين يبدأ وليمته, لم أراه جيداً فالمكان مازال مظلم, حتى أشتدت يده ممسكه إياي بكل قوة تكاد تعصرني بينها حتى أني حاولت المقاومة في لحظاتي الأخيرة ولم أفلح..

لم أكن أعلم أن تلك الإيدي تريد مساعدتي للخروج للنور والتحرر من الظلام, حتى رأيت النور بأم عيني وحولي..وحولي!!..لا أعرف حتى الآن, فكل ما أراه عمالقة ملتفين حولي ناظرين إلي, وأصوات تتبعها أصوات تشبه ذلك الصريخ الذي سمعته عند إهتزاز الجدار, أصوات تكاد تفقدني حاسة السمع وجو يكاد يفقدني حاسة البصر, أريد العودة لذلك المكان الذي كنت محبوساً به لإنتظر فرصة أخرى للتحرر في مكان آخر, أفهم من به ويفهموني, تباً ألم أكن حبيس منذ دقائق!! إذا لا اختيار ولا رأي لي, ما عرفته حتى الآن أن هذا المكان يدعى بالحياة..

أي حياة؟ ولماذا؟ لماذا هم هنا؟ أين سيذهبون؟ أكلهم أتوا من نفس المكان المظلم الذي كنت فيه؟ إلا يوجد غرباء بيننا؟ أين كنا؟ أنها الحياة لم أحصل على إجابة غيرها..

ألم يتبعه ألم, ولا أحد يفهمني, أبكي عندما أحتاج..أضحك لما أريد, فقط هذه لغة تواصلي معهم, فلم أكن حتى هذه اللحظة أستطيع الحديث معهم بلغتهم والتي غالباً كانت تتخللها بعض اللغات أو الأصوات التي كانت تزعجني في كثير من الأوقات حتى كنت أضحك ساخراً منهم فما عرفته أنهم يريدون التواصل معي بها رغم أنها لم تكن لغة من الأساس..

تمر الأيام أفهم لغتهم شئ فشئ أستطيع التحدث مع بعض من الإتزان, أمشي..أضحك..أأكل..أشرب..أبكي, تلك هى الحياة.. أشياء أتعلمها يوم بعد يوم وشهر بعد شهر فالحياة تعلم وخطأ وصواب ناتجين عن تجارب, وعلي أن أكمل هذا التعلم داخل أماكن مخصصة له, يومي الأول كنت أبكي عندما ذهبت لأتعلم, لا أعلم هل هذا بسبب الجدران المحيطة بالمكان والأصوات المرتفعه أم خوفاً من اللاعودة, لم أكن أتبين السبب حتى كبرت وعرفت أنه سجن آخر يضيع منا هذه الحياة شئ فشئ وعلى عكس تجربتي الأولى في التعلم قبل الدخول لهذا المكان فلم تكن هناك تجربة من الأساس ولم يكن هناك نواتج صواب وخطأ عنها بل كل ماكان هناك هو الثواب والعقاب بل العقاب والعقاب ولا ثواب يذكر..وللأسف بعدما كدت أنظر للحياة بشئ من الإعجاب, قالوا لي أيضاً أن هذه حياة تدعى بالحياة التعليمية, هذه الأخيرة التي تتصارع مع الأولى في من يربح الفوز بجسدي, دعهم يتصارعون مع باقي الحيوات فمازلت أريد العودة لمكان الأول المظلم ربما أعبر لمكان آخر منه, شئ آخر لا يدعى بالحياة

أي حياة تلك التي يتصارع بها الجميع من أجل نقيضها من أجل الموت لا من أجل الثروات فالثروات تأتي بعد الموت لتنتقل لآخرون عبر الموت, لم أجد سبب غير هذا, لم أجد سبب يقنعني بأن أسلب من أحدهم الحياة لأعيش فحياته لن تضاف إلى حياتي, ربما تكون حياته غير مهمة بالنسبة لي لكنها مهمة بالنسبة لآخرون, مازلت أكرر لم أجد سبب, عدا سبب كاد يقنعني بإن لولا تلك الصراعات ولولا تلك الحروب لما جئت للحياة للعالم للدنيا أياً مايسموه بسبب تكدس هؤلاء الناس وتكاثرهم, تباً أنا أحب الحياة فقد تغيرت نظرتي لها شئ فشئ بدأت أنسى المكان المظلم بسببها, لقد تعلمت, تعلمت الحياة لم أكن أظن أنها تتعلم وتعلم, علي أن أكره وأحب لإن هنا من يكرهني وهنا من يحبني لكن من يحبني أكرهه ومن يكرهني أحبه..أنها الحياة , حتى هؤلاء الذين يدعون محبتنا ونحبهم عادة لا يكون حبهم خالص, ومن يكرهونا كذلك كرههم ليس ثابت ولا قائم على ثوابت, نحن نعيش في متاهه تدعى الحياة.

ندور داخل حلقة تتخللها حلقات, نولد نتزوج نلد نموت, كلمات أربع يعيشها الكثير منا ويسموها بالحياة دون جديد دون إضافة وإن تحدثت معهم سيقولون هى الحياة هى الحياة, ولا حياة لمن تنادي..

حياة تدور حول مثلث غريب أضلاعه هى (الدين-السياسة-الغرائز) ولا يحق لك بالسؤال عن المثلث إلا بأسئلة محددة تدور داخل دائرة أيضاً لن تخرج عنها ولن يخرجوا منها, أسئلة محددة ومحفوظ إجابتها لإن ستفقد الحياة إن فكرة في إجابة غيرها, لإن هذه هى الحياة

حياة تحولت لمكان مظلم بفعل من جاءوا من تلك الأماكن المظلمة وليتها كانت تشبه تلك الأماكن, حياة حولنها من نعمة لنقمة, حياة أصبحت موت وموت أصبح حياة يسعى وراءه البعض لإجل الحياة, فهؤلاء ممن يقدمون على الإنتحار ضاقت بهم الحياة رغم إتساعها لكن ممن حولهم تسببوا في ذلك, في أن يجعلوا من موتهم حياة..

لابد أن هناك مكان آخر, لا بد من حياة أخرى..لا ليست حياة فحياة تعني موت, لابد من وجود شئ أسمى من ذلك, وحتى يكون فعلينا أن نصنع الحياة بأنفسنا ليس حياة كما نعيشها بل حياة نحبها وتحبنا, نعم هى لا تصنع لكن تحسن لنرجع لحياتنا الأولى في مكان مظلم أو ننير حياة لمن بعدنا وإن أطفؤا ماصنعنها فلهم مالهم ويستحقون التبعات بدلاً من أن يلعنونا كما فعلنا مع من قبلنا وفعلوا هم بنا..

مادمت ترى نفسك لا تستحقها فحاول تقديمها لمن يستحقها بدلاً من لعنات تدعى بلعنات الحياة, يسألك لما أتيت بي إلى هنا وتسأله أنت لما يسأل هذه الأسئلة, رغم وضوح الجواب أمام عينيك فلم تعطيه تمهد لحياة يستحقها بل أتيت به كما فعلها جدك, دون أن تفكر به, وكيف تفكر به وأنت مشغول بحياتك!!

حياة!!

كفانا حديث عن الحياة..حتى تكفينا شرورها,فالحديث يطيل ولا فائدة منه



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1NbBQZQ

1 | ممارسة الكتابة الإنجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم

يمكنك كتابة موضوع أو مقالة بالإنجليزية هنا وسوف يصحح لك الآخرون ما وجدوه من أخطاء أو اقتراحات، يمكنك الكتابة حول أي موضوع تريده، كما يمكنك الكتابة أكثر من مرة، فقط لا تنسى أن تقرأ مشاركات الآخرين والأفضل أن تقرأ المشاركات بترتيب "أحدث التعليقات"



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/20bntMu

كيف تنضم الى الماسونية - دليل المبتدئين ( للمزاح فقط )



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/23lKb6l

هل طلبيات وخدمات الفوركس حرام, أفيديونا ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل الفوركس ومواقع تبادل العملات حرام ام حلال ؟

فأنا تأتيني كثير من الطلبات عن الفوركس في خمسات

وأيضاً طلبات عن مواقع تبادل العملات وكنت عادة ارفضها بسبب سماعي اتها محرمة

هل هي محرمة ام لا أريد ان اتأكد لأعلم ماذا أفعل تحديداً .. وما هو السبب شرعاً يعني افيديونا ...



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1MhSxIi

دليل باي بال PayPal الشامل للعاملين على الإنترنت



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1VbKteE

أخبرنا عن فريقي القمة أو "الديربي" في بلدك ؟ وما هي أعلي نتيجة كانت بينهم ، وما هو الفريق الذي تشجعه منهم ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1NbdXBE

رحلة الوجود.. | #تدوين_جماعي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/25Ns9fG

#تدوين_جماعي - [ هذا طريق ]

https://suar.me/3mp4


إحدى المضحكات المبكيات التي ألفيتها منتشرة في فيس بوك بشكل خاص، هي كمية المنشورات التي تتحدث عن الشغف، وكيف أن هناك دورات تعليمية تعلمك كيف تبحث عن ذلك الشغف المزعوم، وكيف أنك إن وجدته فإن الحياة ستكتسي بلون وردي جميل وتشرق الشمس ربما مرة أخرى وتغرد الطيور من حولك!.

أو، من الناحية الأخرى، فإن بعض تلك المنشورات كان يبدو مثل ضباط الصف في الجيوش الذي يضعون الجنود تحت أقصى الظروف المحتملة لكي يتهيأوا نفسياً وبدنياً للمعارك وساحات الوغى. فتجد تلك المنشورات "وكتب التنمية البشرية كذباً" تشير إليك بحدة في كل جملة منها، هل تستطيع السهر ثمانية وأربعين ساعة على ما تحب؟ هل أنت مستعد نفسياً لقبول الخسائر الكثيرة في طريقك، لأنك على وشك الخسارة كثيراً قبل أن تنجح!!

حسناً هم محقون في ذلك، فقد خسرت بالفعل لأول مرة بشرائك لذلك الكتاب أو بتضييع وقتك في قراءة تلك المنشورات

وفي رأيي فإن أياً من تلك الأمور إنما تعالج قشرة الأمر وتذر أصله، كالطبيب الذي ينكب على الجرح يمسح الدم منه، لكنه لا يفكر في علاج الوريد الذي يتفجر منه ذلك الدم!. إن أصل الأمر هنا ليس الشغف، ولا حتى الهدف، ولا أياً من تلك المسميات التي ما أنزل الله بها من سلطان!.

أعتقد أنه من المناسب الآن أن أمهد الطريق قليلاً بعد أن أريتك كيف أنه لا تصلحه تلك المركبة الناعمة التي يبيعها هؤلاء. فلنفترض أنك وجدت ذلك الشغف، وليكن أنك تحب دراسة الهندسة مثلاً، دعنا نرى أين يذهب بك ذلك الطريق.

لنضرب مثلاً بشاب يدعى فؤاد، ذلك الفؤاد أخبروه أن الشغف هو ذلك المجال الذي يجد متعته فيه ولا يمل منه، وأنه هو ما يجب أن يبحث عنه في حياته، ووافق ذلك علم الهندسة في نظره، فسعى خلفها حتى التحق بالجامعة ثم تخرج منها، ثم ماذا يا فؤاد؟ ثم وظيفة وزوجة بالطبع!.

انظر الآن إلى فؤاد بعد عشر سنين من ذلك الوقت، وقد ضاق ذرعاً بمديره في العمل، وبدأ يكره مجاله الذي كان يوماً كالماء والهواء له، وإن لم يفعل فهو يعود آخر النهار يكاد الملل يقتله!، فينصرف إلى المقهى أو إلى لعب الرياضة أو غير ذلك. ضاع وقتك سدى يا فؤاد!.

هذا في أحسن الأحوال بالطبع إن لم يسهر ليلة في الجامعة ليحدث نفسه بالسبب الذي دفعه لدخول تلك الكلية من الأساس!. ثم يفيق من ذلك مرة أخرى على صوت أولاده، لا لا إنه يحب عمله كثيراً، فهو يذكر تلك الأيام التي قضاها على ذلك المشروع حتى أهمل نفسه، ويعلم الله ما كان سيحدث لولا اهتمام زوجته به وإصلاحها لشأنه!.

إذاً ما السبب يا فؤاد؟ ما الذي أصابك بالملل مما تحب وتهوى؟ لماذا صرت ترفض المشاريع التي ستدفعك إلى المزيد من الإنشغال بها؟ لماذا تدفع نفسك الآن خارج ذلك المجال بعد أن كنت تحبه؟. -افترض معي في كل ذلك أنه التحق بذلك المجال فقط لأنه "شغفه"-.

دعنا من فؤاد الحائر الآن، إن الأمر في حالته وحالتي أنا شخصياً منذ عدة أشهر وحال الكثير من أمثالنا، أننا ننسى الغاية التي نعمل أجلها في ذلك الشغف!، نعم، هي تلك الكلمة التي قرأتها للتو ... الغاية.

أنت تعمل في كذا، لماذا؟ لأفعل كذا، ثم؟ لا شئ. إذا هذه غايتك، عندما لا تصل إلى إجابة أخرى فحينها تكون قد وصلت إلى الغاية التي وضعت نفسك في مسارها، سواء قصدت ذلك أو لم تقصد. وإن كانت تلك الغاية أي شئ غير الجنة فأنت في مشكلة حقيقية، فعند هذه النقطة بالذات لا يمكنني إلا وصلك بالجانب الآخر من القصة، وهي أن نسختي أنا من الإجابة عن ذلك السؤال أنني أعمل في كذا أو أدرس كذا من أجل أن أحقق الهدف الفلاني، لماذا؟ لأنني أريد القضاء على المشكلة الفلانية أو تحسين حياة البشر في الشأن الفلاني، .. حسناً لماذا؟ هنا الفيصل، هنا الإجابة الأخيرة التي تحدد أي الطرق نتخذ يا قارئي العزيز.

وما وصلت إليه أنا بعد فترة تخبطت فيها في غياهب طريق غير واضحة نهايته، أن المرء لابد أن يربط حياته إلى محور ثابت لا يتبدل، والدنيا بالطبع لا تثبت على حال، وقد رأيت أن من يدل الناس على الشغف كمن يخبرهم كيف يبحثون عن إبرة في غرفة مظلمة!. لابد أن تنير الغرفة أولاً!!.

وظللت حيناً أنظر حولي مصدراً لذلك النور فلم أهتدي إليه، فقررت أن أخرج إلى دائرة أوسع من الدراسة والعمل وغير ذلك، ماذا أفعل في هذه الدنيا؟!. حسناً، أنا أعمل لكي أصل للجنة وأتجنب النار!، إذا لابد أن تكون هذه هي الغاية!!، وعدت إلى القرءان لأجد الآيات التي ترغب في الجنة وتصورها كغاية يعمل المرء من أجلها:

"فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز!"

"مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفّىً وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ"

"مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا تِلْكَ عُقْبَى الَّذِينَ اتَّقَوْا وَعُقْبَى الْكَافِرِينَ النَّارُ"

"وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين * وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين"

إن ما أبتغيه أنا من كل تلك الأفعال وإن بدت في ظاهرها دنيوية محضة، هو أن أتقرب بها إلى الله بنيتي التي أحاول جهدي أن تكون خالصة لوجهه حين أفعلها، من أجل أن أفوز بالجنة وأنجو من النار، فأنا مشروع أخروي بالنهاية، لا تحدني تلك السنون القليلة التي أقضيها في ذلك الجسد الذي يعود إلى أمه الأرض بعد انتهاء مهمته، تلك الآلة الفانية التي قدر الله لي أن تكون وعائي في هذه الحياة الدنيا.

لكنني بشر على أي حال، أتناسى غايتي مع انشغالي في الدنيا، ألسنا نفعل ذلك كل يوم؟ إذا ً ما الوسيلة التي جعلها الله لعباده في الأرض لكي يذكروا غايتهم دائماً، لكي يذكروا أن غايتهم واحدة، وأن عليهم أن يأخذوا بأنفسهم وبإخوانهم إلى تلك الغاية، فيذكروا الغافل، ويأخذوا على يد الظالم، حسناً، ماذا وضع الله لنا في الأرض يا ترى لنذكر تلك الغاية الواحدة؟

إن الإجابة موجودة في أركان العبادات الشرعية كلها، لكنها بارزة جدا في أحد أركان الصلاة، إنها الكعبة. انظر إلى تلك الألوف المؤلفة من الأنفس، على قلب رجل واحد، في صعيد واحد، إلى رب واحد، في صلاة واحدة، بطقوس واحدة، وبحركات واحدة، متناغمة متناسقة، في نظام بديع، إلى جهة واحدة.

انظر من بعيد، تخيل أنك في تلك السماء الواسعة تنظر إليهم وهم يصلون، كأنهم قطع حديدية تنجذب إلى ذلك القطب الأوحد، إن إسقاط ذلك المثل على حالتنا يكون باستبدال الجنة بالكعبة، هي الغاية التي يريدها كل أحد، سواءاً عمل لها أم لم يعمل.

https://suar.me/j7zy

وإن في ذلك أيضاً لعبرة أخرى، إن كل فرد فيهم يتجه إلى الكعبة من جهة فريدة لا تتكرر مع أي أخ بجواره في نفس صفه أبداً، ألا يخبرك ذلك أن الطريق إلى الجنة ليس له طريق واحد، فليس شرطاً أن نتصدق كلنا في بناء المساجد التي لا يصلي فيها أحد!، ولا أن نفعل كذا أو كذا، ومن يتخذ غير ذلك السبيل فإنه لن يصل!. كلا.

صحيح أن هناك سبل تحيد بالمرء عن الغاية بالفعل، لكنها من القلة بحيث لا تضيق على المرء خياراته، فأي عمل صالح قد يصل بصاحبه للجنة إن خلصت نيته، وأُتيَ بطرقه الشرعية، فشراء بئر رومة لكي ينتفع بها الناس بعد أن ضيقها صاحبها عليهم كانت قربة لسيدنا عثمان ابتغاء رضا الله، بخلاف لو كان اشتراها لمجرد ذكر الناس له أو لكي يكون هو المحتكر الجديد لحاجة الناس.

فحتى في الأعمال الدنيوية المشروعة كالبيع والشراء والصناعات قد تنفع المرء إن أحسن اختيار نيته فيها، وتتحول الصناعات المختلفة كالطب وغيرها إلى علوم تصل الناس بالله!، فذلك الطبيب يزيد إيمانه الله كلما رأى من آياته في الجسد البشري وأجساد الحيوانات. وذلك المهندس الفلاني يزيد إيمانه بالله كلما أوغل في الفيزياء وقوانين الطبيعة والكيمياء وغيرها. وذلك الفلكي يعظم إيمانه بالله وربما يزيد خشوعه في عبادته كلما تذكر مشهد حجم الأرض إلى حجم الكون المنظور!.

وذلك التاجر يحسن بيعه ولا يبخس الناس ولا يغشهم، وهذا المعلم يفعل كذا ولا يسوي كذا ... وقس على ذلك ما شئت.


لماذا ترى تلك الفقرات بالأعلى وكأنها تحيد عما ظننت أنك تجده في المقال؟ لأنك لا ترى بالفعل تلك الغاية التي أتحدث عنها!. كما أتناساها أنا في كثير من أوقات غفلتي، كباقي البشر.

أتدري لم نغفل عن غاية وجودنا وسر خلاصنا في هذا الكون؟ لماذا نشعر بالملل والكآبة وانعدام الهدف الذي نعمل من أجله؟ ذلك الشعور الذي انطلقت الأقلام هنا وهناك تتحدث عن علاج آلامه الظاهرة بالرياضة والبحث عن الهوايات الجديدة وتخصيص وقت لممارسة أعمال يدوية أو حرف ومهمات يبدو أنها تدفعك للهرب من واقعك الذي سيدفعك المضي فيه بدون هدف إلى الجنون؟

ذلك أننا نترك عمداً وسيلة علاجنا إلى غيرها ليقيننا أننا لا نشتكي من هذا الجانب، ونظن أن علاجنا قد يكون في شئ مادي ملموس، وربما بسبب البيئة التي نشأنا فيها والتي لم تعودنا الطريق الصحيح للمشفى كلما اشتكينا ذلك الشعور!.

أتعلم أنه، ولأجل ألا تنسى غايتك، جعل الله لك أفعالاً وأقوالاً تلزمها من الفجر حتى تعود إلى فراشك؟ فأنت تسبح بحمده إذا قمت وإذا خرجت من بيتك تبتغي من فضله وإذا دخلت السوق وإذا ركبت سيارتك وإذا اقترب وقت الظهر ثم الصلاة نفسها، وهناك قرءان تتلوه متدبراً آياته لتعمل بمقتضاها في بقية يومك، حتى إذا عدت إلى بيتك لزمت ذكر الدخول للبيت وإحسانك إلى أهلك ابتغاء مرضات الله، ثم بقية الصلوات وتذكير الإمام في الدروس في المسجد، وصدقاتك أثناء النهار، وصلاتك للنوافل وفي جوف الليل .... .

وفي المعاملات في يومك، فإن كل ما تفعله كل يوم من شرائك من عدة متاجر لكي تدخل السرور على قلوب أصحاب الأعمال الصغيرة إلى إعدادك القهوة لزميلك في العمل وإحسانك في نظافتك ونظافة ما حولك، وإماطتك للأذى عن طريق الناس، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر كلما كان الوقت مناسباً لذلك، ودعوتك للناس لطريق الهدى والعبادات بالرفق، وحملك لمتاع أحدهم إلى سيارته، وإرشادك لأحدهم في طريقه ... كل ذلك إن ربطت نيته بالله وبابتغاء مرضاته، لتحول حالك 180 درجة!.

كلُّ سُلامَى من الناسِ عليه صدقةٌ ، كلُّ يومٍ تطلُعُ فيه الشمسُ ، يعدلُ بينَ الاثنينِ صدقةٌ ، ويعينُ الرجلَ على دابتِه فيحملُ عليها ، أو يرفعُ عليها متاعَه صدقةٌ ، والكلمةُ الطيبةُ صدقةٌ ، وكلُّ خطوةٍ يخطوها إلى الصلاةِ صدقةٌ ، ويميطُ الأذَى عن الطريقِ صدقةٌ

الراوي:أبو هريرة المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:2989 حكم المحدث:[صحيح]

تخيل أنك تفعل هذا كل يوم!، فأنى تذهل عن غايتك وكيف لك أن تنساها؟ وهي الماثلة أمامك في كل فعل تفعله، لهذا كانت النية أهم من العمل نفسه في الإسلام "إنما الأعمال بالنيات". فالتصدق بالألوف المؤلفة لا يرقى إلى الله إلا إذا كان خالصاً لوجهه بدون شبهة أو رياء أو مال حرام أو ابتغاء غرض دنيوي.

لكننا نشكو قلوبنا ونحن ربما لا نحافظ على خمس صلوات في أوقاتهن دون النوافل!. فضلاً عن أي عمل آخر، ونملأ أفواهنا تشدقأً أن علاقة المرء بربه هي أمر شخصي لا دخل لأحد فيه!، ألا أخرجوا ذلك لنا من كتاب الله وسنته إن كنتم تعلمون!؟ مالكم!، كيف تحكمون؟ أم لكم كتاب فيه تدرسون؟

إن شريعة الإسلام التي قضت على جماعة المسلمين تذكير آحادها وتنبيههم إذا حادوا عن الطريق إنما هو لصلاحهم كأفراد ولصلاح الجماعة كلها كجسد واحد. وتوجه المسلمين إلى وجهة واحدة أثناء صلاتهم خمس مرات على الأقل في كل يوم وليلة، برغم أنها وجهة حجرية صماء لا تضر ولا تنفع في ذاتها، لهي مذكر لنا أن غايتنا واحدة، مهما اختلفت الطرق الشرعية الجائزة إليها، فإنها غاية واحدة، وهي الجنة.

وما صناعاتنا وأعمالنا إلا معايش تعيننا على البقاء في وضع يضمن لنا العبادة بالشكل الأمثل، فنحن لا نعيش لكي نعمل أو نأكل أو نبني ونعمر!. بل العكس تماماً هو الصحيح، فنحن نأكل ونعمل ونبني ونعمر الأرض ونتعارف بيننا لكي نضمن عبادتنا لله بالشكل الأمثل الذي يوصلنا إلى الغاية التي نريدها جميعاً.

إن المرء إذا نظر لحياته من هذا المنظور الواسع، هان عليه ما يجد من البلاء، فهو يقيسه إلى تلك العوامل الكبيرة، فيحسن الصبر عند الشدة، ويحسن الشكر عند النعمة، ولا يجزع لقضاء الله وقدره، ويأخذ بأسباب الدنيا ثم ينظر إلى فضل الله متوكلاً عليه.

بخلاف أن يحصر نفسه في تلك الحياة الصغيرة الملأى بالشقاء والنصب، ويلهث خلف ملذاتها ويتحسر على ما فاته منها، ويجزع لابتلاء الله له، ويملأ الدنيا صراخاً وعويلاً أن لماذا يا رب؟ لماذا تعذبنا؟ لمذا تأخذ أحبابنا منا؟ لماذا، لماذا؟!

إن الفرق بين هذين المثالين، أن أحدهما غايته قصيرة صغيرة، فإذا وقع انتكس، ولم تقم له قائمة مرة أخرى، ويصاب بنوبات القلب والإكتئاب ويموت حسرة على صفقة راحت أو عزيز رحل!.

وأما الآخر فمطمئن النفس، راضي القلب، شاكر للنعمة بفعله وبأداء حق الله فيها، ومحسن في صبره على البلاء، لأنه يعلم أنه ما وجد في الدنيا إلا ليختبر الله صنيعه في النعمة والضراء، ويعبد الله حق عبادته، فلا يأسى على ما فاته ولا يفرح بما أوتي!. وإنما أعني ليس بالفرح المطغي ولا الأسى المكفر لصاحبه!.

فأنى لصاحبنا أن يمل من الدنيا أو ينسى غايته وهو يتقلب في رضا ربه بين صبر وشكر حتى يلقاه؟! أعتقد أنه لهذا السبب فإن أمراض الإكتئاب والتوتر والقلق نادراً ما تصيب أصحاب الإيمان الذي ينظرون للدنيا من هذا المنظور الواسع.

فإذا أردت قصدي من الأمر، فإنني أخبرك أن تضع الغاية التي تريدها، وهي الجنة بالطبع أمامك دائماً، وانظر إلى الطريق المشروعة للوصول إليها، ثم اتخذ منها ما يوافق هواك، فذلك شغفك، وابحث عن طريقة تجعل بها عملك قربة لك إلى الله، فإن كان تجارة ومال فصدقة، وإن كان تربية فرفق، وهكذا.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1TDWyYW

دليل باي بال PayPal الشامل للعاملين على الإنترنت



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1qvwHHC

مساعدة في المتتاليات

عندي مشكلة تحتاج المتتاليات ولم تأتني الفكرة

لدي رقم n ولنفترض انه 10

عندها سأقوم بترتيب جميع الاعداد الفردية من 1 الى 10 ثم بعدها اقوم بترتيب الاعداد الزوجية من 2 الى 10

ثم لدي رقم k واريد ان اعرف ما هو الرقم الموجود في الحد رقم k


n = 10
k = 3
1 3 5 7 9 2 4 6 8
سيكون الرقم الذي اريد اياده هو 5 لانه يقع في الحد رقم 3 من هذه المتتالية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1q8XA3a

مارأيكم بنهاية الموسم السادس من The walking dead -__- ؟

https://suar.me/XQLX



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1qvwHHu

هل هناك احد يستطيع يترجم هذا المقال؟

مرحبا

قرات هذا المقال

http://ift.tt/1RKO3GV

فهمت شوي منه ولكن ليس كله

انا برائيي لو هناك احد يستطيع ترجمتها وينشرها هنا سيكون مفيد جدا جدا

تحياتي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1q8XBUE

رأيكم حول ممارسة مهارة الكتابة للغة الإنجليزية هنا

بسم الله الرحمن الرحيم

كما يعلم الجميع لا يمكن ممارسة مهارة الكتابة أثناء تعلم لغة ما بشكل فردي، تحتاج إلى شخص يتابعك ويصحح لك الأخطاء، لذا أفكر في إنشاء موضوع بشكل اسبوعي يضع فيه الأعضاء كتاباتهم ويصححوا لبعضهم البعض.

الهدف ممارسة الكتابة لمن يريد تعلم اللغة تحت إشرافٍ ما

وضعت هذا الاقتراح في موقع Duolingo ولم يشارك أحد إلى الأن لذا هل من أحد ينوي المشاركة ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1SCgrdX

ما الذي يحدث في I/O ؟؟!



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1quZwUz

سيرفر يضم أعضاء مجتمع حسوب io على موقع Discord

منذ فترة تعرفت على هذا التطبيق الجميل في تصميمه وفكرته ، تطبيق Discord المخصص لانشاء سيرفرات للمحادثة الكتابية والصوتية، طبعا تركيز الموقع على Gamers ان صح التعبير، ولكني دائما كنت احب استخدام الاشياء بطريقة تفيدني بغض النظر ان كنت من الفئة المستهدفة او لا ، اتذكر في بداياتي كنت استخدم برنامج لتصميم الشعارات كبديل للفوتوشوب لتصميم صور بطرق لم استطع تنفيذها على الرسام.

لذلك قمت بإنشاء سيرفر واخترت اسم "حسوب" ليكون امتدادا لنقاشنا هنا او للتواصل بين الاعضاء بطريقة جماعية جديدة ربما تساعدنا على الخروج بأفكار جديدة.

طبعا ليس لي هدف معين من هذه التجربة، لدي فقط فضول لمعرفة كيف سيكون تفاعل اعضاء حسوب في موقع محادثة، واريد ان اتعرف على جوانب من شخصيات لا يمكن ان اتعرف عليها هنا ، لان حسوب io اساسه نقاش وليس تعارف.

ان كنت تريد تجربة الموقع والانضمام الى السيرفر فهذا رابط الدعوة :

http://ift.tt/1qvt589

تنتهي صلاحية هذا الرابط خلال 24 ساعة لذلك سأقوم بتجديده واضافته في تعليق اضافي عند انتهاء فترة صلاحيته ان اعجبتكم الفكرة.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1PVGZoK