الاثنين، 17 سبتمبر 2018
التكنولوجيا الإسرائيلية.. هكذا تفوقت إسرائيل على العرب - YouTube
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2pgJD5q
إطلاق خدمة بحث محسنة على موقع هارفارد بزنس ريفيو العربية بالتعاون مع "مختبرات لبيب"
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2xq2Nt2
هل جني المال صعب أم سهل من تجربتك الشخصية؟ وما الذي يجعله كذلك؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2MIHwAF
هل المجنون أكثر سعادة من العاقل؟ ولماذا؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2NIEZuP
المدونات و البلوقر العربية هل هم مندوبي مبيعات بدون عموله.
للاسف اصبح النمط الاستهلاكي طاعي على مجتمعتنا ..
واللهث خلف سراب الجديد والمميز والاغلا والاسرع هو ما يجمعنا ونسعى وراءه..
بوابات التقنية والمدونات و البلوقر اصبحو مندوبي مبيعات لمنتاجات استهلاكيه وللاسف بدون عموله ولا أجر ..
المفترض منهم يكونو اعين لنا على التقنية المفيدة و طرق لجعل حياة الانسان اسهل بها .. مثلا نحتاج منهم شرح كيف استخدم التقنية للمفيد مثل حساب ميزانيتي الشخصية او حتى لمشروع صغير .. ولا تقتصر شروحتهم على مراجعات لاجهزه مكرره واستهلاكية مللنا منها ونظره على كتيبات اي جهاز تكفي عن شروحاتهم.
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2xgoVXo
هل هناك وجود لنظام تشغيل ذكي كالذي في فيلم Her؟
ربما شاهدت أوسمعت بقصة فيلم Her الذي يدور حول كاتب يطور علاقة مع نظام تشغيل ذكي ذو صوت وشخصية أنثى، بعد آخر مشاهظة لي للفيلم اُعجبت بفكرته الشيء الذي كون لدي فضولا حول معرفة ما إذا كان هناك بالفعل مثيل لذلك النظام أم مانزال متخلفين بأشواط عن ذلك، فطرحت هذا التساؤل كوني غير متابع شخصيا لمستجدات الذكاء الاصطناعي
ملحوظة: لقد تبينت أن تصنيف الفيلم خيال علمي sci-fi وكما هو واضح من المصطلح...
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2D2GWOf
توقف عن متابعة أخبار الهواتف الذكية – ثمود
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2D339vD
مواقع او مدونات تتيح لك زاويه ولو صغيره لانشاء مقاله حول اي موضوع
مواقع او مجلات او مدونات او صحف الكترونيه تتيح لك فيها زاويه كيفما كان حجمها لكتابه مقال حول موضوع ما ولو كان بالمجان لا يهم
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2xse5Ng
العادات السّبع للمترجمين الفعَّالين - مدونة ترجم
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2NNMwsg
موقف مع عامل بنك بريطاني !!
السلام عليكم إخوتي أنا من أعضاء حسوب.
حصل معي موقف غريب وأريد من كل قارئ أن ينصحني بما يراه. والله إني لن أتعمد في كلامي هذا كذبا إن شاء الله.
حصل معي التالي :
أنا شاب امتحنت الثانوية العامة هذا العام أي 2018 ونجحت والحمدلله بتقدير . قمت بتأجيل التحاقي بالجامعة إلى العام القادم ، إلى ذالك الحين أردت تطوير لغتي الإنجليزية وأيضا تطوير مستواي في البرمجة ...
الذي حصل أنني قمت بفتح حساب لي في إحدى مواقع التواصل الإجتماعي العالمية .
في إحدى الأيام قبل أسبوع تقريبا قمت بالدخول
إلى الموقع فوجدت في قائمة المتصلين عضوا قام
بتسجيله للتو في الموقع وقمت بترحيب ذالك العضو
على الخاص فأرسل بعد تعارفنا بريده الإلكتروني
فلما رأيت منه الصدق أرسلت له رقمي وقلت له
تجدني في الواتساب على هذا الرقم ولكنه ظل يرسل
بالبريد ولكنه أعطاني رقمه للإتصال وقال أنه لا يدردش بجواله وذكر لي في إحدى الأيام سيرته وكيف أنها من ابنة 12 سنة انتقلت من كندا إلى بريطانيا وهي الآن تعمل في البنك منذ 2008 وتفاصيل كثيرة جدا وقالت لي أن لها سرا،وهو أن أحد عملاء البنك توفي في عام 2013 ولم يأت أحد ليورثه وقالت أنها تستطيع أن تعمل معلومات قانونية على أن أكون أنا وارثا لمال الميت، في كيفية الوراثة البريطانية بعد أن عاشت أعواماً من بينهم وطلبت مني أن أرسل لها
معلومات دقيقة كجواز السفر أو أية وثائق أخرى.
وقالت أن المبلغ كذا مليون دولار وأنه بعد أخذ المال سيكون القسمة بيننا بالتساوي أي (50%) وقالت أنها صادقة في دعواها وأرسلت لي
عنوان البنك وقامت بإرسال أربعة صور شخصية لها(عمر البنت 28 سنة تقريبا) فقمت بإرسال صورتين شخصيتين في المقابل وقلت لها أن المشكلة أنني لا أسكن
في بريطانيا , هذا كان آخر رسالة أرسلته إليها بالأمس , واليوم بعد صلاة الفجر أخذت فتحت جوالي فوجدت رسالتين منها وقالت أنه
ليس مهما أن أتواجد في بريطانيا المهم أن يكون العمل سريا بيني وبينها وأنها سترسل لي نموذج لرسالة رسمية وأقوم أنا بإرسالها
إلى البنك وقالت أنها صادقة في دعواها وفعلا بعدها قامت بإرسال نموذج لرسالة رسمية مكتوب فيها التالي :
عزيزي مدير ومسؤول قسم الديون .
العنوان: هنا كتب عنوان البنك.
اسم البنك: هنا كتب اسم البنك.
رقم الهاتف: رقم هاتف بريطاني مكتوب على أنه رقم البنك.
بريد إلكتروني: بريد الكتروني يحوي اسم البنك بطولها.
طلب الادعاء
سيدي / سيدتي
أنا ....... (هنا يجب أن أكتب اسمي ) الشريك التجاري لفلان ابن فلان (اسم الميت بالكامل مكتوب هنا) الذي مات شهر كذا عام كذا(2013)
بعد عزائه اكتشفت أنه لديه رصيدا في البنك لم يطلبه وهو * مليون دولار(أكثر من 1 وأقل من العشرة) . وذكر في الرسالة كيف أنه مات
فجأة وأن على البنك أن يتخذ هذا الادعاء طارئا وأن لا يتأخر في الرد ....... أمور وتفاصيل كثيرة. انتهي الرسالة.
الآن أريد أن أسالكم هل هذا الشيء متوقع يعني معقول أن هذه المرأة لم تجد أحداَ يعينها على كسب هذا المال بهذه الطريقة الغير
شرعية و أيضا ما مدى خطورة مثل هذه الأمور , وإذا كان لديك فكرة عن الرأي الشرعي الديني والقانوني لها لا تبخلوا علي إخواني .
أنا خائف من مخابئ الأمور, وهل من تجربة لأحدكم بمثل هذه الأمور....... وهل ترونها صادقة بغض النظر عن أنني أكذب عليكم أو ألعب عليكم
ووالله أنا صادق في كلامي وأخذ مني كتابة هذا الموضوع الذي أكتبه لكم حوالي ساعة لأن الجزء الكبير كتبته عن طريق الجوال . لا يتوقع
أحد منكم أنني ألعب بكلامي هذا وحتى لو لم تصدقني في داخلك افترض أنها صادقة وضع نفسك مكاني في القصة ورد علي بما تراه
ولا عليكم أمر و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
طالب عمري 20 سنة .
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2xja9zh
الأذى فى القرآن
نالأذى فى القرآن
الأذى فى الرأس
قال تعالى بسورة البقرة
"فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك "وضح الله للمؤمنين أن المريض وهو العليل وقصد به من به أذى من رأسه والمراد الذى يوجد فى شعره أو أظافره إصابة تجعله لا يقدر على تحمل وجودها يجب عليه فدية أى كفارة من ثلاث :الأولى الصيام وهو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع لمدة عشرة أيام ثلاث فى الحج وسبعة فى بلده بعد الرجوع والثانية الصدقة وهى نفقة عشرة مساكين والثالثة النسك وهى ذبح بهيمة من الأنعام عند المشعر الحرام
أذى المحيض
قال تعالى بسورة البقرة
"ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء فى المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن "وضح الله لرسوله(ص)أن المسلمين يسألونه أى يستفهمون منه عن حكم الله فى المحيض وهو الطمث أى دم الدورة الشهرية والولادة هل الجماع فيه مباح أم حرام ؟ويطلب الله منه أن يقول لهم :هو أذى والمقصود أنه ضرر للمجامعين وقت الحيض فاعتزلوا النساء فى المحيض والمراد ابتعدوا عن جماع الزوجات وقت الطمث وفسر الله هذا بأن لا يقربوهن حتى يطهرن أى لا يجامعوهن حتى ينتهى نزول الدم منهن
النفقة التى لا يتبعها أذى
قال تعالى بسورة البقرة
"الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منا ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم "وضح الله لنا أن الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله والمراد الذين يعطون من أملاكهم حبا لحكم الله ثم لا يفعلون المن وهو الإفتخار بالكلام على من أعطوه المال ،الأذى وهو إلحاق الضرر الجسمى بمن أعطوه المال لهم أجرهم أى ثوابهم وهو الجنة عند أى لدى ربهم
القول الطيب خير من الأذى
قال تعالى بسورة البقرة
"قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى " وضح الله لنا أن القول المعروف وهو الكلام الحسن السديد والمغفرة وهى العفو عن المخطىء خير من صدقة يتبعها أذى والمراد أفضل من مال يعطى للأخر يلى الإعطاء ضرر بدنى أو كلامى فالأولى حسنة والأخيرة سيئة
النهى عن إبطال ثواب النفقة بالأذى
قال تعالى بسورة البقرة
"يا أيها الذين أمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذى ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الأخر " طلب الله من الذين أمنوا ألا يبطلوا صدقاتهم بالمن والأذى والمراد ألا يحبطوا عطاياهم بالفخر على الأخذين وإلحاق الضرر بالأخذين وهذا يعنى أن ثواب العطايا يزول بسبب المن والأذى ومثل أى شبه و هذا يعنى أن الله شبه هذا المبطل لثوابه بالذى ينفق ماله رئاء الناس والمراد بالذى يصرف من ملكه إرضاء للخلق وليس إرضاء لله وهو لا يؤمن أى لا يصدق بالله أى بحكم الله واليوم الأخر أى يوم القيامة
الضرر هو الأذى
قال تعالى بسورة آل عمران
"لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون " وضح الله للمؤمنين أن أهل الكتاب وهم هنا اليهود لن يضروهم إلا أذى والمراد لن يؤذوهم سوى بالكلام ولو فرض وقاتلوهم أى وحاربوهم فالنتيجة هى أن يولوهم الأدبار والمراد أن يهربوا حيث يعطوا ظهورهم للحرب فيتركونها ومن ثم لا ينصرون أى لا يغلبون المسلمين وإنما ينهزمون
سماع الأذى من الكفار
قال تعالى بسورة آل عمران
"لتبلون فى أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا " وضح الله للمؤمنين أنه سيبتليهم والمراد سيختبرهم بمصائب تنزل على أموالهم وهى أملاكهم كما تنزل على أنفسهم والهدف من الإخبار هو أن يستعدوا لها ووضح لهم أن من ضمن البلاء أنهم سيسمعون من الذين أوتوا الكتاب من قبلهم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا والمراد أنهم سيعلمون من الذين أعطوا الوحى من قبلهم ومن الذين كذبوا حكم الله ضررا كبير ممثلا فى أحاديثهم المكذبة للوحى الشاتمة للمسلمين
أذى المطر
قال تعالى بسورة النساء
"ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر أو كنتم مرضى أن تضعوا أسلحتكم وخذوا حذركم "وضح الله للمؤمنين أن لا جناح عليهم والمراد لا عقاب يقع عليهم إن وضعوا أسلحتهم أى تركوها فى الحالة التالية :كان بهم أذى من مطر أى ضرر من ماء السحاب أو كانوا مرضى أى مصابين بالأوجاع ولكن عليهم أن يأخذوا حذرهم أى يعملوا احتياطهم وهو وجود حراسة تراقب المكان من الأصحاء
جزاء الآذى للنبى(ص)
قال تعالى بسورة التوبة
"ومنهم الذين يؤذون النبى ويقولون هو أذن قل أذن خير لكم يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين ورحمة للذين آمنوا منكم والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم " وضح الله للمؤمنين أن من المنافقين الذين يؤذون النبى ويقولون هو أذن والمراد ومنهم الذين يذمون الرسول(ص)فيقولون عنه هو سماعة والمراد سماعة للكلام ويبلغه ولا يترك منه شيئا وهو جنون فهم يذمونه بما هو مدح له وطلب الله من نبيه (ص)أن يقول لهم أذن خير لكم والمراد سماعة مبلغ للحق أفضل لكم من محرف أو ممتنع عن التبليغ ،يؤمن بالله والمراد يصدق بحكم الله ويؤمن للمؤمنين والمراد ويصدق كلام المصدقين بحكم الله،ووضح للناس أن النبى (ص)رحمة للذين أمنوا منكم والمراد ونافع للذين صدقوا بحكم الله منكم بما يبلغه وبما يعمله لهم ،ويبين للناس أن الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم والمراد والذين يذمون مبعوث الرب لهم عقاب مهين
ليس للقوم أذى الرسول(ص)
قال تعالى بسورة الأحزاب
وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما " وضح الله للناس أنه ما كان لهم أن يؤذوا النبى (ص)والمراد لا يحق لهم أن يضروا الرسول (ص)بعمل ما حرمه الله فى الآية ولا يحق لهم أن ينكحوا أزواجه من بعده والمراد ولا يحق لهم أن يتزوجوا نساء النبى (ص)من بعد وفاته وهذا يعنى أن الله حرم على نساء النبى (ص)الحيات بعد وفاته الزواج من أى رجل مهما كان ووضح لهم أن الأذى وزواج نساء النبى (ص)من بعد وفاته عند الله عظيم أى فى كتاب الله ذنب كبير
المؤذون لله ملعونون
قال تعالى بسورة الأحزاب
"إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله فى الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا "وضح الله لنا أن الذين يؤذون الله وهم الذين يخادعون الله ويخدعون نبيه (ص)والمراد ويكيدون لرسوله(ص)مصداق لقوله بسورة البقرة "يخادعون الله والذين أمنوا"لعنهم الله أى غضب الرب عليهم فى الدنيا وهى الأولى والآخرة وهى القيامة وغضبه هو عذابه لهم وفسر هذا بأنه أعد لهم عذابا مهينا أى جهز لهم عقابا أليما ووضح لنا أن الذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات والمراد أن الذين يتهمون المصدقين بحكم الله والمصدقات بغير ما اكتسبوا أى بغير ما عملوا قد احتملوا بهتانا أى قد فعلوا ذنبا أى إثما مبينا أى جرما عظيما يعاقبون عليه
إيذاء النساء بسبب عدم إطالة الجلابيب
قال تعالى بسورة الأحزاب
"يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين "نادى الله النبى (ص)فطلب منه أن يقول لكل من أزواجه وهن نسائه وبناته ونساء أى إناث المؤمنين أى المصدقين بوحى الله :ادنين عليكن من جلابيبكن والمراد أطلن عليكن أثوابكن وهذا يعنى وجوب إطالة المرأة لثوبها حتى يغطى أرجلها،ذلك أدنى أن تعرفن فلا تؤذين والمراد الإطالة أفضل أن تطعن حكمها فلا تضربن وهذا يعنى وجوب ضرب وهو إيذاء أى امرأة تقصر ثوبها بحيث يكشف أى جزء من سيقانها
إيذاء بنو إسرائيل لموسى(ص)
قال تعالى بسورة الصف
"وإذ قال موسى لقومه يا قوم لم تؤذوننى وقد تعلمون أنى رسول الله إليكم " وضح الله أن موسى(ص)قال لبنى لقومه وهم بنى إسرائيل :لم تؤذوننى وقد تعلمون أنى رسول الله إليكم والمراد لماذا تضروننى وأنتم تعرفون أنى مبعوث الرب لكم ؟وهذا يعنى أنهم يعرفون أنه مبعوث الله ومع هذا يضرونه
إيذاء الزناة الرجال مع بعضهم
قال تعالى بسورة النساء
"واللذان يأتيانها منكم فأذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما " طلب الله منا أن نؤذى أى نجلد اللذان يأتيان الفاحشة من الرجال والمراد اللذان يرتكبان الزنى الذى يسميه الناس اللواط خطأ فإن تابا أى استغفروا الله لذنبهم وأصلحا أى عملوا الحسنات وهى طاعة أحكام الله فيجب علينا أن نعرض عنهما والمراد أن نتركهما دون إيذاء
إيذاء بنى إسرائيل قبل وبعد موسى(ص)
قال تعالى بسورة يونس
"قالوا أوذينا من قبل أن تأتينا ومن بعد ما جئتنا قال عسى ربكم أن يهلك عدوكم ويستخلفكم فى الأرض فينظر كيف تعملون" وضح الله أن بنى إسرائيل قالوا لموسى(ص)أوذينا أى أضررنا أى أصابنا العذاب من قبل أن تأتينا أى تحضر عندنا ومن بعد ما جئتنا أى ومن بعد ما أتيتنا،وهذا يعنى أنهم عذبوا قبل عهد موسى (ص)وعذبوا بعد عهد موسى(ص)فقال لهم موسى (ص)عسى ربكم أى إلهكم أن يهلك عدوكم والمراد لعل الله يدمر قوم فرعون كارهيكم ويستخلفكم فى الأرض والمراد ويحكمكم فى البلاد أى يجعلكم ملوكا للبلاد فينظر كيف تعملون أى فيعرف كيف تفعلون هل تطيعون حكمه أم تكفرون كما كفر قوم فرعون به
الأذى فى الله
قال تعالى بسورة العنكبوت
"ومن الناس من يقول آمنا بالله فإذا أوذى فى الله جعل فتنة الناس كعذاب الله " وضح الله لنبيه(ص)أن من الناس وهم الخلق من يقول آمنا أى صدقنا حكم الله ،فإذا أوذى فى الله والمراد فإذا أصيب بضرر من أجل نصر دين الله جعل فتنة الناس كعذاب الله والمراد ساوى أذى الخلق بأذى الرب الدائم ،وهم إن جاء نصر من الرب والمراد وهم إن أتى نفع من الله قالوا للمسلمين:إنا كنا معكم أى ناصرين لكم فأعطونا من نفع الله الذى أعطاكم
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2QAlMd4