الأربعاء، 29 يناير 2020

ماذا فعلتُ عندما علمت أن هناك شخص عزيز عليَّ سأفتقده بعد فترة قصيرة

كم هو مؤلم ، حينما تعلم أن شخصا مريضا ستفقدهُ بعد فترة قصيرة ، تسعى محاولًا ألا تظهر حزنك أمامه ، وأن تغتنم الفرصة للتحدث معه ، وفي نفس الوقت قلبك يعتصر ألمًا عليه، تحاول حبس دموعك ...إنه إحساس مؤلم، ومرهق للنفس والروح ، هذا هو شعوري عندما علمت بأن هناك شخصا عزيزا سأفتقده بعد فترة قصيرة....

أذكر عندما كُنت في الصف الحادي عشر ، كانت لي صديقة عزيزة على قلبي ... مريضة جدًا ،كُنت ألاحظ أنها تذهب إلى المستشفيات كثيرًا .

في البداية لم يكن لي دراية بمرضها ، كل ما أعرفه أنها ستموت بعد فترة قصيرة ، كما قال لها الأطباء

لكن فيما بعد... عرفت إنه المرض اللعين (سرطان الدم)

بالرغم من الغياب المتكرر لصديقتي عن المدرسة ، إلا أنها كانت متفوقة وتتنافس على المرتبة الأولى في الفصل الأول ، لم تكمل الفصل الثاني من الصف الحادي عشر من شدة مرضها ، لذا حاولت المكوث في البيت؛ كي تتهيأ للمرحلة الفيصلية في حياتنا ألا وهي (الثانوية العامة)، معتقدة أنها ستعيش لفترة إضافية على الرغم من علمها بأنها ستموت بعد فترة قصيرة ...

بدأنا في مرحلة الثانوية العامة ، حاولتْ أن تلتحق بهذا المرحلة للتغلب على مرضها، لعل الدراسة تنسيها فكرة الموت ...إلى أن أصدر طبيبها تحويلة طبية للسفر خارج البلاد رُبما يكون هناك بصيص أمل لبقائها على قيد الحياة ، سافرت ولكنها عادت جثة هامدة

بكيتها و بكاها الأهل والأصدقاء والمدرسين والمدرسات ولم أفعل شيئا سوى البكاء والترحم عليها

ربما قصة صديقتي تُعتبر من أتعس اللحظات التي مررت بها ....

أنت ....هل مررت بتجربة أو قصة مؤلمة وقاسية في حياتك ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2OaBuMJ

معجزات الرسام (Microsoft Paint)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2RYsYRP

الندم على ما لم نفعل !

تقول حكمة " الندم على شيء فعلته خيرًا من الندم على شيء لم تفعله "

لم تكن هذه الحكمة مجرد كلمات عابرة، بل إنها تناقش فكرة قليلين هم المؤيدين لها، فكلما تقدم العمر بالإنسان وإزداد نضجه يصبح أكثر حرصًا، وأكثر خوفًا من الندم على أي فعل يصدر منه، ولذلك يتجنب فعل الكثير من الأمور للخوف من عواقبها، ثم بعد فترة يندم أنه لم يفعلها .

لا تقتصر هذه الحكمة على فكرة الخوف من النتيجة فقط، بل هناك الكثير من الأفعال التي مر العمر بنا ولم نفعلها لنكتشف أننا كنا نحتاج أن نقوم بها في وقت محدد، ولم يعد من الممكن فعلها في الوقت الحالي.

أحيانًا نرفض السفر من أجل العمل، نختار العزلة خوفًا من الإجتماعية، نتأخر في الإعتذار من أجل الكرامة، لم نخبر من نحب بمشاعرنا، نخشى تجربة الأشياء الجديدة والغير مألوفة ولو لمرة، كل هذه الأفعال وغيرها غالبًا ما نندم على عدم فعلها أكثر مما نشعر بالإنتصار لإختياراتنا عندما رفضناها .

قد يرى البعض ان الندم على ما لا نفعل اقل من الندم على الفعل نفسه، او من وجهة نظرهم ان ما لا نفعل لا يُحدث أثرًا ملموس مثل ما فعلنا، ولكن أحيانًا ما لا نفعل يُحدث أثرًا ملموسًا في داخلنا، حتى لو تجاهلناه، أو حاولنا أن نتعامل وكأنه لم يكن، ولكن في النهاية ستأتي لحظة ويبرز هذا الأثر ويترك نتيجته في حياتنا على هيئة الندم الذي لا نعرف له نهاية وخاصة ان كان الوقت قد مر ولم يعد مع الممكن أن نفعل ما لم نفعله.

ربما نحتاج أن نتبع إختياراتنا الحقيقية التي نريدها في خاطرنا، أكثر من اللجوء إلى الإختيار المنطقي لمجرد أنه العقلاني حتى لو لم يكن يناسبنا، بل بمعنى أدق قد تكون التصرفات العفوية التي نفعلها لمجرد أننا نريدها أكثر صدقًا من تلك التي نفكر ألف مرة ثم نفعلها مجبرين لمجرد أنها منطقية حتى لو كانت لا ترضينا

هل مررت بموقف ندمت فيه على شيء لم تفعله؟

وهل ترى أن الندم على ما لم نفعل أصعب من الندم على ما فعلناه؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2GBPkU5

لماذا توقفت عن متابعة أخبار الهواتف الذكية؟

مرحبًا،

في عُرف أهل التقنية المهتمين بالأجهزة وأنظمة تشغيل الهواتف فإن متابعة أخبار الهواتف وجديدها تشكل جزءً مهمًا من شغفهم وحصيلتهم الثقافية في هذا المجال. إلا أني توقفت عن متابعة أخبار الهواتف وجديدها منذ العام 2016، لعدة أسباب أهمها التالي

١- غياب الإبداع والتجديد في الهواتف الذكية، وصلنا لمرحلة تشبع ليس هناك إضافات جوهرية في هذا القطاع.

٢- يمكنك الاحتفاظ بهاتفك القديم لمدة ثلاث سنوات ولن تكون مجبر على تغييره حتى تحلق بأهم التحديثات (لأن ليس هناك تحديثات مهمة بالأصل).

٣- ينطبق الأمر على هواتف أندرويد و آيفون وصلنا لمرحلة وقف الإبداع وبدأ فيها التنافس على إضافات تجميلية قد لا تهم المستخدم، لكن يتم التسويق لها وكأنها حدث أسطوري.

٤- التطور الحقيقي في النظام وليس العتاد، مؤتمرات الإعلان عن تحديثات الأنظمة أيضا أصابها نفس الخلل، وباتت هي الأخرى تغرق في إضافات لا طائل منها.

٥- متابعة أخبار جديد الهواتف هي أخبار مكررة لنفس الإصدارات المكررة، لن تمحنك أى جديد أو أي معلومة مهمة، إذا أردت شراء هاتف جديد يمكنك البحث عنه والمقارنة. توقف عن تلويث عقلك بأخبار الهواتف.

٦- الغرق في الأخبار التافه سيجعل منك مستهلك فارغ باحث عن تحديثات لا تفيد بقدر ما تسبب الضرر.

٧- عندما توقفت عن هذه الأخبار، لم أفقد شيء بل على العكس أرحت رأسي من أخبار عديمة الفائدة ومكررة.

الحياة أجمل من أن تقضيها في متابعة أخبار الهواتف. :)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/37E2Nqm

فيروس كورونا ما هي أعراض العدوى و أهم النصائح للوقاية من المرض - كبسولة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2uDb0wh

أفضل 5 أدوات سيو SEO مجانية يحتاجها كل مدون أو صاحب مدونة للنمو بمدونته

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل المدونات في الحصول على زيارات أو دعم من قبل الزوار هو عدم الخبرة بمجال أو صناعة الـ(SEO). بدون محركات البحث ، يصبح من الصعب للغاية جعل الناس يجدون مدونتك ، بغض النظر عن مدى جودة كتاباتك.

 

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، بما في ذلك استخدام الكلمات الرئيسية والبحث وبناء الروابط وبيانات التعريف وأكثر من ذلك بكثير. لمعالجة كل شيء ، ستحتاج إلى استخدام الأدوات المناسبة ، ويفضل أن يتم ذلك دون الإقتراب من حسابك البنكي في البداية :).

 

في هذه المقالة ، سوف أعرض عليك أدوات SEO المجانية الخمسة المفضلة للمدونات. عندما تكون مسلحًا بهذه الأدوات ، سيكون لديك جميع البيانات التي تحتاجها لتطوير مدونتك. دعنا نلتقي بأصدقائك الجدد!

 

1- Google Keyword Planner

إنها أداة قوية تمكنك من الاستفادة من ثروة بيانات Google لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص.

من خلال كل كلمة رئيسية تبحث عنها ، تحصل على قائمة من الاستفسارات ذات الصلة ، بما في ذلك عدد الأشخاص الذين يبحثون عنها في المتوسط. يتيح لك مخطط الكلمات الرئيسية هذا أيضًا معرفة مستوى التنافس لكل كلمة رئيسية.

أيضًا يُمكنك تضييق نطاق أفضل الكلمات الرئيسية. بشكل عام ، إذا اضطررت إلى الالتزام بأداة واحدة للبحث عن الكلمات الرئيسية ، فستكون هذه هي الأفضل في الوقت الحالي، وبشكل مجاني.

 

2- SEOquake

معظمنا يقضي الكثير من الوقت على صفحات نتائج بحث Google للبحث عن المنافسين ومعرفة كل شيء عنهم. يتطلب الفرز عبر النتائج نوعًا من البراعة ، حتى لو كنت تثق في Google’s ranking في معظم الحالات يُمكنك فعل الأفضل من خلال الأدوات

إذا كنت تدير مدونة ، فستكون صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)جيدة للبحث. يمكنك البحث عن مواقع الويب التي تتنافس معك على الكلمات الرئيسية ، والتحقق من ماهية استراتيجيتها ، وأكثر من ذلك.

ولكن مع SEOquake ، يمكنك الحصول على الكثير من هذه المعلومات مباشرة من داخلداخل SERPs. حيث إنها امتداد بسيط يعرض لك كل شيء ، بمجرد تمكينها في المتصفح مثل بيانات عمر الدومين ، وتصنيف الموقع على Alexa وصعوبة الكلمة الرئيسية والمزيد.

في لمحة ، يمكنك معرفة مدى صعوبة التنافس على أي كلمة رئيسية معينة ، والتي يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت.

 

3- Search Console

لا يوجد هروب من Google عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، لذا فهناك خدمة أخرى من عملاق البحث جوجل. تقدم Search Console مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لمراقبة حركة مرور موقع الويب الخاص بك وأوقات التحميل وملف تعريف الارتباط والمزيد.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Search Console للزحف إلى موقع الويب الخاص بك وإرسال ملف Sitemap إلى Google. يعمل ذلك على التأكد من أن محرك البحث لا يفوت أيٍّ من صفحاتك الرئيسية ويمكّنك من خلاله إخفاء المحتوى الذي لا ترغب في أن ينتبه إليها جوجل :)

يوفر لك Search Console أيضًا وسيلة سهلة الاستخدام لمراقبة أداء مدونتك في عمليات البحث. بالمقارنة مع Google Analytics ، على سبيل المثال ، لا تحتاج إلى درجة متقدمة لمجرد فهم البيانات.

باستخدام Search Console ، يمكنك مراقبة النقرات ومرات الظهور ومعدل النقر إلى الظهور والكلمات الرئيسية التي تحقق أكبر عدد من الزيارات. هذا بشكل أساسي كل البيانات التي تحتاجها لمعرفة ما إذا كانت استراتيجية تحسين محركات البحث لديك تؤتي ثمارها.

 

4- Ubersuggest

Ubersuggest هي أداة تمكنك من تحليل كل من الدومينات والكلمات الرئيسية بشكل فردي. عندما يتعلق الأمر بالدومينات أو النطاقات، تمنحك Ubersuggest نظرة عامة على عدد الزيارات التي يحصلون عليها ، وعدد الروابط الخلفية التي لديهم ، وعدد الكلمات الرئيسية التي يتصنفون من خلالها

إذا قمت بالتمرير لأسفل أكثر ، فيمكنك أيضًا معرفة الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا لأي نطاق تبحث عنه. عند إجراء بحث حول منافسيك ، فهذه الصفحات هي التي يجب أن تعطيك فكرة عن ماهية إستراتيجية محتواهم.

يمكنك أيضًا استخدام Ubersuggest للبحث في الكلمات الرئيسية الفردية. بالنسبة لأي كلمة رئيسية تقوم بإدخالها ، ستمنحك الأداة فكرة عن مقدار الزيارات التي تحصل عليها وما هو شكل المنافسة الخاص بها

هذه هي جميع البيانات التي يمكنك العثور عليها أيضًا باستخدام Keyword Planner، ومع ذلك ، توفر Ubersuggest واجهة أسهل بكثير للتنقل. كما توفر لك تفاصيل إضافية لكل كلمة رئيسية.

ما أود القيام به هو إعداد قائمة بالكلمات الرئيسية التي أريد استهدافها باستخدام بيانات Keyword Planner. بعد ذلك ، سأبحث عن كل كلمة من هذه الكلمات الرئيسية من خلال استخدام Ubersuggest للحصول على مزيد من المعلومات والتخلص من الكلمات التي لا تستحق هذا الجهد. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكنه يوفر عليك استهداف الكلمات الرئيسية ذات القدرة التنافسية العالية.

 

5- Answer the Public

الطريقة التي تعمل بها هذه الخدمة هي إدخال مصطلح بحث ومن ثم تقوم بإيجاد الأسئلة التي يسأل الناس عنها في محركات البحث... إذا نظرت إلى كلمة "blogging" ، على سبيل المثال ، إليك بعض النتائج التي ستراها:

ستكشف أن العديد من عمليات البحث هذه هي أسئلة شائعة جدًا ، في تجربتي. بعض المفضلات الخاصة بي تشمل "هل يمكن للتدوين أن يولد دخلاً؟"

Answer the Public لا تظهر لك فقط الأسئلة ، ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك أيضًا على معرفة ما إذا كان الأشخاص يبحثون عن مقارنات:

 

يتضمن هذا الرسم البياني مشاهدات مثل blogging vs vlogging, blogging vs instagram، وغيرها الكثير.

Answer the Public هي أداة رائعة إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة عما يبحث عنه الأشخاص فيما يتعلق بأي مصطلح. إنه يلقي الكثير من الكلمات الرئيسية والعبارات المحتملة التي يمكنك استخدامها لمحتواك ، ولكن الشيء السلبي أنّها لا تخبرك عن ما هو حجم البحث.

من الناحية المثالية ، ستأخذ أي مصطلحات بحث تعتقد أنها تنطوي على ما تريده ومن ثم تبحث عنها باستخدام Keyword Planner أو Ubersuggest. للتحقق من حجم البحث.

 

الخُلاصة:

الـ SEO هو كل شيء عن البحث والاهتمام بأصغر وأدق التفاصيل. الجزء الأخير متروك لك ، ولكن مع الأدوات المناسبة ، سيكون لديك كل البيانات التي تحتاجها لضمان أن محركات البحث تحب مدونتك. اجمع ذلك مع قليل من الصبر وستكون لديك مدونة ناجحة في يديك.

دعونا نلخص ما هي أدوات SEO المجانية الخمسة المفضلة للمدونات:

مخطط الكلمات الرئيسية من Google: أفضل أداة للبحث عن مئات الكلمات الرئيسية المحتملة في آن واحد.

SEOquake: امتداد قوي يمكّنك من تحليل النتائج داخل صفحات البحث.

Search Console: مجموعة من الأدوات لمشرفي المواقع لتتبع أداء مدوناتهم.

Ubersuggest: مع هذه الخدمة ، يمكنك تحليل كل من النطاقات والكلمات الرئيسية الفردية.

Answer the Public: خذ أي مصطلح بحث وابحث عن الأسئلة التي يسألها الناس عنها.

هل تعرف أدوات SEO مجانية للمدونات غير هذه؟ دعنا نتحدث عنهم في التعليقات أو شاركنا بها!



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2uGfpyv

[انجليزي] لماذا 0.1 + 0.2 = 0.30000000000000004؟

افتح الـConsole الخاص بمتصفح واكتب 0.1 + 0.2 او اي عددين عشريين اخرين ستفاجئ بان الناتج يحتوي على تغيير طفيف مثل 0.30000000000000004 ، شاهد الفيديو لمعرفة السبب.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2O2C4fl