السبت، 4 مارس 2017

4 حقائق عن الصين أكبر دولة داعمة لعملة بيتكوين | مجلة أمناي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lMhLTe

ما هى المواقع التى يمكنك مشاركة مقالاتك فيها مثل موقع حسوب؟

أظن العنوان واضح , شارك بموقع يمكنك مشاركة مقالاتك فيها مثل موقع حسوب !



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lraigp

ماذا لو أضاف حسوب خاصية الـ story و أصبح الفرد يستطيع التدوين أو التحدث بالعربي الفصيح صوتاً و صورة :$

سؤال هلوسات الليل لذا أتيت للخفافيش ^^



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lJBfa9

الفيلسوف الشيعي ذو القيمة الكبيرة يعود من جديد

بعد أن تم حظر الفيلسوف الشيعي أو troll من العيار العالمي كما وصفه هادي وذالك نتيجة كثرة التسليبات

عاد بحساب جديد وطرح موضوعا ينتقد فيه المسلبين وذكر أن هناك شخصا شعييا قد تم تسليبه الأنه فقط شعيي (طبعا هو دخل بصفته شخصا أخر) وطبعا زج بالملحدين وباقي الديانات وقال بأنهم أيضا يتعرضون التسليب فقمت بالرد عليه بشكل عادي فلم أكن أعلم أنه الفيلسوف، ولكن فيما أنا أتصفح التعاليق في موضوع عن الحضارة المصىرية والسومرية وجدت له تعليقا يقول فيه

لا اخي انا ارى ان الحضارة الحسينية الشيعية اعظم واقدم لكن التاريخ لا يرحم الاغبياء قم بالبحث عن الحضارة الشيعية في محرك البحث الشهير dsief

فعرفت أنه هو :) 

ياترى هل نحن أمام ظاهرة جديدة بعد أن إختفت ظاهرة مصطفى السعدي

http://ift.tt/2lI2d1O

فليقتل أحدكم هذا المهرج



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mRDdal

4 قطاعات حقق منها وارن بافيت 12 مليار دولار خلال 2016 | مجلة أمناي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lJINJZ

كيف يمكنك تحسين مهاراتك الكتابية؟

عندما تكتب تخيل أنك شيف وهدفك هو خدمة القارئ وتقديم وجبة إليه من الكلمات والجمل والفقرات، بعضها حلو وبعضها مالح وبعضها مر، إذا لم يستطع القارئ تذوق تلك الأطعمة المختلفة في مقالك فأنت فشلت في تقديم الوجبة إليه. السؤال هنا هو كيف تستطيع فعل ذلك؟ كيف تقدم للقارئ وجبة فيها عدة نكهات؟

بالمشاهدة: عندما ترى الشيف يقوم بإعداد وجبة فأنت تتعلم كيف تقوم أنت أيضًا بإعدادها، بمعنى أن عليك أن تتعلم من الفنانين ذوي الخبرة، عليك أن تتعلم من الكتب التي تم كتابتها بإتقان للتعلم كيف قام مؤلفيها بكتابتها، شاهد وتعلم، أسمع وتعلم، اقرأ وتعلم.

عندما تكتب لا تطلب الإذن أو بعبارة أخرى لا تقل (من رأيي أو من وجهة نظري) لأنه بطبيعة الحال عندما تكتب فأنت تعبر عن رأيك والقارئ يعلم ذلك مسبقًا.

اقرأ كثيرًا: فلا يمكنك الكتابة دون أن تقرأ، كل يوم أقضِ من 30-60 دقيقة في قراءة مؤلفات تزيد من حصيلتك اللغوية.

كن صادقًا: نحن نكتب لنخبر الناس بالأشياء التي عليهم التفكير بها، بعضهم قد يكون غاضبًا من المصداقية، ولكن معظمهم سوف يكون ممتنًا لك، إذا لم تستطع أن تكون صادق مع القارئ فلا تكتب.

لا تؤذي أحدًا: وهذا لا يتعارض مع الفقرة السابقة، أن تكون صادقًا ليس معناه أن تؤذي الآخرين أو ألا تحترمهم لتحصل على مشاهدات أكثر لمقالاتك.

السطر الأخير دائماً يجب أن يكون دعوة للتأمل: مقالك لا معنى له ما لم يكن السطر الأخير قاتل، السطر الأخير يجب أن يأخذ القارئ في طريق العودة للسطر الأول!

استخدام الكثير من الفواصل، معظم كُتاب المقالات يهملون الفواصل والفاصلة المنقوطة. الفاصلة تُجبر القارئ على التوقف للحظات.

يجب أن تكون جملك قوية بما يكفي لكي تجعل القارئ ينتظر أن تأتي الفاصلة ليتوقف ويفكر في الأمر، وهذا أيضًا يجعل جملك أقصر، الجمل القصيرة أكثر فائدة للقارئ.

أكتب كل يوم فهذا أمر لا بد منه، الكتابة هي الممارسة الروحية، فرصة للغوص داخل نفسك وتنظيف السموم منها. إذا كنت لا تفعل ذلك كل يوم سوف تفقد القدرة على الإبداع.

خذ ما يفكر فيه الجميع واستكشف العكس، لا تختلف لمجرد الاختلاف ولكن استكشف كيف تحول العالم رأسًا على عقب.

أجعل كلماتك بسيطة، لا تستخدم مصطلحات مبالغ فيها، أكتب بالطريقة التي يتحدث بها الناس. معظم الناس يتحدثون ببساطة فلا تعقد الأمور.

عليك أن تعي أنك لن تجعل الجميع سعداء، وسوف يكون لديك مجموعة من الحاقدين، فأنت تكتب للجميع والجميع لن يتقبل كل ما تكتبه.

كن على طبيعتك، كن كما أنت، أعثر على طريقتك الخاصة إذا لم يكن لديك واحدة، عندما يكون لديك المزيد من تجارب الحياة، سوف تجد طريقتك.

النوم ثمان ساعات في اليوم، عليك الذهاب إلى النوم قبل التاسعة مساءً 4 أيام على الأقل أسبوعيا. فنحن من المفترض أننا نستخدم 5٪ فقط من قدرة الدماغ، ولكن أنت تحتاج إلى استخدام 6٪ على الأقل لكتابة أفضل من أي شخص آخر، لذا عليك أن تتأكد من أن الدماغ أخذ أكبر قدر من الاستراحة قبل الكتابة.

عليك أن تكتب عناوين صادمة، لديك في العادة بضع ثوان فقط لجذب انتباه القارئ. والمقصود هنا هو أن تجعل العنوان يزيد فضول القارئ، أن تجعله يضغط على عنوان المقال ليكمل قراءة؛ أجعل العنوان جريء، شجاع، مثير للجدل.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2m6xGg0

لماذا يتم التركيز على الحضارة الفرعوية اكثر من السومرية؟

الاحظ البرامج الوثائقية و الكتاب المهتمين التاريخ القديم يركزون على الحضارة الفرعونية التي هي عظيمة طبعا

و لكن الحضارة السومرية عظيمة ايضا و هي من اقدم حضارات الارض اي اقدم من الحضارة الفرعونية، اي ان سومر هي منبع الحضارات الاخرى

فما سبب التركيز على الحضارة الفرعونية دون السومرية؟

هل بسبب وجود الاهرامات؟ بينما الحضارة السومرية لم تترك اثار ضخمة شاخصة للعيان؟

هل بسبب ان الحضارة الفرعونية تم اكتشاف و حل اسرارها قبل السومرية؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lqV9LV

معاوية الديب مصري كافح التشرد ليبلغ قمة النجاح – أراجيت



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mE9957

كيف يقول طالب الحاسوب "لا أهتم"

https://suar.me/LAEj



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lJbE0Y

موقع يعرض دورة حياة تطوير التطبيقات الشهيرة، على مر الزمن | Great Apps Timeline



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lqKK2V

nokia 3310 is back

https://suar.me/aroq



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lISIQ2

اضافة ScrollPress جيكويري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

اضافة ScrollPress تحتوي على العديد من الخواص التي ستساعدك في بناء موقعك,

خواص الاضافة:

  • عمل انيميشن عند ال scroll

  • زرار scroll to top مع تاثيرات عند الضغط

  • عمل scroll لعناصر التي تحتوي على لينك لid في نفس الصفحة

  • عمل scroll لاكثر من عنصر باستخدام scrollOnClick_multi (مثلا لقائمة onepage)

معاينة الاضافة: http://ift.tt/2mZw9re

رابط الاضافة: http://ift.tt/2lqujDz

اذا كان لديك اي سؤال او اقتراح برجاء نشره



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mZFKOL

ما هو الطبون بلهجتك ؟

دخل بعض الاخوة المغاربة الى مجموعة واتساب لدينا , كنا نتناقش حول تطوير البرمجيات , لكن كانوا يرددون جمل يجاملوننا بها و يقولون كلمة الطبون كثيرا !

بحثث حول الموضوع وجدت انه يعني الخبز بالتونسية , لكن كلامهم لم يكن له أي علاقة بالخبز !

ماذا يعني الطبون بلهجتكم ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mnHZhP

حرف الكاف لا يحوي همزة بل كاف صغيرة؟

انتشر مؤخراً على الشبكات الاجتماعية صورة توضح فكرة قد تكون صادمة أو مفاجئة للأغلبية حول كتابة حرف الكاف. فما داخلها ليس همزة بل كاف صغيرة تدعى كاف زنادية.

ك ل : كانت الكاف المفردة و المتطرفة متميزة عن اللام بشكلها إلا أنها تطورت مع تطور الخط العربي حتى أشبهت اللام . فتميزت عنها بوضع كاف زناديه صغيره ( سميت زناديه لأنها تشبه زناد الإنسان) بداخلها تحولت هذه الكاف الزناديه مع مرور الأيام على يد الخطاطين إلى ما يشبه الهمزة و ما هي بهمزة همزه ء أما همزه الكاف مثال أولئك

https://suar.me/5edn

صورة الكاف الزنادية من حساب بدر الجافن عضو الجمعية العلمية السعودية للخط العربي، وسألت بعض المختصين خاصة ممن أجروا أبحاث في تطور الخط العربي، أخبروني بصحة هذا الكلام.

فما رأي المختصين هنا؟

ولماذا لا يلفت انتباهنا مدرسي اللغة العربية لهذا الموضوع؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2m8m7Xs

ألف باء اقتصاد | الاقتصاد كما لم تفهمه من قبل



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mR0IQU

عندما تراجع ماضيك ... [ الجزء نمبر ون ]

الــوهــا , كيف الحــال ؟ , كيف العيــال ؟ هل افتقدتمــوني أيــها الغــجر ؟ :D

Okay , ربما لست كاتبا بارعا ينظر إلى السقف و الشرار ينبثق من لوحة المفاتيح محدثا بلبلة داخل الشاشة المسطحة ( لا علم لي إن كانت حامل :p ) , الكلمات تأتي من حيث لا أدري , كاتب فذ يضع نظاراته السوبر كوول و يفكر بمأدبة العشاء و الكلمات تتلاحم وسط الشاشة لتأخذ كل منها مكانا بين زوايا الموضوع بعد أن حاربت حتى آخر قطرة حبر , و لكنني كتبت السطور التالية لغاية سامية .

أعلم .. أعلم .. أنا كاتب بارع .. لا داعي للمديح .. ثانكس ا لوت .

صلب الموضوع .. من منا لم يعش طفولته .. من منا لم يولد ليكتشف و يبحث .. من منا لم يرتكب حماقات في عز شبابه ( أو حتى في صغره ) .. لا أحد فينا كامل .. فالكمال لله - عز و جل - .

كلنا مررنا بمثل هذه المواقف , بلا اسثناء , مررنا بتلك اللحظة البغيضة التي نحاول فيها الحفاظ على رباطة جأشنا الفانية لنرضيَ نفسا غدارة , و لكن ما الهدف من هذا كله , أهو سعي الإنسان المتواصل للكمال , أم هو كونج فو نفسي , أخبرني أيها الزنجي .. هيا أخبرني >_> قبل أن أستخدم قوة النين الخاصة بي لإرسالك إلى بحر الظلمات ._.

مما لا شك فيه أنك ومنذ دهور , أو حتى أيام , و من يدري إن كانت دقائق أو ثواني , إرتكبت حماقة شعرت وقتها بأنك هزمت فيجيتا برشة ملح , فعلى سبيل المثال لا الحصر , كتابتك لتعليق على هذا الموقع البغيض ( لا ضغائن , إتفقنا .°. ) تظن نفسك مصيبا و أنت بعيد كل البعد عن الصواب , أو حتى نشرت موضوعا و حاولت جاهدا إخفاءه , حتى أنك توسلت الإدارة لحذفه , ولكن لا حياة لمن تنادي وسط الربع الخالي , ولكن أوتلعم ما السبب يا كتلة الشحم , إنها حماقتك التي تعدت حدود مجرة درب الذبانة ( أعتقد أن أغلبكم فهم أن هذه الكلمة تعني الذباب بالخصوص ) و التي شكلت غشاء أعمى بصيرتك عن تفريق الصواب من الخطأ .

إنه الإنسان .. يخطىء ثم يلعن حياته البائسة - الفيلسوف جعفر -

لم ينتهي الموضوع بعد .. تحية لمن أدرك قصدي من كتابة الموضوع .. أعتذر عن عدم تسلسل الأفكار و لكنني أكتب بسرعة فتاة يطاردها تشيواوا مسعور .

دمتم سالــميــن ... أيها الغجـــر .



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lIDn1Y

شركة ناشئه تبحث عن مسوق بالعمولة

السلام عليكم.

نحن شركة ناشئة في مجال التسويق الإجتماعي. مؤلفة الشركة من 4 أشخاص .

عنوان الموقع : https://instaranker.com

عمل الخدمة تنشيط حسابات ال Instagram وذلك عبر برمجيات BOT تقوم بجلب متابعيين حقيقيين لحساب العميل .

توجه الخدمة للعالم الغربي بالدرجة الاولى .

متطلبات العمل :

  • اتقان للغة الإنجليزية بشكل كامل.

  • مهارة بالإقناع عبر الشبكات الإجتماعية.

  • توافر دائم على شبكة الإنترنت للتواصل مع مدير الموقع.

  • خبرة تقنية متوسطة للعمل على التواصل مع العميل بعد البيع لنقل المشكلة إلى الإدارة.

  • تواجد جيد على الشبكات الإجتماعية.

  • من يملك مدونة تهتم بالشبكات الإجتماعية له الأولوية.

مزايا العمل مع شركة InstaRanker

  • حوافز عند كل كل target محقق .

  • مرونة بوقت العمل.

  • مرونة باسلوب التواصل.

  • نسبة مجزية عن عمليات البيع المحققة والغير مرتجعة.

  • حساب مجاني للمسوق يتم شحنة بمبلغ 25$. بعد كل 10 عمليات بيع محققة. يمكنة الاستفادة منه لحساباتة الشخصية .

متطلبات العمل مع instaRanker

  • الثقة المتبادلة:

حيث أنه سوف يكون هناك تعامل مالي بين الطرفين. سوف يتم ربط حساب الباي بال الخاص بنا مع بريد المسوق . فاي عملية بيع يعلم بها الطرفان .

سوف يتم عمل نظام كوبون / يقدمة المسوق الى الزبائن الذين ياتون من طرفه بالتالي يتم معرفة ان العميل من طرف المسوق.

-الشفافية:

يجب على المسوق أن يتعامل مع إدارة الموقع بشفافية كاملة و روح التعاون

-الأمانه:

هي من أهم عوامل نجاح العمل مع أي شركة مهما صغر العمل .

*طرق التواصل:

يرجى إرسال السيرة الذاتية إلى العنوان التالي :

cv@instaranker.com

التواصل عبر حسوب من خلال الرسائل الخاصة.

ما الذي يجب أن يتضمنه بريد التقديم :

  • النسبة المتوقعة من عملية البيع المحقق الغير مرتجع.

لمعرفة اسعار الخدمة يرجى زيارة الموقع.

-الخبرات السابقة.

-بلد اللإقامة الحالي.

-أساليب التحويل المالي المفضلة.

مع التقدير



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mQINJY

بَينَ العُبودِية .. وَ العَمل الحُرّ

الخوف هو السبب الرئيسي

لعدم ترك الوظيفة

والانتقال الى العمل الحر

الخوف من الفشل

الخوف من المجهول

الخوف من عدم كفاية القدرات

الخوف على الرزق

ولذلك يفضّل معظم الناس

حياة "العبودية" في الوظيفة

-

لــ د.طارق السويدان



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mpUdXJ

متلازمة القولون العصبي - كبسولة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mQTr3j

مثقفون حتى النخاع

https://suar.me/ajYq

مثقفون حتى النخاع

دخلتُ المنزل على عجل. ألقيتُ حقيبتي أرضاً وهرعتُ إلى المطبخ. معِدتي كانت تتضَور جوعاً بعد يومٍ مجهدٍ من الامتحاناتِ، إنَّه اليومُ الأخير من أيَّام الفصلِ الدِّراسيِّ الخامس لي في الجامعة. وضعتُ يدي على مَقبض البرَّاد وكلّي أملٌ أنْ تتحقَّق المعجزةُ هذه المرَّة؛ أنْ تكون رفوفُ البرَّادِ ممتلئةً بأنواعٍ شتَّى من الأطباق البهيّة والأطعمة الشهيّة. لكنْ أين ذلك منِّي؟ وأين أنا من المعجزات؟ النّتيجةُ كانت هي ذاتَها منذ ثلاثة أشهر: البرَّاد خاوٍ تماماً. لم يبق لي آنذاك سوى طبقٍ من البطاطا. بطاطا صغيرة كبيرة، مسلوقة مقليّة، بخبزٍ بلا خبز؛ لَا فرق، المهمّ طبق من البطاطا. يا إلهي كم هي مقدَّسةٌ البطاطا. إنَّها لنعمةٌ إلهيَّةٌ منقطعة النَّظير. إنَّني بحقّ أكره البطاطا. صِرتُ أُبْغِضُهَا بُغْضًا شديداً لدرجة الغثيان. لكن، لا شكَّ عندي في قدسيَّة تلك الحبَّات.

أجبتُ نداء معدتي ثمَّ جلست صافي البال لا أنوي على شيءٍ، واستغرقتُ في صمتٍ عميقٍ لا يَمْخُرُهُ إلَّا دقَّات عقارب السَّاعة على الحائط؛ وبينما أنا كذلك، إذ اتَّصل بي صديقي كامل:

_ هناك حوارٌ ثقافيٌّ هذا المساء أريدك أنْ تَحْضُرَهُ

_ حوار ماذا يا رجل؟ أنا مرهق!

_ كفاك حججاً! الحوار سيجمع بين أطيافٍ عديدةٍ من الطلاب والمثقَّفين، وسيكون في مقهى البومة.

_ مقهى البومة؟ إنَّك تعلم تماماً أنَّني أكره ذلك المكان، كما أكره روَّاد ذلك المكان. إنَّ الإشعاع الثّقافيَّ المنبعث داخله يُفجّر في رأسي الأورام.

_ لا بدَّ من مشاركتك، أريدك أنْ تكون هناك بعد نصف ساعة.

لم يكنْ أمامي سوى خيارين أحلاهما مرٌّ: إمَّا أنْ أبقى حبيسَ هذه الجدران الأربعة وأصغي لدقَّات تلك السَّاعة اللَّعينة، أو أنْ أذهب كاره النَّفْسِ إلى ذلك المكان العفن.

_ حسنٌ، لكن سيكون عليك دفع الحساب!

ظلامُ اللَّيل يسري في أرجاءِ مدينةِ (تشاناقلعه) شيئاً فشيئاً والطَّقسُ بارد منعش. أمشي مُبْطِئ الخُطى إلى المقهى حيث اللَّقاء. فكَّرتُ بدايةً في ركوب الحافلة للذَّهاب إلى هناك، لكنَّني عدلتُ عن الفكرة مفضِّلاً السَّير على الأقدام. ليس لأنَّني لا أملكُ المال الكافي، لا أبداً؛ بل لأنَّ ذلك ضَرْبٌ من الإسراف. ثمَّ إنَّني أحبُّ المشيَ كثيراً، كما أجدُ فيه الطَّريقة المُثْلَى لتنظيم أفكاري؛ إنَّها علاقةُ تناسبٍ طرديٍ بسيطةٍ: كلَّما أرهقتَ قدميكَ أكثر، كلَّما تموضعتْ الأفكار في عقلكَ بصورةٍ أفضل. على جميع الأحوال، سيكون على ذلك المخبول أنْ يدفع لي أيضاً أجرة الحافلة أثناء العودة إلى المنزل. أقصدُ بالمخبول صديقي كامل، يا إلهي كم يزعجُه أنْ أدعوه بالمخبول، إنَّ هذه الكلمة تسْتفِزُّهُ، تَجْعلهُ يَسْتشيطُ غضباً كالملسوع بسَوْطٍ من جحيم. لكنَّه حقَّاً مخبول، وهو طيِّب القلب بصورةٍ مزعجةٍ؛ وهذا لا ينفي أبداً كونه مجتهداً ومتفوِّقاً، لا بل ومثقفاً لأبعد الحدود. نعم أنا جادٌّ فيما أقول. إنَّه يملك من الثَّقافة ما يدعو للدَّهشة، ويفقه شيئاً من كلِّ شيء؛ كما أنَّه مولعٌ بالفنِّ عموماً، وبالرَّسم على وجه الخصوص. إنَّه يعشق كلَّ ما يتعلَّق بـ (دالي) و(فان جوخ فانسان) و(كارافاجيو) و(إدفارد مونك) و(يوهانس فيرمير) و.... سحقاً! لقد حفظتُ هذه الأسماء لكثرة ما حدَّثني عنها. إنَّني أكره ثرثرتَه بقدر ما يُعجبني حبُّه للإطِّلاع. إنَّه ثرثارٌ لدرجةٍ لا تصدَّق، ولو هَمَّ بالحديث في موضوعٍ ما، لعجزتْ قِوى الأرض مجتمعة عن إسكاته؛ لكنَّ كلمة مخبول كفيلة بذلك. إنَّ لهذه الكلمة تأثيراً سحرياً على الرَّجل. أنا بصراحة لا أرغب في نَعتِهِ بالمخبول، لكنَّني مضطرٌّ لذلك، لأنَّ ثرثرته تصيبني بصداعٍ شديدٍ أخافُ أنْ يتحوَّل ذات يوم إلى نزيفٍ حادّ؛ أنْ أجد نفسي في دائرةٍ معزولةٍ عن العالم، ولا أرى فيها سوى إيماءات وجهِهِ، وحركة شفتيه مُبْطَّأة بُطْئاً شديداً، ولا يتردَّد فيها سوى صدى كلماته الثَّقيلة؛ ثمَّ تسودُّ الدَّنيا في عينيَّ وأسقط في فراغ قاتم. إنَّني أجْزم لكم يا سادة أنَّ أمرين اثنين يُطيلان من عمر الإنسان: تناول زيت الزيتون، وتجنُّب الدُّخول في نقاشٍ مع هذا الصِّنف من النَّاس. دعكُم الآنْ من كامل وهذا اللّغو، فلقد وصلت إلى المقهى…

أتنفَّس الصُّعداء، وأدخل المقهى من بابه الخشبيِّ المقوَّسِ. إنَّه بناء حجريٌّ قديم مؤلَّفٌ من طابقٍ واحدٍ مرتفعِ السَّقف، وتَكسو أرضيَّته طبقةٌ من الخشب المُعَتَّقِ؛ وهو بمساحة ملعب كرة السَّلَّة، أو أكبرُ قليلاً. المكان شديدُ الإزدحام. عشرات الطَّاولات من على يميني ويساري؛ أتقدَّمُ بينها باحثاً عن كامل. ترتفع الأصوات، وتَتَعَالى القهقهات من كلِّ حدب وصوب، ثمَّ تتداخل بطريقة هستيريَّة؛ في الحين ذاته يصيح (شارل ازنافور) من مكبِّرات الصَّوت بأغنيَّته "لا بوهيما.. لااا بوهيمااا...:"أسأل نفسي: ما الّذي أتى بي إلى هنا؟ هل فقدت عقلي لأكون بين هؤلاء؟ أو بالأحرى، أنا أصلاً لا أملك واحداً لأفقده، فأنا لستُ محسوباً على هؤلاء... (لا بوهيما لا بوهيما)... "تبَّاً لي! لم أفلحْ يوماً في الانتماء إلى عالمهم، في الولوج إلى دنيا أفكارهم العميقة، في ركوب أمواجِ مُحيطاتِهم الهائجة.. وكيف لي ذلك؟ أباستهلاك البطاطا مثلاً؟… أنا لم أرتدِ يوماً نظَّارات مثيرة كتلك التي ترتديها هذه الفتاة، ولم يكن عندي وشاح وردي اللَّون كما عند الرَّجل هناك؛ ربْطات العنق، الغليون والسَّيجار، قصَّات الشَّعْرِ والذُّقون؛ لم أمتلك يوماً أيَّاً منها. إنَّ كلَّ مَنْ في هذا المكان، له طرازه الخاصِّ الّذي يَنُمُّ عن أبعادِ عمقه الثَّقافي… (شارل أزنافور) يصدحُ بالكلمات الأخيرة من أغنيته مُسْتلَّاً مني آخر أنفاسي: (لا بوهيما لااا بوهيما، سا نو في بلو غيانيغ دو توو.)

لقد ضاق صدري ولم أعدْ قادراً على التَّنفس.. ألتَفِتُ إلى الوراءِ بغيةَ الخروج من هذا المكان، فيظهر كامل أمامي ويسأل: هيه إلى أين أنت ذاهب؟. أجيبه باضطراب: أنا… أنا فقط كنت أبحث عنك. يبتسم: حسناً، نحن جالسون هناك بالقرب من النَّافذة، أحْضِرْ ما تريد أن تشرب وتعال. استوقفه متسائلاً عن موضوع الحوار، فيجيب "نظرات نقديَّة في النَّظام العالميّ الجديد."

أتَّجهُ نحو (البار)، وأنظرُ إلى (المينو) لائحة المشروبات... دَعكَ منها؛ أُخاطبُ النَّادل: هل لي بكأسٍ من الشَّاي. يَسألنُي مستغرباً: شاي فقط! أُجيبُهُ: نعم، شاي فقط؛ شاي غامق بلون الدَّم. يَتَّجِهُ النَّادل لإحضار الشَّاي، وألتفتُ أنا يميناً فيَسْقُطُ ناظري على كتاب؛ إنَّه رواية (حفلة التفاهة). يَطفو في ذاكرتي أنَّني سبق ورأيتُ هذا الكتاب منذ أسابيع في الحافلة أثناء ذهابي إلى الجامعة. أَرفعُ ناظري بفضول لأعرف صاحبه؛ يا إلهي! إنَّه الشخصُ نفسُهُ الّذي رأيتُه في الحافلة أيضاً. معقول! أسابيع ولم ينتهِ الكتاب! لا شكَّ أنْ لو علمَ (ميلان كونديرا) بهذا المُغفَّل لكان سيَعْزِفُ عن تأليف الرَّواية من أصلها، ولا يبالي. أميل على أذنه وأهمسُ ناصحاً: يا سيِّدي عليك بأكل البطاطَا، فهي مقدَّسة. ينظر إليَّ باشمِئزازٍ وينصرف. أظنُّه قد خالني مجنوناً أو شيئاً كذلك.

آخُذُ الشَّاي وأنْحو إلى طاولة كامل وأصحابه ناحية النَّافذة، إنَّ أروعَ ما في هذا المكان هو النّافذة وإطلالة النّافذة. ذلك أنَّهُ يتربَّعُ على تلَّةٍ صخريَّةٍ صغيرةٍ، ينحدر على أعتابها شاطئ البحر، حيث يمتدُّ هناك امتداداً سرمدياً إلى اللَّانهاية. أفتحُ النَّافذة فتهبُّ منه نسائمُ عليلةٌ تداعبُ كلَّ شبرٍ في جسدي، وتُزيحُ عن صدري كلَّ ضيق، ثمَّ أجلسُ مقلِّباً ناظري بين الحضور علَّني أتعرَّف على أحدهم؛ لكنَّ مَحياها أسر عينيَّ فما عُدْتُ أرى سِواها…

إلهي ما هذا الجمال الأخَّاذ! وجهُها المستدير النَاعم يتوسَّطُهُ أنفُها الأقْنى بين خدَّين مُكْتَنِزَين كتُفَّاحتين بلون الزَّعْفَرَان، وقد عَقَصَتْ شَعرها الطَّويل على رأسِها تاركتاً خُصلتين لتُداعِبَا شَحْمَتَي أذنيها المحلَّاتين بحلق من اللُّؤلؤ الأبيض. جِيدُها وما كشفته من صدرها ثنائيَّة تشكِّل لوحة الإغراء الأنثويِّ. إنَّها نَظْمٌ إلهيٌّ متناغمُ القوافي. الجميع يصغي لها وهي حدها تتحدث؛ وكيف يكون غيرَ ذلك والكلمات تخرج من بين شفتَيها المخضَّبتين بمذاق الحياة كسموفونيَّة ساحرة؟ يميل كامل ويهمس في أُذني: اسم الفتاة الَّتي تتحدَّث الآن نهال، وهي طالبة هندسة معماريَّة في السَّنة الثَّالثة. تنتهي نهال من حديثها، ويتناول طرفَ الحديث شابٌ يجلس قُبَالتَهَا.. يميل كامل مرَّة أخرى ويسترسل: الموضوع خرج عن سياقه، لا أعرف كيف حدث ذلك؛ لكنَّ الجميع يحاول الإجابة على السُّؤال الَّذي طرحته نهال عن تعريف الإله. أنْظُرُ إليه بامتِعاضٍ وأجِيبُهُ بالصَّمت، فيُكمِلُ هو همسَه: سيكون عليك أنت أنْ تعيد الحديث إلى مَجْرَاه. أُعقِّبُ على كلامه مُستغرباً: ولما هذا التَّبلي يا رجل! لقد أتيت لتويّ، فكيف لي أنْ أفعل ذلك أصلاً؟ يُجيب وقد ارتسمتْ ابتسامة خبيثة على وجهه: أنا أثق بكَ، أنت جريء وشجاع، ولديك القدرة على فعل ذلك، ثمَّ إن أحداً لم يلاحظ مجيئك متأخِّراً، ثقْ بي.

ليست هذه المرَّة الأولى الّتي يَضَعُنِي فيها هذا المخبول على رأس المِدْفَعِ، فهو يفعل ذلك في جلِّ المواقف مُستغلاً جُرْأتي المُبالغ فيها أحياناً؛ أو سمِّها أنت وقاحة، لا فرق. أزْوِرُهُ بطرف عيني، وأنتظرُ انتهاء الشَّاب من حديثه متسائلاً في نفسي: هل عليَّ فعلاً أنْ أفعل؟ هل سأستطيع الصَّبر على هذه المُهاترات حتَّى النَّهاية؟ يُنهي الشّاب حديثه فأتُدخَّلُ أنا تاركاً تساؤلاتي تلك دون جواب: المعذرة يا أصحاب، لكن أظنُّ أنَّه من المُفيد أنْ نعود إلى مُوضوعنا الأساسيّ، وذلك حرصاً منِّي على الوقت والفائدة...

لم تنلْ كلماتي تلك إعجابَ أحد؛ أُدْرِكُ ذلك من نَظَرَاتِهم، فأُكملُ: بصراحة، عندي فضول كبير لأتعرَّف على فكرة الآنسة نهال، ووجهة نظرها في الموضوع الأساسيّ. تُشرق ابتسامةُ رضى عريضة على وجهها، وتَبرق عيناها لمعاناً. حسنٌ، لكن أرجو ألَّا يقوم أحد بمقاطعة كلامي حتَّى أنتهي منه. أُجيبها: أضمن لكِ ذلك.

تُباشر نهال بالحديث بعد أنْ ألقتْ ساقاً على ساق: في الحقيقة، أنا أؤمن بالفكر الشّيوعيّ الاشتراكيّ، وما يدفعني للإيمان بهذا الفكر هو النَّظام العالميّ الجديد بحدِّ ذاتِه، لأنَّ ما نعيشه في عالمنا اليوم من…. تحدَّثي يا نهال، تحدَّثي فكلِّي آذانٌ صاغية لك يا جميلتي. تحدَّثي حتَّى الصُّبح، وليبدأ (شارل انزوفار) بأغنيته تلك من جديد، وليصدح بها مِراراً وتَكراراً…

لقد أصابني الضَّجر. مضى من الوقت ساعة ونصف وما زالتْ نهال تتحدَّث. لقد باتت كلماتُها تنصبُّ في أذني كانصِبَابِ الحِمَمِ، ويتردَّد صوتُها في رأسي كصدى النَّاقوس بين القِمَمِ. وما أنْ دعوتُ في خَلَدِي أنْ "ربي ارحمني من هذا العذابَ!" حتَّى قالت نهال "هذا كل ما عندي باختصار" وأنْهتْ حديثها. هل هذا معقول؟ أهي استجابة للدُّعاء؟ أم محض صدفة؟ أوَليست الصَّدفة بعضٌ من القدر؟ دَعكَ من هذا الآن. وإن كانت مجرَّدَ صدفة فيا محاسنِ الصُّدف.

أتنهَّدُ طويلاً ثمَّ أقول: كلامكِ جميل جدَّاً ومؤثِّر، ونظرتك عميقة بالفعل، وأنا جادٌ فيما أقول. لكن قبل أن أبدأ بالتَّعقيب على بعض ما قلتِ، هل لي ببعض الأسئلة؟ فعلى ضوئها أريد الحديث.

ترفع حاجبها وتنظرُ إليَّ نظرة فاحصة.

_ أولاً، ما تعريف الشّيوعيّة؟

_ أنا أرى أنَّ الشّيوعيّة هي..

_ آسف على المقاطعة، لكنَّني أريد تعريف الشّيوعيّة كما هو، لا كما تَرَين.

_ لكن هناك تعاريف عديدة للشّيوعيّة!

_ صحيح، هناك تعريف (القاموس الماركسي)، وتعريف موسوعة (ميدان لاورَس)، وتعريف قاموس (المصطلحات السياسية والاجتماعية)؛ وأنا أريد واحداً منها فقط، حتَّى أنَّني سأرضى بتعريف (ويكيبيديا)

_ تظهر عليها علامات الغضب: لا استحضر أيَّاً منها الآن، ثمَّ ما هذا السُّؤال الاستفزازيّ؟ هل تحاول اختباري؟

_ لا طبعا آنستي، وإنَّما من حقّي أن أسأل. وهل كنتِ أنتِ تختبرين الحاضرين حين سألتِ عن تعريف الإله؟

_ طبعاً لا!

_ حسنٌ، إذاً فاصبري عليَّ حتَّى النَّهاية من فضلك. أمَّا السُّؤال الثَّاني، وهو موجَّهٌ إلى الجميع، ما هو أفضل كتاب يُحدِّثنا عن روح الرَّأسماليَّة ويَشرح لنا معالمها؟

_ لا يجيبُ أحد، فتندفع نهال وتقول: طبعاً كتاب رأس المال (لكارل ماركس).

_ أحسنتِ يا آنستي. إنَّ أفضلَ كتاب في نقد النَّظام الرّأسماليّ وكشف خباياه وسلبيَّاته هو كتاب رأس المال، لكن ليس هذا جواب سؤالي، لأنَّ الكتاب الَّذي يخبرنا عن روح الرَّأسماليَّة هو كتاب الأمير (لمكيافيلي).

_ تقاطعني باشمِئزاز: ما هذا الأسلوب الفظّ،أنتَ شخص دوغمائيّ وسفسطائيّ ليس إلَّا!

_ أمّّا سؤالي الثّالث، فعن عدد الكتب التي قرأتها (لكارل ماركس) و (فريدريك إنجلز).

_ لا، الموضوع زاد عن حدِّه وأنا لا أريد الاستمرار في النّقاش!

_ وأنا أيضاً لم أعد أريد الاستمرار فيه، لأنّني أُكنُّ لهذين الرَّجلين العظيمَين كلَّ الاحترام، وأرى أنَّه من العيب أن أُطالعَ أفكارهما مع من لم يقرأ لهما البتّة. وأمَّا تعريف الإله فهو بالنَّسبة لي، أيُّ شيء يلبي حاجة التدين الفطرية عندي، ولا يمكن لعقلي البسيط أن يستوعب فكرة عدم وجوده.

ينظر الحاضرون إلى بعضهم البعض باستغراب، ويقول أحدهم "كيف؟ لم أفهم!" أقِفُ متأهِّباً للذَّهاب وأقول "من الطَّبيعيّ ألَّا تفهموا، فأنتم مثقَّفون حتى النَّخاع!"

أخرج من المقهى وأعود إلى دقَّات ساعتي على الحائط.

رابط القصة على ميديم:

http://ift.tt/2mZ0mH3



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2m7LOay

نحيطكم علماً أن حروفكم قد تغيرت !

إعلان التحول اللغوي في تركيا من الحروف العربية الى اللاتينية سنة 1928

https://suar.me/lM2v



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mDCU67

آخر ماتوصل له الفيسبوكيون..ذي القرنين هو شيفرة قرآنية لفتح بوابة بعدية لعوالم تانية 101

ذي القرنين هو شيفرة قرآنية لفتح بوابة بعدية لعوالم تانية

الاسم يكشف لنا الرقم 101 للدخول الى زمكان اخر

البحث إجتهاد شخصي وليس له علاقة بأي صفحة اخرى

من اين جاء الرقم 101 ولماذا هو الرقم المختص بفتح البوابات الزمكانية

دعوني اولا اشرح لكم سر هذا الرقم ؟؟؟؟

طالما الكون عبارة عن نسيج عنكبوتي مرتبط مع بعضه البعض بخيوط او شبكات او بوابات اثيرية فهنا يكمن المفتاح الذي يدلنا على رحم الكون 101

اولا :

رحم المرأة عبارة عن الرقم 101

ساقيها عبارة عن الرقم 11 فتحة الرحم عبارة عن الرقم صفر 0

اذاً ما يسمى الماتريكس او المصفوفات هو رحم العوالم المتمثل بالرقم 101

ثانياً :

الكهوف عبارة عن فتحة دائرية بالجبل وكأنها الرقم صفر 0

مثلها مثل فتحة رحم المرأة .. تصويرياً كفتحة الكهف بالجبال

كل الانبياء عاشوا وقضوا حياتهم واكثر وقتهم بالكهوف .. لماذا برأيك ؟؟

الجواب في سورة العنكبوت حيث تكرر حرف الفاء 101 مرة

وكأن القرآن الكريم يخبرنا بأن ترددات الوحي والنور والاتصال مع العوالم الاخرى هو النغمة الكونية الموسيقية فاااا التي تنشط الحمض النووي وتثير الغدة الصنوبرية وتساعد على الاتصال مع عوالم الله الاخرى وضرب الله على اذان اهل الكهف تلك النغمة فا ودخلوا عوالم النور والهداية ... فضربنا على اذانهم ( اول حرف من الايه الفاء ) فا

هل علمت من اين جاء الرقم 101

العين الحمئة التي دخلها ذو القرنين هي بوابة زمانية لان العين هي فتحة دائرية مثلها كمثل فتحة الرحم كما شرحت سابقاً تشع نوراً وحرارة وفيها اقوام مفسدين عذبهم ذو القرنين وحاسبهم على كل اعمالهم كما جاء في القرآن الكريم

ثم اتبع سبباً اي دخل عوالم اخرى وبوابات اخرى يجري في سبيل الله لهداية القوم

حتي اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حميه ووجد عندها قوما قلنا يذا القرنين اما ان تعذب واما ان تتخذ فيهم حسنا {٨٦} قال اما من #ظلم فسوف #نعذبه ثم يرد الي ربه فيعذبه عذابا نكرا {٨٧} واما من امن وعمل صلحا فله جزا الحسني وسنقول له من امرنا يسرا {٨٨} ثم اتبع سببا {٨٩}.

ذي القرنين هو اسم او شيفرة اطلقه الله على رجل في سورة الكهف مهمته هداية البشر وتعذيب العوالم الاخرى من خلال سفره الدؤوب الى اماكن جديدة وعوالم خفية

ثم اتبع سببا = اي اتبع علماً وبوابة بعدية وعوالم اخرى

ذي القرنين هو الرقم 101 التي من خلال ذلك الرقم ندخل البوابات الاخرى .. كيف ذلك وكيف تم الربط بين ذي القرنين والرقم 101 المختص بفتح البوابات التي دخلها ذلك الرجل الرباني وحارب اقوام مفسدون وعذبهم كما جاء في صريح القرآن

إسم ذي القرنين هو شيفرة ربانية .... 101

القرن الاول (( العلامة الاولى )) :

اول ايه وردت فيها كلمة ذي القرنين في الايه 83 في سورة الكهف ذو الرقم 18

ويسئلونك عن ذي القرنين قل سأتلو عليكم منه ذكرا

اذا جمعنا رقم الايه مع رقم السورة لحصلنا على :

رقم السورة 18 + رقم الايه 83 = 101

هل ذلك صدفة ام اعجاز قرآني ... استخرجنا الرقم 101 ذو البوابات البعدية من خلال ورود اسم ذي القرنين في رقم الايه ورقم السورة

القرن الثاني (( العلامة الثانية )) :

كلمة ذي القرنين .. اذا حذفنا الاحرف المكررة بالاسم

لاستخرجنا اسم اخر وهو ذي القرن ... تم حذف الياء والنون في اخر الاسم

ذي القرن = 1 واحد

القرن يمثل تصويرياً الرقم 1 .. والقرنين : واحد واحد = 1-1 = 11

فهل ذلك ايضاً صدفة ؟؟؟؟

وما يؤكد صحة بحثي بأن ذي القرنين هو الرقم 101 هو بأن هناك ارتباط بين الرقم 101 وسورة القارعه في القرآن ذو الرقم 101

حيث عدد اياتها 11 ايه

فهل هناك صدفة ان تكون السورة ذو الرقم 101 ذو الايات الـ 11 هي نفس ارقام ذي القرنين بعد ما تم تشريح الاسم بالطريقة الاعجازية الرقمية

ذي القرنين = عبارة عن كلمتين ذي + القرنين = 2 وعدد الحروف 9

9+2 = 11 فهل ذلك ايضاً جاءت الارقام عبث ام للتأكيد بأن الله يخبرنا ويعلمنا بأن مصطلح كلمة ذي القرنين اي ذي الرقمين 101

نستنتج من خلال القرنين او العلامتين القرآنيتين بأن ذلك الرجل يملك مفتاح الرقم 101 الذي يمكنه دخول العوالم الماتريكسية بأجمعها ويحارب ويكافح كل اعداء الله بعلمه الفيزيائي وخياله الكيميائي

بالاضافة بأن معبد الهيكل لبني اسرائيل واعمدته هو على شكل 11 ( عامود بوعز وجاهين ) اللذان يرمزان الى الرقم 11 والصفر بينهما هو البعد السماوي والطاقوي للدخول به الى العوالم الاخرى مثله مثل رحم المرأة وساقيها هما الرقم 11 وفتحة الرحم هو الصفر وهذا التشبيه ينطبق على رحم الارض الذي خلقنا منه وانبتنا الله منه.


ماذا ترى من هذا "البحث" ؟

هل انت مصدق لهذا النوع من البحوث ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2m7MP2b

مشكلة بعض الاعضاء هنا في المجتمعات الثقافية

الملحد يأخذ 100-

الشيعي يأخذ 50-

غير مسلم يأخذ 20-

المسلم الجاهل يأخذ 10+

المسلم المتوسط يأخذ 20 الى 30+

المسلم المثقف يأخذ 186+

نحن هنا من اجل النقاش وليس من اجل قياس المستويات فالاغلب هنا لا يراها حتى

ولكن ليس هكذا نبين لهم من نحن بل يجب ان نحترمهم كما هم...

صادفت في احد المواضيع شخص لا اعرف ان كان يمزح ام لا dsief

لديه موضوع قمة في الروعة حول الكائنات الحية تم حظره بسبب النقاط السلبية الموضوع حصل على 24 نقطة اجابية ولكن في احد النقاشات بمجرد قوله انه شيعي وصلت نقاطه العامة يعني الى 60- وبالتالي تم حظره حقيقة قراءة مقال من عنده والله من احسن المقالات التي رأيتها

هل الدجاجة كائن حي

وكذلك اخرون مثل بعض الملاحدة و غير المسلمين...

يجب ان نبين ان المسلم شخص مثقف بما نزله الله من علم و ان نأتي بالدلائل المبرهنة حتى نكون هيئة و نمط الاسلام الحقيقي .ربما يعتبر هذا تقييمكم الشخصي لكن اصبح الامر واضح الان.

افلا يقول ارسطو منذ سنين :

إن العدل أقل تكلفة من الظلم والأمن أقل كلفة من الحرب.

لا اعرف كم سأخذ انا ههه..تحية لكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lI2d1O

[stylish] تحسينات خفيفة جدًا لحسوب IO

انا استخدم هذا التصميم اتمنى ان يعجبكم ( تعديلات بسيطة جدًا لن تشكل اي تغيير كبير في تجربة المستخدم ) :)

الرابط للسمة : http://ift.tt/2m7lEo8

https://suar.me/1Q3d



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lHLeN3

مجالات عمل علوم الحاسوب

السلام عليكم

.... انا على وشك دخول الجامعة في تخصص علوم الحاسوب ....

ماهي مجالات عمل علوم الحاسوب ....

.

.

.

.

أي بعد ان اتخرج ماذا سيكون عملي بالضبط .. لمن لدية اجابات فارجو ان يفيدنا =D



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mYeBfo

بالفيديو - تجربة توضّح أخطاء صفحات ثقف نفسك و هل تعلم !



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2m7g1q0

مراجعة رواية ظل الريح

عن الرواية

الرواية من كتابة الاسباني كارلوس لويس زافون سنة 2001 و ترجمة معاوية عبد المجيد و نشر مسكيلياني للنشر و التوزيع سنة 2016

و بيع منها اكثر من 15 مليون نسخة و هذا عدد ضخم جدا بالنسبة لرواية ليست بالإنجليزية

الترجمة ممتازة و الشكر للمترجم على جهده في اخراج العمل بهذه الجودة

https://suar.me/5aY9

القصة

تبدأ الرواية بذهاب دانيال و هو صغير الى مقبرة الكتب المنسية التي تضم الكتب التي لم تلق اهتماما و رواجا , حيث يحق لمن يدخل اليها اول مرة ان يأخذ معه كتابا واحدا يختاره بنفسه , يختار دانيال رواية اسمها ظل الريح , وبعد ان قراها يعجب بها و يستغرب ان الكاتب غير مشهور

و مع تقدمه في العمر و لقاءه بأناس اخرين مهتمين بكاتب الرواية , تظهر بعض المعلومات التي تثير فضوله , و يبدأ البحث عن حقيقة الكاتب

تقع احداث الرواية في برشلونة بعد نهاية الحرب الاهلية و كثيرا ما تلقي احداث تلك الفترة بظلالها على احداث الرواية

الأسلوب

الكاتب بارع في الوصف بلغته الانسيابية و أسلوبه السلس واجادته اختيار الالفاظ و سهولة التنقل بين القصص و الاحداث

في الرواية الى جانب الدراما الكثيفة هناك حبكة بوليسية مشوقة و قصص رومنسية جميلة و ذكر لبعض الاحداث التاريخية كما انه وظف السخرية و النكتة بمهارة , باختصار مزيج فريد قل نظيره في عالم الادب

الكثير من الشخصيات رئيسية في القصة وقد اجاد الكاتب بناءها و ربطها بالاحداث

هناك قصتان متوازيتان في الرواية , قصة دانيال و قصة كاتب الرواية التي اختارها و بينهما تقاطعات كثيرة

في الرواية احتفاء بالكتب فدانيال يعمل مع والده في مكتبة و القصة تدور حول كاتب بعد قراءة احد كتبه

رواية رائعة لن يدعك الكاتب بسلام حتى تنهيها بلهفة شديدة و انت تتمنى لو انها لم تنتهي

اقتباسات

  • لن يفنى العالم بسبب قنبلة نووية، كما تقول الصحف، بل بسبب الابتذال والإفراط في التفاهة التي ستحول الواقع إلى نكتة سخيفة

  • البشر مستعدون للإيمان بأي شيء عدا الحقيقة

  • القراءة تحتم علينا إعمال القلب والعقل وهما عملتان نادرتان في أيامنا هذه

  • من احدى مكائد الطفولة انك لا تفهم بالضرورة ما تعانيه , و حين تبلغ سن الرشد يفوت الأوان على مداواة جراحك

  • لكن القدر كالعادة كان يحيك احداثه في الخفاء , و عندما بدأت القصة كانت النهاية قد كتبت مسبقا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2mYoVnn

هل اجد من يهتم بالتعاون معي على مشروع مفتوح المصدر من اجل التعلم ؟

السلام عليكم

اعمل على مشروع بسيط لتحسين طريقة كتابتي للكود

اعمل انا على الباك اند لكنني افشل خلق الله في الفرونت اند

اتسائل ان كان هناك احد يحب تجريب العمل سوياً على github او لديه وقت وهو متفرغ ويريد التسلية قليلاً


سأستخدم Nodejs كـ backend

سأقوم انا بعمل الـ api

ووضع التعليقات بحيث يفهم الفرونت ماذا يفعل


سنستخدم ReactJs & Redux في الفرونت اند

لا بأس ان لم يكن يعرفها، اعمل انا كل شيء وهو يستلم الـ css فقط وتخطيط الصفحة


لمحة عن ما سنفعل:

منصة يمكن لاي احد التسجيل فيها ويقوم فيها بنشر مقالات ولكل واحد بروفايل يكتب معلوماته فيه، ولا ابسط :D



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lHwGx5

my life is awesome

when your awesome antivirus software blocks IO yet doesn't track the ghostify ads bullshit

LINUX it is



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lHG5oB

لمن من السعودية أو عاش فيها... هل يحدث هذا الأمر هناك حقا؟

شخص (غربي) في Quora أجاب أنه يدعم عدم سياقة المرأة في السعودية لأن الرجال يصطدمون بالسيارات التي تقودها النساء فقط ليحصل على طريقة للتواصل معها...

هل يحدث هذا الأمر حقا؟

وهل الهدف من هذا التواصل عادة "معاكسة" فقط، أم حالة شخص ما يريد خطبتها أو شيء كهذا...

لا أحد يخرج عن الموضوع أو السؤال. الموضوع سؤال مباشر فقط وليس نقاش. عكس ذلك سأستدعي حماة المجتمع.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2m5hHPe

شبكة مذكرتي -خاصة بالطلبة الجامعيين بالجزائر-

ما هو موقع مذكرتي:

مذكرتي موقع جزائري على شكل محرك بحث يهتم بالطبقة الطلابية والأساتذة الجامعيين في جميع التخصصات عبر الوطن حيث يسمح الموقع بمشاركة المذكرات وتحميلها.

ما هو هدف موقع مذكرتي :

يتم التخلص من معظم المذكرات الطلابية بعد التخرج لهذا السبب قررنا انشاء هذا الموقع بفضل من الله والذي يهدف إلى *مشاركة المذكرات واستغلالها لإثراء المحتوى الجامعي *وتدعيم الطلبة ومساعدتهم لإنجاز مذكرات تخرج ذات محتوى ثري وأسلوب راقي في العرض إضافة إلى زيادة مكتسباتهم المعرفية ومعلوماتهم حول موضوع بحثهم.

ما هي المميزات التي يمنحها لك موقع مذكرتي؟

إذا كنت غير مسجل في الموقع:

يمكنك البحث عن المذكرة التي تريد في التخصص الذي تريد انطلاقا من استعراض كل المذكرات الموجودة في الموقع مرفقة بالنوع والتخصص والمستوى التعليمي أو من خلال إدخال كلمة دلالية في محرك البحث الموجود في الموقع لتظهر لك المذكرات ذات الصلة بما تريد.

يمكنك أيضا تحميل المذكرة مجانا وترك التعليق والتصويت عليها ومشاركتها عن طريق الموقع في وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت مسجل في الموقع:

يمنحك الموقع بروفايل سهل الاستخدام قابل للتعديل يحتوي على عدد المذكرات التي قمت بنشرها وجديد المذكرات المضافة حديثا في الموقع، إضافة إلى مساحة 10 ميغا بايت لكل مذكرة تقوم بتحميلها وعلى شكل (rar، zip)

مرفقة بالمعلومات الخاصة بها كالعنوان والنوع والتخصص والمستوى التعليمي ومشاركتها في الموقع حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها والاستفادة منها.

تعريف قصير للموقع

حفاظا وتقديرا للجهد الذي يبذله الطلبة في مذكرات تخرجهم ولإثراء المحتوى الجامعي ورفع المستوى تم إنشاء موقع مذكرتي وهو محرك بحث خاص بمذكرات التخرج حيث يتيح الموقع للطلبة والأساتذة على حد سواء بالبحث وتحميل ومشاركة مذكرات التخرج في جميع التخصصات عبر الوطن بسهولة ويسر وبعيدا عن التعقيد، نضع في متناولكم هذا الموقع لدعمكم، مع تحيات العاملين في الموقع.

*مذكرتي موقع جزائري على شكل محرك بحث يهتم بالطبقة الطلابية والأساتذة الجامعيين في جميع التخصصات عبر الوطن حيث يسمح الموقع بمشاركة المذكرات وتحميلها.

*رابط الموقع:

https://modakirati.com

صفحتنا على فيسبوك:

http://ift.tt/2mmjeTt

_______________

إذا كان هذا المجتمع ليس المجتمع المناسب يرجى تنبيهي وشكرا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lGX3Dr

لمحة عن التسويق الداخلي Inbound Marketing



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2lGXPjK