الجمعة، 5 أغسطس 2016

لماذا هيئة icann تستخدم جودادي كمُسجل لنطاقها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الاشياء التي قادتني الى الاستغراب، هو استخدام هيئة الانترنت للاسماء والارقام المخصصة (الايكان) شركة جودادي لستجيل نطاقها !!

لمن لا يعرف من هي الايكان يمكنك قراءة الموضوع عنها هنا

http://ift.tt/2b0hwDp

معلومات الدومين

http://ift.tt/2b2jm3r

هل تعتقد ان هيئة الايكان تعمدت هذا الشيء، خاصة ان الهيئة هي التي تعطي التراخيص للمسجلين مثل جودادي، نيم، اينوم ..الخ، وهي التي لديها الامكانية ان تسجيل دومينها الخاص icann.org وتظهر في معلومات الدومين كمُسجل



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b0gRSE

عصف ذهني لإيجاد أفكار

https://suar.me/5yjK

حين أحتاج لإتخاذ مجموعة قرارات أو عند الوصول لطريق مسدود في مشروع ما،أقوم بحصة عصف ذهني

أقوم بتسجيل كل الأفكار التي ترد في تلك الحصة،ثم أقوم بالتصفية فيما بعد

بالنسبة للشركات تؤخذ أفكار الجميع دون مراعات الرتبة أو المسمى الوظيفي فقد يأتي الحل من أقل الموظفين رتبة.

حصص العصف الذهني عادة تكون جماعية لكن لا يمنع ممارستها بصورة فردية.

مصدر على ويكيبيديا:https://goo.gl/ONTGsd

هل تقوم بحصص عصف ذهني لإيجاد أفكار؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aAmalT

الوصول الى 10 الاف عضو هل يعتبر نجاحا ؟

السلام عليكم ايها الاخوة الكرام

اريد ان استفسر منكم و حسب رايكم ... ؟

شبكة اجتماعية لديها 10 عضو نشيط يدخل يومي .. هل يعتبر هذا نجاحا ؟ ام بداية النجاح ؟ اذا تم عمل ميزات جديدة في ظرف قصير ... هل يمكن مضاعفة هذا العدد في رايكم ؟

اتمنى ان اجد اكبر عدد ممكن من الانتقادات , و اتمنى ان تكون هذه الانتقادات في مكانها المناسب ... مثل ( انت راح تتحدى فيسبوك ؟ مستحيل ؟ لماذا يترك الناس الفيسبوك و ياتون اليك ؟ ) لا تعتبر هذه انتقادات مفيدة لا و لا لقراء الموضوع

و السلام عليكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2asRd3c

PostgreSQL هل هو حل أمثل للتطبيقات الضحمة ؟

هل PostgreSQL بديل عن sqlserver أو oracle ؟

هل ممكن أ نأستعملها للمشاريع الضخمة بدلا عن sqlserver أو الأوراكل ؟

عندي تنفيذ لمشروع ضخم وفي نفس الوقت لا أريد أن أخسر الكثير من المال في شراء نسخ sqlserver أو اوراكل .

فمن عنده معرفة معمقة في PostgreSQL هل تكون بديلا عن الأوراكل أو sqlserver بنفس الكفاءة ؟

المرجوا الأفادة ممن لديهم الخبرة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aHIPxd

برمجة باستخدام الحلويات!



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aOZ4uF

ذم كثرة السؤال.

حين ينشغل العبد بطلب العلم النافع من حفظ للقرآن، وتعلم مسائل الدين، حين يكون له ورد من العبادة والطاعة و الذكر فإنه لن يكون مشغولا بكثرة السؤال، إنما ينشغل العبد بكثرة الأسئلة حين يكون قليل العمل، فتراه يكثر السؤال والتفريعات والمجادلة، بل تراه يسأل عما لا يعنيه، وهذه الظاهرة هي بلا شك مضادة تماما لسلوك السلف الصالح رضي الله عنهم، وهي قبل ذلك مما يبغضه ربنا جل وعلا، فإن الله لا يحب كثرة السؤال والجدل والمراء والتنطع، قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ) (المائدة:101)

فجدير بالعبد إن أتاه الأمر الشرعي، أن يمتثله ولا يكثر من الأسئلة، فقد يأتيه الجواب بما لا يسره أو بما يثقل عليه كما حصل مع بني إسرائيل حين أمروا أن يذبحوا بقرة، فلو عمدوا إلى أي بقرة فذبحوها لأجزأتهم، لكنهم تنطعوا وتشدقوا وأكثروا الأسئلة حتى شُدِّد عليهم.

وقد غضب النبي صلى الله عليه وسلم حين أكثروا سؤاله جدا، فقد روى البخاري في كتاب الفتن عن قتادة أن أنساً حدثهم قال: سألوا النبي صلى الله عليه وسلم حتى أحفوه بالمسألة – أي أضجروه وأحرجوه بكثرة المساءلة – فصعد النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم المنبر فقال: "لا تسألوني عن شيءٍ إلا بينت لكم". فجعلت أنظر يمينا وشمالا فإذا كل رجل رأسه في ثوبه يبكي. يعني خوفا من غضب رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس: ....ثم أنشأ عمر يقول: رضينا بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد رسولا، نعوذ بالله من سؤ الفتن.

فكان قتادة يذكر هذا الحديث عند هذه الآية: " يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم" الآية.

ولما نزل قول الله تعالى:( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا) قال رجل : أكل عام يا رسول الله؟ فأعرض عنه، فقال: أكل عام يا رسول الله؟ فأعرض عنه، فقال في الثالثة: أكل عام يا رسول الله؟ قال: "لا . ولو قلت: نعم لوجبت، ولما استطعتم".

 لا تسأل مستهزءا أو مناظرا:

إن الأصل أن يسأل الإنسان ليتعلم ويعمل لا ليجادل ويفحم ويناظر، فهناك فرق كبير بن الاستفتاء والمناظرة، فالمناظرة لها مجلسها وشروطها، أما الاستفتاء فهو سؤال للاسترشاد وطلب العلم أو حل إشكال..

وأقبح من هذا أن يسأل طالب العلم الشيخ ليمتحنه ولا شك أن هذا النوع من الأسئلة هو من البدع المحدثة التي لم يعرفها أسلافنا رضي الله عنهم، ومثل هذه الأسئلة قد تتسبب في توريط العلماء، وهل كانت محنة الإمام البخاري رحمه الله وخروجه من بلده إلا من مثل هذا؟!!

ثم إن كثرة الأسئلة بما لا يترتب عليه عمل إنما هو استكثار من حجج الله على العبد، لما سأل أحدهم عالما فأكثر عليه قال له العالم: كل ما تسأل عنه تعمل به؟ قال: لا . قال: فما تصنع بازدياد حجة الله عليك؟.

 ذم كثرة السؤال:

ولأن هذه الآفة من أشد الآفات ضررا على الفرد والمجتمع فقد ذمها الشرع ونهى عنها وبين قبحها، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ذروني ما تركتكم، فإنما أهلك من كان قبلكم كثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم، فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم وإذا نهيتكم عن شيء فدعوه".

وقال صلى الله عليه وسلم: " إن الله تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها، وحدّ حدودا فلا تعتدوها، وحرم أشياء فلا تقربوها، وسكت عن أشياء من غير نسيان فلا تبحثوا عنها".

إن ما تركه الله ليس عن نسيان كما قال تعالى:( وما كان ربك نسيا). وعن سلمان رضي الله عنه قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أشياء فقال: " الحلال ما أحل الله في كتابه، و الحرام ما حرم الله في كتابه، وما سكت عنه فهو مما قد عفا عنه، فلا تتكلفوا ".وقد فقه أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم هذه المسألة فكانوا يتهيبون من سؤاله صلى الله عليه وسلم، فقد أخرج الشيخان عن أنس رضي الله عنه قال: "كنا نهينا أن نسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شيء، وكان يعجبنا أن يجيء الرجل العاقل من أهل البادية فيسأله ونحن نسمع".

مواضع عشرة يكره السؤال فيها

هناك مواضع ذكرها الشاطبي رحمه الله يكره السؤال فيها ونذكرها هنا باختصار وهي:

أولا السؤال عما لا ينفع في الدين

كسؤال عبد الله بن حذافة من أبي؟ فهذا لن يعود عليه بأي فائدة، بجانب أنه لو افترض أن أمه قد قارفت ذنباً في الجاهلية، وأنه كان ثمرة هذا الذنب فأي أذية وأي عقوق يكون قد صدر منه في حق أمه وهي إنما كانت في الجاهلية؟! لكن -والحمد الله- الرسول عليه الصلاة والسلام برأها من ذلك. وروي أيضاً أن بعض الناس سألوا: ما بال الهلال يبدو رقيقاً كالخيط، ثم لا يزال ينمو حتى يصير بدراً، ثم ينقص إلى أن يصير كما كان. فأنزل الله تعالى: (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا )[البقرة:189]، فأعرض القرآن الكريم عن إجابة السؤال، وأجاب بما يفيد السائل في دينه؛ لأنه سؤال ليس وراءه فائدة. وفي قوله تعالى: (وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا) إبطال لما كانوا عليه في الجاهلية، حيث كانوا يعتقدون أنه يحرم على من عاد من الحج وأراد أن يدخل البيت أن يدخله من الباب، ولكن يدخله من الخلف من النافذة، فيمنعون المحرم من الدخول من باب البيت، وبعض العلماء يقول: إن المقصود هنا الإشارة إلى انتقاد هذا الذي سأل عن الأهلة بأن الهلال يبدوا دقيقاً ثم يصير بدراً ثم ينقص ثانية. فقوله تعالى: (وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا) يعني أن المشتغل بهذه المسائل كالذي يأتي البيوت من ظهورها، لكن عليك أن تأتي البيوت من أبوابها بأن تسأل عما يفيدك في دينك لا عما لا يعنيك

ثانيا السؤال بعد بلوغ الحاجة

فالنص الشرعي قد يكون واضحاً وظاهراً، ثم بعدما يبلغه العلم يبدأ يشق على نفسه، ويسأل بعدما بلغ من العلم حاجته، كالرجل الذي سأل عن الحج: أفي كل عام يا رسول الله؟ مع أن ظاهر قوله تبارك وتعالى: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ )[آل عمران:97] يكفي في امتثاله أن يوقعه الإنسان مرة واحدة في عمره، فظاهره أنه ليس إلى الأبد لإطلاقه. ومن هذا سؤال بني إسرائيل عن البقرة بعد ما قال لهم موسى: (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً )[البقرة:67] أيَّ بقرة، و لو ذبحوا أي بقرة لانتهى الأمر ولأدوا ما وجب عليهم، لكنه التنطع والتشدد، وكان يكفيهم النص الشرعي بذبح بقرة.

ثالثا السؤال في غير وقت الحاجة

يعني: أن يسأل وهو غير محتاج إلى جوابه في ذلك الوقت.

رابعا السؤال عن صعاب المسائل وشرارها

أما السؤال عن صعاب المسائل وشرارها فكما جاء النهي عن الأغلوطات في حديث معاوية عند أبي داود: (أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الأغلوطات) والأغلوطات هي المسائل التي يغالط بها العلماء ليزلوا فيها، فيهيج بذلك شر وفتنة.

خامسا السؤال عن علة الحكم

يعني هنا الحكم الشرعي من الأمور التعبدية التي لا يعقل معناها، وهي لها معنى وحكمة وإن لم يطلع على ذلك، كتقبيل الحجر الأسود، وبعض مناسك الحج، أو أي أمر تعبدي كما هو معروف، فيكون الأمر من قبيل التعبد، ثم هو يتنطع ويسأل عن علة هذا الحكم مع أنه من الأمور التعبدية، كالسؤال عن علة قضاء الصوم دون الصلاة في حق الحائض والنفساء. فعن معاذة رضي الله عنها قالت: سألت عائشة رضي الله عنها فقلت: ما بال الحائض تقضي الصوم ولا تقضي الصلاة؟ فقالت: (أحرورية أنت؟!). أي: أأنت من الخوارج؟! والخوارج يرون أن الحائض تقضي الصلاة كما تقضي الصوم، فلم تقف هذه المرأة عند ما ورد وحُدَّ لها في الشرع، ولذلك جاء جواب عائشة رضي الله عنها أولاً بأن وبختها وقالت: (أحرورية أنت؟!) أي: أأنت تذهبين مذهب الخوارج؟! ثم قالت: (كان يصيبنا ذلك فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة).

سادسا بلوغ السؤال حد التكلف والتعمق

ويدل على ذلك قوله تعالى: (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ )[ص:86]، والتكلف هو التنطع في الأسئلة والتعمق، ولما سأل عمر: يا صاحب الحوض! هل ترد حوضك السباع؟ قال صلى الله عليه وسلم: "يا صاحب الحوض! لا تخبرنا؛ فإنا نرد على السباع وترد علينا".

سابعا ظهور معارضة الكتاب والسنة بالرأي من السؤال

هذا من المواضع المذمومة، أن يكون واضحاً من صيغة السؤال أنه يريد أن يعارض القرآن والسنة بعقله وبرأيه وبهواه . ولما قيل لمالك بن أنس رضي الله تعالى عنه: الرجل يكون عالماً بالسنة، أيجادل عنها؟ قال: (لا. ولكن يخبر بالسنة فإن قبلت منه وإلا سكت) فمع أن معه الحق لكنه لا يماري ولا يجادل، فالمراء والجدال من الأخلاق المذمومة.

ثامنا السؤال عن المتشابهات

وعلى ذلك يدل قوله تعالى: (فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ )[آل عمران:7]، وفي الحديث: "متى رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم"، يقول الشيخ محمد بن إسماعيل المقدم حفظه الله تعالى:(هؤلاء هم الذين حذرنا الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم منهم، الذين يتتبعون المتشابهات، ولعلنا نجد صورة واضحة جداً في العلمانيين ، والملاحدة من الكفار، هؤلاء الناس هذه مهنتهم وهذه حرفتهم، فهم يتقنون صناعة الشبهات والخوض في الأمور المشتبهة، وعدم رد المتشابه إلى المحكم، فالتمسك بالمتشابه والإعراض عن المحكم مما ينبئ عن وجود هذا المرض والزيغ في القلب، والعياذ بالله عز وجل).

تاسعا السؤال عما شجر بين السلف الصالح

أي الخلاف الذي كان بين الصحابة رضي الله عنهم. فمن المكروه والمذموم أن يخوض الإنسان فيما كان بينهم من الخلاف، وقد سئل عمر بن عبد العزيز عن قتال أهل صفين فقال: (تلك دماء عصم الله منها سيوفنا فلنعصم منها ألسنتنا). وقد سئل آخر عن ذلك في مناسبة أخرى مماثلة فقال: قال تعالى: (تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )[البقرة:134]). فالمقصود عدم الخوض حتى لو كان بعض الصحابة مخطئين في ذلك؛ لأن شأننا نحن مع هؤلاء السادة الأطهار الأبرار هو ما ذكره الله سبحانه وتعالى في سورة الحشر:)وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ([الحشر:10]. فنحن نستغفر لهم فيما اجتهدوا فيه وأخطأوا، ونعتقد أن ما حصل من الصحابة من القتال في موقعة الجمل وصفين إنما هو عن اجتهاد خالص لله عز وجل، يريدون به إحقاق الحق، ولكن هذا أمر قدره الله وقضاه ووقع، وليس لنا أن نخوض في هذا الأمر بالوقوع في أحد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. فمن سأل سؤالاً من هذا الباب فقد وقع فيما نُهينا عنه من كثرة السؤال كما بينا.

عاشرا سؤال التعنت وقصد غلبة الخصم

وفي القرآن في ذم نحو هذا قوله عز وجل: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ )[البقرة:204]، (ألد الخصام) أي: مجادل. ومنه قوله تبارك وتعالى: (بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ )[الزخرف:58] وهو الجدل، كما في قوله تعالى: (وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ )[الأنعام:121]. ومناسبة هذا أنهم قالوا: هل ما قتله الله حرام وما قتلتموه أنتم أو ما ذبحتموه أنتم يكون حلالاً؟ انظر إلى التلبيس وإيقاع الشبهات في قلوب المؤمنين! فنزلت الآية السابقة. وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم" (الألد الخصم) الشخص الشديد الجدل والشديد الخصومة والتعنت، فهذه جملة من المواضع التي يكره السؤال فيها، ويقاس عليها ما سواها. رزقنا الله وإياكم العلم النافع والعمل الصالح ووفقنا لكل خير ،وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين.

المصدر:http://goo.gl/Atik4v

المقصود بالنهي عن كثرة السؤال:https://goo.gl/MlqhUP



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b9dZ1Q

هذا ما أردت مشاهدته منذ البداية The Purge Anarchy

موضوعي السابق عن الجزء الاول من الفيلم: http://ift.tt/2b1ZBZG

وهذا كان رد احد الاخوة الذين نصحوني بالجزء الثاني: http://ift.tt/2aZXDN0

https://suar.me/g1m3

هل هذه مصادفة؟ لا اعتقد ذلك! انها الماسونية المؤكدة

تنبيه: حرق طفيف للأحداث، اعدك انه لن يؤثر كثيرا على متعة المشاهدة:

في هذا الفيلم سترافق البطل الشرس جندي المارينز في رحلته للانتقام لابنه المتوفي... حسناً هذا غريب قليلاً اذ ان هذا ما اردته تماماً عندما كتبت مراجعة الجرء الاول، ربما كان علي ان اكتب انني سأجد مليون دولار في الشارع... لا يهم حقا ولكن هذا هو الPurge الحقيقي

هذا الجندي المغوار عديم الاسم سيقوم بكسر القاعدة السرية الوحيدة ليوم التطهير: لا تكن بطلاً... وهي القاعدة التي تشبه قليلا تلك القاعدة من فيلم زومبي لاند

https://suar.me/MXKz

في رحلته لتطهير روحه من الغضب، وتمزيق قاتل ابنه الى اشلاء، يلتقي الجندي المجهول بأربع علقات لا فائدة لهم في القتال "والشخص الوحيد الذي قدم فائدة فعلية سيموت" ويقرر انقاذهم من اقوى عصابات التجارة بالبشر، ثلة من الاغنياء الذين يقتلون للمرح، والحكومة الامريكية الجديدة بكل قوتها.

وينجح في ذلك نوعا ما

حرق احداث هائل

يستمر البطل في التدحرج من مصيبة الى اعمق منها والنجاة باعجوبة او بإبداع المخرج، الذي وعلى عكس الفيلم الاول، مهد لهذه الطريقة المبدعة في الانقاذ، الى ان يصل بعد خروج الروح الى قاتل ابنه لتكتشف قصة قتله التي ستجعلك تشكك هل كان ذلك الجندي واعياً ام لا طوال الفيلم.

بعد ذلك تحدث مجموعة من اللويات في حبكة الفيلم ما سيجعلك تقف مشدوها للحظات

هل هو ذات الشخص الذي كان في التلفاز، من قام بقتل من، وهل قام الجندي بالتراجع فقط لكون ساعة التطهير قد انتهت، متى سيقوم دونالد ترامب بانشاء حدث التطهير و:

Make America Great Again

لا احد يعلم، فهذه الاسرار لازلت لم استطع الاجابة عنها الى الان


TL;dr

  • الفيلم هو كل ما اردت مشاهدته من هذا الكون الخيالي

  • البطل المجهول كان رائعاً

  • الفيلم لا يشبه الجزء الاول نهائيا

  • لا تتوقع كثيرا، القصة لا تدخل في الفلسفة العميقة لحدث التطهير ولكنها تلعب على السطح بشكل مسلي

التقييم العام 8\10

يمكنني الان النوم بسلام

@sohaeb شكرا لك على هذا الترجيح السنمائي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b1Z6Pk

هل الزواج من أجنبيه ( مسيحيه / يهوديه ) حرام ؟

السلام عليكم وبوركت جهودكم , الحقيقه أن هذا سؤال يدور في عقلي منذ سنوات لأني لا أنوي أن أتجوز من مسلمه وعربيه



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aZXetT

أين أجد مصادر عربية لتعلم Node.js ؟

السلام عليكم ..

بحثت كثيراً عن كورسات عربية تشرح النود او دروس ،

لكن معظم الدروس ليست كاملة ، أو غير مفهومة

هل من مصادر عربية جيدة لتعلم النود ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aHuL7a

ماهو مستقبلنا كمبرمجين عرب ?!

1 - كيف ترى مستقبل المبرمج العربي في رأيك .

2 - هل تراه سا ينافس الاجنبي با قوة في رأيك .

3 - هل العمل كمبرمج في شركة كبرى يعتمد على خبرتك ؟ او اعمالك ؟ او شهاداتك السابقة في علوم الحاسوب او شيئ اخر له علاقة باالأمر ؟

4 - هل الاصول العربية ستسبب لك معيقات في النقطة (3) عند للتقدم للعمل

مجموعة من الاسئلة تراودني الشكوك فيها !



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aLPNSk

ما هو سر هؤلاء الأشخاص ؟

السلام عليكم ورحمه الله , نحن نتقابل ونحتك يوميا بعظماء وأبطال ومبدعين , دون أن ندرك نحن ذلك , ودون أن ينتبه أحد لذلك ,

جميعنا نعرف أشخاص وصلو الى درجات ما بعد العبقريه في العلوم او عالم الأعمال والمال او أي شيء كان

(نيوتن , اينشتاين , نيكولا تسلا , بيل جيتس , الكولونيل ساندرز , هنري فورد , فيل نايت ,والت ديزني , ليونيل ميسي , ستيف جوبز )

(, مايكل جوردن , مارك زوكربيج ......لاري بايج وسيرجي برين ...... وغيرعم )

ولكن هل اي شخص يصل الى هذا سوف تقول لي العمل والعمل والمثابره .. نعرف أشخاص يعملون ويعملون ولكن لا يستطيون الوصول كما هم وصلو

هل تكون عبقريتهم , أبداعهم , موهبتهم بالفطره منذ ان ولدو مثلا ؟ ام اكتسبوها من شيء مثلا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aZNMGV

هذه الأسباب ستجعلك تتوقف عن شرب المشروبات الغازية للأبد - شبكة أبو نواف



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b90gbg

خطأ شائع لدى بعض الادارات القانونية فى فهم نص هذة المادة 84 من قانون العاملين المدنين بالدولة

تخطأ بعض الادارات القانونية والشئون القانونية فى جهات العمل الحكومى عند حبس موظف لديها أحتياطيا على ذمة قضية معينة فى خصم نصف راتبة حتى بعد عودتة للعمل لديها وصحيح القانون هو أن الموظف يوقف عن العمل فى حالة حبسة احتيياطيا ويصرف لة نصف راتبة ويستمر على هذا طالما أنة مازال رهن التحقيق ولم يرجع للعمل بعد ولكن اذا أخلى سبيلة بضمان محل أقامتة أو بضمان مالى ومازالت القضية رهن التحقيق ورجع الموظف العمل وسلم نفسة لجهتة وأصبح على قوة العمل فأن من حقة قانونا أن يصرف راتبة وكافة حوافزة كاملة طالما رجع للعمل وأصبح على قوتة لحين أنتهاء القضية وتحفظ أو يبرء فأنة يصرف الجزء الذى تم وقفة من المرتب حين كان كان محبوس أحتياط وقبل رجوعة للعمل وذلك طبقا للمادة 84 من قانون العاملين المدنين بالدولة رقم 47لسنة 1978 وتعديلاتة حتى القانون رقم 203لسنة 1994م فأعلموا هذا لخطأ بعض الادارت فى فهم وتفسير نص هذة المادة..................

http://www.apkexe.tk/



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aAWg4L

لطلاب الثانوية العامة، أبرز المنح التي يمكنك الحصول عليها مجانا.

بعد انتهاء الثانوية العامة يسارع كثير من الطلاب للبحث عن منح دراسية بالخارج تسمح لهم بدراسة المجال الذي حلموا بدراسته كون مجموعهم لم يوفقهم لذلك، لذا إليك قائمة سريعة بأهم المنح المتاحة مجانا للثانوية العامة.

.

1- منحة تركيا.

تُعد من أشهر وأهم المنح التي تقدم للطلاب العرب كل عام ويتم فتح باب القبول لها في شهر مارس.

المنحة مجانية تماما ويتم التقديم لها أونلاين وتشترط الحصول على مجموع 70% كحد أدنى في الثانوية العامة و90% كحد أدنى للكليات الطبية(طب وصيدلة وأسنان). النتائج يتم إعلانها في شهر يوليو والسفر لتركيا يتم في شهر سبتمبر والسكن والدراسة وتذاكر الطيران كل هذا مجانا وتابعا للمنحة.

أمامك فرصة ذهبية من الآن لتحضير كافة الأوراق وتجهيز أي شهادات تقدير حصلت عليها أو أي أدوار مجتمعية ساهمت بها مثل الاشتراك في جمعية خيرية ونحو هذا من أدوار الريادة في المجتمع إذ تُزيد هذه الأوراق من فرصة نجاحك وحصولك على المنحة.

التسجيل من خلال الموقع التالي:

http://ift.tt/1qaR4au

ملحوظة: لا يتم فتح باب التسجيل إلا في شهر مارس من كل عام.

.

2- منحة كوريا.

من المنح الرائدة أيضا في جميع التخصصات ومقدمة من الحكومة الكورية، تشترط المنحة 80% كحد أدنى في الثانوية العامة والحصول على شهادة الأيلتس في اللغة الإنجليزية، ويتم فتح باب القبول لها في شهر أبريل من كل عام.

المنحة مجانية تماما وتشمل تذاكر السفر والإقامة والدراسة بالإضافة إلى سنة لتعلم اللغة الكورية.

التقديم من هنا: http://goo.gl/x6dbGg وهذا فيديو توضيحي للخطوات التي تقوم بها من أجل الحصول على المنحة: ttps://goo.gl/hXkj5F

.

3- منحة اليابان.

تقدم الجامعات اليابانية العديد من المنح الدراسية المتميزة لطلاب الثانوية العامة، لكن يشترط معرفة أولية باللغة اليابانية لذا يدرسها الطالب لمدة تتراوح من 6_24 شهرا في البداية بعد وصوله لليابان.

الزميل محمد عطية طالب الدكتوراة بجامعة طوكيو للتكنولوجيا أعد تقريرا رائعا يمشي معك خطوة بخطوة حتى تصل إلى كوكب اليابان.

من هنا: http://goo.gl/zBNhUR

.

أخيرا: هناك عشرات الآلاف من الطلاب الذين يسافرون كل عام من بلدانهم الأم ويحصلون على منحة دراسية في جامعات متقدمة، الأمر ليس مستحيلا، لو قرأت المقال ثم توقفت لعجزك عن تعلم اللغة الكورية أو اليابانية أو لظنك أنك لن تقبل فهذا يأس وضعف ينبغي التخلص منه فورا. اشرع من الآن في تجهيز أوراقك وقدم لتلك المنح ومن المحتمل للغاية أن تكون أنت العام القادم في نفس مكان محمد عطية الطالب المصري الذي يدرس الدكتوراة الآن بجامعة طوكيو.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aLukZU

أعطني مكونات من مطبخك؛ لأعطيك وصفة لذيذة...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعيدة بوجود هذا المجتمع ^^

أرغب في قياس قدرتي الطبخية، بما أنني لا أستطيع دخول المطبخ حالياً أو الطبخ، سأحاول أن أنعش المهارة الطبخية هنا..

أعطني المكونات المتاحة في مطبخك لأعطيك وصفة لوجبة لذيذة ^^.

ارجوكم حاولوا أن تبقوا ضمن نطاق المعقول -.-.

قانوني هو أن احاول قدر الإمكان طبخ طعام صحي ولذيذ، وإن تعذّر فسأجود بالموجود. ملاحظة: (قد يتأخر الرد قليلاً؛ حتى تجهز الطبخة، وقد ارد عليك بأسئلة اخرى؛ حتى تكونوا عيناً لي في المطبخ)

هيا تفضلوا

https://suar.me/a71z


.

.

.

نداااء إلى قاعدة الديجتال، إلى جميع البنات هنا، إن كنتن تستطعن فساعدنني، الموضوع موضوعنا جميعاً يا عزيزاتي ^^


from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aLuDDS

هل إستعمال صور موقع Shutterstock تعتبر سرقة

انا مدون و مثل العديد من المدونين المقالات تحتاج لصور عالية الجودة بحثت وجدت طريقة انزل بها صور من Shutterstock.com مجانا عن طريق فيسبوك

ثم توقفت عن عمل هذا في مدونتي الجديدة أصبحت أبحث بطريقة قانونية اجد صور جيدة بعد مدة وضعت الصورة فمحرك البحث الذي يكشف مصدر الصورة الأصلي وأفاجأ بموقع Shutterstock

سؤالي هل سأعاقب لأني أستخدم الصور بدون شراء حقوقها؟ما الحل؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aA0U1t

أغنية جديدة أعرضها عليكم

آخر أغنية قمت بتأليفها، أرجو أن تنال إعجابكم، وانتظروني في العديد من الأعمال القادمة.

https://youtu.be/Aa1iw_eQ71A

 أرجاء الإشتراك في قناتي على يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCTOhqcBuAPQwUGFTRo0CZ1g

مع تحياتي (جمال مالك)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aUGYse

[محتوى إنجليزي] 16مفهوما على محترفي جافاسكربت أن يعلموه جيدا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aH6C0h

ما حكم الاشتراكية في الإسلام؟

أغلب الدول العربية تأخذ أوروبا كمثال وتبعها في الصغيرة والكبيرة... أوروبا قارة اشتراكية بامتياز يمكنك أن ترى ذلك من خلال الواقع ومن خلال الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

اليوم الدول العربية اشتراكية أيضا. أنت تدفع ضرائب تذهب للصحة والتعليم والخدمات العامة بصفة عامة. لكنك قد لا تكون راضيا عن هذا. قد تكون تمرض مرة في 5 سنوات فقط بينما غيرك مريض طول عمره، لديك طفل واحد يدرس بينما غيرك لديه 5، شخص ما لديه شركة كبرى فيستفيد من الطرق إذ لديه موظفون يأتون في سيارات ولديه شاحنات توزع منتوجه بينما أنت لا...

إن لم أكن موافقا أن أدفع هذه الضرائب التي يستفيد منها غيري أكثر مني، ما هو تبرير الأمر من منظور إسلامي كون الدولة تأخذ الضرائب عصبا عني؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aElTSA

ماهو شعورك عندما تكون مدرسا في جامعة لم تقبلك عندما قدمت اليها كمتمدرس؟ - Quora -



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2anYypr

ما رأيك بهذه المقولة : لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها.. ولكن أحلام الرجال تضيق ؟

.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2azxIrA

توب 3 كتب مما قرأت - المجموعة 1



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2anPWz7

115 سؤال مرفق مع الاجابة لمبرمجي Java ستحتاج معرفتها للنجاح في مقابلة العمل - Javacodegeeks



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2arwywq

موقع للبحث عن عمل في الشركات الدولية، و معرفة الأجور و مراجعات حول مخلتف الشركات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aYVOja

للبحث عن أسماء النطاقات المنتهية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b0VJIL

[للنقاش] حدود التعامل مع ذاكرة لغة تملك Garbage Collection من لغة أخرى، Go وC بالتحديد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في الإصدارات السابقة Go 1.5 وأسفل، لم يكن هنالك مشكلة من تمرير مؤشرات ذاكرة Go إلى C، الآن ومع Go 1.6 أصبحت تخرج أخطاء Runtime إن مررتَ مؤشر Go إلى C، وقرأتُ عدّة مراجع لا تنصح بذلك لا تنصح بالتمرير من Go إلى C، لدي بعض الإستفسارات إنطلاقًا من هذا:

  1. إلى أي مدى هو آمن الإحتفاظ بمتغيير Go بداخل C لعملية طويلة في Theard مختلف عن Go بحيث تصبح القيمة غير مستخدمة في Go لكنها مستخدمة في C هل ستحذف؟

  2. إذا حجزتُ قيمة بداخل C ومررتها إلى Go كقيمة خاصة بـGo هل ستحدث مشاكل في Go؟ وهل ستعتبر قيمة خاصة بـCGo لا تحرر؟ وهل أُحررها فيما بعد باستخدام free؟

هذه الشيفرة كمثال على الأثنين التمرير من C إلى Go ومن الأخيرة إلى C:

package main

import (
    "fmt"
    "unsafe"
)

/*
#include <stdlib.h>
#include <stdio.h>

const int initArrayLen = 4;

void*
goArray() {
    char* array = (char*)malloc(initArrayLen * sizeof(char*));

    array[0] = 47;
    array[1] = 78;
    array[2] = 124;
    array[3] = 240;
    return array;
} 

void
iterGoSlice(void* ptr) {
    ptr = *(void**)ptr;
    int len = *((char*)ptr + sizeof(void*)), i;

    printf("Go Slice Length: %d\n", len);
    for (i=0; i<len; i++) 
        printf("GoSlice[%d] = %d\n", i, (*(char**)ptr)[i]);
}
*/
import "C"


func main() {
    arrayFromC := *(*[4]byte)(C.goArray())
    goSlice := []byte{32, 12, 43, 54}

    fmt.Println("CArray length", len(arrayFromC))

    for i, val := range arrayFromC {
        fmt.Printf("CArray[%d] = %d\n", i, val);
    }

    // Go 1.6 تمنع تمرير مؤشراتها إلى C مباشرًا
    gptr := unsafe.Pointer(&goSlice)
    cptr := C.malloc(C.size_t(unsafe.Sizeof(gptr)))
    *(*unsafe.Pointer)(cptr) = gptr;
    defer C.free(cptr)
    C.iterGoSlice(cptr)
}

على الجانب كنتُ أضيف مثل تلك الإستفسارات في مجتمعات أجنبية متخصصة، لكن البعض يتضايق من ضعف النشاط البرمجي هنا.


from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2azgYke

خذ الحكمة من أفواه ... المبرمجين

أرشيف جميل: هذا الموضوع كتبه organic يوم 7/3/2005 5:08:00 AM على الفريق العربي للبرمجة فكان عليّ مشاركتكم اياه.


هذه بعض من حِكم organic الطريفة للمبرمجين

التراكيب الشرطية

If-Then ، If-Then-Else

في الحياة الفعلية يتخذ كل منا العديد من القرارت بناء على شروط معينة ، فمثلاً يمكنك أن تطلب من إبنك أن ينظف الحديقة الخلفية للمنزل فيقول لك ( لا تقلق يا أبي إذا إنتهت المباراة قبل حلول الظلام فسوف أنظف الحديقة ) أو تقول لأحد أصدقائك المقربين ( إذا أردت ألا تسمن أكثر من هذا فيجب أن تتوقف عن أكل الحلويات الدسمة ) ، إن فيجوال بيسك لا يختلف عنا عندما يتخذ بعض القرارات ، فهو يفحص الشرط الذي تحدده للقرار ثم يستجيب بالصورة الصحيحة .

التكرار

Do Untill

إن تكرار Do Untill يستمر في تنفيذ الأوامر الموجودة داخله حتى يصبح الشرط صحيحاً ، إنه يشبه النصيحة التي يقدمها لك شخص لا ضمير له حين يقول لك ( إستمر في سرقة خزينة النقود حتى يراك صاحب الشركة ) .

لماذا نضيف تلميحاً لبرامجنا ؟

ToolTipText

على الرغم من توحيد واجهة المستخدم في Windows95 , 98 ,NT وإستخدام هذه الواجهة كواجهة قياسية لبرامجك ، فقد يظل كثير من الناس لا يعرفون ما الذي تفعله الكائنات المختلفة في برامجك ، وبدلاً من النقر على هذه الكائنات غير المميزة بشكل عشوائي ( وإحتمال تدمير بياناتهم ) فإن أغلب الناس سيصابون بالشلل ويمتنعون عن إستخدام أجزاء كبيرة من البرنامج على الإطلاق ، ولكي تتغلب على هذا التردد يمكنك أن تعرض تلميحاً سريعاً عندما يضع المستخدم مؤشر الفأرة فوقها ، وهذا التلميح ليس سوى نص بسيط يشرح ما يقوم به كائن معين .

لماذا نعرض الخيارات على المستخدم

في الإمتحانات الدراسية كانت إختبارات الإختيارات المتعددة أسهل من إمتحانات الكتابة ، إذ بإمكانك أن تخمن الإجابات بدلاً من التفكير فيها وتظل تحصل على درجة معقولة ، فالطلبة ليسوا الوحيدين الذين لا يريدون أن يفكروا ، فمعظم المستخدمين كذلك ، فهم يريدون أن يروا إختيارات محددة امامهم وبهذه الطريقة يمكنهم أن يخمنوا ويظلوا يحظون بحياة سعيدة .

لماذا نحدد طول النص ؟

Maxlength

يمكنك أن تمنع المستخدم من كتابة كلمات أو حروف أكثر مما يجب داخل مربع النص ، لعمل ذلك حدد أقصى عدد من الحروف تسمح به داخل المربع ، وبالتالي لن يستطيع الناس كتابة مقالات مطولة تحكي عما فعلوه في الصيف الماضي داخل مربع النص .

أشرطة التمرير

Scroll Bars

لا يمكن تقسيم الإختيارات في الحياة إلى تصنيفات واضحة بحيث تستخدمها مربعات العلامة وأزرار الإختيار والقوائم ، فأحياناً يحتاج المستخدم إلى خيارات تتطلب مجالاً كبيراً من الضبط التدريجي .

فكر في صوت المسجل مثلاً ، إذا كانت الخيارات المتاحة هي ( ضعيف - متوسط - عالي ) فلن تتمكن من ضبط درجة علو الصوت ليوافق ذوقك ، ولهذا تجد معظم أجهزة الصوت تسمح لك بضبط مفتاح أو الضغط على زر يضبط الصوت تدريجياً ، لهذا قم بإستخدام أشرطة التمرير في برامجك على الأقل من أجل المستخدم .

الصور الجميلة والواجهات الهندسية

من الممكن أن توزع العناوين والصور على مختلف نوافذ برامجك ورغم أن الصور تجعل نوافذك جميلة إلا أنها من الممكن أيضاً أن تشكل جزءاً هاماً وفعلياً من البرنامج الذي تكتبه ، فمثلاً يمكن أن تضع صورة على خريطة توضح الطريق لمحطة البنزين وعليها عنوان ( ضع سيارتك بين أيدينا ) ، هذه الصورة يمكن أن تكون جميلة ومفيدة ، كما أن خريطة الطريق التي توضح أماكن الطرق السريعة والشوارع الجانبية الأساسية يمكن أن تكون جزءاً مكملاً وضرورياً ، فإذا إستخدمت العديد من الصور والعناوين في برنامجك فإنه سيكون أسهل في الإستعمال والفهم .

والأشكال الهندسية في فيجوال بيسك ليس لها أية فائدة فعلية سوى أنها تتيح لك أن تزيين واجهة المستخدم بصورة أفضل ، وكلما كان الشيء جميلاً شعر الناس بالألفة معه ، ولعل ذلك يفسر لنا لماذا يمضي الأشخاص ذوي الجاذبية في حياتهم بدون أن يدفعوا ديونهم .



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aG7rXl

LaraJobs - Will You Be Employee #1 At Laravel?



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2arbQgl

ترجمة المقالات بدون اذن الا تعتبر سرقة ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aA4PPW

هل يعرف أحدكم المبرمج السوداني هيثم جبريل HGB ؟

السلام عليكم

هذا الشخص مذكور بأنه من مؤسسي الفريق العربي للبرمجة (http://ift.tt/2azXRuu)

وهو الآن المراقب العام للمنتدى http://ift.tt/2aNHkzA

وهو من قام بإعادته للحياة بعد عام من الانقطاع

وهو مذكور في الرابط التالي أيضًا بأنه عضو مجموعة المبرمجين العرب (فما هي هذه المجموعة):

http://ift.tt/2azXWOP

هل هناك من يعرف هذا الشخص؟ أو أي وسيلة تواصل معه؟

وشكرًا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aNG4g8

هل الافضل تكثير الدوال مع تقصيرها ام تقليل الدوال مع تطويلها ؟

مثلاً لدي دالة تبحث عن اوبجكت معين، مرة اريد منها ارجاع قيمة true | false اذا وجدته ومرة اريدها ارجاع مكانه، ومرة اريدها ان ترجع الاوبجكت نفسه.

في هذه الحالة هل افعل ثلاث دوال لكل واحدة عمل، ام ارسل باراميتر يكون كإشارة لما اريد ؟

ايهما احسن في البرفورمانس ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aqZfcQ

محمد حبش: العلاقة طويلة المدى والإيجابية وحسن التعامل أهم الأسباب لتصبح بائعًا موثوقًا | مدونة خمسات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aqN2oP

طريقة سهلة لمن لا يصلى ويريد أن ينجومن عذاب الله ويصلى

اخوانى علمنى هذة الطريقة مدرسى اثناء ماكنت فى الثانوى العام وقال لنا فى الفصل من لا يصلى لايترك نفسة حتى يقع فى النار ونار الاخرة اخوانى اكثر من نار الدتيا التى لانطيقها سبعون مرة ياااااااااااالله نحن لانطيق نار عود كبريت ونرمية بسرعة اذا أقتربت منا الطريقة ببساطة اخوانى هى ان تصلى ولوفرض كل يوم وحتى لوصليت فرضة دون سنتة فقط ادى هذا الفرض وواظب علية فترة من الزمن وليكن شهر اوشهرين حتى تجد نفسك اصبحت عندك عادة ثم بعد ذلك زد هذا الفرض اجعلة فرضين واستمر فترة ايضا من الزمن حتى تصبح عادة هذين الفرضين وزد هكذا حتى تصل الى الخمسة فروض وستجد نفسك اصبحت الصلاة عندك عادة وسيوفقك الله الى فرضة وان شاء الله سنتة ولكن اخى لا تترك نفسك هكذا فالنفس تحب الراحة والكسل ويمر الوقت والايام كالبرق ونحن نلاحظ ان الموت لا يفرق بين صغير وكبير وبين مريض ومعافى فالموت يأتى فجأة فانتبة لهذا فجأة ستجد نفسك أما م الملكين سيحاسبنك عن الصلاة قبل كل شى فأن صلحت صلح باقى عملك فلاتركن اخى الى الكسل والى الخمول وانهض من الان وتكون نيتك ان يغفر الله لك ماسبق واحسس بهدوء البال وسكينة النفس اخى تذكر جيدا ان من تعب فى الدنيا وهى ليست تعب بمعن تعب ((فقط يحارب الكسل)) استراح ونال جنة الله فى الاخرةومن استراح وخمل فى الدنيا نال عذاب الله فى الاخرة وهو شديد ونحن نعلم ان الدنيا فترة مؤقتة والبفاء والخلود فى الاخرة سارع بالتوبة هدانى وهداكم الى ما يحبة ويرضاة.........................



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2an74F8

هل ستدعمون عند اطلاق الموقع

انشات موقعي هو عبارة عن مستعرض لاعمال الفنية وهو عبارة عن شبكة تواصل بين رجال الاعمال او العمال وبين الجمهور او الزبائن حيث يقوم المستخدم بوضع اعماله في الحساب الخاص به

هل ستشركون في لموقع



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2azMM9S

كي تكون انساناً جيداً (الجزء الثاني)

  • لا تكذب

وببساطة قولها وكونها أيضاً من الكليشيهات المستهلكة جداً، الا انها الاكثر ضرورية في الحياة... العلاقة المبنية على كذبة جميلة مهما طالت ستتحطم، والعلاقة المبنية على صدق جارح مهما سائت ستبقى صامدة... الكذب سيقربك خطوات من الناس، الصدق سيقربك سنين ضوئية منهم

  • اصدق مع نفسك أولاً، آمن انك لست كاملاً ثانياً، ابدأ بالمحاولة ثالثاً.

من البديهي ان تصدق مع نفسك، عدم الكذب يقتضي بالضرورة ان تبدأ بالتوقف عن الكذب على نفسك، وعندها فقط ستبدأ بملاحظة نقصك، ستفقد تدريجياً الشعور بالكمال الاستعباطي الذي تعتقد ان شخصيتك تعيش فيه، وعندها فقط أيضاً ستبدأ بالمحاولة لتحسين نفسك.

  • ما يحصل في فيغاس، يبقى في فيغاس

اتعلم هذه العبارة المستخدمة في كل الافلام الاجنبية تقريباً؟ حسناً طبقها الان في كل مجالات حياتك، ما يحصل في العمل يبقى في العمل، ما يحصل على الانترنت يبقى على الانترنت، ما يحصل في الشارع يبقى في الشارع... سدقني ستوفر الكثير من الجهد في الكلام عن احداث حصلت لاشخاص لا يهمهم حقاً حصولها.

  • اختر صديقاً مقرباً واحداً فقط يعلم عنك كل شيء

لماذا شخص واحد؟ اسباب استخباراتية قديمة... عندما تحصر دائرة الناس الذين يعرفون بأمر ما يمكنك تحديد مصدر تسريب المعلومات بشكل ادق... بالاضافة الى كون:

  • الانسان يحتاج فقط الى من يستمع اليه، لا يحتاج ان يستمع الى احد

كونك متحدثاً جيداً لا يعني بالضرورة انك انسان مفيد، ولكن كونك مستمعاً جيداً يعني بالضرورة انك مفيد، لشخص ما، او لجميع من حولك. وهذا بالضرورة -فعلك للفائدة والخير اقصد- وحسب كل الاديان والشرائع، سيجلب لك الخير، وقد يكون على هيئة صديق يكتم جميع الاسرار التي تخبره اياه ويستمع بانصات لهمومك

  • وعلى سيرة الاديان، لا تسأل لِمَ يعاقبك الله "او أي قوة الهية تؤمن بها"، اولا هو سوء ادب مع من تعبد، ثانياً انت تعرف السبب

وهذا يرجعنا لفقرة الصدق مع النفس، عليك ان تعترف هنا انك مذنب، وانك تستحق هذا... لا ان تنتفض وتقول انني اعمل الخير واصلي واتصدق والله لا يزال يعاقبني.

  • الوقت هو اثمن شيء في هذه الحياة، اثمن شيء على الاطلاق، انتبه اين تبيع وقتك، وانتبه ان تضيع وقت الاخرين

في منطقي، من الحرام انسانياً ان تضيع وقت انسان مهما كان وقته رخيصاً، العامل الذي يعمل بأجر نصف دولار في الساعة، الشحات الذي يقف امام باب المسجد، او حتى "كنت سأضع عبارة هنا وغيرت رأيي"... لا يهم ان كان ما يفعلونه هو صحيح ام خاطئ، المهم انهم يفعلونه بكامل رغبتهم وارادتهم، وهم احرار بوقتهم، مجيئك لاضاعة وقتهم الخاص هو سرقة في ابشع انواعها، لان ما تسرقه لا يمكن تعويضه ولا بملايين الدولارات.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b0bYFJ

سرقة المقالات من المواقع المجاورة... دليل أراجيك الشامل لتحترف سرقة المقالات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2azHtXM

مشكلة في تحزيم المشروع

السلام عليكم

لقد قمت بتحزيم برنامج شام بلاير

وعندما قمت بتشغيله ظهرت مشكلة

http://ift.tt/2aCHaMu

توقيع المشكلة:

اسم الحدث الخاص بالمشكلة: CLR20r3

توقيع المشكلة‎ 01: sham player.exe

توقيع المشكلة‎ 02: 1.0.0.0

توقيع المشكلة‎ 03: 57a05139

توقيع المشكلة‎ 04: sham player

توقيع المشكلة‎ 05: 1.0.0.0

توقيع المشكلة‎ 06: 57a05139

توقيع المشكلة‎ 07: 5b

توقيع المشكلة‎ 08: 2d

توقيع المشكلة‎ 09: System.InvalidOperationException

إصدار نظام التشغيل: 6.1.7600.2.0.0.256.1

معرف الإعدادات المحلية: 1025

معلومات إضافية 1: 0a9e

معلومات إضافية 2: 0a9e372d3b4ad19135b953a78882e789

معلومات إضافية 3: 0a9e

معلومات إضافية 4: 0a9e372d3b4ad19135b953a78882e789

اقرأ بيان الخصوصية على إنترنت:

http://ift.tt/1j7vQki

إذا لم يكن بيان الخصوصية عبر إنترنت متوفراً, ‏‏الرجاء قراءة بيان الخصوصية دون اتصال:

C:\Windows\system32\ar-SA\erofflps.txt

فتحت هذا الرابط

http://ift.tt/2aCHB9u

من ثم

ضغطت على تصحيح البرنامج

http://ift.tt/2aqr451

An error occurred creating the form. See Exception.InnerException for details.

The error is: Could not load file or assembly '

AxInterop.WMPLib, Version=1.0.0.0

,

Culture=neutral, PublicKeyToken=null'

or one of its dependencies. ‏‏يتعذر على النظام العثور على الملف المحدد

اعمل على برنامج

Microsoft Visual Studio 2012

واحزم البرامج على

Smart Install Maker 5.04

المشروع وسيت اب

http://ift.tt/2aCGQNH

 

 



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aqqHHB

تجربة وتسائل حول سحب المال الى الحساب الموحد

أهلا ،

اليوم اردت ان اقوم بسحب ارباحي على مستقل واذا بي عندما دخلت الى "سحب الرصيد" لاحظت ان خانة حساب بايبال معبئة منذ البداية بايميل حسابي الموحد (على ماأعتقد) كما توضح الصورة التالية :

https://suar.me/7yjw

قمت بالضغط على "سحب الرصيد" وتمت العملية بنجاح ولكني لم اعرف اين ساجد المال الذي طلبت بسحبه في هذه الحالة ؟

تحياتي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2b7xCHr

‫انشرها ولك الإثم | #فتبينوا لمكافحة الخرافات‬‎



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2aqkD22