السبت، 25 يونيو 2016

ما هو التخصص الجامعي المهتم بصناعة الروبوتات

السلام عليكم

سألتحق بالجامعة إن شاء الله ... وأنا احب ان اتعلم مثل صناعة الروبوتات (ومختلف الأشياء الالكترونية) لكن ما يحيرني.. ماهو التخصص الجامعي الذي يمكنني من تعلم (صناعة مختلف الاجهزة الإلكترونية)بالأخص الروبوت :)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28WH189

هل السيـاحة في أفريقيـا غالية الثمن أم في متناول اليـد ؟

بمـا أنني من ضمن أولويـاتي التي كتبتها في ( قائمة الأشياء التي أريد أن أفعلها قبل أن أموت ) هو ان أزور أفريقيـا - جنوب الصحراء - للسياحة ، وأقضي وقتاً لا بأس بها يجعلني أكتسب كل الأشياء الرائعة في القارّة الأم للبشرية كلها..

منذ فتـرة ، سألت أحد المعارف الذين يعملون في إحدى شركات السياحة الإقليمية عن برنامج سياحي لدولة ( كينيـا ) ، فأخبرني بعد فتــرة أنها ستكلّــف حوالي 6 آلاف دولار ، لمدة أسبوع أو 10 أيام ..

فأخبـرته بهدوء أنه إذا كنت سأذهب الى كينيـا ، وأدفع 6 آلاف دولار مقابل أسبوع .. فما المبلغ الذي سأنفقه لو سافرت الى النمسـا أو فرنسـا لمدة أسبوعين ؟

وكانت هذه الصدمة بعد أن قـرأت مساهمـة الصديق @الطرف الأغر الذى حكى فيها عن جولته السياحية في تايلاند ، والذي لم تكلّفه أكثر من 2500 دولار ، وعلى حد قوله أنفق ببذخ شديد أيضاً ، وقضى فتـرة لا بأس بها ..

http://ift.tt/28V3MrI

 ما أريد أن أعرفه :

  • هل الوجهـات السياحية في أفريقيـا باهظة السعـر فعلاً ، أم أن شركة السيـاحة التي تواصلت معها هي التي تعتبـر ان كينيـا من الدول الاسكندنافية وليس الافريقية ؟

  • تقريباً كم متوسط السعــر ، ومدة الإقـامة الموافيـة لهذا السعر ( في المتوسط بالدولار الأمريكي )

  • هل تقتـرح عليّ وجهـة سياحية بعينها في أفريقيـا ، قمت أنت بزيارتها وقضيت بها وقتاً ممتعاً ، أو تعرف جيداً أنها رائعة من خلال صديق لك أو أحد افراد العائلة ، وتنصحني بها ؟

مبدئياً أضع في إعتبـاري دول : كينيـا - جنوب أفريقيـا - الكوت ديفوار .. بإعتبـارها أكثر الدول الشهيرة بالسياحة ، وأكثرها تمدّنـا واستقبالاً للأجانب عادة

  • هل التطعيمات ضد الأمراض الشهيرة في أفريقيا ( الملاريا ، عمى الأنهار ، داء النوم ، إلخ ) يتم تحت إشراف شركات السياحة عادة ، أم أن الموضوع إختيـاري للمسافر ؟

والرجاء أن تكون الإجابة بخصـوص افريقيـا جنوب الصحراء ، وليس دول شمال افريقيـا ..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28VMnvi

هل المسيحيين سيدخلون الجنه؟

دار حوار طويل بيني وبين أحد اقاربي تحديدا حول انجازات الدكتور مجدي يعقوب في خدمه الانسانيه وظل الحوار راقيا .. الي ان قال ببساطه .. "ولكنه سيدخل النار" قلت له .. لماذا؟! قال الا تعلمين ان المسيحي سيدخل النار؟؟!

لم اتقبل حتي ان اطرح الموضوع برأسي وبدأت بالهجوم عليه .. وبدأ هوا بالسخريه واستمر في قول "ابحثي عن الموضوع وسـ تتأكدين"

وبالفعل بحثت ووجدت الكثير من الايات والاحاديث تثبت كلامه !!

ولكني ثقتي بـ رحمه ربي اكثر من ذلك .. كيف يتساوي المسيحي الذي اطاع الله .. بالكافر والملحد والمشرك؟؟؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/290sWWN

لديك شئ قديم لا تحتاجه وصديقك في حاجة إليه.. فكيف تهديه إياه؟

لا أتحدث عن كيف تهدي شئ قديم لفقير.. بل لزميل-صديق-قريب.. إلخ

شئ أنت لست في حاجة إليه وقديم، كحاسوب أو هاتف.. إلخ وتعلم إنه يحتاجه ولن يطلبه منك.. فكيف تقدمه له بطريقة لائقة!!

الهدايا الجديدة لا بأس بها.. لكن الأشيأء القديمة ربما تسبب المشاكل.. لذا أسئل



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/295mYkB

[اليوم الثالث والعشرون] صرف صياغة اسم المفعول، سلسة من أجل كتابة أفصح.

بسم الله الرحمن الرحيم.

في رحلتنا إلى العربية، مررنا بأشخاص عدّة منهم الفعل، والفاعل، وقلنا إن الفعل هو ما دل على حدث وزمن، والفاعل هو من يقوم بالفعل، سنتعرف على صديقٍ جديد وهو اسم المفعول وهو يدل على من وقعه عليه الفعل، عندما نقول ضربَ فهذا فعل الضرب في زمن الماضي، وعندما نقول ضارب هذا اسم الفاعل يدل على من يضرب، لكن إن قلنا مضروب فهذا يدل على من وقع عليه الضرب <<المضروب>>، سنتعرف على طريقة صياغته،

صياغة اسم المفعول من الثلاثي

بحسب حالة حروف الكلمة نعدد طريقة الصياغة،

صياغة اسم المفعول من الصحيح(الذي لا يحتوي أي حرفة علة ألف، واو، أو ياء)، ومن المعتل المثال ما كان أوله حرف علة:

يأتي المفعول من ماضيه على وزن مفعول، مثل ضرب > مضروب، سمع > مسموع، وعد > موعود.

صياغة اسم المفعول من الأجوف(ما كان أوصته ألف)، أو الناقص(أخره حرف علة):

  1. نأتي بالمضارع.

  2. نبدل حرف المضارعة بميمٍ مفتوحةٍ.

  3. إذا كان ناقصًا، نشدد حرف العلة.

مثل قال > يقول > مقول، دعا > يدعو > مدعوّ.

اسم المفعول من غير الثلاثي

  1. نأتي بالمضارع.

  2. نبدل حرف المضارعة بميمٍ مضمومةٍ.

  3. فتح ما قبل الأخر.

انطلق > ينطلق > مُنطلَق.

الأسماء المشابهة مع اسم المفعول

هناك بعض الأسماء تتشابه مع اسم المفعول في الأحرف، وطريقة جلب المفعول منها هو بسياق الكلام، مثلًا مُحتلّ.

  1. تأتي فاعل: هدم المُحتلّ الديار.

  2. تأتي مفعول: أزحنا المُحتلّ عن قدسنا.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/295evhq

كيف أمكن جعل Star Wars بدقة Full HD ؟

كنت أبحث عن أول فيلم من سلسلة Star Wars الذي حمل اسم Star Wars لكن تغير فيما بعد إلى Star Wars Episode IV A New Hope في نسخة DVD و نسخة Blu-Ray التي جمعت أفلام السلسلة كلها. هذا الفيلم عرض سنة 1977 و لاف نجاحاً كبيراً و إلى اليوم. أحد المقاطع في يوتيوب التي لفتت انتباهي مقارنة بين النسخة الأصلية من الفيلم و نسخة Blu-Ray. الاختلاف يشمل بعض المقاطع المضافة و الأصوات و بعض الحوارات غيرت. ما لفت انتباهي أن دقة الفيلم صارت Full HD تقريباً مع تحسن الألوان. كيف أمكن هذا بالرغم من إمكانيات الكاميرات المحدودة في السبعينات؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28Vb0KH

بناء محرر كتابة المقالات php

السلام عليكم ورحمة الله

انا قمت ببرمجة موقع خاص بالمحتوى والمقالات ورايد بناء محرر مثل محرر مجتمع حسوب

حيث في مجتمع حسوب يستخدم input ولكن عندما تكتب الموضوع وتنقر على enter في لوحة المفاتيح يضيف ولكن لا يراه المستخدم

فهل هنالك احد يمكن ان يفيدني في كيفية برمجة محرر للمقالات لموقعي

ملاحضة

أعلم بوجود محررات جاهزة مثل المستعملة في المنتديات والووردبريس ولكن اريد برمجة المحرر بنفسي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28TkPHY

لماذا عزفت عن قرار استقالتي من الشركة، وكيف تغيرت حياتي للأفضل؟!

كنت قد كتبت موضوعاً استشير فيه الإخوة في المجتمع عن فكرة تقديم استقالتي عن الشركة التي أعمل بها، لأني لم أكن راضياً عن أدائي فيها هنا في هذه المشاركة: http://ift.tt/28UDUfH

وبعد الأخذ بالاعتبار خبرات ونصائح وتجارب الاشخاص الذين سبقوني بالأمر فعلت الآتي:

لم أستقل، ولكني لم أعزف عن فكرة الاستقالة !

أعطيت نفسي مهلة مفتوحة لأقوم بدراسة طويلة وعميقة للوضع، والقراءة والإطلاع، والاستخارة والاستشارة، وتقييم الوضع والنظر من زوايا مختلفة للأمور. جلست مع نفسي وانغلقت عليها. وحاولت أن أتعرف وأتقرب إلى نفسي أكثر، وأعرف ماذا أريد وماهي أهدافي وطموحاتي ومبادئي وعيوبي ومحاسني ونقاط ضعفي وقوتي.

لأني شعرت نوعاً ما أن المشكلة أعمق من نظام العمل في الشركة..

قمت بتغيير شامل كامل في أسلوب حياتي والطريقة التي أنظر بها إلى الأمور، من خلال فترة هذه المهلة والمصادر التي اطلعت عليها فيها، تعلمت أنه في كثير من الأحيان قد يكون حلول الكثير من المشاكل والعقبات التي تواجهنا في داخلنا. وأنه لحل المشكلة يجب أن نخرج من أنفسنا ولا نفكر بنفس العقلية التي كونت المشكلة. وتعلمت أن ردود الفعل التي نحدثها نتيجة لمؤثر خارجي لا يجب أن تكون متأثرة بذلك المؤثر، بل يجب أن تكون نابعة من القلب، ومن منظور الصواب والخطأ فقط (وليس من منظور "الآخرين هم من أجبروني على ذلك" أو "هم من بدأوا بالأمر").

وعلمت أنني إذا تعاملت مع هذه المشكلة أو أي مشكلة أخرى بهذه العقلية. أي (أهرب من البيئة التي فيها المشكلة). فحتماً ستواجهني خلال حياتي بعض المشكلات التي ربما يكون إطارها ومداها أكبر من أن أستطيع الهرب منها ويجب علي أن أتعامل معها كما هي. ويجب أن أتحمل مسؤولية تحدي أو حتى تغيير الواقع والظروف التي أعيش فيها.

فلا يجب أن أعطي نفسي فرصة للتفكير بعقلية الهرب من المشكلات، بدلاً عن التفكير ودراسة حلول المشكلات الممكنة.

طبعاً وصلت لمرحلة من التفكير العميق والإدراك تعدى المشكلة هذه وجميع المشكلات التي أعاني منها، حيث أنني أصبحت أنظر إلى جميع مشاكلي على أنها تحديات يجب أن أستمتع بها، وبالفعل كان كذلك.

قررت أن أبدأ بتطوير نفسي لأقصى حد، وأن لا يمر علي يوم إلى وقمت بتطوير نفسي في ثلاث محاور أساسية: المحور الديني (علاقتي بربي)، والمحور الصحي (ممارس الرياضة والأكل المفيد والصحي)، المحور المهني (تطوري في مجال عملي وعلمي) . وهناك محورين إضافيين يتطوروا بصورة غير مباشرة بتطور المحاور الثلاث الأولى، وهما المحور الاجتماعي (العلاقة مع العائلة والأسرة والاصدقاء (هذه الأخيرة لا أملك إلا القليل جداً منهم) لأني أؤمن أن كثرة الجلوس مع الجماعات والأحاديث الجانبية والجدال ما هي إلا مضيعة وهدر للوقت والمجهود، وكذلك التعامل مع العامة في الطريق أو في المرافق العامة والخاصة وغيرها.. )

والمحور الشخصي (الاعتناء بنظافتي الشخصية وهندامي. ترتيب وتنظيم ممتلكاتي الخاصة كفراشي وغرفتي والسيارة والمكتب وحتى المحفظة والجوال).

قررت بدلاً عن أن أهرب من المشكلات والانسحاب بنفسي طلباً لوضع أحسن. أن أقوم بترتيب أموري العائلية والمادية أولاً، فأنا وإن كنت غير متزوج ولكني لا زلت مسؤول عن عائلتي.

ولذا وبعد كل ما أسلفت قررت أن أحاول تحسين الوضع في الشركة التي أعمل بها بأقصى ما أستطيع. فبقدر ما أنا متواجداً فيهاً سيكون هناك تحسين جديد في أخلاقيات وأسلوب العمل. وإن غادرت الشركة في أي وقت، سأكون مرتاحاً وفخوراً في نفسي لأنني استطعت أن أطور نظام وبيئة عمل تتسم بالود والسلاسة بين مكوناتها. (مع أنها ليست وظيفتي حتى). وخلال هذه الشهور القلائل ولله الحمد استطعت أن أؤثر حتى على المناصب العليا في إدارة الشركة وربما تغيير شيء حتى في أسلوب حياتهم. (نعم حقاً) فبعد تغيري لنفسي ولتفكيري استطعت أن ألهم معظم زملائي ورؤسائي في العمل!

ولله الحمد كنت أتحدث مع المدير، والمدير المباشر والرئيس التنفيذي، وزملاء القسم (كلٌ على حِدة) وأعطوني نوع من ردود الفعل الإيجابية، وأعطوني الضوء الأخضر للاقتراح وابداء الآراء وانتقاد أسلوب العمل بما أراه مناسباً بحسب خبرتي في المجال.

وبفضل الله تم إصلاح جزء من المشاكل التي كانت تواجه سير العمل بسلاسة في الفترة الماضية، (ليست مشكلات تقنية فقط، بل حتى أخلاقية تتعلق بأسلوب تعامل الموظفين مع بعضهم البعض ومع المشاريع والعملاء) وقد تحسن الوضع العام بصورة واضحة، بل وتمت إعادة هيكلة فريق العمل وضم أعضاء (موظفين) جدد. وافتتاح فرع جديد للشركة (خارج المملكة) وبذلك تمت ترقيتي (بصفة غير رسمية) حيث أني أصبحت أشرف أيضاً على فريق العمل بصورة مباشرة. حيث أن مدير القسم غير متحدث للغة العربية، بينما أفراد فريق العمل لا يجيدون الحديث بأريحية باللغة الإنجليزية. وبالتالي فأنا أقوم بدور الوسيط بينهم.

مع العلم أنني لست سعيد بإشرافي على الفريق (فهي مجرد تكليف ومسؤولية وليست تشريف). ولكني على الأقل أشعر (ولله الحمد) بثقة الشركة الكبيرة في شخصي، وكثيراً ما يتم إقحامي في إيجاد حلول للمشكلات والعقبات التي تواجه الشركة أو الموظفين في شخصهم. وبفضل المولى عزّّّوجل وبتوفيق منه، أصبح هناك كم هائل من الثقة المتبادلة بيني وبين بقية الموظفين والإدارة، وحتى بين الموظفين الآخرين بعضهم البعض تحسن الوضع إلى درجة بعيدة حقاً.

تعلمت من هذه التجربة أن أعمل دائماً على إصلاح نفسي وتقويمها وتصحيحها، ومن ثم إصلاح البيئة والآخرين من حولي ودعمهم وتشجيعهم..

اخوتي الكرام: هناك الكثير من الأشياء التي تغيرت ربما لا يسع المجال لذكرها (أو لا داعي لذكرها).

ولكن خلاصة الأمر، أريد أن أعطيك بعض النصائح للتتغير بسرعة :-

  • كن دائماً مبادراً . فعالاً . صادقاً (لا تنتظر أن يقدم أحد على فعل شيء، افعل أنت دائماً)

أصلح، ابتسم، ساعد وشارك، أعط واهدي، وبادر بالتحية والسلام حتى وإن كنت تعتقد أن الطرف الآخر لا يستحقها.

  • لا تختر لنفسك الأشياء السهلة. أفعل الصعب، المستحيل. المتعب. لا تحاول اخذ الاختصارات في الحياة استمتع بطول الرحلة ووعورة الطريق ففيها يكون النمو والتطور واكتساب الخبرات.

  • تعلم من أخطائك، لا تكرر نفس الخطأ عدة مرات، أكتب ملحوظات صغيرة في هاتفك أو في ورقة صغيرة عن أشياء تود أن تفعلها، أو تود أن تتجنبها.

  • مارس الرياضة. دائماً دائماً.. في النادي، في الحدائق العامة، في سطح منزلك، في غرفة نومك، في الحمام (أكرمك الله) .. لا تعتذر بوضعك المادي وعدم تحمل كلفة النادي، يمكنك ممارسة الرياضة في أي مكان وباستخدام جسدك فقط.

  • الأصدقاء وجودهم مهم، والعلاقات والمعارف العامة رائعة، لكن هم ليسوا كل شيء، عائلتك هي أغلى ما تملك في الوجود، لا تجرح أو تغضب والديك من أجل أمور تافهة أو حتى غير تافهة. دعوة واحدة من قلب أحدهما تصادف ساعة استجابة قد تغير حياتك بالكامل للأعلى أو للأسفل.

عائلتك هم الأشخاص الوحيدون المستعدون على تقبلك كما أنت، بدون مميزات مادية أو غيرها.

  • اقرأ و/أو استمع للكتب والمحاضرات العلمية والدينية والتطويرية بقدر ما تستطيع، لا تشاهد التلفاز بقدر ما تستطيع.

  • الوقت. هو أغلى مورد لديك، فحافظ عليه. كما قال معلم البشرية عليه الصلاة والسلام: "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس، الصحة والفراغ".

  • أخيراً، الدعاء.. مهما كنت مذنباً وضالاً وغافلاً هناك دائماً من يجيب المضطر إذا دعاه، ومن هو قائل لا تقنطوا من رحمة الله، إن الله يغفر الذنوب جميعاً، ومن هو قائل: وإذا سألك عبادي عني فإني (قريب) أجيب دعوة الداع إذا دعان.

في كثير من الأحيان نقع في مسائل لا نجد لها حل إلا عند علام الغيوب، ارجع إليه واستعن به..

وفقني الله وإياك لما فيه صلاح دنيانا وآخرتنا.

إذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في طرحه هنا، أو حتى على الرسائل الخاصة إن أردت.

دمتم في حفظ الله.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28VnjVu

العلم والدين .. هل ترى ضـرورة الربط بينهمـا ؟ .. أم العكـس ؟

هناك موضوعان شائكـان كانا السبب في تغيّـر طريقة الحياة لدى البشر تماماً :

  • العلاقة بين الدين والسياسة

  • والعلاقة بين الديـن والعلم

الموضوع الأول موضوع معقد ومتشابك وشديد الحساسية ، ربما نخصص له مساهمة منفصـلة .. وربما نتجاهله - كما افعل دائماً - ، لأنه ليس مهماً على المستوى الشخصي الفردي .. هو إجراء تنظيمي للمجتمعات ، قد يتأثر به الفرد نعم .. ولكنه مهما كان ، يظـل خارج إطـار منزله وفكــره وحياته الشخصية الداخلية ..

أما العلاقة بين ( الدين ) و ( العلم ) .. فهو أمر خطير ، قد يصل الى أن يطير النوم من عينيك - إذا كانت مهتماً فعلاً - ، وربما ينتج عنه تغيرات دراماتيكية كاملة في حياتك وشخصيتك في مراحل لاحقة ..

===========

قبل أن تفكر في الموضوع ، يجب أن أنوّه لك إصطـلاحياً على بعض الأمور ، بخصوص ( الدين ) و ( العلم )..

الدين : يقوم على النص الثابت .. والإلتزام ، واليقين ..

العلم : يقوم على الشك .. التصحيح المستمر .. البحث الحـر بلا قيود ..

الدين : نصّ مقدّس غير قابل للتبديل أو التطوير بمرور الوقت .. ثابت .. وإن كان ( فهم ) النص يتطوّر بتطور الحياة بلا شك ..

العلم : منهجية متغيـرة طوال الوقت .. بدون توقف ..

=========

بشكل عام :

  • هل يمكن أن يتكـامل ( الدين ) كنص قطعـي ثابت .. مع العلم ، كنتائج متغيرة متطورة طوال الوقت ؟

  • هل الربط بين ( العلم ) و ( الدين ) هو ربط منطقي بالأساس ؟ .. أم أن لهمـا بعدين مختلفين تماماً ؟

وبشكل خاص ومركّـز :

اذا كنت قد فهمـت معنـى ديني بشكل واضح ، واعتبرت هذا المعنى ( حقيقة ) .. ثم جاء العلم لينفي هذا المعنـى تماماً ، كيف تتصـرّف ؟ :

  • هل تشك في الدين كله ؟

  • أم تعيــد تأويل النص الديني وفقاً للحقيقة العلمية المثبتة ( حقيقة علمية وليست نظرية ) ؟

  • أم تلغـي اهتمـامك بالنتائج العلمية البحثية مهما كان عليها إجمـاع كامل ، وتصمم أن ( فهمك ) للنص الديني هو الصحيح ؟

رأيي الشخصي سأقوله في سياق النقاشات ..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28TeSLa

حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع

حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع

داود العتيبي

بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

فما تزال الأيام حبلى بالظالمين والمُفسدين، ولا يفتأ أعداء الإسلام من الكيد له والطعن فيه، وفي كل حين نسمع فتنتة مُضلة يذهب ضحيتها من لم يسلح نفسه بسلاح العلم والعقيدة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وفتنتة هذه الأيام الدكتور عدنان إبراهيم..

هذا الرجل من مواليد غزة لكنه مقيم في النمسا وله مركز إسلامي ومسجد جعله كمسجد ضرار للتفريق بين المؤمنين.

لقد ابتدأ منهجه ودينه بالطعن في معاوية رضي الله عنه ثم هبط ليطعن في أزواج النبي ثم في أبي هريرة ثم أنس بن 

مالك ثم طلحة بن عبيد الله ثم المغيرة ثم أبي بكر وعمر ثم جملة الصحابة ثم العلماء فلم يدع منهم أحدا ولم يذر.

ثم في بني أمية والعباسين أجمعين إلى ءاخر طعوناته.

ثم مدح الشيعة الإمامية وأثنى على علمائها كالصدر وعلي شريعتي وياسر الحبيب الطاعن في أم المؤمنين.

ثم يعترض على أهل السنة عموما ويصفهم بأوصاف التضليل والتجهيل والنقص.

ثم يعترض على الدين ويشطح شطحات عجيبة في الفقه ويعترض على الدين بأقل شيء لأنه لا يوافق عقله، لا يعجبه عجب ولا صيام في رجب وكأنه لم يفهم الدين أحد إلا هو.

هذا الرجل له ذكاء وخبث ودهاء متكلم لَسِن له إحاطة بعلوم عصرية وإطلاع كبير على الفلسفة القديمة والحديثة وحافظة فلا عجب أن يجذب بهذه الأوصاف قلوب الضعفاء والمساكين.

ولا يغرنكم مدحه أحيانا للصحابة ولبوس أهل السنة والجماعة فما هو إلا اصطياد!

ولقد أتي عدنان إبراهيم من عدة أشياء ضل فيها وأضل:

 أولا: ليس له شيخ ولا عالم ثنى ركبته عنده ودرس عليه

بل شيخه كتابه، وكما قال العلماء من كان شيخه كتابه كان خطؤه أكثر من صوابه، وهذا الصفة كفيلة بأن يترك المؤمن سماع كلامه خاصة في باب العقيدة.

لذلك هو حاطب ليل وجمَّاع ضلالات.

ثانيا: يعتمد على المصادر الشيعية في التاريخ والصحابة ويقدمها على مصادر أهل السنة بل يصف مصادرنا بالتزوير والكذب والبهتان.

ثالثا: اغراقه في الفلسفة ويبدو أنه بلع بعضها وما استطاع تقيأها.

رابعا: تحكيمه للعقل القاصر على الشريعة.

خامسا: مزاجه النكِد ولسانه السليط والشتام، فإذا ما غضِب أغمض عينيه وحرك يديه وجسده وأطلق لسانه منفلتا لا يلوي على شيء.

لذلك اختلفت أوصاف الفضلاء فيه فمنهم من قال شيعي متستر ومنهم من قال زيدي ومنهم من قال صاحب فتنتة.

وأرى والله أعلم أن كل هذه الأوصاف تُعبر عن شيء من دينه وعقيدته فهو كما سبق حاطب ليل، إلا أن الأظهر والأقوى أنه شيعي متستر يستخدم التقية ويتزيا بثوب أهل السنة ليطعن في الدين من داخله على طريقة عبد الله بن سبأ مع المسلمين وبولس مع النصارى وهو شبيه بحسن السقاف ومحمد التيجاني التونسي صاحب كتاب " ثم اهتديت "، بل ضل.

والخلاصة: أن المسلم لا يتورع عن انتزاعه من أهل السنة والجماعة.

ولئن تورع بعضهم من وصفه بالشيعي في عموم أحواله فقد يكون معه جانب حق لأن عدنان إبراهيم لا يقول بالإمامة وهي ركن من أركان الإسلام لدى الشيعة ويخالفهم في بعض الأمور.

إلا أنه لا يستبعد أن يفعل هذا تقية ليلعب على سذج المسلمين ويستدرجهم إلى فخاخه الملغومة.

خاصة وأنه المغرم والعاشق لدين الرافضة ومنهجم.

وقد يكون مفكرا حرا لا ينتمي إلى مذهب إلا أنه تم استدراجه من الشيعة واستغلاله فهو مطرق الرأس غامض العين لدى ذكرهم.

وتابعت بعض جمهوره فرأيت كثيرا منهم شيعة رافضة يُطبِّلون ويزمرون حوله ولا عجب فهو داعية إلى دينهم باحتراف ولن تسمع ردا منه عليهم إلا شذرات صغيرة..

فإذا كان ثلثي متابعيه رافضة والثلث الآخر منقسم بين أناس "تنويريين" يقدمون عقولهم القاصرة على الشريعة ومساكين من أهل السنة يسمعون كلمة أو كلمتين وفلسفة أو فلسفتين فيقولوا هذا إمامه عصره وفريد دهره، فيكفيك أن تحكم على دينه بالخلل.

ولذلك تراه يلبس السواد في ذكرى كربلاء ويتكلم بلسان لا تفرق بينه وبين الرافضة ويطعن في الصحابة وفي أهل السنة ويقول عنهم إنهم لا يحترمون آل البيت ولا يقدرونهم قدرهم!!

وبعد هذا أتريدون منا أن نقول من أهل السنة؟ كلا والله، بل هو شيعي متستر خبيث على الصحابة وعلى أهل السنة ماكر خداع.

ولئن لم يكن شيعيا فهو قطعا ليس بسني بل صاحب دين جديد، يريد تفريق الصف فيجعله ثلاثة صفوف بدل أن يكون اثنين.

هذا مجمل حاله! ومن أراد التفصيل فليكمل قراءة هذا المقال، ولم آت بشيء من عندي بل هذه مختارات من كلامه في خطبه وفتاويه في موقعه لتكونوا على بينة من أمر هذا الشيعي.

وكل مسلم يعلم زورها وبهتانها لأن القول بها يخالف دينه وإسلامه.

وإذا ذكرت مسألة لم يقلها في خطبه فليراجعني المُراجع، فهذه نقولات من خطبه: عدالة الصحابة، عائشة في النار؟!، و بين يزيد والحسين، وسلسلته عن معاوية، وسلسلته في الفلسفة وغيرها.

أولا: طعنه في معاوية رضي الله عنه:

وجعلته أولا لأنه بوابة الرفض وبوابة الطعن في سائر الصحابة. فيقول عنه: دعِي بن دعِي، ويصف ابنه يزيد بأنه ابن حرام ويصف ميسون بنت بحدل الكلبية زوجة معاوية أنها كانت تهوى سرجون خادم معاوية ويلعن معاوية لعنا قبيحا.

ويصفه بأنه دجال عظيم، وعنده عقدة جنسية، وغير ذلك كثير من التهم والنقائص.

نقول: معاوية رضي الله عنه صحابي مشهود له بالجنة قال النبي صلى الله عليه وسلم: "أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا". قالت أم حرام: قلت يا رسول الله! أنا فيهم؟ قال: " أنت فيهم". ثم قال النبي: "أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم". فقلت: أنا فيهم يا رسول الله؟ قال: "لا". أخرجه البخاري

ومعلوم أن أول جيش غزا البحر هو جيش معاوية، وثبت أن النبي صلى الله وسلم قال فيه: "اللهم اجعله هادياً مهدياً واهده واهد به" أخرجه أحمد وغيره.

و سئل الإمام أحمد عن رجل يشتم معاوية أيصلى خلفه؟ قال لا ولا كرامة.

سئل أحمد عن من ينتقص في معاوية وعمر بن العاص أيقال له رافضي: قال إنه لم يجترأ عليهما وإلا وله خبيئة سوء.

بل قال عبد الله بن المبارك: تراب في أنف معاوية أفضل من عمر بن عبد العزيز.

وأنا أقول تراب في أنف فرس معاوية خير من ملئ الأرض مثلك يا عدنان إبراهيم.

وقد نص على فضله وإمامته علماء الأمة وأعلامها وقد روى عنه كثير من الصحابة أحاديث عدة وهذا فضل عظيم له، وصرح بفضله غيرهم من التابعين والعلماء كسعيد بن المسيب، وأحمد بن حنبل وابن المبارك والمعافى بن عمران والميموني وسائر أعلامنا كالبخاري وابن الجوزي وابن كثير والطبري وابن عبد البر وابن حجر العسقلاني وغيرهم كثير نصوا على فضله وصحابيته وأن الطاعن فيه خبيث الطوية.

وقد مدح عدنان قديما بعض الذين لا يوثق بقولهم كالبوطي، والعجيب أن البوطي نفسه ترضى عن معاوية وعن الصحابة أجمعين وقال هم صحابة رسول الله، فإلى من ينتمي عدنان وإلى أي شريعة نحاكمه؟

ثانيا: طعنه في عائشة رضي الله عنها:

يقول عائشة بِدائية جاهلة وذلك لأنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم مهما يكتم الناس يعلمه الله؟ ويقول إنها رجلة، تركب الفرس، ومعنى رجلة أنها تتشبه بأفعال الرجال.

وهذا لعن منه لها!! لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الرجلة من النساء.

ثم يتورع من أن يقول: عائشة في الجنة فيقول الله اعلم بحالها!!

ثم يحرك أصابعه محاكاة لسير عائشة، وتشير الأصابع إلى السخرية والاستهزاء كأنه يصفها بأنها طفيلية لأنها تبِعت النبي صلى الله عليه وسلم ليلا.

ويقول: عائشة مبطلة وعلى باطل، وهي ضرس بِتَخوِّف ولذلك اشتراها معاوية بالمال حتى تسكت. ويقول حديث "من أحب الناس قال عائشة" أنا لا أقبل هذا الحديث.

قلت: فلا أدري كيف يليق هذا الوصف بأفقه نساء العالمين وأم المؤمنين! ليس إلا الرفض.

وقد قال الله في أزواج النبي " وأزواجه أمهاتهم "، وقد اخترن الله ورسوله والدار الآخرة فأعد الله لهن أجرا عظيما.

ويقول: كان بينها وبين طلحة بن عبيد الله حب.

قلت: هذا كذب وزور وقاتله الله وقطع لسانه يطعن في الشريفة ابنة الشريف ويتهم أحد العشرة المبشرين بالجنة.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ".

قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قِيلَ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا.

والذين ندين الله به أنها زوجته في الجنة، وقد أقرأها جبريل السلام، وقد مات النبي في حجرها وكان يسأل أين أنا أين أنا رجاء ليلتها.

فليخسأ عدنان وليمت بغيظه.

ثالثا طعنه في أبي هريرة:

يقول أبو هريرة أسلم من أجل بطنه، أسلم من أجل الخِرفان، حتى ضجِر منه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: زر غبا تزدد حبا.

ويتهمه بأن بني أمية أعطوه الأموال ليروي الأحاديث لهم.

قلت: هذا كذب وزور، والطعن في أبي هريرة طعن في الدين كله.

قال أبو هريرة رضي الله عنه: قال رسول الله "اللهم حبب عُبَيْدك هذا - يعني أبا هريرة - وأمه إلى عبادك المؤمنين وحبب إليهم المؤمنين فما خلق مؤمن يسمع بي ولا يراني إلا أحبني " رواه مسلم.

اللهم فإنا نشهدك على حبه وعلى بغض عدنان.

رابعا: طعنه في أبي بكر:

يذكر حادثة مكذوبة مدسوسة لا أصل لها ولا سند.

وهي أن أبا بكر خرج مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى شهداء أحد، وقال اشهد لنا يا رسول الله، فقال يا أبا بكر: لا أدري ماذا تحدثون بعدي، شهداء أحد ختم لهم بخير، وأنا أشهد لهم، أما أنتم فما زلتم أحياء، لا أدري ما تحدثون بعدي، هل تكونون على الدرب ولّا بِتْغَيروا وبِتبَدْلوا.

هكذا يقول بطريقته الاستهزائية.

قلت: يكفيه شرفا أنه ثاني اثنين في الغار وصحبته لرسول الله وشهادته له بالجنة، وقتاله المرتدين، بل إن عدنان إبراهيم صرح بلسانه قائلا: لولا أبو بكر ما كان الإسلام، ولكنه اضطرب واختلط وتشيع وضل.

خامسا طعنه في عمر:

يقول: عمر لا يمثل الإسلام دائما ولا أبدا، في جوابه على سؤال طرح عليه.

ويصف عمر رضي الله عنه لأنه اجتهد في قسمة الغنيمة " هذه مشكلة توجب الردة والزندقة.

قلت: ويكفي شرفا لعمر أنه ثاني خلفاء النبي صلى الله عليه وسلم وأن القرءان وافقه في كثير من مسائل الدين ولا يطعن فيه إلا خبيث.

سادسا: طعنه في عدة من الصحابة:

يقول عن أنس بن مالك: أكثر ما يروي أحاديث جنسية.

ويقول عمر بن الخطاب كان يعرف أن ابنه عبد الله بن عمر نسونجي لا يصلح للخلافة.

يقول: عثمان لما حكم أطلق يد معاوية ورخص له كل شيء لأنه ابن عمته وأطلق العنان لبني أمية في أموال المسلمين وأعراضهم.

يقول عن الحكم بن العاص: حقير لعين لعنه الله.

وينتقص انتقاصا ظاهرا من الصحابة الذين طعموا مع النبي صلى الله عليه وسلم ويقول عنهم طفيليين وأصحاب سوالف وكلام فاضي والنبي مش فاضي لهم.

ويقول: جالسين في بيت النبي وحجرة واحدة زينب وجهها للحيط وظهرها لهم.. هدول جالسين شوف الأدب في ناس ثقلاء حتى من الصحابة، ويصفهم بأنهم طلبوا من النبي متكأ حابين يناموا.. عاملين فيها قصص وأحاديث مقهى أبو العبد.. طرفة ونكتة هو فاضي النبي؟

ويقول: بعض الصحابة كان لا يستحي أن يأكل مع النبي وزوجة النبي قبل نزول الحجاب.

وقال الخبيث: أحيانا تجول يده في الإناء فتلمس يده يد زوجة النبي، فيلاحظ النبي ولا يعجبه، بعض الصحابة بحب يلمس يد زوجة النبي.

قلت: وهذا اتهام لعرض النبي صلى الله عليه وسلم بل هو اتهام لخاتم الأنبياء بالدياثة.

ويقول: النبي يعرف الصحابة فيهم الفاجر وفيهم المنافق وفيهم لعن الله والديه.

وأحيانا يستخدم التقية فيقول: علي أبو بكر عمر عثمان نحبهم والباقي ما لنا دخل فيهم.

قلت: كلامه هذا كله مليء بالزور والبهتان والضلالة على أصحاب رسول الله والطعن فيهم.

قال تعالى مبينا فضلهم: "مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ".

وقال: "وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"

سابعا: طعنه في جملة الصحابة:

يؤكد عدنان إبراهيم دائما على أن الصحابة ليسوا مقدسين ويهتك هذا الحجاب ويقول انتقدوهم لا تسكتوا عليهم، ومعلوم أن منهج أهل السنة والجماعة هو الكف عما شجر بينهم، وأن الصحابة دائرون بين الأجر والأجرين، فمن اجتهد وأخطأ له أجر ومن اصاب فله أجران.

قال الحافظ ابن حجر: اتَّفَقَ أَهْل السُّنَّة عَلَى وُجُوب مَنْع الطَّعْن عَلَى أَحَد مِنْ الصَّحَابَة بِسَبَبِ مَا وَقَعَ لَهُمْ مِنْ ذَلِكَ وَلَوْ عَرَفَ الْمُحِقّ مِنْهُمْ ؛ لِأَنَّهُمْ لَمْ يُقَاتِلُوا فِي تِلْكَ الْحُرُوب إِلَّا عَنْ اِجْتِهَاد، وَقَدْ عَفَا اللَّه تَعَالَى عَنْ الْمُخْطِئ فِي الِاجْتِهَاد , بَلْ ثَبَتَ أَنَّهُ يُؤْجَر أَجْرًا وَاحِدًا وَأَنَّ الْمُصِيب يُؤْجَر أَجْرَيْنِ.

وقد نص على ذلك غير واحد كالقرطبي وابن أبي زيد القيرواني وابن بطة وأبو زرعة الرازي وغيرهم كثير.

فمن عدنان إبراهيم أمام ابن حجر وأحمد بن حنبل وسائر العلماء؟ لا شيء خردلة!

وقال الميموني: قال لي أحمد بن حنبل: يا أبا الحسن، إذا رأيت رجلا يذكر أحدا من الصحابة بسوء فاتهمه على الإسلام.

وإنا نتهمك على الإسلام يا عدنان إبراهيم.

وقال أبو زرعة الرازي: إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ؛ وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة.

ويقول إن من أسلم بعد صلح الحديبية ليس صحابيا، فعنده خالد بن الوليد وأبو هريرة وأبو موسى الأشعري وغيرهم كثير ليسوا صحابة أبدا.

ويقول ليس كل الرضوانيين والبدريين في الجنة لأنه بعضهم نكص على عقبيه.

وإن نبرأ إلى الله من عدنان إبراهيم لأنه خالف أهل السنة قال تعالى: لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا"

وقال ابن حزم - يرحمه الله- في الملل والنحل: فمن أخبرنا الله عز وجل أنه علم ما فى قلوبهم ورضى الله عنهم، وأنزل السكينة عليهم، فلا يحل لأحد التوقف فى أمرهم ولا الشك فيهم.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يدخل النار أحد ممن بايع تحت الشجرة، أخرجه الترمذي.

والنبي صلى الله عليه وسلم أصدق من عدنان.

وأهل بدر مغفور لهم، وذلك أن عمر بن الخطاب استأذن النبي صلى الله عليه وسلم ليقطع عنق حاطب بن أبي بلتعة فقال النبي: " لعل الله اطلع على أهل بدر فقال: اعملوا ما شئتم، فقد وجبت لكم الجنة أو فقد غفر لكم" فدمعت عينا عمر وقال: الله ورسوله أعلم.

فنزول الدمع من عيني عمر فهم لذلك، وإن الترجي في كلام الله وكلام رسول الله للوقوع كما قال ابن حجر.

إلى غير ذلك.

ثامنا: طعنه في علماء الإسلام:

يقول ابن تميمية ناصبي عاشق لبني أمية، والذهبي ناصبي هواه أموي، ابن حزم ناصبي، ابن كثير وابن عساكر يؤرخان لبني أمية، الهيتمي هواه أموي، ثم ينتقص الطبري وينقد أسلوبه في التاريخ وطريقته مفضلا غيره ممن لا يعرف نسبه ولا دينه من الغربيين.

يقول عن كتاب العواصم من القواصم لمؤلفه ابن العربي المالكي رحمه الله، كتاب تضليل وتزوير وبهتان فيقول: عواصم ابن العربي قواصم النصب والبغض لا أهل البيت والكذب على الله والرسول والأئمة والتواريخ وعلى العقل والشواهد والحس والضرورات.

قلت: ولعل حقده على هذا الكتاب دليل ظاهر وحجة دامغة على أنه شيعي مقيت فهذا الكتاب قاصم ظهر الرافضة.

وينتقص من أحمد بن حنبل وكذلك الذهبي لأنهما نقدا أحاديث لم تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم.

ويقول: مشايخ اليوم أستحي ان أقول عنهم نساء ولا صبيان ولا حقراء بل هم ذباب وصراصير وفئران وأرانب.

يقول: هذه الأمة حُكمت بالطواغيت ألف وأربعمئة سنة من هؤلاء الطغاة الفقهاء وقال: علماؤنا ضللونا فكر متخلف ومنحط.

ويقصد علماء أهل السنة.

قلت: فمن بقي؟ لم يبق إلا أن تكون شيعيا رافضيا سبئيا.

تاسعا: طعنه في البخاري ومسلم وفي المحدثين:

يقول إذا جاء الحديث وأثبتت التجربة أنه مخالف لها فرده ولو كان متصل السند في البخاري وإلا كنت أهبلا، وإذا أثبت التاريخ ما يخالف البخاري ومسلم فردههما وعليك أن تقول هذا كذب وغلط.

ويقول يجب أن نعيد النظر في مئات من الأحاديث في البخاري ومسلم.

ويقول: المحدثون هم الجهاز الإعلامي لبني أمية.

قلت: وكانت كلمة أهل السنة والجماعة أن البخاري وسلم هما أصح الكتب بعد كتاب الله، وأجمع جهابذة الحديث على توثيق البخاري وأمانته ولم يخالف في ذلك إلا أهل الضلالة من الرافضة وغيرهم.

عاشرا لمزه وغمزه بأهل السنة:

يقول أهل السنة مقصرون في محبة آل البيت ويقارنهم كثيرا بالرافضة ليفضل الرافضة عليهم، ويقول مشايخ اليوم حمير وضلال لا تقوى ولا ورع ولا إنصاف ويكذبون علينا.

ويقصد بالكذب المعهود لدى الرافضة.

ويقول: أهل السنة لم يحفظوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم لذلك لا يحزنون لمصابهم ولا يدافعون عنهم.

ويقول: بنو أمية والعباسيون دجالون كذابون أكثر من آذى النبي صلى الله عليه وسلم.

قلت: وكلنا يعلم ما فعلت دولة بني أمية كيف نشرت الإسلام والعلم، ولا يعني هذا خلوهم من الزلل، إلا أنهم داخلون في حديث النبي صلى الله عليه وسلم " خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ".

وكانوا حماة الإسلام وفتحوا البلاد ونشروا الدين في الأصقاع، ولهف نفسي ما فعل الرافضة أحباب عدنان في الأمة الإسلامية؟

الحادي عشر ثنائه على الشيعة:

هو كثير التبجيل والتعظيم لهم، ويثني على علمائهم كمحمد باقر الصدر، والمدعو علي شريعتي، وياسر الحبيب، وما أدراك ما ياسر يقول عنه: هو ليس كاذبا بل لا إنصاف عنده، وينكر على أحدهم حين لعنه، وقال: أنا أدعو لياسر حبيب بالهداية من كل قلبي.

ويقول: مذهب الشيعة الإمامية في الصحابة أقل خطرا على العقول والنفوس من مذهب أهل السنة والجماعة.

يقول: الشيعة إخواننا، وهو مذهب أنت مخير أن تكون حنبليا أو شافعيا أو إماميا.

ويمدح الطبرسي الرافضي اللعين صاحب كتاب: فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب "

ويمدح مسجدا شيعيا حين دخله وقال شيء جميل بوحدوا الله.

وقال: خل الشيعة يعبدوا عليا ويألهوه ما دام يقفون في وجه الظالم.

يقول: موازين أهل السنة غلط وموازين أهل الشيعة أصح.

قلت: ولا أظن لبيبا يشك في تشيعه بعد ذلك.

متفرقات وضلالات وكفريات:

-الرجل إمام في التناقض وله ضلالات كثيرة منها:

يقول إن القسمة للذكر مثل حظ الأنثيين في الميراث هذا كان صالحا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، أما الآن فيجب أن تكون القسمة سواء، لأن مسألة الميراث مسألة اقتصادية.

وهذا اتهام لله ولدينه ولنبيه، قال الله تعالى: اليوم أكملت لكم دينكم.

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: تركتكم على المحجة البيضاء..

فالدين كامل ومن زعم نقصانه فقد ضل سواء السبيل وهو صالح لكل زمان ومكان، وقد تولى الله تعالى قسمة الميراث بنفسه.

-لا يعتد بإجماع بل ينكره ويخالفه بجراءة ويقول لا تقل لي إجماع المهم أنا أقتنع.

قلت: وقد كفر بعض العلماء من أنكر الإجماع القطعي الذي أجمع عليه الصحابة ومن بعدهم إذا كان معلوما من الدين بالضرورة.

ومن الكفريات قوله:

لا يوجد مسلم يبرهن بش*كل قاطع أنه على حق، ويقول أعرف سيكفرونني بهذه الكلمة.

ويقول: لا تظن أن فكرك الإسلامي صحيح، قد يكون الحق بجانب عدوك.

ويقول: الله لم يقل نحن المسلمون على حق مطلق، والله قرر أن أهل الكتاب عندهم كثير من الحق ولم يقل هم على باطل.

بل يقول إن اليهودي والنصراني الذي لا يقول بالتثليث إذا كان مؤمنا بالله واليوم الآخر يدخل الجنة وهو على خير.

ويقول: أعتبر نفسي أخالف إجماع الإسلام الذي يقول بأن من لم يسلم فإنه في نار جهنم، وأعرف بأنهم سيتكلمون علي وهذا لا يهمني.

يقول: اليهودي والنصراني إذا لم يتبع محمد ولكن ءامن بمحمد نظريا من غير متابعه فله كفل من رحمة الله وإن اتبع له كفلان.

ويقول: لا يستطيع أحد أن يتدخل في أفكاري بل أفكاري حرة الوحيد الذي يستطيع أن يعبث في أفكاري هو الله!!

قلت: وهل يعبث الله؟ قال تعالى " أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا "

وينقل كلاما لأحد الغربيين فيقول هذا الغربي: أنا استهدف النفاذ إلى عقل الخالق.

فيقول عدنان: اللغة تخرِّجه من كلامه، يا اخي لا تكن سلفيا خذ المعنى الله يخليك المعنى صحيح.

وينقل كلاما لأحدهم: الرب مختلط بالإنسان والإنسان متمثل بالإله.

فيعتذر له ويتسمح.

قلت: وهذا منه عجيب حين يعتذر للملاحدة الكفرة ولا يعتذر لأصحاب رسول الله بل يفتش عنهم وينقب.

وقد خالف الله وخالف رسول الله في كلامه.

فقد أجمع العلماء على أن من لم يكفر النصار كافر، وأنه لا يقبل دين غير الإسلام.

قال تعالى: ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.

-وصف النبي صلى الله مرة بأنه كان "نزقا " والنزق سوء في الخلق وخفة في العقل.

ويقول عنه: باعتقادي أن الرسول كان يتعرض للشك وهذا ليس عيب وهو القائل "نحن أحق بالشك من إبراهيم"، ويقول إن كلام العلماء فارغ بأن مقصود النبي صلى الله عليه وسلم أن إبراهيم لو شك شككت أنا وأنه من قبيل التواضع.

ويقول عدنان: كأن الشك نقيصة عندكم؟ في الأدبيات: اليقين لا يكمن إلا في الشك.

ونقول: قال تعالى " أفي الله شك فاطر السموات والأرض يدعوكم ليغفر لكم.. "

فمجرد الشك كفر والعياذ بالله.

وأما معنى الحديث فكلام العلماء هو صواب وكلام عدنان هو الفارغ والمردود على وجهه:

قال السيوطي في شرح صحيح مسلم: نحن أحق بالشك من إبراهيم معناه أن الشك يستحيل في حق إبراهيم فإن الشك في إحياء الموتى لو كان متطرقاً إلى الأنبياء لكنت أنا أحق به من إبراهيم، وقد علمتم أني لم أشك فاعلموا أن إبراهيم لم يشك.

وإنما خص إبراهيم لكون الآية قد يسبق منها إلى بعض الأذهان الفاسدة احتمال الشك، وإنما رجح إبراهيم على نفسه تواضعاً وأدباً أو قبل أن يعلم أنه خير ولد آدم.

فهل الدين ناقص وغير مفهوم حتى جاء عدنان فكمّلَه وفهمه؟

-يقول: كلام علي فوق كلام المخلوق ودون كلام الخالق.

قلت: وهذا غلو فيه فأبو بكر وعمر أفضل منه، وما صدرت إلا من الشيعة ومن والاهم.

  • يخص الحسن والحسين وأحفادهم بقوله عليهم السلام، وكان الأليق به استخدام هذا السلام على جميع آل البيت آل عقيل وآل العباس وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم.

-يرى أن الصحابي لا يكون صحابيا إذا رأى النبي صلى الله عليه وسلم مرة أو مرتين.

نقول: قال النووي رحمه الله: فأما الصحابي فكل مسلم رأى رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ولو لحظة هذا هو الصحيح في حده وهو مذهب أحمد بن حنبل وأبي عبد الله البخاري في صحيحه والمحدثين كافة.

وهم أعلم وافهم وأجل من عدنان إبراهيم.

ومن تناقضاته: وتستطيع القول بأنها تقية فيظهر السنية ويخفي التشيع:

فمرة يقول لا دين إلا الإسلام ومرة يدخل اليهودية والنصرانية الجنة.

ومرة ينكر النسخ ثم يثبته في الآية التي أمرت بالصدقة قبل النجوى.

ينكر حد الردة ثم يثبت أن الخلفاء الراشدين فعلوه جميعا ويرد على العلمانيين في إنكارهم.

ومرة يثبت أن أزواج النبي من آل البيت وأنهن اخترن الله ورسوله والدار الآخرة ومرة يخرجهن.

آخر شيء المضحكات فمنها:

يروي رواية مضحكة كعادة الرافضة فيقول: جاءت امرأة إلى علي بن أبي طالب فقالت له: إني أبغضك.

قال: أنت سلقلق، قالت وما سلقلق؟

قال: قال لي النبي صلى الله عليه وسلم لا تبغضك امرأة إلا وهي سلقلق.فقلت يا رسول الله وما السلقلق؟

قال المرأة التي تحيض من دبرها.

فقالت صدق رسول الله وأنا أحيض كذلك ولم أخبر أهلي.

وفي تفسير التين والزيتون: يقول التين إشارة إلى إلاه بوذا ويذكر قصة خرافية ليستنتج أن الأديان أربعة: إسلام يهودية نصرانية بوذية.

ويقول معنى إنا أعطيناك الكوثر، يقول هو نسل محمد صلى الله عليه وسلم.

وهذا تفسير الرافضة لهذه الآية.

ومن المضحكات أيضا أن يقول عن نفسه بعد كل هذا إنه شافعي أشعري! فأي أمة يخادعها هذا المسكين؟

ختاما:

نسأل الله العفو والعافية من الضلال بعد العلم والزيغ بعد الهدى، كما رأيتم أحبتي ضلال هذا الرجل وتشيعه وخروجه عن منهج أهل السنة والجماعة لذلك وجب التحذير منه وحرمة السماع له، والسعي لإصدار فتاوي العلماء في حقه حتى يُقطع دابره.

وقد بذل الشيخ عثمان الخميس والشيخ محمد الداهوم جهودا مشكورة في الذب عن الصحابة وفي بيان ضلالات هذا الرجل، خاصة الشيخ محمد الداهوم فقد أفرد له أربعة دروس تقصى فيها كثيرا من ضلالاته وبين منهج أهل السنة.

وقد رأيت من عدنان ابراهيم امتعاضا شديدا نتيجة كلام الأسد الهصور الشيخ عثمان الخميس ولكن هذا لا يكفي لرد شبهه وضلالاته، وأرجو أن يكون ما كتبت بداية وليس نهاية وأن تكون إثارة لغبار هذا الرجل حتى يجتهد أحفاد الصحابة رضي الله عنهم وحفيدات عائشة رضي الله عنها للانتصار والله أعلم.

داود العتيبي

ashafi3i@hotmail.com


http://ift.tt/N3VTce



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28YEdoL

زر (عرض المزيد) في قائمة المجتمعات لا يعمل لدي

في http://ift.tt/29a3VEH مثلاً، أضغط على (عرض المزيد) لأن المجتمعات المرشحة لا تستهويني كثيراً.

هل هناك رابط آخر به كل المجتمعات أو ما أشبه؟

أستخدم Mozilla Firefox .



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28UP9mK

أنمي شبيه بديث نوت

هل هناك أنمي قريب من ديث نوت إلى حد ما؟ كعلاقة كابانيري قلعة الحديد وهجوم العمالقة مثلاً. تكون الحبكة متشابهة - بغض النظر عن الأستوديو - غير Code Geass



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28YFvlc

على ماذا يستند الملحدون الجدد في نفي وجود الخالق؟

العديد من أصدقائي صاروا ملحدين ويدعون عدم وجود خالق. قرأت شرح العقيدة الطحاوية وابتسمت وأنا اقرأ ان كاتب الكتاب يستبعد وجود "عقلاء" ينفون وجود الخالق اذ ان حتى كفار قريش ومن هو اشد كفار منهم يعترف بان هناك من خلق هذا العالم. ليته عاش في زماننا

ما هي حجة من ينفي وجود خالق؟ كيف يبرر ان هذا مخلوقات بدون صانع؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28VbLkX

كاب قرأته واعجبك وتنصحني بقرائته

اريد كتابا جيدا حيث انه عند قرائته لن يصيبني الملل



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28UrSDb

أيام قلائل ونودع شهر رمضان... فهل تزودت قبل الرحيل؟؟

اقتربت نهاية الشهر... شهر رمضان... ما أسرع مرور تلك الأيام ... ففي الأمس بدء أول يوم من رمضان .. وبعد أيام قلائل سنودع آخر يوم له؛ وسيرحل هذا الشهر كما رحل في السنوات الماضية ولكن هل تزودت قبل الرحيل؟

أياماً معدودات وسنودع هذا الشهر الفضيل؛ وإن كان قد ذهب من هذا الشهر أكثره، فقد بقي فيه أجلّه وأخيره، لقد بقي فيه العشر الأواخر التي هي زبدته وثمرته، وموضع الذؤابة منه.

فقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعظّم هذه العشر، ويجتهد فيها اجتهاداً حتى لا يكاد يقدر عليه، ففي الصحيحين عن عائشة – رضي الله عنها - قالت: (( كان النبي – صلى الله عليه وسلم - يخلط العشرين بصلاة ونوم، فإذا كان العشر شمَّر وشدّ المئزر )).

فلنتزود قبل الرحيل بأنواع العبادة من صلاة وقراءة، وذكر وصدقة، ولنفرغ أنفسنا لها، ولننصرف عن أمور الدنيا، ولنتذكر أنها ليالي قليلة سرعان ما تمضي وتذهب سريعا، فإنها والله أيام معدودة، ما أسرع أن تنقضي، وتُطوى صحائفها، ويُختم على أعمالنا فيها، ونحن والله لا ندري هل ندرك هذه العشر مرة أخرى، أم يحول بيننا وبينها الموت، بل لا ندري هل نكمل هذه العشر، ونوفّق لإتمام هذا الشهر، فالله الله بالاجتهاد فيها والحرص على اغتنام أيامها وليالها.

ولنحرص في هذه العشر على تحري ليلة القدر فقد وصفها الله تعالى بقوله (( ليلة القدر خير من ألف شهر ))، فمن اغتنمها فقد حصّل خيراً كثيراً، ومن أضاعها فقد خسر شيئاً كثيراً.

وحذاري أن نكون المحرومين من فضل هذا الشهر الفضيل ممن انشغلوا بأمور الدنيا، وانصرفوا عن الطاعة والعبادة فقد روى الترمذي وأحمد عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (( رغم أنف رجل دخل عليه رمضان ثم انسلخ قبل أن يُغفر له )).



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28U5fdH

كيف أخاطب الجنس الثالث، بصيغة المذكر ام المؤنث؟

في العمل أصادف العديد من زبائني عرب متحولين، اقصد من بنت الى ذكر او من ذكر الى أنثى

انا احب احترام المقابل فضلا عن ان أؤدي عملي بكل احتراف وبالتالي منفعتي المادية

يصعب علي جدا معرفة ما اذا كان المخاطب المتحول يفضل ان أخاطبه على أساس ذكر او أنثى

الحل الموقت الذي استخدمه هو استخدام صيغة الجمع مثل "انتم تحتاجون كذا كذا"

هل من احد عنده فكرة عن هذه التجربة؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/290XFSc

من هي الفتاة الفتاة المصرية التي ظهرت مع زوكربرج في لقاء أوباما في مؤتمر القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28T0eUj

هل من الأفضل العيش مرتاحا ماديا في دولة عربية مضطربة مثل ليبيا ام متواضع المعيشة في دولة أوروبية؟

اخي عنده الخيار في ان يعيش مرتاحا ماديا في دولة عربية فيها تفجيرات ومصائب في نفس الوقت عنده الخيار في ان يستقر في دولة أوروبية بعمل متواضع

أيهما أفضل؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28XchCi

التفكير العلمي..من ابداعات عالم المعرفة

كتاب رائع جداً يمنحك الأساسيات للتفكير العلمي تعرفت عليه البارحة.

الكتاب من تأليف الدكتور فؤاد زكريا

لم يعجبني في الكتاب التفاصيل المملة والتي أري ان بعضها غير ضروري، والتكرار.

أعجبني الأمثلة المميزة.

هل تعرف الكتاب؟..هل قرأته؟..ما رأيك؟..هل تعرف كتب مميزة مماثلة؟

شاركني رأيك.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28U1ULV

هل هناك فعلاً شخص يستحق أن يُحرق في نار جهنم؟؟

لدي هنا سؤال سريع بخصوص الحساب (الجنة والنار) ، قد يُشعرك بأنني مُلحد أو كافر.....لكن بصراحة لست الأول ولا الثاني، لذلك يشرفني تعليقك إذا كان يضيف -فعلاً - فائدة حقيقية للنقاش وليس تعليقاً تتهمني فيه بالكفر والهرطقة لأن ذلك ببساطة لن يشعرني بالذنب- إطلاقاً - :D

بما أن المجانين لايحاسبون لماذا يُحاسب باقي الناس ؟؟

قد يبدو سؤالاً غبياً بالظاهر لكنّني أعنيه بكل ما تحمله الكلمه من معنى.....

يتفق أغلب علماء الدين على أن المجانين يدخلون الجنة مباشرة دون حساب، وهذا شيئ منطقي لأنهم لم يقوموا بأي شيئ عن وعي حتى يُحاسبوا عليه، لكن لنفترض أن الإسلام دين صحيح مئة بالمئة.....صحيح بشكل مُدهش أي لا مكان للخطأ.....وأتي يوم الحساب ودخل جميع المسلمون إلى الجنة فعلاً أما الملحدين والكُفار فذهبوا جميعاً إلى النار دون استثناء - أي اكتُشف أن الإسلام كان صحيحاً فعلاً -، بهذه الحالة لماذا لا يُعد الكفار والملحدون في مستوى عقلي أقل من أقرانهم المسلمين...أي بما أن شخص ما قد أسلم فعلاً - عرف الطريق الصحيح -، وشخص ما أخطأ وأعتقد بأنه لا يوجد إله أو لايوجد دين، لماذا لايُعد هذا الشخص مسكين و غبي والشخص الأخر ببساطة يمتلك قدرات عقلية أكبر ...لأنه استطاع أن يكتشف الحقيقة على عكس الثاني....لماذا لايُحاسب تماماً كالمجنون - بما أن قد تأكد فعلاً أنه أقل ذكاءاً من غيره ....

إذا كان لديك تفسير منطقي ....يسعدني حقاً أن أجده ضمن التعليقات، وأكرر مرة أُخرى أن هدفي من هذا الموضوع وغيره ليس التقليل من شأن الدين الإسلامي، إنما العكس بصراحة.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28SRptk

مشكلة البايبال في فلسطين, هل لها حل ؟

السلام عليكم

رمضان كريم وينعاد علينا وعليكم بالصحة العافية

لو سمحتوا انا عندي استفسار بخصوص البايبال بفلسطين, يا ريت اللي عنده خبرة بالموضوع يفيدني

انا تاجر على النت والحمدالله ارباحي كويسة, كل تعملاتي بالبيتكوين لكن اذا ضفت بايبال في مجال عملي رح يرفع نسبة المبيعات بشكل خورافي

لكن المشكلة اني انا في فلسطين, في بنوك فلسطينية او الكترونية بقدر افعل ببطاقاتها الحساب ؟

انا جربت بطاقة البنك العربي وبايونير لكن البايبال لا تدعمها, سجلت في موقع neteller وبانتظار الموافقة عشان اخد net+ card, انا بدي طريقة لتفعيل الحساب وسحب الفلوس, واذا طلبو مني تاكيد الهوية بقبلوا هويتي الفلسطينية ؟

شكرا لكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28ZkKpR

عن لعبة Commandos + استفسار عنها

عن اللعبة :

Commandos هي من ألعاب Real-Time Tactics ، مبنية على التخفي ، تقوم على فكرة إدارة عدد قليل من الـCommandos (يختلف حسب المهمة) بمهارات مختلفة (قناص، جاسوس، جندي بحرية ،سائق ، ...) لإنجاز مهمات معينة - تتطلب التخطيط والقدرة على الإدارة الجيدة لهم - قد تكون إغتيال، تفجير سد، هروب، تحرير أسير وغيرها. اللعبة لها 5 إصدارات، كلها من إنتاج Pyro Studios :

  • خلف خطوط العدو - Behind Enemy Lines - أصدرت سنة 1998. بها 20 مهمة.

  • خلف نداء الواجب - تكملة للأولى - عبارة عن مجموعة جديدة من المهمات عددها 8، أصعب كثيراً من الأولى، أصدرت بعد سنة من الأولى

  • رجال الشجاعة - النسخة الثانية من اللعبة - لعبة 3D تختلف تماماً عن سابقتيها من حيث الرسومات. تحتوي على شخصيات جديدة. اصدرت سنة 2001.

  • الوجهة برلين - سنة 2003.

  • القوة الضاربة - الأخيرة حتى الآن - أصدرت في 2006.

----

لم أذكر معلومات مفصلة عن النسخ لقلة معرفتي عنها.

إستفساري لمن جربوا اللعبة : لعبت النسختين الأولتين منها، أي نسخة علي أن ألعب بعدها؟

لمن لم يجرب اللعبة - ستعجبك إذا كنت تحب الألعاب الإستراتيجية. الجرافيكس ضعيف في النسختين الأوليتين مع ذلك فهما جيدتان جداً.

في ويكيبيديا : http://ift.tt/28YiE9h



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28Vfmkt

كلمات رمضانية محاضرة صوتية للشيخ صالح الفوزان



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28UQFDe

أيام قلائل وسنودع شهر رمضان... فهل تزودت قبل الرحيل؟؟

اقتربت نهاية الشهر... شهر رمضان... ما أسرع مرور تلك الأيام ... ففي الأمس بدء أول يوم من رمضان .. وبعد أيام قلائل سنودع آخر يوم له؛ وسيرحل هذا الشهر كما رحل في السنوات الماضية ولكن هل تزودت قبل الرحيل؟

أياماً معدودات وسنودع هذا الشهر الفضيل؛ وإن كان قد ذهب من هذا الشهر أكثره، فقد بقي فيه أجلّه وأخيره، لقد بقي فيه العشر الأواخر التي هي زبدته وثمرته، وموضع الذؤابة منه.

فقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعظّم هذه العشر، ويجتهد فيها اجتهاداً حتى لا يكاد يقدر عليه، ففي الصحيحين عن عائشة – رضي الله عنها - قالت: (( كان النبي – صلى الله عليه وسلم - يخلط العشرين بصلاة ونوم، فإذا كان العشر شمَّر وشدّ المئزر )).

فلنتزود قبل الرحيل بأنواع العبادة من صلاة وقراءة، وذكر وصدقة، ولنفرغ أنفسنا لها، ولننصرف عن أمور الدنيا، ولنتذكر أنها ليالي قليلة سرعان ما تمضي وتذهب سريعا، فإنها والله أيام معدودة، ما أسرع أن تنقضي، وتُطوى صحائفها، ويُختم على أعمالنا فيها، ونحن والله لا ندري هل ندرك هذه العشر مرة أخرى، أم يحول بيننا وبينها الموت، بل لا ندري هل نكمل هذه العشر، ونوفّق لإتمام هذا الشهر، فالله الله بالاجتهاد فيها والحرص على اغتنام أيامها وليالها.

ولنحرص في هذه العشر على تحري ليلة القدر فقد وصفها الله تعالى بقوله (( ليلة القدر خير من ألف شهر ))، فمن اغتنمها فقد حصّل خيراً كثيراً، ومن أضاعها فقد خسر شيئاً كثيراً.

وحذاري أن نكون المحرومين من فضل هذا الشهر الفضيل ممن انشغلوا بأمور الدنيا، وانصرفوا عن الطاعة والعبادة فقد روى الترمذي وأحمد عن رسول الله - صلى الله عليه وسم- أنه قال: (( رغم أنف رجل دخل عليه رمضان ثم انسلخ قبل أن يُغفر له )).



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/294lDdN

جوجل تستخدم RankBrain لكل عمليات البحث التي تتم عبر محركها حالياً



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28UB5qy

خمسة أحداث من سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم - في شهر رمضان

1- نزول الوحي ( جبريل عليه السلام ) ونزول القرآن الكريم على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وبداية الدعوة الإسلامية.

2- تشريع الأذان.

3- مصرع أبي جهل ( عمرو بن هشام ) وأمية بن خلف والعاص بن هشام بن المغيرة وهلاك أبي طالب عم الرسول - صلى الله عليه وسلم -.

4- خروج الرسول بجيشه من المدينة لفتح مكة المكرمة ( فتح مكة ).

5- ( غزوة بدر الكبرى ) كان عدد المسلمين حينها ثلاثمائة وبضعة عشر رجلاً والمشركين أكثر من ألف رجل، وانتصر المسلمون فيها بقيادة النبي - صلى الله عليه وسلم -.


مصادر ومراجع:
كتاب البداية والنهاية لابن كثير.
كتاب سير أعلام النبلاء للذهبي.
كتاب الطبقات الكبير لمحمد بن سعد الزهري.
كتاب الرحيق المختوم لصفي الرحمن المباركفوري
كتاب السيرة النبوية في ضوء المصادر الأصلية لمهدي رزق الله.


from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2943jBC

ألعاب استراتيجية عربية

هل توجد ألعاب استراتيجية - من النوع استراتيجية الزمن الحقيقي RTS - عربية؟

  • وإن كانت توجد، فما هي أفضلها؟


from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28VvTbv

[سؤال] كيفية تنصيب لغة sass

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لغة ساس لغة تطويرية للغة css وهى مهمة جدا

السوال كيف انصبها على جهازى حتى استطيع تكويد مواقع الويب بها

دخلت على الموقع الرسمى للغة فقالوا لى يجب تنصيب روبى لكن لا اعرف الخطوة التالية

وهل بعد تنصيبها يجب على كل زوار الموقع ان ينصبوها حتى تظهر لديهم ام ماذا ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/298BiI1

استفسار صحي ساعدوني

كيف تغلبت على العادة السرية رجاءً ساعدني



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28U05Be

ما رأيكم حول مشروع لمعرض عربي خاص بأعمال المصممين ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعتبر بيهانس - Behance - من اشهر معارض التصاميم كما يعلم الجميع , ويحتوي على قاعدة كبيرة من المستخدمين جزء كبير منهم من الدول العربية .. بالامكان جذب تلك القاعدة في حال وُجِد معرض عربي لعرض أعمالهم بالشكل المُناسب ,

لدي مشروع حول هذا الأمر لكن فضلّت مراجعة ارائكم حول الفكرة نفسها .. حالياً يوجد موقع صور التابع لحسوب لكن اعتقد انه بعيد قليلاً عن التخصص .. لذا اتمنى من جميع المصممين المشاركة وابداء رأيكم حول معرض عربي لأعمالكم ..

تحياتي وتقديري للجميع



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/298Bjvs

ما المتعة في شرب الخمر؟

لم اشرب الخمر في حياتي لذا اود ان اعرف اللذة التي يجنيها من يشرب الخمر؟ هل هو الطعم؟ ام الاحساس بالنشاط ام ماذا تحديدا؟

ترعبني جدا فكرة ان الانسان يفقد السيطرةعلى تصرفاته عندما يشرب الخمر! اذ ربما اتعرى او اتبول في الشارع امام الناس



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28UozYN

كيف استعيد الرغبة في الحياة بعد ان فقدتها؟

مؤخرا خسرت حضانة اولادي ولم اعد املك الرغبة في الحياة اطلاقا، لا احس بالرغبة في الانتحار لكن توقفت عن حب اي شيء سواء كان طعام، ترحال، لعب او اي اهتمام

حياتي اصبحت عبارة عن اداء واجبات المسلم اليومية مثل الصلاة (والصوم طبعا في هذا الشهر الفضيل) والذهاب الى العمل ثم النوم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28Scpk7

ممكن احد يفهمني في Overflow و Underflow في هذا الموضوع

السلام وعليكم

اخواني انا اتعلم من كتاب انجليزي في ++c كل شئ تمام

لكن هناك امر لم اعرفه مسالة Over و Under في هذا الموضوع

------------------------------------ الموضوع --------------------------------------------------

The program sets a short variable (sam) and an unsigned short variable (sue) to the

largest short value, which is 32,767 on our system.Then it adds 1 to each value.This

causes no problems for sue because the new value is still much less than the maximum

value for an unsigned integer. But sam goes from 32,767 to –32,768! Similarly, subtracting

1 from 0 creates no problems for sam, but it makes the unsigned variable sue go from 0 to

65,535.As you can see, these integers behave much like an odometer. If you go past the

limit, the values just start over at the other end of the range (see Figure 3.1). C++ guarantees

that unsigned types behave in this fashion. However, C++ doesn’t guarantee that

signed integer types can exceed their limits (overflow and underflow) without complaint,

but that is the most common behavior on current implementations.

صورة

http://ift.tt/28Udsir

الكود

http://ift.tt/28TrN2C



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/28UdIy1