الثلاثاء، 18 يوليو 2017

5 وظائف إلكترونية مربحة تتيح لك العمل من المنزل | مكسب



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2toKHII

كتابة حرة .. ليست هناك أية فكرة.

أتأسف مسبقا على تضييع وقتكم فأنا حرفيا شعرت أنني أود الكتابة في البوفيش ففتحت البوفيش وكتبت فيه.

وهذا ليس شيئا جديدا علي أحيانا كثيرة أترجل وأقوم بشيء دون ترتيبات لما أحتاج ذلك فقط لكسر المفروض والغير مفروض وعناد بسيط لايا يكن .. مرة كنت عائدة مع صديقتي بعد أن أكلنا طعام العشاء في الخارج ووجدت مشتلا بسيطا على جانب الطريق فاوقفتها ودخلت معهاوت5 ك لنشتري اصيصين بلاستيكيين من الزهور لنعتني بهما، الحقيقة كانا بسيطين جدا في كل واحده 3 زهرات صغيرات وكان سعره ليرة واحدة .. فاخذناهما ونزلنا التلة لنذهب الى منزلها ولكنني اوقفتها في منتصف الطريق (الذي كان فارغا تماما) وقلت لها انظري كم المنظر امامنا جميل .. لم يكن منظرا طبيعيا في الحقيقة بل كان يبدو كما لو أنه يتكشف في افقه عن غوثام سيتي بناطحات سحابه وكنت في انتظار شارة باتمان في الاعلى فقط!

من الصعب وصف جمال المنظر الغير طبيعي، ولكنه كان جميلا جدا لديكم كلمتي في هذا =)

جلست في منتصف الطريق وجلست صديقتي بجانبي وضللنا نتأمل المنظر ونتحدث بسكون لعشر دقائق، لا ادري لم تذكرت عهد الاصدقاء ومنظفي المداخن للحظة .. لم اكن لاقوم الا لسيارة قادمة من بعيد كي لا ادهس ، عوضا عن ذلك قمنا فعلا بفعل الاحراج لما مر جيران صديقتي بجانبنا وهم يتساءلون بصوت عال عن سبب جلوسنا هكذا.

للأمر جذور أقدم.. حين كنت في الابتدائية كنت اذا نسيت صديقتي كتابها اعطيها كتابي واقف بدلا عنها عقابا على "نسياني لكتابي" .. والان وبعد حوالي تسع او عشر سنين من تلك الايام قد اتمكن من الاعتراف لصديقتي انني قمت بهذا لانني احببت ان اغير جو فقط وليس لاجلها .. فقط لو وجدت وسيلة تواصل معها.

على طاري الاصدقاء القدامى.. اليوم تواصلت مع صديقة انترنتية قديمة تعرفت عليها من ايام الماسنجر ومنتديات مكسات ربما على الاقل قبل 6 سنوات =))، لاتذكرني جيدا ولكنني اذكرها ^^، وتحدثنا حديثا واتسابيا طويلا عن حياتينا شعرت وكاننا في فليم او مقطع تصويري صغير حين بدات كل واحدة تسرد ابرز احداث ال3 سنوات الاخيرة بالتبادل، واتساءل حقا اي عضو حسوبي ساتواصل معه بعد 6 سنين اخرى ونتذكر ايام حسوب ونضحك ونعطي ملخص السنوات السابقة في مقاطع تصويرية تخيليه سريعه نصفها لبعضنا بالحديث =))

الحقيقة انا استمتع بذلك الان طالما اقدر .. اعني قطعا لا اجلس على قارعة الطريق احادث صديقتي كل يوم ولا أنال العقاب عوضا عن اخرى أو أبحث عن صديقة قديمة جدا، الترجل للقيام بشيء بسيط خارج طريقك الاصلي أشبه بسمكة تخرج بقفزة سريعة للهواء أو تفحيط بسيط في شارع لايفترض بك ان تفحط فيه =))

هذه التي ذكرتها امور بسيطة جدا عموما نحن نختلف في قفزاتتا فبعضنا سمكة خفيفة وبعضنا دلفين وبعضنا حوت =)) وطالما انت لا تقوم بما يغضب الله عز وجل، حاول ان تقفز قفزة مراوغة للهواء من فترة لاخرى انت ايضا =))



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tdx8Ys

مالفرق بين التدوينة و الدرس ؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ما لفرق بين التدوينة و الدرس ؟ كما هو مدون في العنوان

و هل يمكن للدرس ان يكون تدوينة ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2ux2U6F

الجزء الثالث – سميّة – 2060 – رواية خفيفة تنشر دورياً



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tnixO9

صورة.. من الفن إلى الفناء في المسرح الروماني بسوريا

إلى متى يا جماعة؟

https://suar.me/dzxd7



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uzUn2j

إن أردت الصلاة بخشوع فلا تصل في المسجد.

الصلاة في مسجد الحي أصبحت لعنة على المصلي إن كان يبحث عن الخشوع، عندما أدخل للمسجد أسمع أحدهم يتكلم مع صديقه حول الموضوع الفلاني، والآخر يرفع صوته في قراءة القرآن كأنه عبدالصمد يريد أن يري قدراته للناس، ثم عندما نصلي وننتهي أنهض لصلاة الشفع الوتر لكن صفوف تمر أمامي تخرج مسرعة للنجاة، لا أعلم أي نجاة هنا لكن لو صبروا قليلا وصلوا ركعتي شفع وركعة وتر لكان أفضل لهم، أقرر أخيرا الصلاة فينهض الذي أمامي ليقطع صلاتي بدون أي انتباه، وتمر أيضا صفوف أخرى أنهات صلاة الشفع والوتر كلهم يقطعون صلاتي ويقطون حبل أفكاري أو أستطيع أن أسميه حبل خشوعي، لأكمل الصلاة محاولا بكل قدراتي الخشوع لكن لا، ثم تنتهي هذه الصفوف وتبدأ الأصوات من الخارج تتعالى، لأنسى أصلي الوتر أو الشفع.

في الأخير : إلى متى نبقى بهذه العقلية؟ عقلية عدم احترام الآخر في صلاته مع ربه؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2u6Y5QH

[صورة وفيديو] معادلة التسويف

شاهدت قبل قليل فيديو حول معادلة التسويف، رأيت أن حلوله هي الأفضل من بين الحلول التي قرأتها في النت. (هذاا لا يعني أن الحلول ستكون هي الأفضل لك أيضا)

قد لخص اليوتيوبر الكتاب في مخطط يشمل كل معطيات الكتاب:

https://suar.me/PEQld

لمن يريد تفصيل أكثر فيماهو مكتوب في المخطط فهاهو رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=1TlXEW1qp38

أرجو من كل من يعاني من مشكلة التسويف وتم حل هذه المشكلة أن يكتب تجربته هنا في التعليقات أو في مساهمة منفردة، ففي مشاركة التجارب دائما منفعة للآخرين .. لا تستهينوا بذلك أبدا ;)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tD5WBV

[صورة وفيديو] ملخص كتاب معادلة التسويف

شاهدت قبل قليل فيديو حول معادلة التسويف، رأيت أن حلوله هي الأفضل من بين الحلول التي قرأتها في النت. (هذاا لا يعني أن الحلول ستكون هي الأفضل لك أيضا)

قد لخص اليوتيوبر الكتاب في مخطط يشمل كل معطيات الكتاب:

https://suar.me/PEQld

لمن يريد تفصيل أكثر فيماهو مكتوب في المخطط فهاهو رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=1TlXEW1qp38

أرجو من كل من يعاني من مشكلة التسويف وتم حل هذه المشكلة أن يكتب تجربته هنا في التعليقات أو في مساهمة منفردة، ففي مشاركة التجارب دائما منفعة للآخرين .. لا تستهينوا بذلك أبدا ;)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uzyCjg

كلما قلت في غد ادرك السؤل ... أتاني غدٌ بما لا أشاء

شاركني احد ابيات الشعر اليائس ... احب هذا النوع الذي يصف الحياة "بصدق و بواقعية"



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vyW7X2

بماذا تنصحوني في دراستي الجامعية

سلام، انا عبدالله من المغرب حصلت على شهادة باكلوريا علوم الحياة و الأرض هذه السنة إلا انني اكتشفت انني لا املك اية رؤية حول ماسأفعله بعد البكالوريا ( وكان اكثر همي هو الحصول على تجاوز المرحلة الثانوية التي عانيت فيها كثيرا على المستوى العلمي و النفسي والمرور الى المرحلة الجامعية على امل بداية جديدة انشاء الله والتي اتمنى ان تنصحوني )

وكما تعرفون انا الان يجب علي اختيار تخصصي الجامعي وبعد "شبه تفكير" وجدت نفسي حائرا بين تخصصين هما اما شعبة الحقوق او شعبة الاقتصاد (كما لدي فكرة مفادها ان ادرس الاقتصاد واذا ماقدر الله فشلت ادرس الحقوق لكنني دلك يعني ضياع سنة كاملة ) لذلك اريد ارائكم حول ماهي افضل شعبة واحسنها افاق

والمشكلة الاخرى التي تخوفني انني ساكون مطالبا بنظام تلعليمي جامعي يعتمد على اللغة الفرنسية عكس المرحلة الثانوية التي كانت تعتمد اللغة العربية لدلك اريد نصائح اتجاوز بها هذه المشاكل

ارجو ان تفيدوني بنصائحكم المفيدة واسف ان اطلت عليكم وشكرا لكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tClkyo

متى سنتوقف عن محاولة الإختزال؟!

تحذير: هذا الكلام يعد فضفضة دون مصادر وفقط ذكر للتجارب لذا أنت لست مضطرًا لتصديق كل ما يقال، واذا أردت يمكنك العودة لكتاب دين الإنسان الباب الأخير الفصل السابع، فيتم ذكر فيه مصادر وشرح لما يقال هنا، كما يبدو أن إفرازاتي الحسوبية على أشدها اليوم، ويجب أن أنشرها في مكان ما.

منذ بدء الإنسان الحياة على هذه الأرض أحس بتوحده مع هذا العالم ووجود قوة أخرى ومستوى آخر غيبي يتخلل هذا العالم، ولكنه مدفوعًا بغريزة نحو البقاء اضطر لاستخدام عقله بالطريقة العلمية مختزلًا كل شئ ومحاولًا صنع الأدوات ليعيش، وبعد ألاف السنين ظل فيها شعور الانسان اللاواعي بهذه القوة، زاد شعور الانسان الواعي ووصل لمرحلة موازنة بين الوعي واللاوعي وأكتشف وجود الآلهة التي استمر بعبادتها والتي حافظت على هذه الموازنة بين الوعي واللاوعي رغم تقدم الانسان السريع وازدياد اعتماده على الوعي، ولكن وصل اعتماده على الوعي إلى مرحلة كسرت الموازنة بين العالمين، عالم الغيبيات وعالم المرئيات، فقرر الانسان أنه لا وجود لهذا المستوى القدسي الآخر الذي لا يستطيع أن يراه مدفوعًا بغريزة علمية حلت مكان الغريزة الأولى، وقرر أن يعتمد على الوعي وحده في البحث عن حقيقة هذا العالم، والآن وصلنا لهذه المرحلة لنجد أن الوعي يعيدنا مجددًا لتصديق اللاوعي.

كثرت محاولات أختزال الانسان العالم إلى مكونات أولية أعتقادًا منه أنه هكذا سيفهم العالم، متناسيًا أنه لفهم أي لوحة يجب أن يأخذ الصورة الكاملة لا أن يقتطع أجزاء من اللوحة ويقول أنها هي مكوناتها، فالصورة الأكبر هي الوسيلة الوحيدة لفهم الأمور، كما أن السياق هو الوسيلة الأهم لفهم الكلمات، وحاول الانسان اختزال العالم للعناصر الأربعة: الماء والنار والهواء والأرض، ثم حاول الفلاسفة اختزال العالم لأول مفهوم ما زلنا نستخدمه منذ 2000 سنة وهو الذرات، فأعتقد أرسطو أن العالم يتكون من ذرات لا يمكن تجزيئها ولا يمكننا تخطئة الرجل حاليًا والقول أن الذرات يمكن تجزيئها لأن استعمالنا للكلمة مختلف عن استعماله لها، وبالفعل مر الزمن وأكتشفنا مع بدايات ميكانيكا الكم -تقريبًا أسرع نظرية تطورًا- وجود العناصر والجزيئات والذرات والبروتونات والنيترونات والالكترونات، ثم قسمنا الهادرونات (البروتونات والنيترونات) إلى كوركات، وقلنا أننا نقترب من فهم العالم!! وابتعدنا قليلًا قليلًا عن النظر للعالم بصورتها الكبرى مما أوجد هذه الفجوة بين النسبية وميكانيكا الكم، حيث تهتم الأولى بالعالم الكبير والثانية بالعالم الصغير، ثم وجدنا وأكتشفنا الحكمة التي أستمرت الأديان تقولها طوال عمرنا وهي أهمية العقل والإنسان في العالم، فتخبرني الأديان أنه لا يمكننا الوصول للخلاص إلا باستعمال العقل -استخدمت هذه الكلمة لانها تفيد معظم المعاني عند نهاية الكون مثل الاستنارة والنيرفانا والقيامة وهكذا-، فنجد أول تجليات هذا العالم الآخر والمستوى الآخر من الوجود في مبدأ الريبة -اللا يقين- لهايزنبرج فيقتل أحد مسلمات الفيزياء لقرون والتي تضع الانسان ك"مراقب" ليظهر لنا أن الانسان دوره في عملية الرصد هو "مشارك" وأن برصده لأي شئ فهو يساهم في إيجاده، فبينما يقع هذا الشئ في عالم من الاحتمالات -كقطة شرودينغر- يأتي الإنسان ليرصده ويجبره على إتخاذ وضعية معينة تبعًا لأدوات الرصد والإختبارات القائمة وهكذا، وهذا كان أول دليل قوي على دور الإنسان في الكون وعلى أهمية العقل الذي هو جزء من الكون في فهم الكون، واثبات أن ما نرصده وما نذاكره وما نتعلمه ليس الحقيقة بل نظرتنا للحقيقة وخريطتنا للحقيقة، فنحن نرصد حقائقنا نحن، ونرصد تفاعلاتنا مع الحقيقة ، وما ينطبق على الذرات التي هي المكونات الأصغر لكل شئ أكبر، يجب أن ينطبق بالتالي على المكونات الأكبر حتى لو ظهر بشكل خافت جدًا وغير ملحوظ، ثم جاء أينشتاين ليثبت لنا أن الضوء ذو طبيعة مادية وموجية وفقًا للطريقة التي نريد قياسه بها، وجاءت تجربة الشق المزدوج على الالكترونات لتظهر لنا أن المادة أيضًا يمكن أن تكون لها طبيعة موجية ومادية!! قاتلة بهذا كل المفاهيم السابقة مثبتةً أننا لا ندرس الحقيقة، بل ندرس ما نراه حقيقة، أما الحقيقة فهي في عالم آخر من الاحتمالات لا يمكننا الوصول اليه الا بالتأثير عليه مؤكدةً أننا ندرس أنفسنا في دراستنا للكون!، وجاءت ظاهرة التشابك الكمي لتؤكد على وجود هذا المستوى الآخر الذي أحس الإنسان بوجوده منذ القدم، فتثبت لنا أن ما كان لدينا من مسلمات ليس بمسلمات حقيقةً فمسلمة سرعة الضوء تنهار أمام ظاهرة التشابك الكمي والتي تجعل الذرات تبدو وكأنها مربوطة بحبل خفي وعلاقة خفية، وجاءت نسبية أينشتاين بقانونه الشهير: الطاقة= الكتلةxمربع السرعة، والتي نظرنا لها دائمًا على أنها الطريقة والوسيلة التي تتحول بها الطاقة الى كتلة عند تجاربنا في المصادم الكبرى، متناسين تمامًا أن ما تقوله المعادلة هو تاكيد على عدم وجود الكتلة أصلًا وأن المادة ما هي إلا تجلي من تجليات الطاقة وهي نتاج لقياسنا لها! وأن الطاقة التي أحس بها الإنسان منذ القدم بتسريها في الكون موجودة وأن الكون كله ما هو إلا وهم وخيال -على رأي بن عربي- وأنه كله تجلي لطاقة ودور الانسان في فهمه موجود! وجاءت معادلات فينمان ونظرية المصفوفة S لتؤكد لنا على وجود التجربة الروحية والعقل الكوني وأنه ممكن بالفعل، فتثبت لنا أن كل شئ يبدو مترابطًا في الكون وأنه يمكننا النظر إلى الكون على أنه شبكة ضخمة من العلاقات وان الجسيمات حوادث ولا وجود لها إلا في علاقتها مع بعضها البعض، وهذا يعني بشكل أو بآخر أن كل جزء في الطبيعة ينطوي على الجزء الآخر، وبعد اثبات نسبية الزمكان على يد أينشتاين وأصدقائه، وقتل قوانين السببية في تجربة التشابك الكمي، نجد أننا أمام كون لا يمكن تفسيره إلا نسبيًا! وأن كل موجود محتاج لآخر لتفسيره وأن هناك ما يشبه العقل الكوني المكون من علاقات تربط بين كل شئ والذي هو طاقة تسري في الكون كما ظهر في تجربة الشق المزدوج على الالكترون، حيث سار الالكترون في المسار الذي توقعنا أن يسلكه اذا كانت له طبيعة موجية!! الالكترون كان يعرف ما نحاول فعله! أو هذا ما ظهر لنا، فنحن ظننا أن له عقل لأنه ظهر لنا أنه يعرف، ولكن المشكلة أن كل هذا من اختلاقنا، فالكون دون الوعي هو عالم من الاحتمالات كما تصوره لنا ميكانيكا الكم، والوعي دون الكون لا وجود له.

وفقًا لنظرية البوتستراب فإن المادة لا يمكن اختزالها إلى عناصر أولية لا يمكن تحليلها لأن الكون عبارة عن مجموعة من الحوادث المعتمدة على بعضها البعض (كما تثبت خرائط فينمان والمصفوفة S) بحيث لا يمكن اعتبار أي جزء أكثر أولية من الآخر لأن خصائص كل جزء تعتمد على خصائص الجزء الآخر، كما أثبتت نظرية بيل أن ما ينطبق على المستوى الذري ودون الذري (من خصائص ميكانيكا الكم والترابط العجيب والنسبية في الصفات) ينطبق بالتالي على المستوى الكبير من بشر وكواكب ونجوم.

ماذا أريد أن أقول من كل هذا؟

1- لا وجود للحقيقة لأن كل ما ترصده هو حقيقتك أنت أو وجهة نظرك للحقيقة ومعادلاتك ما هي إلى خريطة للحقيقة، أما العالم الحقيقي فهو مجرد عالم من الاحتمالات لا وجود له دون وجود الوعي الذي يجلبه للوجود وهذا يدل على أهمية الوعي للمادة واهمية المادة للوعي.

2- المادة صورة من صور الطاقة، وهذا يثبت وجهة النظر الدينية إلى العالم على وجود قوة تسري في الكون، وأن كل ما نراه وهم.

3- لا وجود للمكونات الأولية لأنها لا يمكن أن تكون أولية إذا أعتمدت في وصفها على وصف جزيئات أخرى كما أنها قابلة للفناء والاستحداث والتحويل، وهوا ما يجب أن يقضي على وجهة النظر الاختزالية، ويعجل بدفع وجهة النظر الكلية للظهور على الساحة.

4-ظواهر مثل التشابط الكمي يجب أن تغير فهمنا للزمان والمكان والسببية النسبية، فتخطي سرعة الضوء يعني أن العمليات تحدث في عالم آخر خارج الزمان والمكان ثم يظهر أثرها على عالمنا هذا، كما يجب أن نغير مفهومنا للزمان والمكان على أنهما بساط العمليات في الكون.

5-الكون عبارة عن مجموعة من العلاقات مكونًا شبكة ضخمة من العلاقات تكون ما يمكن وصفه بالوعي الكوني الذي يتضمن اللا وعي الإنساني، وأكبر دليل على هذا سير الالكترون بشكل موجي.

6- يجب أن نتوقف عن النظر باختزالية للكون لنستطيع التوحيد بين النسبية وميكانيكا الكم.

7- يجب التخلي عن النظرة القديمة للانسان على أنه "مراقب" للحقيقة، واستبدالها بكونه "مشارك في صنع الحقيقية.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2u68XOo

الفوائد الطبية لأوراق النعناع لعلاج العديد من المشاكل الصحية - كبسولة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2taQmOp

كيف ترى تعدد اللهجات العربية؟

شخصيا أنا أكره الانغلاق والقصور داخل قوقعة محلية، فمع حبي للهجة المحلية "المعدلة" فأنا أعشق اللهجة العراقية والشامية "لبنان +سوريا".

واللهجة السودانية الأصيلة بصراحة ليست سهلة أو ممتعة، أما اللهجة المغاربية فقد بدأت أحب بعض أشكالها وطرقها،

وأكره اللهجة الخليجية لكونها مملة وسخيفة وبها طوابع البداوة والتخلف ، ولا تصلح لهذا العصر

مع كوني في فترة من حياتي أحببت الكويتية عن طريق مسرحياتهم القديمة .

التنوع في المعاني والطريقة هو أكثر جاذب لي للتعرف على اللهجات المتنوعة

فالتنوع في اللغة يعطيها شكل من الأناقة واللذة والمحبة

وكذلك بعض اللهجات بها موسيقى غير طبيعية تأتي بشعور النشوة،

مع ذلك فالفصحى هي الأساسية في العمل والدراسة والحديث ، لكن في عامة الحياة اليومية تبدوا اللهجات المخلوطة وتشكيل طريقة الكلام تبعا لثقافة ما ، يجعل إمكانية التعبير والتفكير أوسع وأكثر عطاء وإنتاجية بشكل مميز.

فوجود التنوع في الخيارات يجعل الإبداع والفن والأفكار تأخذ مجال أوسع وأكثر جمالية!!

ما رأيك أنت في التعددية والتنوع واتساع المجال فيها؟

هل يفيدك أم يقيدك؟

وماذا تريد رؤية نتيجة لذلك؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uyinTv

معضلة فراس السواح

https://suar.me/PEQY2

فراس السواح، باحث سوري في الميثولوجيا والأديان، كتبه مختلفة عن بعضها رغم أنها تعالج نفس القضايا لذا فلا تكرار في كلامه، اكتشفت في الصفحات الأخيرة من كتابه "دين الإنسان" أن له قدرة رائعة وأسلوب جميل في تبسيط العلوم، ربما كان من أفضل التبسيطات التي مررت عليها في حياتي، فقد شرح عدة تجارب علمية ومعادلات فينمان باسلوب سهل وسلس واستدل بها على قضيته، بحوثه في علم الأديان منطقية وممتعة وحيادية بشكل غريب حتى أنني عدت لا أعرف له دينًا، كتابه "لغز عشتار" كانت بدايتي معه وكان كتابًا جميلًا بحق وبداية جيدة لتاريخ الأديان عمومًا رغم أنه كان من المفترض أن يركز على شخصية عشتار فقط، ولكنه انطلاقًا من هذه الشخصية استطاع اسقاط بحثه على كل شئ من عادات وتقاليد لدى الشعوب الحالية، والحقيقية في بداية قراءتي "لدين الإنسان" ظننت أن الكاتب عاد وبدأ ينقد نفسه، ويقول عكس ما قاله في لغز عشتار، ولكنني أكتشفت في النهاية أنه لا تعارض بين كلامه في أي من كتبه.

فراس السواح من أقل الكتاب شهرةً رغم أنه تقريبًا يعد أفضل كاتب وباحث عربي في الأديان، فهل تعرف من ينافسه في مجاله؟ هل قرأت له من قبل؟ ما أفضل كتبه؟ هل تختلف معه في أمور وما هي؟ وأخيرًا بعد كتاب "لغز عشتار" ظننت أن فراس السواح لا ديني، وبعد كتاب "دين الإنسان" أسأل الآن: ما هو دين السواح؟

صفحته على ويكيبديا: http://ift.tt/2vxCsqy

أشهر كتبه: مغامرة العقل الأولى، لغز عشتار، دين الإنسان، موسوعة تاريخ الأديان -ليست متواجدة على الانترنت إن وجدتها أعلمني-.

أه، معضلة أخرى، هذا الرجل يشبه أحد الممثلين المصريين ولكنني لا أتذكر اسمه، اذا تذكرته أخبرني.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uE6i07

من هو كاتبك المفضل؟

من الذي تجد نفسك مستعدًا لقراءة كل كتبه؟ ربما قرأت كل كتبه بالفعل، ولماذا في رأيك يستحق ذلك؟

بالنسبة لي حاليًا فهو فراس السواح، وكتبت عنه هنا http://ift.tt/2uE6i07



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vdtI9K

مكتبة Pandas – الخطوة الثانية في علم البيانات بلغة البايثون



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tb7DH7