https://suar.me/qJeXV
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uczWGl
https://suar.me/qJeXV
حسنًا أنا أكره البدء من البداية وأكره حتى أن أشاهد أول 5 دقائق من فيلم شاهدتها من قبل، وأفضل فعل أي شئ دون البدء من البداية لذلك أي رد يطلب مني إستعمال دولينجو أو البدء من البداية فأرجوا أن توقف أصابعك الآن.
وقعت عيناي منذ مدة على قاموس أوكسفورد لأكثر 3000 كلمة شيوعًا في الإنجليزية وقررت حفظها لأحصل على حصيلة مناسبة من المفردات ولكن أكتشفت أن الأمر أصعب بكثير مما تخيلت، أنا أعرف أنه من غير الصواب محاولة حفظ كلمات لغة جديدة دون قراءة أمثلة عليها "جُمل" وأستغرب حقًا كيف لم يفكر أحد بحق الجحيم في وضع هذه القائمة بالجمل التي تستخدم فيها كل كلمة، ومحاولة البحث عن كل كلمة وعن جمل لها هي مضيعة كبيرة للوقت فبينما ستكتشف أن بعض الجمل أصعب من أن تفهمها ستكتشف أيضًا أنك تضيع الكثير من الوقت في هذا البحث.
لذا هل يصح حفظ كلمات الإنجليزية هكذا وحدها وهل يمكن أصلًا؟، وإذا كان صعبًا هل هناك ما يشبه هذا القاموس ويحتوي على جُمل؟ وهل ترى أن هناك طريقة اسرع من هذه لحفظ الكلمات الإنجليزية التي أرى أنها مفتاح تعلم أي لغة؟
لقد وجدت الكثير من الأفكار المتضاربة حول هذه اذا كان العظام جائت قبل اللحم، ام أن كلاهما خلقوا في نفس الوقت.
هذا الفيديو لملحد عربي يرى أن القران لم يكن صحيحا في هذا الأمر. ولكنني شخصيا لا ادري اذا كانت ادعائاته صحيحه.
https://youtu.be/qQXjyuxpNdE
مرحبا . .
لي فتره وانا احاول اتعلم على السي , ولكن كل ما ابدأ بالتعلم ماقدر استوعب . لدرجه في مره من المرات كنت قاعد اقرا كتاب اول 15-20 صفحه تعريف وخطه تعليميه واقرا وانا مبسوط , لكن اول ماوصلت عند الدرس عجزت استوعب احاول ماقدرت الفكره مشوشه بالنسبه لي ,وللاسف بالنهايه اكنسل وارجع واكنسل وارجع واكنسل .. من 2013 على هذا الحال ,يجيني شغف وحماس ويختفي اسرع من البرق .. ماني عارف فين المشكله , احس أن يلزمني الكثيييير من التفاصيل عشان استوعب الدروس .. محتاج نصائحكم
كثير من رواد الويب يطلعون على العديد من المصادر الاجنبية وعلى الأغلب سيستفيدون منها نظرًا للمجهودات المبذولة في تحرير المحتوى. أعلم أن الجكيع يقرأ وينسى مثلي لكن هناك مقالات تبقى راسخة في الذهن على كل شاركنا مقالة إنجليزية ترى أنها مفيدة لو ترجمت للغة العربية
بالنسبة لي أنا تمنيت أن أجد كل المحتوى الموجود هنا medium.com مكتوب باللغة العربية :)
رأيت هذا الفيلم في التويتر وهذا وصف مختصر حوله :
رجل ثري مشلول يستأجر مساعد له ووقع الاختيار على إدريس الفقير .. الفيلم قصة حقيقية ..
فما رأيكم فيه ؟
http://ift.tt/KyoSc1
تخصص الموقع هو في نظام غنو/لينكس
قد اخترت النطاق وهو Itsgnu.com
ولكن أعتقد أن الووردبريس ليس أفضل خيار من ناحية المساحة ومن ناحية السعر بالنسبة للرابط
وجدت عرض من بلو هوست ب3.95 دولار شهريا
50 ج.ب وباندويث غير محدود و25 نطاق فرعي و5 إيميلات بمساحة 100 ميغا للواحد
ولكن أعتقد أنها أشياء غير أساسية تماما
فأنا أريد النطاق ومعه 20 أو 30 ج.ب من مساحة التخزين والأمور الفرعية والإيميلات المتعددة ليست أساسية الان .
صحيح أن البلو هوست هي رائعة ولكن أخشى أن أتورط معهم ، فإذا كنت سأدفع ال 4 دولار هذا الشهر ففي قادم الأيام سيكون الوضع مختلف وسيرجع السعر للطبيعي وهو ال8 دولار وهي ليست قيمة سعرية جيدة في نظري.
ماذا تقترح أنت ، قد سبق وطرحت السؤال هنا ولكن لم يجب أحد https://twitter.com/intjeek/status/881234567989952512
اسم القصة : في مستوطنة العقاب
بعد ان فشلت في متابعة قراءة روايتي المسخ و المحاكمة ربما لان مزاجي لم يكن جيدا او لان قراءة كافكا ليست ممتعة كثيرا , نجحت اخيرا في اتمام هذه القصة و هي في 44 صفحة فقط
اذا كنت تريد القراءة لمشاهير الادباء العالميين و كافكا واحد منهم فهذه القصة مدخل ممتاز لعالمه الادبي الكئيب الغريب. ذلك العالم الذي تحكمه سلطة بيروقراطية لا يوجد في تصرف رجالها اي منطق او اخلاق او احساس بالاخرين
في هذه القصة يحكم على جندي بالموت رغم الخطأ البسيط (او عدم الخطأ) الذي ارتكبه و هو لا يعلم ابدا سبب وجوده امام الالة العجيبة التي كان الضابط يشرح طريقة عملها لضيف اجنبي بكل فخر و حماس
لم أتأكّد من صحّة القول في الشّريط..
لكن هذه العبارة منتشرة في مجموعاتٍ و صفحاتٍ على فيسبوك..
لن أقول أنّ الشيخ رحمه الله أخطأ.. و لن أنتقد قوله طالما لم أسمع كلّ الشّريط.
لكن إن كنتَ - أنت - حقّا تعتقد أنّ المرأة خلقت لإنجاب الأطفال فقط و لخدمتك حصرا فالأحرى أن تراجع طبيبا نفسيّا.
https://suar.me/vaWX5
للكتابة :
https://goo.gl/kP9ryw
للنطق :
https://goo.gl/q8GroS
أخرى.
https://goo.gl/KbjdtE
https://goo.gl/4AaNPF
كان هذا ما لدي لحدّ الآن ، أتمنى أن تفيدكم.
شـاركـونـا المـزيــد :)
بحث في الإعدادات ولم أجد طريقة لذلك.
هل من طريقة أخرى ؟
من ضمن آلاف الشواطئ المنتشرة حول أرجاء المعمورة ، يبرز نوع مميز من الشواطئ ذات الرمال السوداء !
https://suar.me/eJz8Q
https://youtu.be/tSSp0DTlRII
إن كنت ترغب بالزواج لمجرد إخماد شهوتك ، فلا تخاف ستزول يوم ما . و إن لم تفعل فالخطب فيك (إحترت أي أسلوب أستعمله الجمع أم المفرد لكن لا يهم )
ربما كلنا أو على الأقل معظمنا -كلا الجنسين- حلم يوما بذلك الزواج ، حين تجتمع القلوب و تتألف -الألف ممدودة- الأفكار . مع شريك يكون متفهما محبا ، و بالطبع مثقفا تجادله أي الكاتبين أفضل وهل هذه الفلسفة صائبة و تحاوره حول اخر كتاب قرأته . بدون أن ننسى طرح أفكار عن العمل الذي تزاوله و بعض من إفراغ الهموم . ثم يأتي الأولاد و هم زينة الحياة الدنيا فتعلمهم من صغرهم على حب المطالعة و ممارسة الرياضة فتكتشف تلقائيا ميول كل واحد منهم فتنميه أكثر فأكثر بدون الذهاب للمدرسة لكي لا تموت أحلامه أو تذبل . لكنم الممتع في الأمر هو أنه بعد شرود الذهن لفترة طويلة تستيقظ و تجد نفسك بجوار سريرك أو على مقعد عمومي .....
حقيقة لا أرغب في أي من هذا لأنه مستحيل كما أنني تعبت من الأحلام . و الأهم من ذلك هو إيجاد تلك الشريكة . صراحة أنا لست من محبي العلاقات بشكل عام (أتمنى أن أستطيع كتابة موضوع بعد هذا رغم سخافته ) و خاصة مع الجنس الاخر و إن كنت لا أمانع نسبيا في أن تكون على أسس صداقة أو تبادل معارف . لكن تلك النسبة حتى إن وجدت فسأرفضها . و بالعودة للشريكة هل سأجد جوليت خاصتي -أنا لم أقرأ المسرحية جل ما أعرفه هو إسمها - ربما في أحد الاحلام الخاصة بي و حتى إن وجدتها فسأعرف فوري أني في حلم و أحاول أن أستيقظ منه . هنالك الكثير من من طرحوا واجهو مشكلة حبهم لشخص لا يستطيعون مصارحته أو اي شيئ من هذا القبيل .. معكم هنا المايسترو حتى لو خرجت تلك الفتاة من أحلامي للحقيقة أستطيع تجاهلها بدون حتى الندم أو التفكير فيها.
لم يكن سبب كتابتي للموضوع هو إعادة إحياء الحلم فهنالك من فعل . لكن هنالك فكرة لطالما راودتني و هي لم لا أحقق هذا الحلم الصغير بدون إمرأة . ببساطة أستطيع تبني حوالي 5 أطفال (إن كانت أحوالي المادية ممتازة لا غير ) مع التنويع ذكور و إناث لكن لطالما واجهتني فكرة مضادة وهي تستطيع تبني الذكور لكن كيف تعوض فراغ الأم و إن عوضته فكيف ستكون نظرة المجتمع أنا لا أهتم لكن الأطفال كيف سيواجهونها . وبالنسبة للإيناث فلكم أن تتصوروا الأقاويل
و السبب في تبني الإيناث هو أنهم بشر فلماذا التمييز و كذلك تعود الذكور منهم على الايناث لكي لا يدهشوا عند مواجهة العالم -و العكس صحيح - .
وفي النهاية هل هنالك من يفكر مثلي أو من الأفضل إستشارة طبيب ههه.
نقاط السمعة هي الركن الوحيد الذي لم أفهمه في حسوب ؟
أفيدونا من فضلكم.
المال ميسور بوفرة لهؤلاء الّذين يفهمون القوانين البسيطة التي تحكم كسبه.
عبارة بسيطة يَبتدِئ بها الكتاب، قد تبدو وللوهلة الأولى مَفهومة وواضحة لكنّها أعمق وأوسع بل وأشمل من ذلك.
https://suar.me/JeL44
تدور أحداث الرواية في مدينة بابل المُندثرة على وجه الخُصوص وفي مدن أخرى -هامِشيّة نسبةً إلى أحداث الرواية-، يتمّ التعريف ببابل على أنّها أغنى مدن عصرها وأكثرها رخاءً في مُفارقة لوجودها في منطقة جَرداء لكن حكمة أهلها وعملهم وعلمهم حوّلها إلى جنّة يريد الجميع الحصول عليها ولهذا حاول الكثيرون بجيوشهم الجرارة اقتحام أسوارها الشاهقة ولم ينجحوا، قام أهلها ببناء قنوات الريّ بهندستها الدقيقة الّتى دَبّت الحياة في الأرض فخرج منها القمح والشعير وكانوا أيضًا تُجّارًا وعلماءَ بارعين فكانت البضائع النفيسة والمال يَقْدِم إليها من كلّ أرجاء العالم وانتشرت فيها المدارس وعرف أول نوع من الصكوك والسندات وبُنيت في الحدائق المُعَلّقة، كما باقِ العالم فقد انتشر الاستعباد في هذه المدينة لكنّ العبيد كان لهم حقوق الزواج من النساء الأحرار والأبناء سيكونون أحرار وأن يكون لهم ثروتهم الخاصة في شراكة مع سيدهم ويستطيعون -إن تحصّلوا على الثمن- دفع المال اللازم ليتحرروا.
https://suar.me/WW2Q3
أركاد، هو ذلك الرجل الذي يعد أغنى أغنياء بابل والذي ذاع سيطه في المدينة بحيث أصبح يعرفه الجميع حتّى الملك، ليس بخيلًا وليس مُبذّرًا لماله بل ما بين ذلك، المال الذي يدخل «كيسه»(١) يتجاوز بكثير الذي يوزعه «كصدقات»(٢).
في يوم من الأيام شديدة الحر كعادة مُناخ بابل، جلس بانسر صانع المركبات وصديق طفولة أركاد على سياج يفكّر في ما وصل إليه حاله المُزري وأتاه صديقه كوبي عازف القيثارة ليستدين بعض المال ولسخرية القدر كلاهما مُفلسان وجلسا يتفكّران في حالهما وحال أركاد؛ فقد درسوا معًا في نفس المدرسة وعاشوا طفولة واحدة وكانت أحوالهم مُتشابهة فما السر وراء نجاح أركاد وبقاء حالهما كما هو؟!. من هُنَاْ كانت البداية الحقيقيّة للرواية.
تتابع أحداث الرواية وتظهر شخصيّات كثيرة فتارةً تكون في بابل وتارةً أخرى في دمشق وحتّى أنّك ستجد الأحداث في لحظةٍ ما تدور في عمق آسيا، حتّى تكاد تنسى اسم أركاد!.
يعرض الكاتب قصصًا لأشخاص بدؤوا بناء ثروتهم من الصفر أو من تحت الصفر!، فتتنوع القصص من أشخاص أضاعوا ثروات قد ورثوها عن آبائهم وعادوا فبنوا ثروة أكبر إلى أشخاص وصلت بهم ديونهم ليصبحوا عبيدًا -تشترى وتباع- بعد أن كانوا أحرارًا ويعملوا باجتهاد وكفاح ليتحرروا ويصبحوا من سادات القوم.
سأتفهّم وجهات النظر حول الكتاب، فالبعض يعتبره جزءًا من كتب التنمية البشرية، والبعض الآخر يراه مُحفّزًا ليثابر المرء ويعمل باجتهادٍ ليصل لغايته، وهناك أشخاص ما بين ذلك.
https://suar.me/4ZEYQ
سألخّص لك ما يتناوله الكتاب بعبارات مُقتضبة للغاية، لكنّها لا تكفي لأن تفهم فَحوى ومغزى الكتاب؛ فبقراءة القصص ستفهم أبعاد مُختلفة قد تختلف عمّا فهمتُه -أنا- منها!. هي كالتالي:
١. لا تديّن إلَّا لمن تثق بقدرته على السَّداد. (المال الذي وفرته هو ثروتك)
٢. اقتطع من دخلك الشهري ما لا يقل عن ١٠٪ ووفّره. (بذرة)
٣. شغّل المبلغ الّذي وفّرته ليقوم بمضاعفة نفسه. (تنمية البذرة)
٤. اجعل رصيدًا لك من المال لشيخوختك.
٥. لا تُماطِل في عقد الصفقات الناجحة. «يُمكنك أن تجلب الحظ السعيد باستغلالك للفرص؛ فالحظ السعيد لا يأتي لمن لا يسعى له».
٦. خذ النصح مِمَّنْ هُم على دراية؛ فخذ النصيحة حول السمك من الصياد. وخذه ممن يبرعون في أساليب التعامل مع المال.
٧. استثمار المال بطريقة آمنة يجعلك تحصل على عوائِد مُربِحة مُعتدَّة.
٨. ادرس استثمارك جيّدًا قبل الإقدام عليه.
٩. إذا أقرضت مالًا يجب أن تكون متأكدًا من أنك تملك طريقة آمنة لاسترجاعه. «الحذر القليل خير من الندم الكثير»
١٠. يجب أن تبني استثمارات آمنة ومدّخرات مأمونة تؤمن لك الحماية على المدى البعيد. «إننا لا نستطيع أن نتحمل أن نكون بلا حماية كافية»
١١. بلا عزيمة لن تجد الطريق.
١٢. التخلص من الدين لا يكون بالتهرب؛ لأنها ستكون اللعنة التي تلاحقك وأبنائِك!. (ضَع قائمة بكل ديونك وأسماء الدائِنين واتّبع التالي: ٧٠٪ هي ما ستعيش به، ٢٠٪ هي ما ستوزعه على الدائنين، ١٠٪ هي ما ستوفره)
١٣. العمل هو أفضل أصدقائك؛ العمل يحررك من عبودية الحاجة والطلب لتكون سيّدًا.
هذا ما يعرضه الكتاب بتجريدٍ وهو يقدم لك نصائح للنهوض بدل الاستسلام إن كنت في الحضيض (الصِفْر)، وكما قرأت فهي من البديهيّات -إن تأمّلتها- لكن التحدّي يكمُن في تذكّرها في الوقت المُناسِب!.
س. هل يستحق الكتاب أن يُقرأ؟
ج. بكلّ تأكيد، سيجعل الكتاب منك -إن تدبّرته- إنسانًا أكثر مُثابرة وعملًا.
س. هل يُمكن استخدام الأساليب القديمة في وقتنا الحاضر؟
ج. ليس تمامًا، طَوِّع واقعك بحيث يخدمك لا أن تخدمه.
في الخِتام، اسعى جهدك ولا تقف ولا حتّى تكترث لأقوال أحد ما.
https://suar.me/0Px5Y
(١) كيسه: تمّ تشبيه مِحفظة النقود بأنّها عبارة عن كيس توضع فيه القطع الذهبية والفضية والنحاسية وتُربَط بجانب الخصر.
(٢) الصدقات: المال الذي يتبرع به للمُحتاجين أثناء مسيره في شوارع المدينة، يخرج حاملًا كيسًا مُتخمًا بالقطع المعدنيّة ليعود به فارغًا، فدخله يفوق ما يصرفه.
شاهدت فيديو لأحدى المناطق تقوم
http://bit.ly/2tvG0Mr
الدقيقة 25:00 وغيرها
------------------------- سؤال
رأيت مجموعة من الناس يتحركون أثناء أداء الذكر ، وأظن أن هذا لا يجوز، ثم أرسل لي أحد الأشخاص الذين يؤيدون هذا الفعل ما يلى :
فيما يخص الرقص :
روى الإمام أحمد من حديث أنس رضى الله عنه قال: " كانت الحبشة يرقصون بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويقولون : محمد عبد صالح ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما يقولون ؟ ) ، قالوا : يقولون : محمد عبد صالح " . ، وهو عند أحمد من طريق حماد عن ثابت عن أنس.
كيف يفهم أهل السنة هذا الحديث ؟
وهل في هذا الحديث سند لزعم القائل : إنه لا بأس من التحرك مع الذكر؟
جواب
الجواب :
الحمد لله
أولا :
روى الإمام أحمد (12540) وابن حبان (5870) عَنْ أَنَسٍ قَالَ: " كَانَتِ الْحَبَشَةُ يَزْفِنُونَ بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَيَرْقُصُونَ ، وَيَقُولُونَ: مُحَمَّدٌ عَبْدٌ صَالِحٌ ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا يَقُولُونَ؟ ) قَالُوا: يَقُولُونَ: مُحَمَّدٌ عَبْدٌ صَالِحٌ .
قال محققو المسند : " إسناده صحيح على شرط مسلم " .
وفي رواية ابن حبان لهذا الحديث : أَنَّ الْحَبَشَةَ كَانُوا يَزْفِنُونَ بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يعني يرقصون - وَيَتَكَلَّمُونَ بِكَلَامٍ لَا يَفْهَمْهُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( مَا يَقُولُونَ ؟ ) قَالُوا : مُحَمَّدٌ عبد صالح " .
قال ابن مفلح رحمه الله ، في الآداب الشرعية (1/381) : " إسناده جيد " .
والواقع أن الحديث لا يصح دليلا على ما أراده هذا القائل ، من مشروعية الرقص والتمايل عند الذكر ، وذلك لأمور :
الأول :
أن مراد الحبشة من ذلك ، لم يكن في واقع الأمر القيام في حال الذكر، والرقص لأجل ذلك ؛ بل كانوا يلعبون في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعض الروايات تفيد بأن لعبهم ذلك كان فرحا بمقدمه الشريف إلى المدينة النبوية : فمن ذلك ما رواه البخاري (454) ومسلم (892) عن عَائِشَةَ قَالَتْ : ( لَقَدْ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا عَلَى بَابِ حُجْرَتِي وَالحَبَشَةُ يَلْعَبُونَ فِي المَسْجِدِ ، وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْتُرُنِي بِرِدَائِهِ ، أَنْظُرُ إِلَى لَعِبِهِمْ ) .
وروى مسلم (892) عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: " جَاءَ حَبَشٌ يَزْفِنُونَ فِي يَوْمِ عِيدٍ فِي الْمَسْجِدِ ، فَدَعَانِي النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَوَضَعْتُ رَأْسِي عَلَى مَنْكِبِهِ ، فَجَعَلْتُ أَنْظُرُ إِلَى لَعِبِهِمْ ، حَتَّى كُنْتُ أَنَا الَّتِي أَنْصَرِفُ عَنِ النَّظَرِ إِلَيْهِمْ ".
وروى البخاري (2901) ومسلم (893) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: " بَيْنَا الحَبَشَةُ يَلْعَبُونَ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِرَابِهِمْ ، دَخَلَ عُمَرُ فَأَهْوَى إِلَى الحَصَى فَحَصَبَهُمْ بِهَا، فَقَالَ: (دَعْهُمْ يَا عُمَرُ) " .
وروى أحمد (12649) وأبي داود (4923): عَنْ أَنَسٍ قَالَ: " لَمَّا قَدِمَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ لَعِبَتِ الْحَبَشَةُ لِقُدُومِهِ بِحِرَابِهِمْ فَرَحًا بِذَلِكَ " .
وإسناده صحيح على شرط الشيخين .
وروى أحمد (25962) عن عُرْوَةُ، أنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ: " قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَئِذٍ - يعني يوم لعب الحبشة في المسجد، ونظرت عائشة إليهم - ( لِتَعْلَمَ يَهُودُ أَنَّ فِي دِينِنَا فُسْحَةً إِنِّي أُرْسِلْتُ بِحَنِيفِيَّةٍ سَمْحَةٍ ) وحسنه الألباني في "الصحيحة" (1829) .
فمن تأمل هذه الأحاديث علم أن المقام كان مقام لعب وفرح ومرح ، ولم يكن مقام ذكر ، وتواجد ، وتمايل في حلق الذكر ، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم : ( لتعلم يهود أن في ديننا فسحة ) ، وهذا إنما يقال في مقام الترخص واللهو واللعب ، وليس في مقام الذكر والخشوع .
الثاني :
ليس المراد بالرقص المذكور في هذه الرواية ، ما يفهمه المتصوفة من التراقص والتمايل عند أذكارهم وأورادهم ؛ بل المراد به لعبهم ولهوهم بحرابهم ، كما دلت على ذلك الروايات الأخرى المذكورة فيما سبق .
قال النووي رحمه الله :
" وَحَمَلَهُ الْعُلَمَاءُ عَلَى التَّوَثُّبِ بِسِلَاحِهِمْ وَلَعِبِهِمْ بِحِرَابِهِمْ عَلَى قَرِيبٍ مِنْ هَيْئَةِ الرَّاقِصِ لِأَنَّ مُعْظَمَ الرِّوَايَاتِ إِنَّمَا فِيهَا لَعِبهِمْ بِحِرَابِهِمْ فَيُتَأَوَّلُ هَذِهِ اللَّفْظَةُ عَلَى مُوَافَقَةِ سَائِرِ الرِّوَايَاتِ" .
انتهى من "شرح مسلم" للنووي (6/186) .
الثالث :
ليس في شيء من صنيع أئمة الحديث ورواته ، وتصرفهم في الحديث وتبويبهم عليه : ما يشير إلى مسألة الرقص عند الذكر ، من قريب أو من بعيد ، بل كلهم يبوب عليه بما سبق ذكره من : اللعب في العيد ، والفسحة في الدين ، ونحو ذلك :
فقد بوب البخاري لحديث عائشة : " بَابُ أَصْحَابِ الحِرَابِ فِي المَسْجِدِ " .
وبوب لحديث أبي هريرة : " بَابُ اللَّهْوِ بِالحِرَابِ وَنَحْوِهَا " .
وبوب أبو داود لحديث أنس : " بَابٌ فِي النَّهْيِ عَنِ الْغِنَاءِ " .
وبوب النسائي لحديث عائشة: " اللَّعِبُ فِي الْمَسْجِدِ يَوْمَ الْعِيدِ وَنَظَرُ النِّسَاءِ إِلَى ذَلِكَ".
وبوب له النووي في شرح مسلم : " بَابُ الرُّخْصَةِ فِي اللَّعِبِ الَّذِي لَا مَعْصِيَةَ فِيهِ فِي أَيَّامِ الْعِيدِ " .
وينظر للفائدة : جواب السؤال رقم : (133594) .
ثانيا :
نص غير واحد من أهل العلم على أن الحركة والتمايل أثناء الذكر من البدع المحدثة ، وأن الرقص أثناء الذكر من بدع الصوفية المضلة .
سئل علماء اللجنة :
هل الذكر الذي يعمله بعض الناس في مصر وأريافها من الدين؟ مثلا يقفون ويتمايلون يمينا ويسارا ويذكرون لفظ الجلالة ؟
فأجابوا : " هذا العمل لا نعلم له أصلا في دين الله ، بل هو بدعة ، ومخالفة لشرع الله يجب إنكارها على من يعملها ولا سيما مع القدرة على ذلك؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: « من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) متفق عليه " .
انتهى من "فتاوى اللجنة الدائمة" (2/ 521) .
وينظر جواب السؤال رقم : (143924) .
والله تعالى أعلم .
http://ift.tt/2ss7mn6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لنفترض انك تملك القدرة المالية والخبرة الكافية لتنفيذ اي مشروع في مجال معين. ولكن تنقصك الفكرة. هل انت مستعد لدفع بعض من اموالك للحصول على الفكرة؟
مع العلم ان صاحب تلك الفكرة لا يضمن لك نجاحها ولا يطلب منك نسبة من ارباح المشروع اذا نجحت !
كل ما عليك هو دفع بعض المال مقابل الحصول عليها. هل انت مستعد لهذا النوع من المغامرة؟
حاليا انا في صدد تصميم برنامج للدردشة عبر شبكة الانترنت واود تضمين ميزة البث المباشر للفيديو والصوت داخل البرنامج ولكن تواجهني بعض المشاكل وبشكل اساسي طريقة الارسال فلا اعرف كيف اقوم بنقل الفيديو عبر الشبكة .
في الطبيعي يتم نقل الملفات عن طريق ال socket سواء باستخدام ال tcp او الudp ولكن في حالتي يجب النقل مباشرة من الكاميرا والمايكروفون الي الجهاز المستقبل .
لو امكن ارجو الاجابة على النقاط التالية:
هل يوجد طريقة او مكتبة خاصة مهمتها نقل البيانات على شكل stream بين جهازين على الشبكة فى الجافا ؟
هل تعتقد انه يمكنني مثلا التقاط الصور من الكاميرا حفظها في ملف ثم ارسال الملف عبر الشبكة باستخدام الsocket بحيث يتم ذلك في حلقة تكرارية كالتالي .. يتم التقاط الصورة -> تخزينها في ملف -> ارسال الملف وعرضه في الجانب الاخر -> التقاط صورة اخري بالتتابع على هذا المنوال ؟ وهل سيكون هذا بطئ جدا ام مقبول ؟
هل انا مضطر الى استخدام سيرفر متواجد 24 ساعة على الانترنت لتنظيم هذه الاتصالات ؟
هل يمكنني الاستغناء عن وجود سيرفر بقاعدة بيانات موجودة على الانترنت حتى وان كان هناك بطء قليل في سير البرنامج ؟
هل لديك اي افكار اخري بخصوص عمل بث مباشر للفيديو والصوت بين جهازين على الشبكة ؟
لم أتأكّد من صحّة القول في الشّريط..
لكن هذه العبارة منتشرة في مجموعاتٍ و صفحاتٍ على فيسبوك..
لن أقول أنّ الشيخ رحمه الله أخطأ.. و لن أنتقد قوله طالما لم أسمع كلّ الشّريط.
لكن إن كنتَ - أنت - حقّا تعتقد أنّ المرأة خلقت لإنجاب الأطفال فقط و لخدمتك حصرا فالأحرى أن تراجع طبيبا نفسيّا.
https://suar.me/vaWX5
السلام عليكم
أحب متابعة المحتوى التقنية كثيرا وأنا أتابع مدونة تقنية عربية مشهورة جدا أغلبكم يعرفها
المهم هالشخص صاحب هي المدونة (مابدي إذكر إسمها)
حط موضوع عن (red Room ) رجاء لا تحاول تعرف معلومات عن هذا الشي إلا إذا كان قلبك قوي جدا لا يقتلك الفضول وبعدين تخاف
المهم من وقت ما عرفت Red room والله حياتي صارت كئيبة والنوم لم أعد أشعر بلذته
وطول الوقت أفكر بهذا الشي
وماعم إقدر أنسى هذا الشيء أبدا
رجاء مساعدة يا شباب وأكون شاكر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وأنتم بخير ( متأخرة جداً D: )
في رمضان عملت في محل للملابس لمدة 20 يوماً ، ولله الحمد مرت هذه المدة وبسرعة ..
عملت مع ثلاثة أشخاص وأنا الرابع .. اثنان هم المسؤولون عن المحل ، وانا وصديق لي كنا عاملي موسم ( او العمال الذين يستأجرون في أوقات الذروة ) أظن هذا أقرب معنى يمكن أن أوصله لك
كان هناك بعض المصادمات بيني وبين الرفاق الذين عملت معهم ، عبر أدائي وبعض العادات التي كنت اقوم بها في فترة عملي :
1 - صديقي عامل الموسم يسكن بعيداً واتفق مع المسؤولين في المحل أن يأتي الساعة 2 ظهراً ويخرج الساعة 4:45 عصراً وتنتهي فترته الأولى ، أخبرهم أن الباص الذي يتنقل به لا يأتي سوى في هذه الفترات علماً أنه يوصله للمحل الساعة 1:30 ظهراً ويمشي الساعة 5 عصراً .. يعني يظل تقريبا 45 د خارج المحل والمسؤولين يظنون أنه لم يصل بعد ..
أخبرت صديقي أن هذا لا يصح وأنت تكذب وهذا خداع و و و و .. فأخبرني أنه هذا اتفاقهم معه شاؤوا أم أبوا .. وأنه عامل مؤقت ليس مرغماً أن أعمل بمثل عملهم
2- بعض الأحيان تأتي كمية كبيرة من البضاعة المطلوب الإنتهاء من ترتيبها فيجلس المستلمون فترة بعد الساعة 5 الى قريب أذان المغرب لعملها .. لكن صديقي يخرج في وقته المعتاد ، رغم حاجة المسؤولين لنا وإخبارنا بأننا من المفروض أن نجلس معهم وننهي العمل حتى نخفف العمل عليهم
3- أخبرني أن أقول لهم أني آتي بالباص ولا آتي للمحل بسيارتي الخاصة حتى لا يستغلوني ويقوموا بتأخيري مدة أكثر من فترة العمل .. موقفي هنا كان أحياناً بالرفض وأحياناً بالإيجاب ( بمعنى أن مراتِ أخبرهم أني أتيت بسيارتي ومرات بالباص رغم أن كلها كانت بسيارتي )
--
خارج عن موضوع العمل هناك بعض العادات التي أقوم بها وأتصادم بها مع بعض الأفراد الذين أعرفهم
موقفي منها أن إستعمالها والإيمان أنها ليست حراماً حتى وإن كانت لإستعمال شخصي رغم كثرة الكلام فيها هو عبارة عن ضعف بالإيمان والتوكل على الله بأن الله عز وجل لن يرزقني مستقبلاً ما يغطي قيمتها وربما يبدلني بأفضل منها ( هذه نظرتي للموضوع )
الإلقاء بالقمامة في الشارع : حسناً هناك من يقول أنه ( عادي لا يوجد أي مشكلة إن رميت منديلاً أو علبة فهناك من يعمل لتنظيفها !!! )
الواسطة : لي أصدقاء استخرجوا رخصة القيادة المرورية بمبلغ مالي دون الحاجة لحضور الدروس وأخذ الإختبارات اللازمة .. وكانوا يخبروني أن أنضم معهم و ( أفـتـك ) من زحمة ومشاغيل الدراسة واختبارات القيادة ، متعللين بأنه جائز لأنك لا تضر أحداً فيها ولا تأخذ حق أحد
إطالة البنطال والثوب تحت الكعبين : هنـا أبدوا أمامهم كمتخلف ورجعي بإلتزامي بأن لا ألبس أي لبس يكون أطول من الكعبين ، رغم أني لا أجد أي سبب لهم يجعلهم يعصون كلام الرسول بلبس البناطيل المسربلة والأثواب الطويلة
أخيراً .. أنـا أعلم أن المـجتـمع ليس مقياسـاً للفرد ولا يـحـق لـه أن يحكـم على أحد ، لكن أعزائي وددت سؤالكم :
هل أنـا متـشـدد ؟
من منا لم يقرأ أو لم يسمع بمجلة العربي أو العربي الصغير الصادرة من دولة الكويت، تتحفنا شهريا بمقالات رائعة وقيمة ..
كنا نعاني مع تأخر وصولها إلى دول المغرب العربي ( تونس- الجزائر-المغرب الأقصى)، الآن أصبحت متوفرة على شكل تطبيقات في النظامين مجانيا والتطبيق تابع لوزارة الإعلام الكويتية التي تصدر عنها هذه المجلات .
مجلة العربي : https://goo.gl/EVqRN5
مجلة العربي الصغير : https://goo.gl/t8iSz8
كتاب العربي : https://goo.gl/knytYb
مجلة الكويت : https://goo.gl/wzsFGf
مجلة العربي : https://goo.gl/GVpC8p
مجلة العربي الصغير : https://goo.gl/KRzyse
كتاب العربي : https://goo.gl/1YbPgr
مجلة الكويت : https://goo.gl/wvP1f5
مجلة العربي : https://goo.gl/2F5gQb
مجلة العربي الصغير : https://goo.gl/KmtGUQ
قراءة ممتعة للجميع ..
ملاحظة : قوموا بتحديث التطبيق متى توفر ذلك لكي تتمكنوا من قراءة الأعداد الجديدة.
مرحبًا جميعًا
بعد سنتين من البذل والعطاء تعطل هاتفي وأنا في أمس الحاجة إليه، تركني مخذولًا.. مكسورًا.. مجروحًا.. حزينًا لدرجة ال... حسنًا يكفي دراما، باختصار هاتفي اللعين تعطل، وأرغب بشراء هاتف جديد بسعر معقول (200 دولار) حتى لا يكون هناك خلل في الميزانية :)
أرجوا منكم نصحي بخصوص نوع الهاتف الجديد، ويا حبذا لو كان بالمواصفات الآتية:
أن يعمل بنظام أندرويد 7، أو على الأقل أن يكون من ضمن الهواتف القابلة للتحديث إليه.
ألا يزيد حجم شاشته عن 5.2 بوصة، قد أتنازل واقبل بـ5.5 بوصة في حال كان الهاتف يستغل حوافه بشكل جيد.
أن تكون مواصفاته مقبولة، حتى يتحمل البرامج والألعاب الخفيفة، وبعض الضغط إذا تطلب الأمر.
أن يكون التصميم جميل بعض الشيء، وألا يشبه الآيفون :)
أن تكون مساحة الداخلية أكبر من 16 GB.
يبدو أني طلبت الكثير :}
وجدت في موقع gearbest عرض لهاتف Xiaomi Mi 5 الذي صدر قبل سنة بسعر 220 دولار، مواصفات الهاتف كافية وتصميمه جيد، صحيح أنه أعلى من السعر المحدد، لا بأس من بعض التضحيات :) (1)
(1) http://ift.tt/2miTxAo
نظام عضويه كامل ( تسجيل - دخول - نسيان كلمة مرور - خروج )
نظام لوحة تحكم كامل ( كل تفاصيل الموقع في قاعدة بيانات ثم الادمن )
وغيرهم كثيييييييييييييير , ارجو التجربه ثم تسجيل ملاحظاتكم
مرحباا أصدقائي الحسوبيين
لدي أسئلة بخصوص السفر إلى تركيا (إسطنبول طبعا)، لمن زارها ولديه تجربة أو يسكن هناك
تعلمت من أحد الأصدقاء أن أسافر بأقل التكاليف لذلك سأسافر في وقت غير مواسم السياحة
أين يمكن أن أجد فندق نظيف يقدم الإفطار وسعره متواضع؟ يكون في وسط المدينة بحيث أصل إلى الأسواق والأماكن السياحية دون عناء
ما هي وسائل النقل الأقل تكلفة؟
ما هي أهم المعالم التي يجب أن أزورها؟
ما هي المأكولات التي أبحث عنها لتذوقها؟
أريد زيارة أنقرة وإزمير أو أي مناطق أخرى لكن طبعا للأسف لدي ميزانية محدودة
ومزيد من المعلومات التي لديكم
شكرا لكم