الثلاثاء، 12 فبراير 2019

التخلص من العادات السيئة

كيف اتخلص منها او بالاحري الادمان علي هذه العادات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2GGcIBa

من المشي إلى الهرولة إلى الركض

لطالما استهوتني فكرة الجري منذ طفولتي خصوصا عندما أرى أشخاص باجسام ممشوقة وصدر بارز يركضون وعلى وجههم يبدو أنهم يستمتعون . لهذا قررت وأنا أفكر "لماذا لا أكون مثلهم سأبدو بمظهر جميل وسينظر لي الأشخاص بإعجاب خصوصا الجنس اللطيف" . أول تجربة لي أصبت بالإحباط ، ما إن تجاوزت أول 500 متر ركضا متحمسا احسست أن صدري سيخرج من مكانه مع الشعور بصعوبة في التنفس ثم أكملت الطريق مشيا إلى المنزل ومع الطريق اقتنيت زجاجة ماء وسكبتها على نفسي حتى يخيل للآخرين أني ركضت حتى بللت القميص من العرق وأظن أن الفكرة نجحت وأقنعت صديقي .

بعد بضعة أيام من التجربة المحبطة عقدت عزمي في ذلك اليوم وتناولت الكثير من السكريات أملا في تحقيق شيء . كان هناك تحسن طفيف حيث استمررت في الهرولة التي تكاد تكون بسرعة المشي لثلاث كيلومترات لحوالي 40 دقيقة ثم توقفت مع الشعور بالدوخة وألم في الكتفين أوقفت سيارة اجرة مع الحرص أن يوقفني بعيدا عن الحي لكي لا يراني الجيران .

أسبوع بعد الحدث الأخير أقنعت صديق بأن يهرول معي . للأسف وضعت نفسي في موقف محرج واكتشفت أنه يركض مثل الحصان وكنت مثل التافه في الركض بالنسبة له حيث يركض مبتعدا عني ويعود إلي عدة مرات ويستطيع التكلم كأنه جالس في مقهى في حين اني لم أكن أستطيع حتى أن ألتقط أنفاسي أثناء الهرولة (تبا لماذا وضعت نفسي في هذا الموقف لقد كان يحترمني وسأفقد احترامه ) . وصلنا المنزل ولم أتحدث إليه طوال الأسبوع حتى تلاشى منظر ذلك الموقف من تفكيري .

بدأت أخرج للهرولة منذ ذلك الوقت كلما كان كان وقتي فارغا من مرتين إلى 4 مرات في الأسبوع. بعد بضعة شهور تحسنت تدريجيا من الهرولة إلى الركض وقللت الوقت الذي اقطع فيه ما بين 6 إلى 7 كيلومترات من أكثر من ساعة إلى حوالي 40 دقيقة .

كل تلك الأحداث منذ أكثر من ثلاث سنوات أما الآن فوقتي حوالي نصف ساعة في سبعة كيلومترات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2THVqas

سئمت من خدمات جوجل؟ إليك أفضل البدائل التي ستغنيك عنها



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2GliWah

هل المشكلة في المدونين أم في الجمهور !

السلام عليكم

و أنا أقرأ الكتاب الذي سأقوم بطرح فيديو عنه في نهاية الأسبوع لرايان هوليداي Trust me i'm lying و الذي يتناول طريقة الإعلام في التلاعب بنا و إستعمالنا، تصادمت مع موضوع شائع حاليا بطريقة فظيعة خاصة في اليوتيوب الذي أصبحنا لا نفرق بين عنوان الفيديو و محتواه، و هو موضوع العناوين المضللة، حيث تجد عنوان عاجل خطير جدا، فضيحة +18 ..الخ و في بعض الأحيان يكون العنوان كاذب %100 عن المحتوى و الناشر لا يهمه، المهم أنك تدخل للفيديو فتزيد مشاهدة و منه تزيد مشاهدة للإعلانات و منه تزيد أرباحه، و هذه هي الفكرة الأساسية من الجزء الأول للكتاب أنه في عالم التدوين traffic = money لا يهم ما تنشره و لا تهم قيمة ما تنشره المهم أن تجذب زوار، لا يهم أن تنشر مقال يجعل القارئ يفكر، بل يجب أن تجعله يقوم بردة فعل بالتعليق و النشر مع أصدقائه حتى تزيد المشاهدات و تزيد أرباحك، فبلغة الإشهارات مشاهدة لمقال علمي مفيد ب 1000 كلمة تمت كتابته في شهر تساوي مشاهدة لمقال من 100 كلمة كله تضليل و إشاعات كتب في 5 دقائق.

لذلك تجد الأغلبية تركز على ما ينتشر فيروسيا حتى و إن لم تتأكد من صحة الموضوع، وهذا الشيء ليس غريب عن البشر ففي بداية الجرائد في أواخر القرن 19 و في بداية القرن العشرين كان الأمر هكذا فالكاتب upton sinclair يروي أنه في صغره رأى عنوان بالبند العريض "war declared" "إعلان الحرب" فقام بالتضحية بالسنتات التي كان يملكها لشراء الجريدة لكن بعد شراءها توضح في الموضوع أن war may be declared أي الحرب قد تُعلن.

الضغط لجلب الشاهدات قد يؤدي في أوقات إنخفاض الأخبار و الفضائح إلى إختراع و تدليس أخبار جديدة فمثلا في مدونة mashable كان هناك خبر لسقوط هيليكوبتر و لأن الخبر كان عادي و حتى يخلقون ترند و يجلبون مشاهدات قام المدون بنشر ملحوظة لفقها لسائق الهيليكوبتر أنه إنتحر، هنا المدون فقد إنسانيته من أجل مشاهدات.

لكن لو رأينا الأمر من منظور آخر للمدونين سواءا في مدوناتهم سواءا على اليوتيوب أو مواقع التواصل الإجتماعي هم يقومون بنشر ما يريده الناس و حتى تستطيع لفت الإنتباه و تكبير مدونتك يجب أن يكون محتواك يعجب الناس، فبهذا المنظور هم مجبرين على هذه العناوين و الثمامبنيلز و المشكلة في الجمهور هو من يريد مثل هذه الدناءة، و هذا ما جعل حتى يتيوبرز كانوا قديما يقدمون محتوى بمستوى عالي إلى النزول في المستوى و إستعمال التضليل كاليتيوبر العربي رغيب أمين الذي إنساق إلى ما يريده الجمهور في تقديم المحتوى.

هنا يجب طرح السؤال: هل مشكلة التضليل و العناوين الكاذبة و المستوى المتدني للمحتوى سببها الجمهور الذي يريد هكذا محتوى أو مشكلته المدونين الذين مهما كان يجب أن يركزوا على جودة المحتوى و ليس الربح فقط ؟

و في رأيك ما الحل لمثل هذه المشكلة ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2TKvXNy

بنوكيو *-------

إذا وقف أمامك بنوكيو وقال لك : سيطول أنفي الآن

ماذا سيحدث

"فكر جيدا"

-

-

م : ليس للصورة علاقة بالموضوع

https://suar.me/2n4e7



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2tlZSQG

ما الذي يجب أن تقلق بشأنه في التوظيف عن بعد - مدونة بعيد



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2SOkWgQ

الحياة بدون الخمسة الكبار (أمازون، آبل، ميكروسوفت، جوجل، فيسبوك) [إنجليزي]



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://bit.ly/2Go6arc