مررت على مراجعة لفلم V For Vandetta على ويكيبيديا، رأيت أنهم يعرّفونه ب "dystopian film"، ما معنى هذا التصنيف من الأفلام ؟ و ما هي المواضيع التي يتناولها ؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2fr0XyR
مررت على مراجعة لفلم V For Vandetta على ويكيبيديا، رأيت أنهم يعرّفونه ب "dystopian film"، ما معنى هذا التصنيف من الأفلام ؟ و ما هي المواضيع التي يتناولها ؟
رابط الفيديو https://goo.gl/iwA9y7
وكما يظهر أنه يشرح برمجة Swift
ربما سنه 12 سنة
مرحبا،
كما في العنوان... لا يمكن تعديل البريد الإلكتروني، تصل رسالة تفعيل يبدو تفترض أنك تسجلت للتو ولا يتغير البريد الإلكتروني بعد التعديل.
https://suar.me/12Wn
الأشخاص البدينون يصعب اختطافهم
تحية طيبة
في سن مبكر أحببت أن أساند في دخل المنزل و قد كان .. لكن لعلةٍ ما سيتم اجباري لترك العمل ،،
لكن لدي بعض الأرباح أريد أن استثمرها في عالم الـ web ففكرت مثلا بطلب انشاء تطبيق من مبرمج ios مدفوع في الجانب الامريكيولكن سرعان ما اتعقدت بسبب الخطوات اللاحقة
فهل لدى البعض بضع أفكار تفيدني على الجانب المستقبلي .. لا اريد صنع مدونات او ما شابه فأنا فقط مصمم و أي فكرة سأبحث عن مستقل لتنفيذها .. دمتم بودّ :))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو أن يكون الجميع بخير.
السؤال سريعًا:
لماذا قد يدخل البعض في جدال عقيم مع شخصية لا تصغي ولا تناقش من الأساس؟
أليس هذا الوقت أنت أولى به؟
هل هناك أسباب أخرى تدفعك للجدال غير الإفادة والتعلم؟
هلل صادف وتعرفت على شخص ما, بينك وبينه الكثير من نقاط التشابه لدرجة أنك تعتقد أنه نسخة منك, في التصرفات - طريقة التفكير - العادات - الإيجابيات والسلبيات - حتى المظهر الخارجي ربما!
بالنسبة لي حصل بالفعل, ليس بالتطابق التام فهذا مستحيل وفي الواقع حصل انسجام عجيب جدا ولكن انتهى الأمر بسرعة ...
http://ift.tt/2feC2xF
http://ift.tt/2fs31ZP
http://ift.tt/2feEp3N
http://ift.tt/2fs0a35
http://ift.tt/2feFb0P
http://ift.tt/2fs0Rt2
http://ift.tt/2feCEDO
http://ift.tt/2fs2QxE
http://ift.tt/2feCEDw
http://ift.tt/2fs4BuP
http://ift.tt/2feCFYl
http://ift.tt/2frZEBT
http://ift.tt/2feFecH
http://ift.tt/2fs08bt
http://ift.tt/2feDWhY
http://ift.tt/2fs3SK9
http://ift.tt/2feAhAH
http://ift.tt/2fs5jbd
بالنسبة للكتاب الأخير ، أكملته في ظرف ساعات قليلة .. أشعر بالندم الشديد لاقتنائي كتاب واحد فقط للدكتور أحمد خيري عمري .. لأن كتبه لا تتواجد في مكتبات الجزائر للأسف .. و معرض الكتاب قد اغلق أبوابه اليوم ..
الحل المتبقي الوحيد هو ال pdf
في انتظار أرائكم أصدقائي . :)
هلل صادف وتعرفت على شخص ما, بينك وبينه الكثير من نقاط التشابه لدرجة أنك تعتقد أنه نسخة منك, في التصرفات - طريقة التفكير - العادات - الإيجابيات والسلبيات - حتى المظهر الخارجي ربما!
بالنسبة لي حصل بالفعل, ليس بالتطابق التام فهذا مستحيل وفي الواقع حصل انسجام عجيب جدا ولكن انتهى الأمر بسرعة ...
عن نفسي، أقول كان من أفضل كتب السير الذاتية التي قرأتها، وليس الأفضل، لأنّ هناك الكثير من السير خاصة العربية لم أطلّع عليها بعد :
كتاب : رحلتي الفكرية ـ في البذور والجذور والثمار لـ عبد الوهاب المسيري ، رحمه الله.
كما أني أعتبر كتاب هؤلاء علموني لـ سلامة موسى سيرة ذاتية، تؤرخ لمسيرة عقل، ومحطات فكر...
بإمكاني ان اقول انني اسعى لاكون hardcore anime fan في هذه الفترة، وقد شاهدت الكثير من الانميهات "ربما القليل مقارنة باشخاص اخرين" ولكنني سعيد بان ما شاهدته الى الان كان جيداً بالمجمل، ولم اصادف انمي شكل مضيعة للوقت بشكل من الاشكال.
وهذا ما جلبني في البداية الى التفكير بأنمي "طويل المدى" لاشاهده، وبشكل طبيعي، ذهبت تطلعاتي الى ناروتو، ون بيس، وغاندام، الاخير ربما سأشاهد احد اجزائه لاحقاً، بعد ان عرفت انها غير مترابطة الى حد ما، اما الاولين، فهما معضلة بالنسبة لي
شاهدت بعض الحلقات من ناروتو بشكل متفرق مع احد اصدقائي قبل فترة طويلة، وكان لدي حلقات من ارك متكامل شاهدتها منذ فترة طويلة، وعلي القول:
رغم انني لم افهم من القصة شيئا، الا انني تأثرت حقاً بالانمي، واستمتع به
ربما كان السبب انني كنت فتاً صغيراً حينها ولم اكن قد شاهدت غيره قط، وربما لان الانمي فعلا جيد وممتع، لا يهم هذا الان، فاصبحت لدي معاييري الخاصة لمشاهدة الانمي في هذا العمر
ذات الشيء بالنسبة لون بيس، شاهدته عندما كان يتم عرضه على التلفاز، ومجددا مع احد اصدقائي، ولم استمتع به بذاك القدر كما في ناروتو الا ان القصة كانت هزلية ومميزة مما جذبني اليها بشكل عام
نعود الى الزمن الحالي، عندما قررت ان اشاهد انمي طويل المدى:
عدد الحلقات الخرافي لم يكن مانعي الرئيسي، ستمئة حلقة كانت لتنتهي في غضن اقل من شهر، امر طبيعي تماماً بالنسبة لي
بامكاني ايضا تخطي الفيلر، وهو ما سيجعل الانمي اكثر مباشرة بالنسبة لي، ولن اضيع في القصة "كالعادة"
الانترنت متوفر، الوقت متوفر، والعزيمة متوفرة، وهنا ادركت شيئاً قبل ان ابدأ
مقياس نفع الانمي بالنسبة لي على ثلاث محاور:
القصص المميزة - الرسومات المميزة - المعلومات المميزة
تواجد واحدة من الثلاثة تكفيني شخصياً، ولكن عند الحديث عن انمي بهذا الحجم، وسيستغل هذا الوقت، التجارة تبدوا خاسرة جداً
بالوقت الذي سأشاهد فيه الانمي بإمكاني مشاهدة ما يقارب الخمسين انمي "قصير الامد" او خمس وعشرون متوسطة الامد، بدلا من تعمقي في قصة واحدة، سأتعمق في خمس وعشرين قصة، بدلا من استقاء الالهام من قصة واحدة، ساستقيه من خمس وعشرين قصة
الرسوميات ليست بهذه الجودة، حسناً هي جيدة وكل هذا ولكن مقارنة بأنميات اخرى لا يمكنني ان اقول انها الافضل، في الحقيقة مقارنة بone punch man الرسومات تبدو عمل اطفال، وهو منطقي جدا لانمي بهذا الحجم ان لا تكون الرسومات بجودة خرافية
القصة التي تتكرر "حسبما سمعت" الشخصيات بطيئة التطور "ايضا حسبما سمعت" تستفزني بشدة، لا استطيع متابعة عشر حلقات فقط ليجد احد الشخصيات نفسه في رحلة عبر الاسكيمة، هذا النموذج احبذه في الافلام، ولا احبذه في الانمي مطلقاً
الخير ينتصر دائماً، والابطال لا يموتون، والاحداث متوقة الى حد معيب حقاً، حتى وانا لا اعلم ما الذي يحصل في الانمي واشاهد فيديو على الانترنت لحلقة ما استطيع توقع من سينتصر، كيف، ولماذا... وجود هذا في انمي بالنسبة لي خطأ قاتل، فكرة متابعتي للانمي كونه غير قابل للتوقع
الشخصيات مجدداً، لا استطيع تحمل شخصية محورية ل600 حلقة، لا يمكنني التفكير في انني سأشاهد ذات البطل ينتصر مرارا وتكراراً منذ الحلقة الاولى وحتى الحلقة الالف، دون ان يتعرض احدهم للقتل
باختصار، بالنسبة لي، بعد ان درست الموضوع جيداً بدا الامر مضيعة للوقت، من الكثير من النواحي، ولا ادري لماذا قد يرغب احدهم بمشاهدة انمي طويل لهذا الحد
هل شاهدت ناروتو او ون بيس سابقاً؟ وهل انت من متابعيه؟ وهل تعتقد ان كل ما قلته عبارة عن هراء؟ ما رأيك بهذا النوع من الانمي؟
تحدثت سابقاً عن الجزء الاول لهذا الانمي: http://ift.tt/2f7smYf
https://suar.me/L2Lj
في هذا الجزء، الرسومات ايضا خارقة للعادة، وهو امر وجدت له تفسيراً منطقياً بعد ان عرفت ان الاستديو المسؤول عن الانمي هو BONES... كان علي معرفة هذا سابقاً، الفن الموجود في الانمي من الطبيعي ان يكون من استديو بهذه العراقة
لمن لم يشاهد الجزء الاول، ربما يبدو بعض الكلام الذي سأذكره غير منطقياً، لا تقلق، لا يوجد حرق أحداث:
https://suar.me/a5eq
القصة في هذا الانمي لا تستكمل من حيث توقف الجزء الاول تماماً، وانما بعد فترة قصيرة من الزمن، لم تتغير فيها الشخصيات كثيراً.
كالجزء الاول، الاحداث تتنوع بين الدراما اللطيفة، الرومنسية الخفيفة، الاثارة "بشكل اكثف هذه المرة" والمزيد عن عالم الالهة اليابانيين العجيب.
الشخصيات في هذا الجزء ستتطور بشكل رهيب، وهو اكثر ما احببته في الانمي، خصيصاً تطور شخصية ياتو، وهو ما جعلني محتاراً قليلاً بعد ان ظننت ان شخصيته هي الوحيدة الثابتة في الانمي
المزيد من الشخصيات ستظهر على الساحة، وبدورها ستطور بشكل رائع ايضاً، وسيكون لجميع الشخصيات دور في اكتمال القصة من كافة محاورها
الرسومات في هذا الجزء كما ذكرت لم تكن اقل مستوى من الجزء الاول، بل ربما كانت افضل قليلاً، مما جعلني استمتع بكل لحظة شاهدت فيها الانمي، ولاول مرة منذ زمن طويل اشاهد الOVA الخاصة بالانمي لانني ببساطة لم اكتفي من هذه الرسوميات المميزة
https://suar.me/leav
الموسيقى ايضا كانت على مستوى اخر تماماً كالعادة، الموسيقى التصويرية وتوافقها مع الاحداث، على عكس انمي اخر اذكره "احم، طوكيوغول، احم" اضافة الى اصوات الشخصيات المناسبة، التي استمرت في كونها مناسبة، حتى مع اضافة الكثير من الشخصيات الجديدة
اغنية الشارة المميزة ايضاً من حيث الاغنية ومن حيث الفن المستخدم فيها، بحد ذاتها تحفة فنية
https://suar.me/N1a9
اكثر ما احببته في هذا الجزء، اضافة الى كل تفصيل صغير فيه هو عدم اهمال الجانب الكوميدي المميز لياتو طوال الانمي، حتى في اصعب اللحظات، وهو امر مذهل صراحة، فبعض المشاهد كانت لا تحتمل الكوميديا ولكن تم اضافتها بطريقة ذكية جداً من وجهة نظري
https://suar.me/wwr4
اضافة الى النهاية الغير متوقعة التي ستجعلك مذهولا وتنتظر الجزء القادم بكل حماس "الجزء الثالث يرشح صدوره اول العام القادم"
في النهاية، اذا اعجبك الجزء الاول، الجزء الثاني سيعجبك حتماً، واذا لم تشاهد الجزء الاول، فالجزء الثاني سبب كفيل بجعلك تشاهده
انصح بمشاهدته وبشدة
بالترتيب من الاقرب للأبعد قراءة
1-قوة المحادثة لجميس فيليت ،الكتاب حسن أسلوب محادثاتي كثيرا جدا ونقلني لمستوي أخر ولكنة ممل وكثير الحشو والتكرار يصلح فقط للقراءة السريعة
2- الطوطم والحرام لفرويد ،الكتاب صادم وخصوصا لأصحاب المعتقدات الدينية ،يتكلم عن الفترة الإحيائية (ماقبل ظهور الأديان) ويعطي تفسير نفسي علمي لظهور الطوطم والحرام
3-المراءة والجنس لنوال السعداوي ،كتاب عظيم لمراءة عظيمة بفلسفة أعظم ،الكتاب يناقش كما هو ظاهر في العنوان الروابط بين المراءة والجنس من منظور المجتمع وينقضها ويعريها ثم يقدم نظرتة الخاصة
وأنت ماهي أخر 3 كتب قراءتها
الاحظ عدد كبير من الموضوعات الخاصة بالاكتئاب فى الفترة الاخيرة وتنقسم الاراء بين من يقول أن الاكئتاب مجرد مرض نفسي ((سببه)) خلل ما هرمونى أو أي سبب آخر ويمكن علاجه بالأدوية وعلي الطرف الآخر هناك من يقول أن الأكتئاب ((سببه)) البعد عن الدين وهو المقصود بالآيات مثل
(وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى)
وكعادة النقاش فى المواضيع التي تحمل شق علمي وشق ديني يتهم كل طرف الآخر بالجهل أو عدم فهم الآيات أو أن ليس هذا المقصود بالاية
ما أود فهمه هو وجود افتراضات لا أعرف سببها مثلا
-الافتراض الأول: من قال بأن الاكتئاب الدينى يجب أن يكون غامض/ سحري / بدون مظاهر أو أعراض جسمية نفسية
-الأفتراض الثاني: من قال بعدم إمكانية علاج الاكتئاب الدينى بالادوية
-الأفتراض الثالث: من أين اتى التأكيد بأن العلاج بالأدوية يعالج أصل المشكلة وليس أعراضها (السبب الدينى مثلا)
-نقطة جيدة لكنها ما زالت لا تجيب عن لماذا لا يمكن وجود الاكتئاب النفسى بعيدا عن الاكتئاب الدينى وفي نفس الوقت إذا حدث اكتئاب دينى يحدث اكتئاب نفسي كمظهر
أي وجود
خلل نفسي ->أكتئاب نفسي
اكتئاب دينى -> خلل نفسى -> اكتئاب نفسي
كمسارين منفصلين ويصبح السؤال كيف نفرق بينهم
هل من احد يشرح علي أى أساس وجدت هذه الأفتراضات؟
ملحوظات
1- هذا الموضوع لا يدعم أي فريق. هو فقط للفهم
2- هذا الموضوع يتشابه مع عدد من المواضيع التي تسبب ازمة (التطور - السحر - المس -المثلية ) لذلك من الممكن الاستفادة منه لفهم افتراضات المواضيع الآخري
فى الفقه الاسلامي الذهب والفضه هما فقط المناسبين للاستخدام كنقود ثم ظهرت العملة الورقية كاثبات علي امتلاك الذهب والفضة ثم ارتبطت العملات بعد ذلك بالدولار وانفصلت عن الذهب والفضة (الغضاء الذهبي)
ما أود فهمه هو
1- لماذا الذهب والفضة فقط المناسبين كنقود ؟ قرأت بأن السبب هو حفاظهم علي قيمتهم الذاتية ولم افهم أليس القيمة أقتصاديا تتعلق بالندرة وليست ذاتية وما المقصود بالقيمة الذاتية وكيف يمكن حسابها؟
2- هل ارتباط العملات بالدولار سبب من أسباب الازمات الاقتصادية ؟ ولماذا ؟
3- كمية الذهب والفضة محدودة ألا يعنى هذا وجود سقف للغنى مثلا بيل جيتس كم يستطيع أن يمتلك في ظل وجود كمية محدودة؟
4- كيف يتم حساب قيمة عملة ما بالبنسبة للدولار ؟ هل يتم حساب النسب الأقتصادية كالصادرات والواردات بالدولار ثم مقارنتها بمعيار معين ؟ إذا نعم ماهو المعيار الموجد الذي ينطبق علي جميع الأقتصاديات ،إذا لا فكيف يتم الحساب أذن؟
آرثر شوبنهاور هو فيلسوف ألماني يعرفه البعض بغريب الأطوار، وأنا شخصيًا لا أميل لهذا التعريف لا أطيقه، لا أعتبره وصف منطقي لفيلسوف يعيش بين الأفكار، تتجاذبه الأفكار المتناقضة من كل صوب، الفيلسوف مجبول على الحياة بهذه الطريقة، على الإيمان بفكرة ثم الكفر بها فالإيمان بأخرى وهكذا، حتى يجد مراده، اعتبار هذه الرحلة الفكرية غرابة أطوار هو استخفاف برأيي للفكر ككل، لُقب أيضًا بفيلسوف التشاؤم لنظرته السوداوية للحياة، لكن خلف كل هذه الألقاب هناك عقل مختلف..
فلسفته:
يؤمن شوبنهار بأن الوجود قائم بالأساس على الحكمة، وأن لا شيء يحدث عبثًا في هذا الكون، لكل شيء غاية يدركها، كما أنه كان يؤمن بوجود إله للكون رغم إلصاق الإلحاد به، فقد كان يدين بالمسيحية لفترة من حياته، وذهب إلى اعتناق ديانات هندية في فترة لأنها تتماشى مع نظرته للحياة التي يرى بها أن الحياة شر محض، الحياة ما هى إلا مزيج من ألم ومرض وأزمات، وهذا يفسر لنا لما لُقب بالمتشائم الأكبر ..
ربما ألحد في آخر فترات حياته، لكن ستجد إيمانه بوجود إله يقفز من بين كلماته، وهو بنفسه قالها بوضوح: "أن كل شيء في الوجود دليل على وجود فاعل، دليل على إدارته وحكمته وقدرته وإتقانه."
شوبنهاور عرف بالتناقض أيضًا، وهذا ستلمسه كثيرًا في قراءتك له، ستجده يؤمن إيمان كامل بأن هذا الكون مادي بحت، تحكمه المادة ولا شيء فيه غير المادة، ثم يقول إن الإرداة أقوى من كل شيء وهى التي تحركنا وتحرك العالم، ثم يقول أن الطبيعة هى التي تسير الحياة، وتدير الكون وفقًا لنظم وقوانين، لكنها لا تهتم بمن يتألم ويشقى، ولهذا الحياة شر محض..
بعض أقواله:
كل صبي أحمق يستطيع أن يقتل حشرة، لكن كل علماء الأرض لا يستطيعون أن يخلقوا واحدة.
قوة الإرداة بالنسبة للعقل مثلها مثل رجل قوي أعمى يحمل على كتفيه رجلًا كسيحًا يستطيع أن يرى.
الدين هو رائعة فن تدريب الحيوان، فهو يدرب الناس على الطريقة التي يجب عليهم التفكير بها.
التضحية باللذة في سبيل تجنب الألم، مكسب واضح.
نحن نتخلى عن ثلاثة أرباع أنفسنا لكي نصبح مثل الآخرين.
عادة ما تقابل أعظم إنجازات العقل البشري بالشك.
أشهر كتبه:
لشوبنهاور كتب كثيرة لكن أشهرها على الإطلاق، كتاب: العالم إرادة وتصور، الكتب يتحدث عن قوة الإرادة في تغيير العالم، وتغيير مصائرنا، والدور الذي تلعبه في حياة الإنسان، لكن للأسف لم يلقى الكتاب رواجًا حينها، لدرجة أن شوبنهاور دخل في نوبة إكتئاب بسبب رد الفعل الذي لم يكن يتوقعه أبدًا، حيث وصله خبر أن الكتاب -بعد مرور أعوام على نشره- تم بيعه كأوراق تغلف بها البضائع، هنا جن جنونه واتهم الفلاسفة والمفكرين في عصره بأنهم وراء ما يحدث، انها مؤامرة تحاك ضده فقط لأنهم لم يفهمون الكتاب، قائلًا: " كتابي هذا مثل المرآة، فإذا نظر فيها حمار فلا ينتظر أن يرى فيها وجه ملاك، بالتأكيد لن يرى إلا حمارًا." لقد افتتن شوبنهاور بكتابه لدرجة جنونية حد أنه قال أن جزء كبير من الكتاب، قد أملاه عليه الروح القدس.
من خلال هذه المقدمة القصيرة عن شوبنهاور وفلسفته .. ما رأيك به ؟ هل قرأت له أو عنه أية كتب من قبل ؟ وما هى ؟
بالنسبة لي انا أفضل
1-علم النفس
2-الفلسفة والمنطق
3-التنمية البشرية(لا أقصد ذلك الهراء بل الكتب التي تعلمك القيام ببعض الأشياء العملية غالبا ،أو التفكير بطريقة أكثر واقعية ودهاء )
وبالنسبة لك أنت ما هي أكثر 3 مجالات تفضلها
آرثر شوبنهاور هو فيلسوف ألماني يعرفه البعض بغريب الأطوار، وأنا شخصيًا لا أميل لهذا التعريف لا أطيقه، لا أعتبره وصف منطقي لفيلسوف يعيش بين الأفكار، تتجاذبه الأفكار المتناقضة من كل صوب، الفيلسوف مجبول على الحياة بهذه الطريقة، على الإيمان بفكرة ثم الكفر بها فالإيمان بأخرى وهكذا، حتى يجد مراده، اعتبار هذه الرحلة الفكرية غرابة أطوار هو استخفاف برأيي للفكر ككل، لُقب أيضًا بفيلسوف التشاؤم لنظرته السوداوية للحياة، لكن خلف كل هذه الألقاب هناك عقل مختلف..
فلسفته:
يؤمن شوبنهار بأن الوجود قائم بالأساس على الحكمة، وأن لا شيء يحدث عبثًا في هذا الكون، لكل شيء غاية يدركها، كما أنه كان يؤمن بوجود إله للكون رغم إلصاق الإلحاد به، فقد كان يدين بالمسيحية لفترة من حياته، وذهب إلى اعتناق ديانات هندية في فترة لأنها تتماشى مع نظرته للحياة التي يرى بها أن الحياة شر محض، الحياة ما هى إلا مزيج من ألم ومرض وأزمات، وهذا يفسر لنا لما لُقب بالمتشائم الأكبر ..
ربما ألحد في آخر فترات حياته، لكن ستجد إيمانه بوجود إله يقفز من بين كلماته، وهو بنفسه قالها بوضوح: "أن كل شيء في الوجود دليل على وجود فاعل، دليل على إدارته وحكمته وقدرته وإتقانه."
شوبنهاور عرف بالتناقض أيضًا، وهذا ستلمسه كثيرًا في قراءتك له، ستجده يؤمن إيمان كامل بأن هذا الكون مادي بحت، تحكمه المادة ولا شيء فيه غير المادة، ثم يقول إن الإرداة أقوى من كل شيء وهى التي تحركنا وتحرك العالم، ثم يقول أن الطبيعة هى التي تسير الحياة، وتدير الكون وفقًا لنظم وقوانين، لكنها لا تهتم بمن يتألم ويشقى، ولهذا الحياة شر محض..
بعض أقواله:
كل صبي أحمق يستطيع أن يقتل حشرة، لكن كل علماء الأرض لا يستطيعون أن يخلقوا واحدة.
قوة الإرداة بالنسبة للعقل مثلها مثل رجل قوي أعمى يحمل على كتفيه رجلًا كسيحًا يستطيع أن يرى.
الدين هو رائعة فن تدريب الحيوان، فهو يدرب الناس على الطريقة التي يجب عليهم التفكير بها.
التضحية باللذة في سبيل تجنب الألم، مكسب واضح.
نحن نتخلى عن ثلاثة أرباع أنفسنا لكي نصبح مثل الآخرين.
عادة ما تقابل أعظم إنجازات العقل البشري بالشك.
أشهر كتبه:
لشوبنهاور كتب كثيرة لكن أشهرها على الإطلاق، كتاب: العالم إرادة وتصور، الكتب يتحدث عن قوة الإرادة في تغيير العالم، وتغيير مصائرنا، والدور الذي تلعبه في حياة الإنسان، لكن للأسف لم يلقى الكتاب رواجًا حينها، لدرجة أن شوبنهاور دخل في نوبة إكتئاب بسبب رد الفعل الذي لم يكن يتوقعه أبدًا، حيث وصله خبر أن الكتاب -بعد مرور أعوام على نشره- تم بيعه كأوراق تغلف بها البضائع، هنا جن جنونه واتهم الفلاسفة والمفكرين في عصره بأنهم وراء ما يحدث، انها مؤامرة تحاك ضده فقط لأنهم لم يفهمون الكتاب، قائلًا: " كتابي هذا مثل المرآة، فإذا نظر فيها حمار فلا ينتظر أن يرى فيها وجه ملاك، بالتأكيد لن يرى إلا حمارًا." لقد افتتن شوبنهاور بكتابه لدرجة جنونية حد أنه قال أن جزء كبير من الكتاب، قد أملاه عليه الروح القدس.
من خلال هذه المقدمة القصيرة عن شوبنهاور وفلسفته .. ما رأيك به ؟ هل قرأت له أو عنه أية كتب من قبل ؟ وما هى ؟
كثيرا مايلتبس على التفريق بين مفهومى الدافع والغاية احس انهم متشابكان لاينفكا عن بعضهم البعض .
مثال :كلنا طبعا غايتنا العظمى هى الجنة.هل هنا اعتبر الجنة غاية مستقلة نريد ان نصل اليها ام دافع يحركنا للعمل والمثابرة فى هذه الحياة للوصول اليها .
https://suar.me/KL4Z
وكما لايخفي علي الجميع المغاربة بأن المغرب البلد الوحيد
الذي منع إستهلاك البلاستيك في المتاجر و في جميع الاماكن
حتي أن المراقبة أصبحت تراقب البلاستيك أكثر
من المخدرات التي تباع في البلاد بدون رادع لها :(
وكذالك قضية الثانية ان المغرب كان قد منع إستخدام تقنية voip
الخاصة بالتراسل الصوتي المباشر عبر برامج المحادثة
وعند وجود هذا الحدث بدأ تفعيل هذه التقنية
للأجانب الذين سوف يأتون ويستخدمون هذه التقنية
و كان الأجانب خير من الشعب المغربي وأننا لانساوي شئ
COP22
إذا أن هذه الاقمة جرت علينا هذه الويلات والمشاكل فلا داعي لتنظيمها
وكما أسمع أن جميع الدول سوف تكون مساهمة مالية
لهذه القمة بمقدر من المال و كأن هذا الشئ فيه تجارة للبلاد ام العكس
مارأيك أنت أخي ???????????????
هل في جعبتكم ما ينطوي تحتها؟
هل كاتب المقالات العلمية والأدبية يعتبر مدونا، أم المدون هو من يدون أخبارا وأحداثا عنه أو عن محيطه؟
رغم أن هؤلاء البعض يكون مؤهلاً للغاية ومدعوماً بمهارات تجعله يحقق نتائج إيجابية جداً في هذا المجال..
منذ فترة ، وبسبب المشاكل الاقتصادية غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة ككل ، بدأت في محاولة إقناع بعض الشباب بشكل شخصي للتوجّه للعمـل الحر .. وبشكل جماعي أيضاً ..
الحقيقة ان أكثر ما فاجئني هو أن الكثير جداً من الشباب المؤهّلين لسوق العمـل الحر ، خصوصاً في مجالات البرمجة والتدوين والتصميم ، لا يعرفون شيئاً عن العمل الحر.
بل والأسوأ ، أن بعض هؤلاء المؤهلين يتعامل مع مفهوم الوظيفة الحـرة بإعتبارها ( كلام فارغ ) .. رغم ان هذا الكلام الفارغ قد يوفّر له مدخولاً جيداً جداً على المدى القصير ، خصوصاً المزوّدين بالمهارات اللازمة.
ما اراه بشكل واضح :
مازال الكثير جداً من الشباب - حتى المثقفين وذوي الشهادات العالية - يتعامل مع مفهوم العمل عن بعد باستخفاف شديد ، ويرى أن الوظيفة النظامية بدوام من 8 حتى 4 عصراً هي الاساس .. بل ويتعاملون مع العاملين الفريلانسرز بسخرية واضحة أحياناً ، وسخرية خفية أحياناً..
مفهوم العمل الحر ليس شائعاً عربياً كما كنت اعتقد انا شخصياً .. كنت أظن ان الكـل يعرف ان الحاضر والمستقبل للعمـل الحر ، حتى لو كان قد ( سمع ) بذلك .. ولكني الآن أصبحت أعتقد جازماً أن ان الاغلبية ليست كذلك .. ربما 20 % فقط أو 25 % من الشباب العربي يعرفون العمـل الحر ، والباقي لا يتصوّرون أصلاً وجوده.
الكثير جداً من الشباب يتعامل مع العمـل الحر بإعتباره تسويق شبكي آخر .. لاحظت هذا التصور كثيراً جداً ، وغالباً أصحابه لا يقتنعون أبداً ..
اجتماعياً ، العمل الحر له سمعة سيئة جداً عربياً .. لا يمكن تصوّر أن يتقدم شاب لخطبة فتاة ، ويخبـر أهلها أنه يعمل عملاً حراً ، إلا ويتحفّـز الأهل ، أو يعتبــرونه عاطلاً بشكل خفي .. وهي واحدة من أكثر المشكلات شيوعاً على الإطلاق .. حتى لو كان هذا الشاب يجني أضعاف أضعاف ما يمنحه إياه العمل النظامي !
هل ترى أن هذه الحالة طبيعية ، خصوصاً أن العالم كله اصبح يعرف معنى العمل الحر وتطبيقاته وفوائده ، بينما مازال قاصراً جداً عربياً ؟
هل ترى أن هذه الأزمة يتحمّل سببها الشباب العربي أنفسهم ذوي الوعي البسيط .. قلة التعليم .. ضعف المهارات .. سذاجة استخدام الانترنت ؟
أم أن هذه المشكلة سببها عدم قدرة مواقع العمـل الحر العالمية والعربية في تقديم نفسها بشكـل كافٍ وأكثر فعالية للشباب العربي ؟
أم ان هذا الوضع طبيعي ، بإعتبار أن العمـل الحر ليس مناسباً للجميع أصلاً ، وهو فقط مناسب لفئات معينة تستطيع التعامل مع هذه النوعية من الاعمال ؟
ما رأيك في توصيف هذه المشكلة بشكل عام ؟
بناء على مرسوم رئاسي للسيد @hd ahmed اصبحت المشرف على الاصدار الحالي لهذه المبادرة.مبادرة التديون الجماعي هي مبادرة حسوبية، كملخص، جميع الاعضاء مرحب بهم للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم، للخروج في النهاية بكتاب، من تأليف الاعضاء، وللاعضاء، ويكون الجميع قد ساهم في انجازه.
لن انشر الكثير من المواضيع بما يتعلق بهذه المبادرة، في هذا الموضوع بامكانك التطوع للاشتراك "فقط ضع انك ستشارك في رد"... وفي هذا الموضوع أيضا بامكانك اقتراح الموضوع الذي سيتم التدوين عنه.
مراحل المبادرة:
في المرحلة الاولى "هذه المرحلة" سيتم اختيار الموضوع (او المواضيع) التي سيتم التدوين حولها، وهي غالباً مواضيع عن الحياة او الفلسفة وقابلة للحصول على وجهات نظر مختلفة
في المرحلة الاولى ايضاً، يتم التصريح باسماء المتطوعين في المبادرة، لا التزامات فعلية ولكن من الافضل من يريد المشاركة ان يكون مستعداً لبذل القليل من الجهد فيها
في المرحلة الثانية يقوم الاعضاء المساهمون بالتدوين حول الموضوع (او المواضيع) التي تم اقتراحها، وهناك بعض الشروط للمواضيع المقبولة
ان تكون خالية من الاخطاء الاملائية واللغوية الفادحة، ان تكون حصرية للمبادرة، جديدة، ولم يتم نشرها مسبقاً في مكان آخر، ويجب ان يتم مشاركتها في حسوب IO تحت هاشتاغ (#تدوين جماعي) او في مجتمع التدوين الجماعي الخاص بالمبادرة
المرحلة الثالثة للنقاش حول عنوان الكتاب المستقبلي، يمكن للجميع ابداء الاقتراحات والتصويت حتى يتم اختيار عنوان
المرحلة الرابعة لاختيار الغلاف، والتنسيق المخصص للكتاب
المرحلة الاخيرة هي التنسيق والتدقيق ومن ثم النشر
ملاحظات هامة جداً حول المبادرة:
جميع المؤلفين لديهم الحق في وضع اسمهم في الكتاب، اذا كان اسمك مستعاراً في حسوب بإمكانك ارسال اسمك الحقيقي لاضافته في الكتاب
بعد الاتفاق على العناوين والمساهمين، سأنش المجتمع الخاص بالتدوين الجماعي ليتم النشر فيه
ترتيب المواضيع في الكتاب سيكون حسب تاريخ النشر، اول موضوع تم نشره هو اول موضوع في الكتاب، وهكذا
بالمشاركة انت توافق على ان الموضوع الذي ستضيفه الى الكتاب لم يتم نشره ولن يتم نشره في مكان اخر "الى ان يصدر الكتاب" وانك مالك الموضوع الاصلي، لم تنسخه ولم تقتبسه من مكان اخر، وان الموضوع ليس مترجماً،وليس منقولاً
هذا كل شيء، بامكان الجميع التطوع واقتراح الموضوعات، حتى الأحد المقبل، حينها سأنشر موضوعاً اخر باسماء المتطوعين والمواضيع التي تم اقتراحها
هل رأيت قبلا هذه الكرات الصفراء، البرتقالية أو ربما تكون حمراء وبيضاء، المعلقة في أعلى خطوط نقل الطاقة،هل تساءلت لماذا هي هنالك؟
إن هذه الكرات تسمى كرات الرؤية أو العلامات، وتوضع من أجل إرشاد حركة الطيران المنخفض، بحيث تبعد الطائرات (مثل الطائرات العامودية Helicopter) عن خطوط الطاقة، بشكل عام يكون وزن هذه الكرات 17 باوند (7.7 كغ)، وتعلق في أعلى خط في البرج.
السلام عليكم
اخواني اتمني من كل شخص رأي الموضوع أن ينفعني بمعلومات تنفعني لإكمال في التخصص البرمجي لأني أحس اني ادرس بدون فايدة ولا شيء ملموس
.....
مثلا في تنظيم الوقت
في ساعات التعلم الهخخ...
في انتظار ردودكم المحفزة
أظن أن معظم الناس تعاني من هذه المشكلة... وأغلب ما قرأت من نصائح تتلخص بـ : انسى الموضوع واشغل نفسك بشيء ما.
ليس كأني لا أجد شيئا أشغل فيه وقتي المشغول أصلا لحين حصول ما انتظره، فأنا بالكاد أجد وقتا يكفيني وأحس أني لا أجيد عملي عندما أكون مشغول البال لذلك لا أستطيع أن أتناسى ما سيحدث... وما يزيد الطين بلة ذاكرة قوية فلا أنسى وعقل دائما منتبه يذكرني بما انتظره ويربطه بكل شيء حولي ... ترا هل سيحدث بشكل جيد أم سيء، ماذا إذا حصل ما أخشاه وهكذا حتى يبدأ رأسي يؤلمني من القلق
لا تنصحني بالنوم فلا أستطيع النوم وأنا بحالة الانتظار.
أنا فقط لا أريد أن أضيع وقتي وعقلي بالموت اليومي البطيء المسمى الانتظار، فهل من نصائح؟ ولم تنفع معي أكثرها تداولا بهذه الحالة!
هل تستطيع أن تنسى أو كيف تتصرف؟
حسننا ,, يبدو القلق و الخوف على وجهي , قلبي يتسارع , جسمي يرتعش , حاسوبي يتباطأ ! " هذه نوبة الجامعة ؟ "
دُنيا عجيبة يا ناس ... بالأمس مررت بالحضانة " و أتذكر ذاك الطفل اللذي سرق عُلبة عصيري ! " و مررت بالإبتدائية " و أتذكر تلك الأستاذة التي ضربتني ظُلماََ ! " و مررت بالإعدادية " و أتذكر عِراكي الأول ! - كُنتُ طِفلاََ - " ومررت بالثانوية " ولازلت أتذكر أصدقائي ! " .. الآن أنا بالجامعة " الكافيتيريا - المدرجات الدراسية - الموعد الجديد - المحاضرات - عدم الإلتزام باللباس التقليدي ! " كُلها تجري في ذهني الآن ... أنا مُقبل على طريق جديد ! .. كلية الطِب البشري ستُأويني الآن ! ..
بماذا تنصحني ؟
التعليم النظامي هو مجرد نوع من العبودية مع الكثير من مضيعة الوقت ،فلا يهم هنا اذا كان التعليم في واحدة من دول العالم الثالث ام الأول طالما يحتوي علي نفس المقومات الرئيسية وفيما يلي استعراض بسيط لأسوء عيوب هذا النوع من التعليم :
1-التشابة: التعليم الحكومي ينتج نسخ ،مجرد فرد جديد يشبة بالظبط بقية القطيع ،فأعتمادة علي تدريس نفس المادة التعليمية بلا اختلاف الي كل التلاميذ وتجاهل الاختلافات النفسية والعقلية والجسدية حتي يعطينا اشخاص متشابهين بلا ملامح مميزة خصوصا بالاعتماد علي اسلوب التلقين والحفظ وبالتالي تضيع قيمة الفردية مقابل التشابة ومفهوم القطيع
2- العبودية الفكرية: يأخذ المعلم دور الواصي والاعلي والعالم بطبيعة الاشياء بدل ان يتخذ دور الوسيط بين الطالب والمعلومة ، فيقطع علي الطالب أي أمل في التفكير أو البحث أو التفلسف أو حتي المناقشة فلماذا تجهد نفسك اذا كان مايقولة المعلم يقيني بالضرورة واذا لم تسمع أصلا من أي مصدر تعليمي مؤسسي عن أشخاص يحملون أفكار أخري ، ماذا ننتظر غير قطيع يخاف من الأعتراض من الاختلاف من التفلسف ، انها نتيجة حتمية عبودية فكرية تامة
3- تسلط: من يظن انة لة الحق في أن يحدد لك ما الذي يجب أن تعرفة وكيف تعرفة ، من لة الحق أن يحرمك من حقك في استعمال وقتك وعقلك وكل ملكاتك الفكرية كما تشاء في الموضوع الذي تشاء لتتوصل للنتيجة التي تشاء ،هذا التسلط الاعمي قذ يحرم فنان بارع من تعلم الرسم لأنة لايرسم بالطريقة التي من المفترض ان يرسم بها ،وقد يحرم فليسوف عظيم من ممارسة حقة في التفلسف داخل صرح تعليمي لانة لايفكر ولايحفظ كيف فكر الاخرون ، والاهم انة قد يحرم انسان من اغلي سنين عمرة فبدل قضائها في تعلم مايحبة حقا والاطلاع علي أعظم ما أنتجتة البشرية سيمضي أهم سنين عمرة وهو جالس في كرسي خشبي تحت تهديد العصاة يكرر وراء معلمة (السجان) قطتي صغيرة ،يالة من علم
4-أزلية الا هدف : آن التعليم ينقسم في الغالب لأربعة أنواع وأربعة أهداف مختلفة
النوع الاول: تعلم الاساسيات مثل القراءة والكتابة والاستماع بفهم ونطق اللغة الام بالاضافة إلي لغتين أجنبيتين علي الاقل وتعلم أساسيات الحاسب والبرمجة وأساسيات الحساب
النوع الثاني :تثقيفي كالاطلاع علي مايحتوية العالم من علوم عن طريق القراءة ، السفر ، الندوات ......
النوع الثالث: التعليم الوظيفي والذي يؤهلك لإجادة وظيفة ما بكل متطلباتها
النوع الرابع: تعلم وممارسة المهارات الجانبية كالفنون والرياضة وال....،لكل شخص
حسنا في الغالب التعليم النظامي يفشل في اتمام معظم انواع التعليم ،فلا هو يهتم بالمهارات الجانبية ،ولا هو يوفر أشخاص مؤهلين لسوق العمل ولا هو يوفر أدني درجات الثقافة ،بل أنة في الكثير من الأحيان لا يمكن الاعتماد علية لاتقان القراءة والكتابة حتي ،والدليل الطبيب الذي لا يجيد القراءة وينسي المشرط داخل المريض
اذا التعليم النظامي مجرد هراء بحت ويفضل إلغاءة نهائيا وإغلاق المدازس والجامعات والمنهاج الي اخرة.. والبدء بالاعتماد علي أنظمة تعلم أخري