الجمعة، 28 يونيو 2019

فشلت في الحصول على فرصة عمل بسبب عدم قدرتي على الإلقاء !

خلال اليومين السابقة أصابني حزن عميييييييييييييق , أصبحت أصرخ ألماً و حسرة على حالي من رأني يعتقد أنني مريض نفسي لا أتوقف عن الصراخ في البيت و الشارع بشكل مفاجئ بمجرد أن أتذكر هذا الحدث الذي جلب لي هذه التعاسة

البداية كان حينما كنت في مقاعد الدراسة في كلية الهندسة في آخر فصل دراسي , كانت القاعة مكتظة بالطلاب لدرجة تجعلك تفكر كيف سوف يحصل هؤلاء الطلاب على وظائف ؟ و ما هي حظوظي حينما أقف في منافسة مع هؤلاء الطلاب في طلب وظيفة لدى إحدى الشركات ؟

بعد التخرج وجدت أن هناك صفوف من الخرجين المهندسين لسنوات سابقة لم يحصلوا على وظائف , و الحل هو أن تسافر خارج البلد أو أن تصنع حل مغاير يجعلك تفوز بوظيفة عليها منافسة عالية !

عملت في وظائف بسيطة و ذات فترات متقطعة ليست لها علاقة بتخصصي و لا أعتبرها وظيفة أو لا يسرني أن أعرف نفسي أنني أعمل فيها .

قلت لنفسي لابد من حل يخرجك من الواقع السيء , فالفروقات متباينة بين المهندسين و كلاً منهم يمتلك ميزات متفرقة ربما ترفع حظوظه للحصول على وظيفة .

قمت بالتركيز على التدريب المكثف في نقاط رئيسية في مجال تخصصي حتى استطيع الحصول على وظيفة , و بعد سنة و نصف من التدريب المكثف رفعت رأسي للأعلى و بدأت البحث عن الشركة التي تستقطبني .

للآسف الشديد لم أجد فطريقة فرز المتقدمين ليست عادلة , فقمت و غيرت الطريقة لشكل آخر و هي صناعة الحلول للشركات .

وجدت أن إحدى الشركات الضخمة تواجه مشكلة عويصة , هذه المشكلة تحتاج لحل يساعد الشركة لتخطيها , قمت و كتبت حل و خطة عمل منهجية من 43 ورقة تشرح بالتفاصيل المشكلة و حلها , هذه الـ 43 ورقة كانت مقسمة على شكل فصول متفرقة تبدأ بالمشكلة في ورقة واحدة ثم الحل وفق منهجية واضحة في ورقة واحدة و الخلاصة في ورقة واحدة + و الـ 40 ورقة المتبقية كانت تفاصيل منهجية الحل المقترحة .

كنت حريص أن يكون هذا التقرير على مستوى الشركات الضخمة التي تمتلك آلاف الموظفين و شركاء قانونيين و محاسبين و أيضاً مساهمين .

أرسلت لهم الخطة الاستراتيجية لحل المشكلة + السيرة الذاتية .

بعد أسبوعين جاءني اتصال من رقم غريب و توقعت أنه صديق لي اتصل برقم جديد , لكن المفاجأة كانت أن المتصل من مسؤول كبير في هذه الشركة الضخمة ! , ذكر لي أنه قرأ التقرير و أعجبه ذلك و طلب مقابلتي بأسرع وقت ممكن ي مكتبه .

قفزت من الفرحة و شكرت الله على ذلك , فمثل هذه اللحظة ما كنت أتخيل أن أحظى بها , و بشرت أهلي بالمقابلة التي سوف أجريها غداً في الصباح , هذه المقابلة التي ربما تغير حياتي .

أتيت لمكتبه و طلب شرح الخطة فانبهر منها و ذهبت معه للقسم الفني و اجتمعت مع بعض العاملين و كنت أتخيل هل سوف أكون مثلهم بعد أيام , هل سوف يكون هؤلاء الموظفين أصدقائي الفترة القادمة ؟!

لو حظيت بهذه الوظيفة سوف أحصل على راتب عالي و ربما أتفوق في الميزات الوظيفية لموظف عمل لأكثر من عشر سنوات .

بعدها قال لي : نحن بحاجة لعرض الخطة على مجلس إدارة الشركة حتى يوافق عليها الأعضاء , نحتاج منك تقدم عرض برزنتيشن أمام الأعضاء للتصويت عليها , يوم الخميس القادم يوجد اجتماع لمجلس الشركة جهز نفسك لهذا العرض .

و أصبح يخبرني البروتوكولات لطريقة الإلقاء بأن تكون الإجابات مختصرة , و تبدأ بالمشكلة ثم الحل المقترح و المنهجية التي سوف تساعد الشركة على الخروج من هذه المشكلة بنفس أسلوب المقال المكتوب .

بينما هو يسرد لي هذا البرتوكول كان أشبه بالفلم المرعب أمام مخيلتي فأنا مطالب بالتحدث أمام أكثر من 30 شخص لديهم مكانة اجتماعية و اقتصادية في البلد كل واحد فيهم يعتبر قامة ليس لديه الاستعداد للأستماع لشخص يرتجف من الإلقاء و يدعي أنه سوف يحل إحدى المشاكل الكبرى التي تواجه الشركة .

انتهى اللقاء و قلت له موعدنا يوم الخميس وقت اجتماع مجلس إدارة الشركة , أخذت رقم الموبايلي الخاصة به و مجرد خروجي أرسل لي عبر الايميل جدول الاجتماع و وقت البرزنتيشن الذي سوف أعرضه للأعضاء .

عندما عدت للبيت بدأت تدور في رأسي إلغاء فكرة تقديم البرزنتيشن أمام مجلس إدارة الشركة فأنا أعرف نفسي كثيراً لا أتجرأ اللقاء أمام الجماهير , و لي موقف سيء مع أقارني المهندسين حينما قام أشخاص بالتنسيق لتحضير اجتماع للمهندسين العاطلين عن العمل , كانت الفكرة أن يقدم كل شخص مقترح بسيط لأجل تقليص عدد العاطلين و كان الاجتماع قرابة الـ 40 شخص يشابهون ظروفي تماماً ( نفس العمر - نفس الكلية ) , اجتمعنا في مكان خاص و عندما جاء دوري و إعطائي المايك لكي أتحدث و أطرح الفكرة و كنت متحمس لذلك وجدت الأنظار تتجه لي فتلعثمت و أحمر وجهي و أنقطع نفسي حتى لاحظ الجميع ذلك و كان منظر محرج جداً جداً !

خفت أن يتكرر المشهد مع أشخاص أكثر أهمية و قامات لمجرد الوقوف أمامهم يصيبك الارتباك فكيف بشخص لا يستطيع التحدث أمام مهندسين عاطلين يعيشون أوضاع مترديه أن يتحدث أمام هذه القامات ؟!

رفعت السماعة على هذا المسؤول و أعتذرت له عن الإلقاء و قلت له بكل صراحة : أنا لا استطيع تقديم البرزنتيشن أمام الجماهير , أنا لم اعتاد على ذلك و يصيبني الارتباك ... و بعد محاولات منه لتبسيط الأمر أصررت أنا على رأيي , فذكر لي أنه حتى لو وافق مجلس الإدارة على الخطة التي رسمتها فأنت مطالب بالتحدث أمام العشرات من الموظفين ليستوعبوا الطريقة التي نريد تنفيذها فإذا كنت غير قادر على الإلقاء فأنت لا تتناسب معنا .

انقطع التواصل مع هذه الشركة و انقطع قلبي ألماً على حالي , فرغم اجتهادي بالحصول على وظيفة اصتدم بضعفي في الإلقاء و الذي يمثل عنصر رئيسي في الشركات ! ( أنا قادر على عشر أشخاص فما دون و الأمر يأتي بصعوبة بالغة )

من وجهة نظرك ما الحل العملي لتجاوز هذه المشكلة ( مشكلة الإلقاء) ؟

ارجوك لا تقول لي كلمات تحفيزية مستهلكة , أحتاج حل عملي أتدرب عليه يجعلني أتجاوز المشكلة

و شكراً للجميع



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2Jaomnk

ما هي أرخص وأفضل شركة في شهادات الأمان SLL

شهادات الأمان المجانية على وشك الإنتهاء

أريد معرفة شركة رخيصة في بيع شهادات الأمان ..

ممكن أحد يساعدنا بأسماء شركات متخصصة في هذا المجال ( ورخيصة )



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2JbuE65

خطة التسويق الالكتروني لمشروعك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم نتحدث عن خطة التسويق الالكتروني لمشروعك .

( الموضوع طويل اذا كنت لا تحب القراءة فأنت في المكان الخطأ)

في البداية قبل ان تبدأ بكتابة اي خطة او التفكير فيها يجب ان نحدد بعض النقاط بشكل جيد

  • اولا يجب ان تعرف مميزات مشروعك بشكل جيد و واضح و مالفائدة منه

اذا لديك موقع تواصل اجتماعي .. فكر اولا في الفائدة من هذا الموقع و مميزاته و ما سيجعلني اترك فيسبوك او تويتر و اشترك في موقعك هذا ...دعك من الكلام الفارغ لا تقل لي ان موقعك عربي او اول موقع عربي و غيرها

اريد ان اعرف مميزاته و اختلافه عن غيره ( نفس الشيئ مع اي مشروع اخر)

*ثانيا حدد جمهورك المستهدف بدقة .. هل زبائنك رجال فقط او نساء فقط او الاثنين ... من اي بلد ؟ .. كم عمرهم( الفئة العمرية) ماهي حالتهم المادية في المتوسط ( الحالة المادية للطالب تختلف عن الحالة المادية للأستاذ مثلا في المتوسط )

*ثالثا حدد ميزانيتك التي ستعتمدها في التسويق الالكتروني

الان نفرض انك كتبت كل ما سبق بصدق و موضوعية وبدقة ايضا

سنبدأ في الخطة التسويقية للمشروع

و اول سؤال سنطرحه ... ماهي طرق التسويق التي سأعتمدها ؟

الاجابة تكون على حسب طبيعة مشروعك و الميزانية الخاصة بك

*التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

تختار المواقع التي فيها جمهورك المستهدف حسب المنطقة طبعا مثلا هناك دول عربية كالجزائر يتم استخدام فيسبوك انستغرام و يوتيوب

هل افتح حسابات في كل المواقع ؟

اذا كنت لا ترغب في عمل الفيديو يعني انك لست بحاجة الى يوتيوب في الفترة الحالية مثلا

افتح حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي المهمة التي حددتها سابقا

-صمم الغلاف باحترافية

-ضع الشعار في مكان الصورة

-ضع وصف كامل لمشروعك و املئ كل البيانات

-صمم قوالب التي ستستخدمها

-اعتمد على نفس الهوية البصرية و لا تغير فيها ( اذا كانت هويتك تعتمد على اللون الازرق دائما حافظ عليه في تصاميم المنشورات )

-حدد المحتوى الذي ستعمل عليه بناء على المنصة ( في فيسبوك يمكن تعمل مواضيع و صور و فيديوهات - في انستغرام ستستخدم الصور - في يوتيوب الفيديو - في تويتر التغريدات )

-حدد الهاشتقات المهمة و التي لها علاقة بعملك

  • هل ستعمل اعلان ممول بهدف زيادة عدد المتابعين لديك ؟ ام ليس لديك المال

-ابني علاقة مع الصفحات الصديقة و التي ليست منافسة لك تساعدك على الاشهار

  • استخدم المجموعات و ابني مجموعة لك

  • استخدم الشات بوت

  • اذا كان زبائنك يبحثون عن منتجك في جوجل ( اقصد انه من يريد شراء مشروب غازي سيذهب مباشرة الى المحل امام البيت و يشتري لن يبحث في جوجل اما من يبحث عن قطعة ارض في منطقة ما يمكنه البحث في جوجل و من يريد السفر الى منطقة ما يمكنه البحث عنها في جوجل )

-يمكنك في هذه الحالة عمل حملات اعلانية في محرك البحث جوجل لمتجرك الالكتروني

-يمكنك العمل و التركيز على السيو لرفع ترتيب مدونتك الخاصة بالمشروع و موقعك

-يمكنك عمل حملات اعلانية في مواقع اخرى سواء باستخدام جوجل ادورد او اتفاق مباشر مع صاحب الموقع

*اذا كان لديك مدونة ستعمل على التسويق بالبريد الالكتروني ايضا من جمع للقوائم البريدية و تحويلها الى زبائن

*هل ستحتاج الى التسويق بالمؤثرين ؟

اذا نعم

-اختر المؤثر بشكل جيد يكون يصلح لترويج منتجك

-حدد الميزانية و اتفق معه

-لا تتفق معه على اعلان لمرة واحدة بل على الاقل يعلن لمنتجك ثلاث مرات

بهذه الطريقة تعمل خطة

الخطة التسويقية يمكن ان تحتوي عدة اهداف على حسب الحملة

-حملة هدفها زيادة الانتشار و الحصول على متابعين

-حملة هدفها زيادة المبيعات

-حملة هدفها زيادة الوعي

كما يجب ان تضع بعين الاعتبار المسار الخاص الذي يتبعه الزبون من التعرف عليك الى الشراء

و هنا اضع لك مثال

شخص يبيع دورة مدفوعة

عامل صفحة فيسبوك و اعلان ممول لدرس مجاني اون لاين

يعني الشخص يشاهد اعلان بوجود محاضرة مجانية يوم الخميس يشترك في المحاضرة ويكتب بريده الالكتروني

يوم الخميس يتابع المحاضرة

في نهاية المحاضرة يضع المحاضر هديه و هي كورس عن موضوع المحاضرة و بتخفيض 20 بالمئة للمشتركين

اذا اشترك في الكورس فقد انهى المسار و هو جاهز لتلقي اعلانات كورسات اخرى

اذا لم يشترك ستصله رسائل الكترونية كل مرة تزيد من معلوماته حول الموضوع و اهميته و تصله ايضا اعلانات اخرى لنفس الكورس و لكورسات مشابهة

دائما مع العمل يجب ان تدرس النتائج و اين كانت نتائجك جيدة و اين كانت سيئة و اتخذ القرارات اين يجب ان تستمر و ما يجب تغيره



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2IWInPt

عن الرصاصة الرابعة التي لم تأتي: يوم كدتُ أن أموت

رفع موقعك على النت

مرحبا انا بدأت بانشاء موقع ويب واريد رفعه على النت كيف افعل ذلك



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2NkBPOD

مراجعة لكتاب "عقيدة الصدمة"



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2Nk9jwQ

مساعدة في مادة الرياضيات

مرحبا،

أنا مقبلة هاذا العام على أولى بكلوريا (المغرب) علوم تجريبية ولدي مشكلة كبيرة في مادة الرياضيات حيث لا أعرف فيها شيئا وأريد استغلال العطلة من أجل تطوير نفسي فيها ، مع العلم أني أريد أن أبدء من الصفر ، هل من الممكن أن تنصحونني بمواقع مفيدة أو أي شيئ ينفعني .



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/322Wla7

اقترح لي اسما لقناة علمية

العنوان لا يحتاج تفصيلا .. افكر ببدأ قناة علمية تثقيفية مثل الدحيح وايجيكولوجي .. اقترح لي اسما مناسبا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2NgY7AX

هل شركات المحتوى على الانترنت تدفع ضرائب للحكومات المحلية؟

شركات كفيسبوك و جوجل تحصل على ملايين ان لم يكن مليارات من عائدات الاعلانات

كذلك شركة كنتفليكس تحصل اجر الاشتراك من مشتركين من مختلف انحاء العالم

الشركات اعلاه شركات امريكية تدفع ضرائب للحكومة الامريكية

و لكن هل تدفع ضرائب للحكومات المحلية الاخرى التي مواطنوها يدفعون اجور اعلان او اشتراكات لتلك الشركات؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2XfsFaG

مجتمعات التعلم المهنية.. ماذا تصنع؟

يسعى الكثير منا في الوقت الراهن إلى التنمية المهنية والذاتية عبر مجتمعات ومنصات التعلم الالكتروني المختلفة، لما لها من أثر في إثراء المخزون الثقافي للمعلمين وغير المعلمين.

نود منكم إثرائنا بتجاربكم في النهل من فيض هذه المجتمعات والمنصات، وماذا أضافت لكم.

وكيف يمكنني كمعلمة الاستفادة الحقيقية منها. وهل أضافت لمسيرتكم المهنية؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2Jcv1xg

صلالة.. عاصمة المصائف العربية.. هل زرتها

تقع صلالة في الجنوب من سلطنة عمان في محافظة ظفار، وتطل على بحر العرب من جهة الشرق، تتميز بطبيعتها الشاطئية والجبلية والسهول الخضراء!

تتعرض لهبوب الرياح الموسمية القادمة من الجنوب الغربي من بحر العرب والمحملة بالرذاذ.. تكتسى صلالة حلتها الخضراء في موسم الصيف والمسمى محليا (الخريف) مما يجعلها لوحة خضراء تجذب أنظار السياح من مختلف الدول.

يقام مهرجان سنوي في هذا الموسم احتفاء وابتهاجاً بموسم الخريف؟

هل زرتم صلالة؟ أو فكرتم في زيارتها؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2FCyfZY

احببت ان اشارك معكم اليوم "تلخيص كتاب كيف تبيع أي شئ لأي إنسان"

يستعرض الكتاب في الصفحات الأولى منه السيرة الذاتية لجون جيرارد فيقدم للقارئ بالتفصيل قصة المعاناة التي عاشها مع أب يعامله بعنف وقسوة ويزعزع ثقته في نفسه وأم ليس لها حول ولا قوة سوى أن تقوم بتشجيع إبنها من فترة إلى أخرى حتى تهون عليه ما يلاقيه من هذا الأمر.

ثم بعد ذلك ينتقل المؤلف إلى الوظائف التي عمل بها وهى أكثر من خمسة وأربعون وظيفة بدأها بمسح الأحذية في الشوارع وبيع الجرائد للأفراد في الشوارع وتوصيل الطلبات للمنازل والتنظيف بالمزارع للعجول وأيضاً عمل بالمصانع كما عمل كمساعد سفرجي وأيضاً كخادم في المنازل.

ثم يشرح بعد ذلك أنه لم يكن أبداً ناقماً على كل تلك الوظائف البسيطة بل أنه يدين لها بالفضل فيقول ” تعلمت أول درس للبيع من مسحي للأحذية ومحاولتي أخذ بقشيش زائد على قيمة ما قمت به ” ثم يتناول الكاتب أيضاً مرحلة أخرى مر بها وهى مشكلة بسبب أنه تشاجر مع شاب آخر بسبب تافه وتحول الأمر إلى القضاء وتم سجنه لعدة شهور.

ثم تأتي مرحلة التغيير في حياته على يد رجل قدم له وظيفة في بناء المنازل وكان يعمل لديه بالأجرة وبمرور الوقت وفر لجيرارد منزل صغير يعيش فيه.

وشيئاً فشئ أصبح جيرارد اليد اليمنى لذلك الرجل الذي كان ثرياً بدرجة كبيرة، وقد علمه ثاني القواعد في البيع والشراء فتعلم جيرارد معنى كلمة عمولة من خلال شراءه لبعض الأشياء ثم بيعها والربح منها، وكان ذلك الرجل الثري يملك مؤسسة صغيرة

تقوم بنشاط الشحن والتفريغ لمختلف الشركات.

وبعد أن تقدم هذا الرجل في السن ترك له هذه المؤسسة كهدية على ما قدمه له طوال حياته فلم يصدق نفسه على الرغم من أنها كانت صغيرة جداً ولا تحقق الأرباح الكثيرة لكن جيرارد إستطاع بثمنها أن يتزوج وقد رزق بعد ذلك بولد وبنت، وإستمر في العمل في هذه المؤسسة وتعلم الكثير خلال تلك الفترة حتى جاءت اللحظة الحاسمة.

عندما كان هناك صفقة شحن بين المؤسسة وشركة فورد وعندما زار المندوب جيرارد إستطاع جيرارد أن يوقع صفقة مع المندوب رغم مهارته حققت له ربح كبير جداً في هذا الوقت، وعندما عاد المندوب إلى مدير المبيعات في شركة فورد تعجب الرجل من مهارة جو.

وعلى الفور قام بالإتصال به وحدد موعد وقدم له عرضاً وهو أن يلتحق بالعمل كمندوب مبيعات للشركة بمرتب زائد عمولة وبالفعل إلتحق بتلك الوظيفة بجانب إدارة مؤسسته الصغيرة وإستطاع بعد فترة من الوقت أن يثبت كفاءته كمندوب ناجح ولم يستطع التوفيق بين عمله كصاحب مؤسسة للشحن وبين عمله كموظف بالشركة فقرر أن يبيع المؤسسة وينتقل بأسرته للإقامة في مكان قريب من مقر الشركة.

ثم يستعرض بعد ذلك المؤلف المرحلة الحاسمة في حياته وكيف تدرج من مندوب صغير للمبيعات إلى أهم مندوب بالشركة فكان يستطيع بأسلوبه السلس السهل أن يبيع أن شئ لأي إنسان حتى أنه إستطاع أن يبيع كتالوجات لشركة فورد بلغت قيمتها أكثر من ستمائة ألف دولار ومن المعروف أن تلك الكتالوجات لا تباع بل أنها تعطى على سبيل الهدية.

ولكنه قام بذلك كتحدي لمدير المبيعات الذي قال له إن إستطعت أن تبيع هذا الكم الذي لا يباع أصلاً سوف أقدم إستقالتي وسوف تكون أنت الرئيس الجديد للمبيعات في فورد، وبالفعل قام جيرارد ببيع كل هذا الكم في مدة لم تزيد عن الخمسة عشر يوم، ثم تأتي الفصول الأخيرة من الكتاب لتستعرض وجهة نظر المؤلف وأسلوبه في فن البيع وإتقانه.

ولعل أهم ما ذكره المؤلف في هذا الصدد هو كيفية تقديره للزبون والذي رفض أن يطلق عليه هذا الإسم فقال أن هذا تحقير من شأن العميل فهو ليس بزبون بل هو أهم شخص على الكرة الأرضية، وقد وصف ذلك بأنه عندما يتعامل مع عميل ويقصد هنا النساء والرجال فأنه يتخيل أن الكرة الأرضية لا يوجد بها سوى هذا الشخص.

وأنه هو الوحيد القادر على منحه ما يستطيع أن يحيا به لذلك يعطي له ما يستحقه من إهتمام كبير وفي هذا الشأن يستعرض المؤلف أكثر من فصل ليحاول أن يثبت مدى أهمية إحترام العميل ووقته وذوقه وتحقيق أعلى فائدة له، ثم تأتي في الخاتمة القاعدة التي أطلق عليها جيرارد قاعدة الـ 250.

وهى القاعدة التي تم إعتمادها في جامعة ” هارفرد ” البريطانية كقاعدة أساسية في مجال البيع والتسويق ويستعرض لنا جيرارد بالتفصيل هذه القاعدة فيقول أنه إكتشفها عندما حضر إحدى الجنازات وأحد الأفراح فقد لاحظ أن مسئول تنظيم الجنازة قد قام بوضع 250 كرسي للمعزين وعندما سأله عن كيفية معرفته بأن الأشخاص الذين سوف يحضرون الجنازة يبلغ عددهم مائتان وخمسون.

قال له إن هذا يأتي بالخبرة فعندما نظرت إلى كم المدعوين للجنازة أدركت أنهم مائتان وخمسون، ثم بعد ذلك ذهب إلى أحد حفلات الزفاف فنظر ووجد أيضاً أن هناك مائتان وخمسون كأس أُعد للحاضرين وعندما سأل منظم الحفل أجابه بنفس الإجابة أيضاً وهنا أدرك جيرارد أن لكل إنسان مجموعة من الأفراد لابد أن يحضرون جنازته أو حفلاته حتى وإن لم يكونوا أقاربه.

فقد يعرف مجموعة من الأفراد من الممكن أن يقلوا عن هذا الرقم أن يزيدوا ومن هنا كانت نظريته التي جاءت خلاصتها لتقول:

أنك عندما تقوم ببيع شئ مثالي مكتمل المواصفات مُرضي بنسبة خمسة وثمانون في المائة إلى عميل فاعلم علم اليقين أنك قد إكتسب مائتين وخمسون عميل آخرين وقال أن تطبيق هذه القاعدة في عمله هو سر نجاحه.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2ZVGGr3

أسعدتم صباحاً أيها الأخوة والأخوات الأكارم اليوم بالذات جميل

صحوت الساعة السادسة الا ربع وأعددت قدح القهوة المعتاد وجلست على الشرفة ادخن السجائر مع القهوة وأحسست انه كل شيء سيكون جميلا هذا اليوم فأحببت مشاركتكم شعوري الإيجابي ،، دمتم بخير دائماً



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2ZUnYjG