الاثنين، 16 نوفمبر 2015

[في دنيا الحائرين].. هل أنا مخطأ في قراري ؟؟

اخواني الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله، وعذرا مسبقا لأني صدعت رأسكم كثيرا بقصصي الضبابية التي لا تود أن تنتهي ne :)

كرهت الاستعباد من قبل أشخاص لا يدفعون لي أي شيئ سوى شهادة دبلوم ستُقذف في وجهي بعد ثلاثة سنوات من الآن... وجوه تكسوها الطيبة مدفون خلفها أشد أنواع أساليب الخبث خبثا، ألا وهي لعب دور الناصح في حين أنّ الهدف الحقيقي هو استغلال هذه الملامح التي تعكس السفه والعته.. عمالة مجانية دون دفع فلس واحد -ولا في الأحلام- ...لكن فرحتهم لم تدم طويلا لأن هذه الألعاب لاتنطلي على شرير مثلي :v لأني لعبتها بامتياز في وقت مضى (أنا تائب الآن) تشاورنا طويلا أنا وصديقي حول هذا الأمر وخلصنا الى نتيجة التوقف عن العمل.. فكانت ردّة فعلهم مفاجئة.. كانوا يُلقون علينا الأوامر والشتائم والتهديدات مرارا،.. كنّا ضائعين لا بأس ان تلقينا منهم نظرة عبوسة قمطريرة متى رغبوا بذلك.. عملوا فينا الخير بعدما كنّا متشردين في الشارع، وجوهنا سكنها الفقر، جيوبنا سكنتها بيوت العنكبوت على أي حال لا يوجد أي باب لنطرقه سوى بابهم -الأبطال الذين انتشلونا من عمق المجتمع المظلم شكرا لكم- هكذا كانوا يعتقدون... فبعدما كانوا كذلك أصبحوا كالأرض ندوس عليها حيث ما شئنا ومتى نزغت لي نفسي ألدغ.. بدأت دروس النصح المفخخة تخرج من ألسنتهم لتدخل في أذني لتخرج من أخرى.. لا تريدون اظهار الاحتياج لنا ؟ لا بأس.. سأبقى كالشوكة في حناجركم حتّى تفقدوا الأمل لا تخافوا علي أنا لن أسأم.. كل محاولاتهم انهارت و باءت بالفشل أمامي، كنت أستفزهم و أستمتع كأني أشاهد فيلما ... حتى نطق مدير المكتب أخيرا -نحن مضغطون من قبل كثير من العملاء أرجوكم لا تغادروا نحن نحتاجكم بشدة على الأقل ابقوا الى جانبنا ريثما ننهي هذه الأعمال- صديقي المسكين تأثر بكلامهم كثيرا وظنهم فعلا يبحثون عن مصلحته.. اصطحبنا المدير بسيارته متشبثا بمحاولاته البائسة التي شطبت أنا عنها باللّون الأحمر.. بعدما رحل.. قال لي صديقي: أرأيت المساكين إنهم أشخاص طيبون، أعتقد أننا أخطأنا بحقهم و ظلمناهم.. ماذا سنفعل ان توقفنا... قلت له: هل خدعوك بهذه البساطة ؟؟ -لا يريد أن يظهر لي هو أيضا أنه غبي- قلت له: حسنا سنبقى معهم فقط لوجه الله بشكل مؤقت ريثما تمر هذه العاصفة الهوجاء عنهم.. ثم سنرى ماذا سنفعل..

تغيبت في اليوم الموالي، لأقضي بعض المشاغل... في اللّيل فاجأني صديقي أنهم أحسنوا معاملته بشكل جيد الأمر الذي جعله يحب هذه المهنة وربما هو مستعد لتمضية 3 سنوات معهم... في الغد أيضا تغيبت... الأمر الذي جعلني أكره المهنة وغير مستعد لانفاق شبابي هناك ... فكما يقول المثل: "بعيد عن العين بعيد عن القلب" .. قلت لصديقي في الغد أيضا لن آتي وبعد غد أيضا لن آتي ويوم الجمعة منذ قديم الزمان وأنا لا أشتغل فيه اذن لن آتي، يمكنك اضافة يومي السبت والأحد وأشطب باقي الأيام لأن رجلي لن تستقر في ذلك المكتب مجددا ... وقع هذا القرار كالصاعقة على صديقي وغارت عيناه حزنا .. كيف ستتركني هناك لوحدي.. ترجاني لأذهب معه لكني أبيت مع أني شفقت عليه كثيرا.. الشخص الوحيد الذي يآزره ويرسم البهجة في ذلك المكان هو أنا ومن غيري.. فقد اتزانه واصفرت ملامحه، كاد قلبي أن يتمزّق.. لكن... ! قراراتي بصعوبة أتراجع عنها خاصة ان كانت على شيئ ضره أكثر من نفعه


الأسباب الحقيقية التي دفعتني للمغادرة : كنت أعمل كطوبغرافي معهم.. كالخنزير يجب أن أحشر نفسي في أعماق الأدغال متحديا الأشواك و الطين وأي شيئ يقع في طريقي.. ان قلت لهم لا أستطيع الدخول في هذه الأحراش المتشابكة قالوا لي.. بلى تستطيع، اصنع طريقا أو لا أدري.. المهم دبّر حلاً... مع الأوامر و الأصوات المستفزة كدت أنا وصديقي ندخل معهم في عراك حقيقي كم من مرة لولا التريث.. انسحبت من الطبوغرافيا وتركت صديقي يتولى الأمر لأنشغل أنا بالهندسة المعمارية و الرسم عن طريق الأرشيكاد .. كل من سألت أن يشرح لي طريقة عمل هذا البرنامج، جاوبني بدوره بكومة من الأسئلة مفادها -لا تطرح علي هذه الأسئلة مجددا- ليس عندنا الوقت لكي نعلّمك، اذهب وانخرط في احدى الدورات التعليمية المكلفة .. بالطبع أنا من سيتولى دفعها.. نخرج من العمل في وقت متأخر أحيانا حتى السادسة والنصف مساءا، ونظرا لأن لدي عمل آخر في اللّيل دائما ما أكون منهك .. والجميل في الأمر أني أعمل بشكل مجاني -لست مستعد لهذا-.. كلا البرنامجين الأرشيكاد و الأوتوكاد مقرصنين، لن أسمح لأحد أن يكسب مال ملوث من ظهري.. -كان المال الحرام والعمليات الربوية من بين الأسباب التي توقفت عن الدراسة في الجامعة بسببها كيف سأضحي من أجل هؤلاء اذن- فوق هذا كله هناك شخص متكبر مغرور يلعب دور السيد.. أعرف أني ان بقيت هناك طويلا سأدخل السجن بسببه.. انسحبت من الطبوغرافيا مع ذلك يترجوني للخروج معهم للغابات.. قررت المغادرة !



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1MjrWqn

يامعشر العُمال الأحرار...ثورة الجياع قادمة!!

السلام عليكم

أهلاً وسهلاً بكم

زملائي في المجتمع وزملاء المستقبل في العمل الحر

كثر الحديث عن العمل الحُر ومما يترائى لي من مشاركات ومساهمات فإن الجمع الغالب مُتنعِم بنِعَم العمل الحُر

ونحن الجموع التي لازالت تقبع خلف جدار التدوين لايصلنا منه إلا الرائحه التي تسيل لعابنا أكثر وأكثر

هذا الجدار اللعين الذي لازال يحتجزنا ويستعبدنا تحت سطوة مخيلتنا مُصورةً أمامنا مغارة علي بابا للنقرات قادمة بالطريق

ولم تـُورثنا سوى الحرمان كلما دَوَت بمسامعنا وقع خطى جموع الاحرار ونحن لازلنا في الإنتظار

هل من ثمة طريق ينيره أمامنا أحد الاحرار لنصل لتلك الغنائم نتشاركها معكم ولانسلبها منكم

هل من سبيل أن نتشاطر معكم جزء من الكعكة ولو يسير فنحن قوم جلبنا لكم الجوع وليس الطمع

اتمنى من كل عامل حر مُتخَمّ أن يستلّ سيفه من غمده ويحطم هذا الجدار

ويقودنا نحن معشر الجواعى الذين أثملتهم الرائحة لتلك الوليمة

لنأكل جميعاً وكما قال المثل .. لقمة هنية تكفي مية !!



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1MS73zM

تطبيقات الويب ام تطبيقات الموبايل (اندرويد)؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اخواني قررت مؤخرا الخوض في مجال البرمجة وبعد البحث المعمق وجدت ان هناك عدة مجالات للبرمجة وحسب ما

قرات فان اهمها برمجة تطبيقات الويب و تتطبيقات الموبايل ........ولكني وقفت حائرا في اي المجالين اخوض رغم انه

ليس لدي اي خلفية برمجية و ايضا ليس لدي اي ميول محدد لمجال معين ....ولا اخفيكم اخواني ان هدفي الاول وليس

الاخير من الدخول لهذا العالم هو العمل و الربح منه كما انه مشوق وممتع ايضا (فانا متحصل على شهادة الماستر في احد

المجالات ولكن لا توجد فرص عمل ) لذا قررت العمل في مجالات اخرى بشكل حر و اعجبني مجال البرمجة

ارجوا منكم احبتي في الله ان تفيدوني و تنصحوني في اي المجالين ابدا وجزاكم الله خير وشكرا لكم.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1PwTzQz

اول قالب وردبريس من تصميمي رائيكم

هذا اول قالب من تصميمي عملت عليه لشهور مع استمرار تعلمي للغات البرمجه والتصميم ولازلت اعمل عليه حتي الان لاكن محتاج اي اراء منكم بخصوص ذلك

http://ift.tt/1LiQAU2



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1LiQAU4

طلب مساعدة لإنشاء منصتنا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، كيف حالكم؟

بداية نحن شابين من الجزائر ، نطمح في تأسيس شركتنا الخاصة ، بداية مشروعنا هو انتاج منصة لإثراء المحتوى العربي بها مجموعة من المواقع ، قد قمنا بإكمال جزء كبير من أحد مشاريعنا و نحتاج إلى استضافة ، يمكننا شراء استضافة من بلدنا، لكن لا نريد ذلك النوع من الاستضافات لأسباب كثيرة و لا نملك بطاقة الكترونية

إذا كان في الامكان مساعدتنا و لو معنويا فنرجو ذلك

تقبلوا منا فائق عبارات الاحترام و التقدير و شكرا.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1LiQCLC

هل استخدام الرام طبيعي هكذا على اوبنتو سيرفر؟

استخدم vps بنظام تشغيل اوبنتو سيرفر ، و لقد رفعت عليه أحد مواقعي (WordPress) و عندما قمت بالاستعلام عن استخدام الرام من الطرفية عبر الأمر :

watch -n 5 free -m

كانت النتيجة كالتالي :

total used free shared buffers cached

Mem: 994 848 145 99 121 385

-/+ buffers/cache: 341 652

Swap: 511 0 511

فهل استخدام الرام جيد أم عالي و هل يعتبر الموقع مستقر هكذا ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1LiQCvo

ما يحتاجه مدير التكنولوجيا المبتدئ CTO لبناء شركة برمجيات ويب ناشئة — مقال كلاود



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1ONuDUO

هل يفي تعلم بدلا micro framework من تعلم فريمورك كاملا ؟ مثلا (slim 2)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1HPVJbm

استغلال ثغرات XSS بالمثال - موقع mbc.net

السلام عليكم

قبل فتره اكتشفت ثغره xss في موقع mbc.net على احد ال sub-domains

الثغره خطاء في كود javascript يمكن استغلاله لتنفيذ اي كود عبر ادراجه في url الموقع

الurl المصاب :

http://ift.tt/1ObV57y

تلاحظ في مكان الtitle يمكنك ان تدخل اي نص ويتم عرضة لاكن عند ادخال كود جافا لايتم تنفيذه لان المتغير يستخدم "مباشره" كـ string ويتم دمجه في كود javascript لذالك يجب ان نغلق بقيه الstring باضافه

فاصله و علامة تنصيص

%27%20;alert("something");%20%27

فيكون ال url :

http://ift.tt/1QqEqQV

يمكن استخدام الثغره في الاحتيال مثلا "ربحت جوائز من mbc.net الخ"

ولكي نخفي الاثر الرابط سنضيف كود javascript يقوم باخفاء ال url بعد دخول صفحه الاحتيال : window.history.pushState بالتحويل الى winner.php مثلا!

فيكون ال url الجديد: http://ift.tt/1ObV6s2

وثم اكمال صفحه احتيال وادراجها عبر وسم ifreame

واخيراً اخفاء الكود عبر تشفيره الى base64 واستخدام الداله eval والداله atob لفك التشفير

طبعاً هذا الurl لصفحه الاحتيال لسحب بيانات حسابات facebook :

http://ift.tt/1QqEqk5

يمكن استغلاله لسرقه ال Visa-card او سرقه الكوكيز الخ

اخيراً سجل حساب mbc-winners-2015@gmail.com وارسل الرابط url للضحايا . D:



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1ObV57C

تطبيق JS : أعرف يوم ولادتك + سؤال: إظهار العربية في JS؟

السلام عليكم

التطبيق:

اول تطبيق كامل (بسيط جداً) في JS

أعرف يوم ميلادك بإدخال التاريخ فقط

أنا ولدت يوم الخميس :)

 http://ift.tt/1Pwh4cs

السؤال:

كما ترى التطبيق السابق بالإنجليزية. عندما حاولت أن اعمل نسخة عربية، الكتابة تظهر على شكل رموز.

أستعملت alert في التطبيق وأريده أن يظهر العربية ما العمل؟

وشكراً



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1SxatMG

من أين أحصل على شهادات جافا معتمدة عالمياً؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة والعافية في هذا المساء/الصباح :]

في الفترة الآخيرة تحيّرت كثيراً في دراسة لغة الجافا نظراً لما رأيته من مدح وثناء عليها ، ولما فيها من المميزات الجبارة ، وقرانتها بأختها الشرسة ال(.NET) ولم أرى كثيراً من الفرق بينهما ، لكنّي أحسست بأن الجافا دخلت قلبي لسبب ما ، ولا أعلمه إذا كنت صريحاً معكم ..

لكن في الواقع لدي أهداف كثيرة في المستقبل ، سواءً على المدى القريب أو البعيد ، ورأيت في الجافا ما يساعدني على ذلك ..

على كل حالٍ أرغب في أهل الخبرة من أخذ أو سمح بطريقة رسمية لكي آخذ فيها شهادات جافا معتمدة وخصوصاً في مجال الويب ( Java Enterprise Edition ) لأني مهتم في هذا المجال أكثر .

شيء مهم:- أنا درست في السنة الأولى للجامعة أساسيات لغة الجافا SE وبعضاً من أساسيات ومفاهيم الOOP بإستخدم نفس اللغة ، ولكن لم أستوعب الكثير نظراً لأن الجامعة لا تركز كثيراً على مستوى الطالب وتدريبه بالشكل المطلوب ؛ ومع مرور الوقت الآن أنا في السنة الثانية (تبقّى لي عامين) ونحن ندرس ال.NET في السنة الثانية ، ولا أدري هل أتابع فيها وآخذ عليها إمتحانات وأقوِّي نفسي في مجال ال(.NET) بدلاً عن ال(J2EE) ، أم ماذا ترون في ذلك؟

........................................................................................

أرجو الإجابة من أصحاب الخبرة والمعرفة ، دام لكم الإحترام والتقدير ..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1PKB6i5

لو كانت هذه الطفلة باريسية ممن يلبسن أحذية لابوتان لقامت الدنيا ولم تقعد، ولأنها سورية فإنّ جماعة "الإنسانية" لن يغيروا صور بروفايلاتهم من أجلها، سلم لي على جماعة الإنسانية للمرّة المليون



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1j3oIwx

كيف أقنع شخصا "مسلم" بصحة القرآن وأنه محفوظ من عند الله؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اليوم على الفيسبوك كنت أتحدث أنا وإحدى زميلاتي عن شعوري بالملل والكسل وعدم فعل شيء سوى النوم وسألتها أن تقترح علي شيء لأبعد به ماأنا فيه وإقترحت علي الإنصات للموسيقى لأنها غذاء الروح وفي حديثنا أخبرتها أن الإنصات للقرآن هو أفضل غذاء للروح علما أني أنصت للموسقى الراقية وذات كلمات هاذفة عندها

أخبرتني بالتالي: (سأحول طريقة الكتابة إلى حوار بحيث أذكر ماتقول وبما أرد عليها كي تقون القراءة أسهل)

تنبيه: الحوار طويل نوعا ما ولكن أرجوا أن لاتتكاسل عن قرائته فيهمني رأيك وأضعف الإيمان أن تقرأه لأني تعبت حقا في ترجمة الشات بيننا كون أن الحديث كان بما نسميه نحن المغاربة "بالعرنسية" وللإشارة نحن نعرف بعضنا منذ مدة ولكن هذه أول مرة نتحدث عن موضوع كهذا.

هي: القرآن قواعد وتذكير بالعذاب الذي ستجزى به إن لم تفعل مايأمرك به... في نظرك هل سيرتاح قبلك الإنصات للوعيد ولكن على العكس الإنصات للموسيقى وخصوصا التي تتحدث

مواضيع جميلة يمكن أن تسعدنا وتنسينا همومنا وأن الرح في حاجة للمتعة.

أنا: بالله عليك، هل 114 سورة كلها تتحدث عن العذاب وكيف إستطعت قول هذا ومقارنة القرآن بالموسيقى بغض النظر على أن الموسيقى شيء جميل لكن أن تقولي أن القرآن بكامله

يتحدث عن العذاب فهذا شيء غير منطقي.

بيني وبينك بما تحسين لما تنصتي للقرآن؟

هي: أنا لم أقارن الفرآن بالموسيقى بل قلت رأيي في كل واحد منهما. ستقول لي أن القرآن يذكرك بأن أي شيء به خير وأن الله مع الصابرين وبه قصص ...إلخ ولكن ليس في كل مرة

نحس بأننا لسنا على طبيعتنا ننصت له وأنا لما أسمع للقرآن لا أرتاح ويبقى قلبي ينبض وأحس بنفسي أني مقيدة بشيء ما وفي الأخير ستحاسبني ولن تفهمني لأن تفكيرك موروث. أنصت

للقرآن كي ترتاح

...

أنا: أنك لاترتاحين لسماع القرآن كما ترتاحين لسماع الموسيقى فهي مسألة متعلقة بك ولايجب على أساسها أن نبني قاعدة عامة وبالنسبة لفكرتي فأنا أخذتها عن قناعة ولم أرثها من أحد

وأنا هنا لست لأحاسبك فكل واحد حر في نفسه ونحن نناقش أفكار وليس أشخاص وتذكري أن الإختلاف لايفسد للود قضية.

عموما إن فكرة أن القرآن غذاء للروح ذكرها الله في القرآن وعلى حسب علمي فهو مصدر موثوق 100% وهذه هي الآية: قال تعالى: الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ

تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ. {الرعد: 28}.

هي: موثوق منها 100% كيف عرفت هذا؟

أنا: ماذا تقصدين بقولك هذه آية إذن هي كلام الله، لاأعي سبب سؤالك هل هي موثوقة أو لا.

هي: هل سمعته؟ هل أنت متأكد أنه كلام الله 100% ولما لاتقول أنهم وضعوه ليجعلونا في نفس المنهج؟ ذاك الذي نقله لنا من يعرف أنه نقله مظبوط؟ أنا لاأكذب القرآن ولكن هي شكوك

تدور في بالي.

أنا: إذن شكك ليس في محله لأن الله حافظ لكتابه من التحريف إذن فأنا متأكد أنه كلامه وذلك مصداقا لقوله تعالى : ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) الحجر/9.

ولا تقولي لي أن هذه الآية صنع أولائك الذي وضعوا القرآن ليجعلونا نثق به كما تشكين.

هي: فكر معي منطقيا وليس بكلام مكتوب. أنت تأكد كلام بكلام. ماذا تقول عن الصحيحين؟

أنا: نحن هنا لانتحدث عن الصحيحين أنا أؤكد كلامي بآيات من القرآن وليس بكلام أو حديث إذا دعينا لانخرج عن الموضوع.

هي: أوليس القرآن كتاب؟ أوليس فقط كتابة وجدناها وقالوا لنا عنها كلام جعلتنا نخاف التكلم عليه وتكذيبه؟ أنا تحدتث لك عن الأحاديث لأنها متناقضة مع القرآن تماما وهذا مايجعلك

تشك في صحة دينك.

أنا: نحن هنا ليس لدينا دخل بالأحاديث بل وصلنا لهذه النقطة لأني كتبت لك آية من القرآن وأنت شككت في صحتها. أوليس من أركان الإيمان أن تؤمن بالكتب وأن القرآن بخلاف الكتب

الأخرى محفوظ من عند الله وليس مثل الأحاديث التي تحتمل الخطأ وأتفق معك بخصوص موضوع عدم معرفة أي طريق تأخذ لكثرة الطوائف ولكن على الشخص أن يأخذ بما هو قريب للفطرة.

هي: أنا أؤمن بالله والقرآن لاغير ولكن دائما هناك شك أن يكون القرآن ليس فعلا كلام الله.

أنا: منذ متى أصبحت أركان الإيمان 2.

هي: أنا لاأتحدث عن إيمانكم أنا أتحدث عن معنى كلمة الإيمان التي تعني اليقين بوجود شيء ما.

أنا: من تقصدين بأنتم؟ ومارأيك في أركان الإيمان؟

هي: أركان الإيمان التي درسوكم لكي تؤمن بشيء ليس بالضرورة أن تؤمن بأشياء أخرى.

أنا: عندما تقولي درسوكم فكأنك على أني درست في مكان غير الذي درست فيه. أنا سألتك هل تؤمنين بالله، ملائكته، كتبه، رسله، اليوم الآخر، القدر.

هي: أؤمن بالله والقرآن.

أنا: ماذا يخصوص الرسل واليوم الآخر؟

هي: أنا أرمن بالقرآن وهو موجودون بالقرآن ولكني أشك في القرآن إذن أشك فيهم كذلك.

أنا: هذا هو ماجعلنا غير متفقين من البداية فأنا كنت أناقشك على أساس أنه ليس لديك شك في القرآن ولكن إتضحت الصورة الآن. مالذي يجعلك تشكين في صحته بعيدا عن أن من جمعه

وتناقله هم بشر وغير معصومين من الخطأ.

هي: فعلا هذا هو الشيء الأول الذي يجعلني أشك في صحته إضافة إلى ذلك هناك بعض الآيات التي بها العذاب والله لايمكن أن يعذب عباده وبعض الآيات بهم إهانة للمرأة والله يواسي

باحترام المرأة وفي بعض الآيات هناك تناقضات.

أنا: نعم الله رحيم بعباده ولكن في نفس الوقت هو عادل لذا لايعقل ان أسرق، أنهب وأسيء للناس وفي آخر المطاف لاأعاقب على ذلك. هل في نظرك هذا عدل؟

ولايمكن أن نحكم على الآيات أنهم متناقضين بالإعتماد على معناهم الحرفي يجب أن تري شرحهم أولا. أعطني مثال على الآيات التي تقصدين؟

هي: كل يشرح على هواه إذن لاشيء موثوق به. لا أحفظ الآيات عن ظهر قلب ولكن هذا معناهم يقول لك أن الزوجة إن رفضت النوم مع زوجها فلديك الحق في ضربها في حين يقول لك

يجب أن تحترمها وشيء آخر وهو أن الرسول جاء رحمة للعاملين ولكن كان يدخل الكافرين للدين بالغزوات. أين هي الرحمة؟

أنا: أول شيء يجب أن نعرف السبب الذي جعلها ترفض إضافة إلى ذلك فالضرب الذي يشير إليه القرآن ليس هو الذي ترينه الآن. القرآن كان ينزل في حالات لذا إن قرأت الآيات في

سياقهم فستفهمين أكثر.

بالنسبة للغزوات فقد كان وسيلة لإزالة الطغات والظالمين ولم يرغموا أحدا على دخول الإسلام. هذا موضوع كبير ولن أستطيع شرحه لك في بضعة أسطر بل يجب أن تبحثي وتقرأي ولكن

مشكلتك أنك لاتتقين بأي شيء.

هي هذا الزمان لايسعنا إلى القول: اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.

معرفتي ليست كبيرة لذا ناقشتها بما أعرف وربما أصيب أو أخطأ لذا أتمنى أن تخبرني أخي القارئ هل وفقت في إختيار البراهين التي قدمت لها وماذا تقترح علي كدلائل لأقنعها ومامدى صحة ماتقول؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1MMpREM

هل من أحد ليترجم لنا هذه اللهجة ؟!

بالأمس قرأت هذا المنشور على إحدى الصفحات فلم أفهم معناها لوجود كلمات كثيرة لا أعرفها

فهل أحد يوضح لنا أي لهجة هذه وماذا تعني، حتى أني لم أعرف إن كانت قصة أم نكتة أم ماذا ؟!


كو واحد عصبي اتعارك وية ناس هد عليهم

ابتوثية فلش الباب محد طلعلة ابصف البيت

اكو جنبر مال جكاير اجة على الشايب ابو الجنبر

كلة فد جكارة انطاه شربها كال لا الا اروح اهد عليهم

هد عليهم فلش الباب محد طلعلة رجع لابو الجنبر كله فد

جكارة صاحب الجنبر يباوع بيده توثية ميكله على فلوس انطاه

جكارة راح هد مرة لاخ رجع لابو الجنبر مرتين اثلاثة كل لابو الجنبر انطيني جكارة الشايب صاحب الجنبر طكت روحه كله بوية انت هاد على الوادم لو على جكايري ؟؟ !!

.

.

هسه ولا صاحبنه يكلوله يابه هد على الفاسدين وفلش بابهم يهد على رواتب الموظفين ..


انتهى الاقتباس



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1kYNCyI