الجمعة، 1 ديسمبر 2017

كيف اطور من الفصحى لدي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لطالما وودت في حياتي ان اتقن العربية الفصحى

لكن عندما ابدأ بكتابه رسالة او مقال اتوقف وافكر لكي اخرج كلمة بسيطة

كهذا الموضوع مثلاً .. لكي اسهل لكم انا اشعر بأن المفردات اللغوية عندي

قليلة جداً لا اشعر بأني مبحرة في عالم المصطلحات والمفردات

اضف الى ذلك اني اكره القراءة جداً جداً لا استطيع تحمل رؤية كتابة محشياً بالنصوص بلا صور

وايضاً منذ ان كان عمري ١٠ سنين عندما درست اول مادة نحو وقواعد والى يومكم هذا

درجاتي منخفضة فيها ، لعلمكم لا استطيع اعراب جملة بسيطة اعلم ان الامر مضحك

عموماً ذكرت كل هذه المعلومات لكي اساعدكم على معرفة قدراتي

وانتم في المقابل تساعدوني بالذي يجب علي فعله لتعلمها بما يتناسب قدراتي

اكرر لا تقولوا لي بأنه يجب علي قراءة اطناناً من الكتب ، شكراً لكم مقدماً ..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2AAvVkW

إدارة فريق افتراضي موزع عبر 5 مناطق زمنية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2jaF9dZ

ضعف الهمة وعدم الرغبة في الدراسة .. شاركونا حلولكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انطلق الموضوع من وضعي الحالي

فمنذ 9 اسابيع الى الان لا يمر اسبوع الا بوجود اختبارين على الاقل ويمتد الى 5 اختبارات اسبوعيًا

فعليًا انا لا ابالغ , ادرس علوم الحاسب

تخليت عن نفسي وحياتي وروحي كي استطيع اللحاق بالمناهج وهذي مشكلتي ومشكلة الطالبات الدارسات معي

و الاسبوع القادم هو اخر اسبوع اختبر به ولكن تبدأ الاختبارات النهائية في الاسبوع الذي يله

حقيقًا اول مرة في حياتي اجرب هذا الشعور

فقدت الهمة والعزيمة فاخر اختبار كان يوم الخميس الماضي اضطريت ان ادخل الاختبار وانا لم افتح الكتاب بتاتًا ولدي اختبارين هذا الاسبوع ولم افتح الكتاب الى الان

اتوقع ان يعود السبب لاستذكاري لساعات طويلة

والتحصيل الدراسي فلا حول ولا قوة حيث انني في الاختبارات السابقة لم احصد على درجة B حتى

فلاحظت ان مهما اذاكر لن استطيع الحصول على درجة عالية

لايوجد جودة في مذاكرتي لانني تحت ضغط دائم ومستمر

رغم اني وضعت وجزأت ولكن احس بالتعب

فانا اقرأ يوميًا لمدة 30 دقيقة

وامشي 25 دقيقة

وانام 7 ساعات متواصلة

واجزأ المذاكرة كل ساعتين هنالك ساعة راحة ومع ذلك ضجرت

ادائي في الامتحان يكون بغير تركيز

لا اعلم لماذا

هل من ناصح ..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2Bu5Ws3

ما هو solid color ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2BFoZAO

صوره ولك ان تتخيل التعليقات عليها

https://suar.me/NwNwe



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2iz9u8I

حلقة رائعة و مهمّة للغاية لكل التقنيين و روّاد الأعمال - مؤسس كمبيوتر "صخر" محمد الشارخ ضيفاً على برنامج "بالمختصر"



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2AxNemK

زواج القاصرات | هل هو جريمة حقا !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الاونة الاخيرة لاحظت وجود العديد من الحملات الإعلامية التي تتحدث عن ( جريمة ) زواج القاصرات،،،

منشوري هنا ليس دفاعا عن زواج القاصرات وانما ان نحاول ان ننظر للموضوع من جوانبه المختلفة

( تحليل الموضوع الذي سانقله هنا هو من الاخ يوسف القرشي وليس مني شخصيا )

........................

دعوني أقل لكم ما في " جعبتي " عن حملة زواج الصغيرات

مبدئياً أنا لا أحب حملات التوعية التي يوجهها الأغنياء نحو الفقراء ..

  • زواج الصغيرات ظاهرة – لنقل أنها ظاهرة- مرتبطة بطبقة اجتماعية وليست مرتبطة بإيدلوجيا أو توجه ديني ، الطبقة المسحوقة غالباً ما يكون الزواج عندها طريقة من طرق توزيع الحِمل إن صح التعبير ، ذلك الحمل الذي يحمل الأب أحياناً إلى بيع نفسه إن استطاع ليأمن قوت عياله ، فتزويج بنته لمن سيطعمها ويكسوها وربما يدرِّسها هو خيار استراتيجي مقبول في ظل الخيارت المتاحة .

لا ينكر أحد أن عدداً من الناس أصبح يستغل الحالة ، لكنّ من يستغلها أيضاً يستغلها بدافع اقتصادي ؛ مما يعطيك صورة عن دورة الظروف المسببة وحيثياتها .

  • سن الزواج مسألة اجتماعية ؛ بمعنى أن ما يحدد سن الزواج هو ظروف المجتمع الذي تعيش فيه الفتاة ، يفترض – بيولوجياً – أن الفتاة يمكنها الزواج عندما تستطيع الإنجاب مثلها مثل الرجل ... شروط : الوعي ، القدرة المالية .. الخ تمت إضافتها إجتماعياً لاحقاً ، مما يعني أنها متغيرة بشكل مستمر حسب ظروف المجتمع لذلك نجد أن الشرع لم يحدد الموضوع بعمر بل بقدرة الرجل والمرأة .

  • من يدافع عن فكرة زواج الصغيرة من الشرعيين لا يدافع من باب التشجيع عليه بل من باب عدم جواز تحريم الحلال ؛ بمعنى آخر : الذي أحله الله لا يجوز تحريمه تبعاً لظروف متغيرة ، من الممكن ضبطه ، التشديد عليه ..الخ أما تحريمه وتجريمه فخاطئ علمياً ، ومعظمهم يتكلم في أكثر من موضع عن أن زواج الصغيرة ليس جيداً في هذه الأيام بسبب الظروف الاجتماعية ، لا بسبب الحرمة الشرعية .

  • معيار "الوعي" معيار مطاط للغاية ولا يصلح ضابطاً لمسألة تعم بها البلوى مثل الزواج – خاصة إذا تم ربطه بعمر معين أو مرحلة دراسية معينة - ، وعي الشاب أو الفتاة راجع لخبراتها المتراكمة لا لعمرها أو شهادتها ، وبالتالي فربط وعي الفتاة بهذه المعايير ربط "هامل" علمياً ، وبالمناسبة : لو أن فتاة ذكية أنهت الجامعة بعمر 17 كما يحدث في عدد من البلدان التي يسمح نظامها التعليمي بتخطي الصفوف ثم تزوجت فهل تعتبر واعية أم لا ؟! إن قلت نعم : فالعمر ليس مهماً إذن ، وإن قلت لا : فالدراسة ليست مهمة أيضاً ولا تعبر عن الوعي بذاتها .

  • استخدام تعدادت وأرقام العنف ضد "القاصرات" في حملة مثل هذه ليس استخداماً حكيماً فنسب العنف ضد النساء شبه متساوية وتزيد في حالات الزواج الأخرى .

  • لا بد أن أسجل – مرة أخرى – استغرابي واشمئزازي الشديد من الذي يسمح بالعلاقات الجسدية بين القصّر ويسميها حرية شخصية ولا يسمح بالزواج بينهما ويسميه اغتصاباً .

  • ومرة أخرى : أنا لا أحب حملات التوعية التي يوجهها الأغنياء نحو الفقراء ..

...................

انتهى

من هنا رابط قناة الاخ يوسف القرشي ( كاتب النص ) على (تليجرام) لمن أراد الاطلاع عليها

http://ift.tt/2AxR7bs



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2ixqpsk

ما هي أفضل أغنية/مقطوعة موسيقية سمعتها في حياتك؟

أريد التعرف إلى مقطوعات موسيقية جديدة ورائعة. رجاءً، ترشيح واحد فقط من كلّ شخص، لأنها يفترض أن تكون أفضل مقطوعة أو أغنية سمعتها (لو لم تكن لديك واحدة على وجه التحديد، فبإمكانك أن تنتقي بشكل عشوائي من قائمة مفضلاتك). سأحاول تقبل كل الأذواق، مع أني أتوقع رؤية بعض الترشيحات الغريبة جداً من... احم، بعض الأعضاء.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i7GqBg

من سخرية التكنولوجيا : تعلم الآلة vs التفكير الحوسبي

أضحكتني فكرة كيف أنه توجد دورات لتعليم التفكير الحاسوبي و بخطوات محدد للبشر ، و في نفس الوقت نحاول أن نعلم الآلة كيف تفكر مثل البشر .

طبعاً أعرف الفرق و أن الامر اختلاط تسميات .



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2jBOzP3

زواج القاصرات | هل هو جريمة حقا !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الاونة الاخيرة لاحظت وجود العديد من الحملات الإعلامية التي تتحدث عن ( جريمة ) زواج القاصرات،،،

منشوري هنا ليس دفاعا عن زواج القاصرات وانما ان نحاول ان ننظر للموضوع من جوانبه المختلفة

( تحليل الموضوع الذي سانقله هنا هو من الاخ يوسف القرشي وليس مني شخصيا )

........................

دعوني أقل لكم ما في " جعبتي " عن حملة زواج الصغيرات

مبدئياً أنا لا أحب حملات التوعية التي يوجهها الأغنياء نحو الفقراء ..

  • زواج الصغيرات ظاهرة – لنقل أنها ظاهرة- مرتبطة بطبقة اجتماعية وليست مرتبطة بإيدلوجيا أو توجه ديني ، الطبقة المسحوقة غالباً ما يكون الزواج عندها طريقة من طرق توزيع الحِمل إن صح التعبير ، ذلك الحمل الذي يحمل الأب أحياناً إلى بيع نفسه إن استطاع ليأمن قوت عياله ، فتزويج بنته لمن سيطعمها ويكسوها وربما يدرِّسها هو خيار استراتيجي مقبول في ظل الخيارت المتاحة .

لا ينكر أحد أن عدداً من الناس أصبح يستغل الحالة ، لكنّ من يستغلها أيضاً يستغلها بدافع اقتصادي ؛ مما يعطيك صورة عن دورة الظروف المسببة وحيثياتها .

  • سن الزواج مسألة اجتماعية ؛ بمعنى أن ما يحدد سن الزواج هو ظروف المجتمع الذي تعيش فيه الفتاة ، يفترض – بيولوجياً – أن الفتاة يمكنها الزواج عندما تستطيع الإنجاب مثلها مثل الرجل ... شروط : الوعي ، القدرة المالية .. الخ تمت إضافتها إجتماعياً لاحقاً ، مما يعني أنها متغيرة بشكل مستمر حسب ظروف المجتمع لذلك نجد أن الشرع لم يحدد الموضوع بعمر بل بقدرة الرجل والمرأة .

  • من يدافع عن فكرة زواج الصغيرة من الشرعيين لا يدافع من باب التشجيع عليه بل من باب عدم جواز تحريم الحلال ؛ بمعنى آخر : الذي أحله الله لا يجوز تحريمه تبعاً لظروف متغيرة ، من الممكن ضبطه ، التشديد عليه ..الخ أما تحريمه وتجريمه فخاطئ علمياً ، ومعظمهم يتكلم في أكثر من موضع عن أن زواج الصغيرة ليس جيداً في هذه الأيام بسبب الظروف الاجتماعية ، لا بسبب الحرمة الشرعية .

  • معيار "الوعي" معيار مطاط للغاية ولا يصلح ضابطاً لمسألة تعم بها البلوى مثل الزواج – خاصة إذا تم ربطه بعمر معين أو مرحلة دراسية معينة - ، وعي الشاب أو الفتاة راجع لخبراتها المتراكمة لا لعمرها أو شهادتها ، وبالتالي فربط وعي الفتاة بهذه المعايير ربط "هامل" علمياً ، وبالمناسبة : لو أن فتاة ذكية أنهت الجامعة بعمر 17 كما يحدث في عدد من البلدان التي يسمح نظامها التعليمي بتخطي الصفوف ثم تزوجت فهل تعتبر واعية أم لا ؟! إن قلت نعم : فالعمر ليس مهماً إذن ، وإن قلت لا : فالدراسة ليست مهمة أيضاً ولا تعبر عن الوعي بذاتها .

  • استخدام تعدادت وأرقام العنف ضد "القاصرات" في حملة مثل هذه ليس استخداماً حكيماً فنسب العنف ضد النساء شبه متساوية وتزيد في حالات الزواج الأخرى .

  • لا بد أن أسجل – مرة أخرى – استغرابي واشمئزازي الشديد من الذي يسمح بالعلاقات الجسدية بين القصّر ويسميها حرية شخصية ولا يسمح بالزواج بينهما ويسميه اغتصاباً .

  • ومرة أخرى : أنا لا أحب حملات التوعية التي يوجهها الأغنياء نحو الفقراء ..

...................

انتهى

من هنا رابط قناة الاخ يوسف القرشي ( كاتب النص ) على (تليجرام) لمن أراد الاطلاع عليها

http://ift.tt/2AxR7bs



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2ixqpsk

زواج القاصرات | هل هو جريمة حقا !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الاونة الاخيرة لاحظت وجود العديد من الحملات الإعلامية التي تتحدث عن ( جريمة ) زواج القاصرات،،،

منشوري هنا ليس دفاعا عن زواج القاصرات وانما ان نحاول ان ننظر للموضوع من جوانبه المختلفة

( تحليل الموضوع الذي سانقله هنا هو من الاخ يوسف القرشي وليس مني شخصيا )

........................

دعوني أقل لكم ما في " جعبتي " عن حملة زواج الصغيرات

مبدئياً أنا لا أحب حملات التوعية التي يوجهها الأغنياء نحو الفقراء ..

  • زواج الصغيرات ظاهرة – لنقل أنها ظاهرة- مرتبطة بطبقة اجتماعية وليست مرتبطة بإيدلوجيا أو توجه ديني ، الطبقة المسحوقة غالباً ما يكون الزواج عندها طريقة من طرق توزيع الحِمل إن صح التعبير ، ذلك الحمل الذي يحمل الأب أحياناً إلى بيع نفسه إن استطاع ليأمن قوت عياله ، فتزويج بنته لمن سيطعمها ويكسوها وربما يدرِّسها هو خيار استراتيجي مقبول في ظل الخيارت المتاحة .

لا ينكر أحد أن عدداً من الناس أصبح يستغل الحالة ، لكنّ من يستغلها أيضاً يستغلها بدافع اقتصادي ؛ مما يعطيك صورة عن دورة الظروف المسببة وحيثياتها .

  • سن الزواج مسألة اجتماعية ؛ بمعنى أن ما يحدد سن الزواج هو ظروف المجتمع الذي تعيش فيه الفتاة ، يفترض – بيولوجياً – أن الفتاة يمكنها الزواج عندما تستطيع الإنجاب مثلها مثل الرجل ... شروط : الوعي ، القدرة المالية .. الخ تمت إضافتها إجتماعياً لاحقاً ، مما يعني أنها متغيرة بشكل مستمر حسب ظروف المجتمع لذلك نجد أن الشرع لم يحدد الموضوع بعمر بل بقدرة الرجل والمرأة .

  • من يدافع عن فكرة زواج الصغيرة من الشرعيين لا يدافع من باب التشجيع عليه بل من باب عدم جواز تحريم الحلال ؛ بمعنى آخر : الذي أحله الله لا يجوز تحريمه تبعاً لظروف متغيرة ، من الممكن ضبطه ، التشديد عليه ..الخ أما تحريمه وتجريمه فخاطئ علمياً ، ومعظمهم يتكلم في أكثر من موضع عن أن زواج الصغيرة ليس جيداً في هذه الأيام بسبب الظروف الاجتماعية ، لا بسبب الحرمة الشرعية .

  • معيار "الوعي" معيار مطاط للغاية ولا يصلح ضابطاً لمسألة تعم بها البلوى مثل الزواج – خاصة إذا تم ربطه بعمر معين أو مرحلة دراسية معينة - ، وعي الشاب أو الفتاة راجع لخبراتها المتراكمة لا لعمرها أو شهادتها ، وبالتالي فربط وعي الفتاة بهذه المعايير ربط "هامل" علمياً ، وبالمناسبة : لو أن فتاة ذكية أنهت الجامعة بعمر 17 كما يحدث في عدد من البلدان التي يسمح نظامها التعليمي بتخطي الصفوف ثم تزوجت فهل تعتبر واعية أم لا ؟! إن قلت نعم : فالعمر ليس مهماً إذن ، وإن قلت لا : فالدراسة ليست مهمة أيضاً ولا تعبر عن الوعي بذاتها .

  • استخدام تعدادت وأرقام العنف ضد "القاصرات" في حملة مثل هذه ليس استخداماً حكيماً فنسب العنف ضد النساء شبه متساوية وتزيد في حالات الزواج الأخرى .

  • لا بد أن أسجل – مرة أخرى – استغرابي واشمئزازي الشديد من الذي يسمح بالعلاقات الجسدية بين القصّر ويسميها حرية شخصية ولا يسمح بالزواج بينهما ويسميه اغتصاباً .

  • ومرة أخرى : أنا لا أحب حملات التوعية التي يوجهها الأغنياء نحو الفقراء ..

...................

انتهى

من هنا رابط قناة الاخ يوسف القرشي ( كاتب النص ) على (تليجرام) لمن أراد الاطلاع عليها

http://ift.tt/2AxR7bs



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2ixqpsk

كتاب "محنتي مع القرآن" يثير إشمئزازي

السلام عليكم

قمت مؤخرا بتنزيل كتاب "محنتي مع القرآن و مع الله في القرآن" الذي وجدت عنوانه في إحدى المنتديات الإلحادية لأني مهتم بالبحث عن بعض الحقائق، لست مختصا في العلوم الإسلامية أو اللغة العربية.

الكتاب يعود لكاتب مصري إسمه "عباس عبد النور"، بعد قراءة الـ 42 صفحة الأولى التي يحكي فيها قصة حياته و أنه رجل في الثمانين من عمره و اتخذ الإلحاد في هذه السنوات المتأخرة فقط و أنه عاش زاهدا و إماما خطيبا، و حسب قوله درس ثلاث سنوات أصول الدين في الأزهر ثم انتقل الى جامعة الآداب في عامه الرابع و درس الفلسفة و حصل على شهادة الدكتوراه من باريس...الخ و بعد طول القصة يحكي كيف أنه في أحد المرات وقع في كربة شديدة لم يحكي تفاصيلها و المحنة تمسه و عائلته لدرجة أنه لم يقوى عليها إلا باللجوء إلى الله و لكن.. لاشيء.. يزهد في الدعاء و يتضرع... و لكن لاشيء... و بعد الكثير من الأحداث و الشكوك تحول من كونه مسلم إلى مسيحي ليجد نفس الخذلان مع سيده المسيح ... و بعد عدة صفحات نقدية للمسيح ... يختم قائلا أنه وقت مقاطعة الإله كليا.

كل من يقرأ 42 صفحة الأولى سيشعر ببعض الإرتباك خصوصا إن لم يسبق له و أن جرب إستجابه لدعاء دعاه... لكن لا أحب اللعب على المشاعر كثيرا.

ذهبت أبحث عن الكاتب و لكن لاشيء... بحثت في المواقع .. لاشيء

عدت للكتاب و بدأت بملاحظة بعض الأشياء الغريبة التي لم أنتبه لها... ففي الصفحات الأولى لعب على وتر أحاسيسي لكي يهيئني للمرحلة القادمة: النظر في القرآن و أخطاءه.

بعض الأشياء الغريبة التي لاحظتها كيف لإمام سابق و دارس للغة أن يكتب "القرآن" بالألف و اللام " #أ#لقرآن "؟ و بعد البحث و جدت في "منتدى التوحيد" شخص يقول أنه بحث عن المدعو عباس و لكنه لم يجد عنه شيء و قال حتى أنه لا يوجد أي تكية في دمنهور (التكية هي دور عبادة للصوفية و في الكتاب وضح الكاتب أنه تحول للصوفية في إحدى مراحله المتقدمة من الزهد و أنه كان تابعا لتكية دمنهور التي هي غير موجودة في الحقيقة)... و المجيب على السؤال في منتدى التوحيد قال أنه من غير الممكن للشخص أن يتحول من جامعة الأزهر بعد دراسة 3 سنوات كاملة الى جامعة الآداب و في السنة الرابعة أيضا !!!

الأمر أصبح غريب بعض الشيء... و أصبحت أشك في منشورات و معلومات الملحدين أكثر من قصص الأولين ! ... و مخؤرا و جدت فيديو للعالم الفيزيائي النرويجي " Ivar " يتكلم عن الإحتباس الحراري و حقيقة شككني في مصداقية العلوم التي تصلنا.

أنتظر مشاركاتكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2zHTMvx

كيف اصل الى الكود المصدرى للExtansion ؟

لدى Extansion فى المتصفح واريد ان اعرف كيف تعمل لانى لدى بعض الاضافات عليها اريد تطويرها كمشروع اولى لي فى تعلم البرمجة ، ولكن لا اعرف كيف اصل الى الكود المصدرى للاضافات الخاصة بالمتصفحات

اسم الاضافة هى: OneTab



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2iBkB0W

تبا .. لا يوجد محتوي عربي

بعض السخافات لا تقرا

يستيقظ صباحا وبعد ان وضع يديه في جيبه واخرج التراب يجلس علي جهازه العامل ب ويندوز مقرصن يتخيل نفسه يتخلص من لعبه النطاط ويبدا بلعب pubg يبحث بجهد عن الطرق التي تجعله غني في وقت وجيز حتي يصادف الشخص الذي لا يتفشخر عليه عارضا عليه الاثتثمار في موقع للربح السريع مره اخري ولكنه يتذكر انه لا يملك ال ١٠٠ دولار يبحث مره اخري حتي يكتشف جنه الربح من الانترنت ولكن بدون روت يستيقظ مره اخري من كابوسه سريعا يجلس علي حاسوبه واضعا النيه علي تعلم البرمجه ولكنه يري الدوره التي وجدها كبيره فيخبر نفسه انه عليه ان يبدا غدا ولكن عندما ينتهي من المسلسل التركي الذي يتابعه وياتي غدا بعدما ترفع عن مواقع الربح من الانترنت ذات الانقسام الميتوزي يبدا بدوره ومع الدرس الخامس ويبدا بسباب المدرس يشعر بانه لا يفهم شى يبحث مجددا ويجد دوره اخري ويكمل للدرس ١٦ و يتركها فهو لم يفهم شئ حتي ينهار ويصرخ لا اجد محتوي عربي صارخا في معشر المجموعات الفيسبوكيه حتي يبدا مره اخري تبًا اين المحتوي العربي ...

فيتذكر انه لو كان يتبع حصه الانجليزيه فلن يحتاج للعرب

عزيزي تبا لك



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2njBC1d

مناقشة جملة باللغة الانجليزية ومعناها

اليوم لدينا هذه الجملة التي عجزت عن فهمها

( at my school, you're allowed to change one class as long as the class you're moving out of met at the same time as the class you're moving in to)

هذه الجملة سمعتها من احد فيديوهات TED ولكن عجزت عن فهمها

فهل من محترف هنا يقوم بترجمتها لنا

وشكرا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2i79DMM

قناة علمية جديدة تشرح في دقيقتين أشياء قد تبدو معقدة - انجليزية



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2nl19XU