الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

الرياض تتعرض للقصف

أعلنت جماعة الحوثيين أنها أطلقت صاروخا بالستيا على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية ، وصرحت قيادة التحالف العربي إن الصاروخ استهدف الرياض وتم اعتراضه بدون التسبب لاي خسائر بشرية.

وطهران المتهمة بتزويد الحوثيين بصاروخ باليستي ونشرت

«عين اليوم»: واشنطن تدين إيران بعد إطلاق صاروخ من اليمن على الرياض

واتهمت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة "نيكي هايلي" اليوم الثلاثاء إيران بتزويد الحوثيين بصاروخ باليستي.

وافاد نفس المصدر ان "هايلي" تقول في بيان "إن نظام طهران يؤكد مرة جديدة ازدراءه الكامل لالتزاماته الدولية".



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2zrBrTQ

عن حد الردة في الاسلام ..

ملخص ما يرومه الشنقيطي هو "ان حد الردة اﻷثري يسقط بالتقادم، نقطة وأول السطر. ولمن لم يعجبه فلكم دينكم ولي دين"

"عقوبة الردة أخروية لا دنيوية: ثلاثون ملاحظة"

محمد مختار الشنقيطي

  1. من أعظم المبادئ الإسلامية التي فرَّط فيها المسلمون على مرِّ القرون مبدأ منع الإكراه في الدين، ليكون الدين لله.. ويبقى باب الرجوع إلى الله مفتوحا للناس ما بقُوا..

  2. وردت آية "لا إكراه في الدين" بصيغة من أعم صيغ العموم في اللغة العربية وهي النكرة في سياق النفي والنهي.. مما يعني شمولها لكل الأحوال: ابتداء، واستمرارا، وانتهاء..

  3. عجباً ممن يسألنا ماذا فعلتم بحديث آحاد -مطعون في سنده وملتبس في معناه -:(من بدَّل دينه فاقتلوه)- ولا يسأل نفسه ماذا فعل هو بآية قرآنية محكمة: (لا إكراه في الدين)؟

  4. القطعي (القرآن الكريم) مقدَّم على الظني (حديث الآحاد) عند العقلاء، فضلا عن العلماء، والترجيح عند التعارض واجب، وأي تعارض أكبر من حكم تترتب عليه موت أو حياة؟

  5. التمييز بين التسامح ابتداءً والقتل انتهاءً تكلف وتناقض. وقد وردت الآية بأعم صيغ العموم في العربية كما رأينا (النكرة في سياق النفي والنهي).

  6. استفت قلبك أيها المسلم: أي الكسبين تفضِّل بين يديْ ربك: إزهاق روح بحيدث آحاد، أم إحياؤها بآية محكمة؟ وأيهما أسهل أن تخطئ فيه: قتل بريء أم تبرئة مستحق للقتل؟

  7. ليس قتل المرتد سوى مصيبة من المصائب الفقهية في تاريخنا التي قاد إليها نبذ القرآن وراء الظهور، وجعل الشريعة خادمة للدولة، بدل العكس المفترَض.

  8. من جاهَر بالردَّة في مجتمعاتنا فواجبُنا أن نُجاهر بدعوته إلى الإسلام، وليس من حقنا أن نقتله، فربنا عز وجل يقول: "لا إكراه في الدين."

  9. لو كان ما وقع من قتل للمتمردين في عصر الصحابة حداًّ شرعيا لما صحَّ تنفيذه دون تقاضٍ. ولم يرد تقاض في موضوع الردة في عهد النبوة أو الصحابة.

  10. إذا كانت الردة موقفا فكريا بحتا، وليست تحريضا على الإسلام أو استخفافاً به فلا عقوبة فيها، وإذا دعا صاحبها الناس إليها، فيجب مقاومة الفكرة بفكرة، وإذا تحولت تحريضا واستخفافا يعاقب صاحبها تعزيرا بالحبس أو نحوه، لا بالقتل.

  11. التمييز بين الكفر بالمولد والكفر بالردة يعني أننا نجعل من الجُرم أن يولد الإنسان مسلما، ونجعل الإسلام نيرا في رقاب الناس وهو الذي جاء لتحرير الناس!!

  12. عجبا لمنطق فقهي يؤمن بإكراه المسلمين في الاعتقاد، وبحرية غير الملسمين في الاعتقاد. وهذا أكبر تناقض في قول المميزين في الإكراه في الدين بين الابتداء والاستمرار.

  13. كانت حروب الخليفة الصدِّيق ردا على التمرد العسكري الجماعي على السلطة الشرعية، وعلى منع حق الفقراء في الزكاة، ولم تكن لإكراه الناس -كأفراد- على الرجوع إلى الإسلام. وكثير من "المرتدين" في عهد الصديق لم يرفضوا الإسلام أصلا، وإنما منعوا الطاعة والزكاة.

  14. الردة أعظم الذنوب في الإسلام، لأنها هدم لأساس الدين، لكن الإسلام لم يضع لها عقوبة دنيوية، لأن الإكراه يجلب النفاق لا الإيمان.

  15. صحَّ عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قوله بعدم قتل المرتد المتمرد بعد القدرة عليه، وذلك في قصة الرهط من بني بكر بن وائل.

  16. قال عمر في أولئك الرهط: "لأن أكون أخذتُهم سِلْماً كان أحب إليَّ مما على وجه الأرض من صفراء أو بيضاء... كنت أعرض عليهم الباب الذي خرجوا منه..."

  17. النفاق كله شر، وهو شر من الكفر الصراح الخالي من النفاق.. والتدين من غير حرية عبودية للعباد، لا عبادة لرب العباد.

  18. أنكر اثنان من أعلام التابعين هما الثوري والنخعي حد الردة وقالا بالاستتابة أبدا... وهو ما يعني مواجهة الفكرة بفكرة لا أكثر..

  19. المشهور في المذهب الحنفي عدم قتل المرأة بالردة، لأنها لم تكن مقاتلة في المجتمعات القديمة، وهو تمييز موفَّق بين التمرد العسكري والموقف النظري فشل في إدراكه أغلب فقهاء المذاهب الأخرى.

  20. قال عمر بن الخطاب بسجن المرتد في خبر صحيح، وهو ما يعني أن الأمر ليس حدا في فهمه، أما التعزير فهو أمر اجتهادي ومصلحي.

  21. الاستتابة تحت الضغط التي قال بها جمهور الفقهاء مجرد اجتهاد لا يدعمه نص. والواجب دعوة للمرتد -مثل غيره من الكفار- بالحكمة والموعظة الحسنة دون ضغط أو إكراه.

  22. الردة نوعان: فكرية وعسكرية. الأولى لا عقوبة عليها في القانون الجنائي الإسلامي، والثانية تواجهها السلطة الشرعية العادلة بالوسائل العسكرية والسياسية وغيرها.

  23. علة القتال على الردة العسكرية تفريق صف الجماعة، فهي عقوبة على الجريمة المصاحبة لتغيير الدين قديما، لا على تغيير الدين.

  24. عقوبة الردة عن الدين الحق عقوبة أخروية عند الله تعالى، وهي أغلظ من أي عقوبة دنيوية يتخليها البشر، لكن لا عقوبة دنيوية على ذلك.

  25. لفظ الردة في عهد النبوة كان يستخدم استخداما واسعا لا يقتصر على معناها الاعتقادي الذي شاع في كتب الفقه. ومن ذلك: "أما سلمة فقد ارتدّ عن هجرته"

  26. قتال المرتد المحارِب لا يعني قتل المرتد المسالم، وهذا تمييز قديم عزاه ابن حزم إلى طائفة من أهل العلم.

  27. قال ابن حزم: "لا يصح أصلا عن أبي بكر أنه ظفر بمرتد عن الإسلام غير ممتنع باستتابة فتاب فتركه، أو لم يتب فقتله، هذا ما لا يجدونه" (المحلى)..

  28. القول بأن الإكراه محصور في الإكراه على دخول الدين ابتداء، وأن الإكراه على الرجوع إلى الدين غير داخل في النهي الوارد في الآية.. تكلف بارد، لادليل عليه.

  29. المنافق المعلوم النفاق أفضل من المنافق المستتر وأقل ضررا وخطرا على الإسلام، فلا توسعوا مساحة النفاق في أمتنا بالإكراه في الدين أيها الأحبة المؤمنون.

  30. الخلاصة: لا إكراه على الدين ابتداء ولا استمرارا ولا انتهاء، ولا عقوبة دنيوية للردة في الإسلام، فتمسكوا بمحكمات دينكم، ودعوا ُبنيًّات الطريق.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2AibqWA

انجليزيتي جيدا ولكن

انجليزيتي جيدا ولكن عندما اجد جملة بالعربية او مصطلع بالعربي واريد ان اقوله بالانجليزية لا اعرف كيف اترجمه الى الانجليزية ولكن يمكنني العكس فأنا افهم الانجليزية جيدا ومستواي يعتبر فوق المتوسط ولكن احيانا لا استطيع ان اقول ما يدور في عقلي باللغة العربية او ما أراه باللغة العربية الى الانجليزية احيانا لا استطيع احيانا الترجمة تظهر غلط

فلهذا اريد ان اسألكم كيف ابدأ افكر بالانجليزية

وشكرا لوقتكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hcf8JL

الموازنةبين الدراسة و ان تكون مبرمج هل من مجال للتفوق

صراحة انا اعشق البرمجة و في نفس الوقت الدراسات القانونية هل من شخص يعيش نفس التجربة هنا ام انا فقط و هل القانون كشعبة به افاق بالتوازي مع البرمجة التي لا تعترف بحدود ام لا هل يمكنني التفوق في الدراسة و البرمجة في نفس الوقت ام لا أحتاج نصائحكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2yfLv1b

لماذا الزواج عند العرب صعب جدا

السلام عليكم ورحمة

لماذا الزواج عندنا نحن العرب صعب جدا و مكلف وباقي الدول مثل اسيا الزواج عندهم ميسر للغني و الفقير و ايضا لماذا بعض البنات العربيات يستعيبون من الخاطب اذا كان يعمل جزار او صياد سمك او في مطعم حتى لو كانت فقيرة راح ترفض الزواج منه

رغم ان في شرق اسيا و بعض الدول المسلمة نلاحظ انه لايوجد عندهم مثلنا صعوبات في الزواج الا ماشاءالله



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2zoFy35

بخصوص حقوق التصميم في القوالب المجانية

عندي استفسار بخصوص قوالب التصميم المجانية

قمت بتنفيذ طلب لزبون كتصميم و برمجة

و بما أن عملي في مجال البرمجة أكثر فإني أستعين أحياناً بالقوالب المجانية ، و في حال احتوت على حقوق تصميم فإني اتركها كما هي بدون إزالة ، لأن التصميم ليس ملكي أساساً .

 و لكن في القالب الذي استخدمته مؤخراً طبقت الكثير من التعديلات عليه حتى تغير الشكل تماماً ، بمعنى أن التصميم الجديد يختلف جذرياً عن الأصلي ، أستطيع القول أني استفدت منه فقط في مسألة التجاوب مع الجوال .

السؤال الآن هل أبقي على حقوق المصمم الأصلي للقالب (الذي لا يشبه قالبه لا من قريب ولا من بعيد) ، أم أزيل حقوقه من التصميم

أنا في حيرة كبيرة بسبب هذا الموضوع ، و قررت التصرف بناءً على آرائكم



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2zokJqB

صورة : مضاد الفيروسات Avast

https://suar.me/wNLzN



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2j8mp1e

أعراض و أسباب و أنواع اضطراب و عدم انتظام ضربات القلب (نبضات أو خفقان القلب) - كبسولة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2yeFh1o

لقد كرهت هذة الجنسية

لقد تعاملت مع الكثير جداً من العملاء عبر العمل الحر, مثل السعودية والكويت وقطر والامارات ومصر وعُمان والاردن وسوريا واليمن والبحرين وغيرهم , وكل هاؤلاء لم ارى منهم الا كل خيرولكنني صادفت اكثر من 60 عميل من جنسية بلد معينة , ,, التي لم اذكر اسمها تعاملت مع أكثر من 50 عميل منهم كلهم خائنين كاذبين مخادعيين وأكثر من ذلك ولم يتثنى منهم واحد حتى ,, فهل هذة صدفة ام هي مواصفات شعوب او قبائل ..!



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2AhGu8N