الأحد، 30 يوليو 2017

لدي مشكلة برمجية في تطبيق اندرويد ارجو المساعدة بها

السلام عليكم اخوتي الاعزاء لدي مشكلة برمجية في تطبيق اندرويد اقوم بالعمل عليه منذ فترة

وهي ان التطبيق عند تشغيله على المحاكي تظهر رسالة( توقف التطبيق " اعادة تشغيل التطبيق ").

وهذا الامر يتكرر مع الهاتف مع جميع اصدارات الاندرويد وعند فحص المشكلة في اندرويد ستوديو باستخدام android monitor ظهر هذا الكود بالاحمر وهذا هو سبب المشكلة ولكن لااعرف الحل صراحة .

هذا هو الكود

code

07-30 16:49:04.222 2564-3485/android.process.media E/DatabaseUtils: Writing exception to parcel

                                                            java.lang.SecurityException: Permission Denial: reading com.android.providers.media.MediaProvider uri content://media/external/images/media from pid=3504, uid=10071 requires android.permission.READ_EXTERNAL_STORAGE, or grantUriPermission()
                                                                at android.content.ContentProvider.enforceReadPermissionInner(ContentProvider.java:608)
                                                                at android.content.ContentProvider$Transport.enforceReadPermission(ContentProvider.java:483)
                                                                at android.content.ContentProvider$Transport.query(ContentProvider.java:212)
                                                                at android.content.ContentProviderNative.onTransact(ContentProviderNative.java:112)
                                                                at android.os.Binder.execTransact(Binder.java:565)

07-30 16:49:04.223 3504-3504/com... D/AndroidRuntime: Shutting down VM

                                                          --------- beginning of crash

07-30 16:49:04.224 3504-3504/com.egalaska.mypix E/AndroidRuntime: FATAL EXCEPTION: main Process: com.egalaska.mypix, PID: 3504 java.lang.RuntimeException: Unable to start activity ComponentInfo{com.egalaska.mypix/com.project.yura.photoeditor.EditImageActivity}: java.lang.SecurityException: Permission Denial: reading com.android.providers.media.MediaProvider uri content://media/external/images/media from pid=3504, uid=10071 requires android.permission.READ_EXTERNAL_STORAGE, or grantUriPermission() at android.app.ActivityThread.performLaunchActivity(ActivityThread.java:2665) at android.app.ActivityThread.handleLaunchActivity(ActivityThread.java:2726) at android.app.ActivityThread.-wrap12(ActivityThread.java) at android.app.ActivityThread$H.handleMessage(ActivityThread.java:1477) at android.os.Handler.dispatchMessage(Handler.java:102) at android.os.Looper.loop(Looper.java:154) at android.app.ActivityThread.main(ActivityThread.java:6119) at java.lang.reflect.Method.invoke(Native Method) at com.android.internal.os.ZygoteInit$MethodAndArgsCaller.run(ZygoteInit.java:886) at com.android.internal.os.ZygoteInit.main(ZygoteInit.java:776) Caused by: java.lang.SecurityException: Permission Denial: reading com.android.providers.media.MediaProvider uri content://media/external/images/media from pid=3504, uid=10071 requires android.permission.READ_EXTERNAL_STORAGE, or grantUriPermission() at android.os.Parcel.readException(Parcel.java:1684) at android.database.DatabaseUtils.readExceptionFromParcel(DatabaseUtils.java:183) at android.database.DatabaseUtils.readExceptionFromParcel(DatabaseUtils.java:135) at android.content.ContentProviderProxy.query(ContentProviderNative.java:421) at android.content.ContentResolver.query(ContentResolver.java:532) at android.content.ContentResolver.query(ContentResolver.java:474) at com.project.yura.photoeditor.Model.Helper.getDataColumn(Helper.java:111) at com.project.yura.photoeditor.Model.Helper.getPathFromUri(Helper.java:81) at com.project.yura.photoeditor.EditImageActivity.onCreate(EditImageActivity.java:64) at android.app.Activity.performCreate(Activity.java:6679) at android.app.Instrumentation.callActivityOnCreate(Instrumentation.java:1118) at android.app.ActivityThread.performLaunchActivity(ActivityThread.java:2618) at android.app.ActivityThread.handleLaunchActivity(ActivityThread.java:2726) at android.app.ActivityThread.-wrap12(ActivityThread.java) at android.app.ActivityThread$H.handleMessage(ActivityThread.java:1477) at android.os.Handler.dispatchMessage(Handler.java:102) at android.os.Looper.loop(Looper.java:154) at android.app.ActivityThread.main(ActivityThread.java:6119) at java.lang.reflect.Method.invoke(Native Method) at com.android.internal.os.ZygoteInit$MethodAndArgsCaller.run(ZygoteInit.java:886) at com.android.internal.os.ZygoteInit.main(ZygoteInit.java:776)

code



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2wcMRIl

الفرق ما بين UI و Front-end development



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tPA3XM

كيف ساعدتني البرمجيات مفتوحة المصدر علي تغيير مستقبلي؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vkcsTx

اولى تصاميمي للويب

هذا هي اول التصاميم لي في مجال الويب انا كا مبتدئ في هذا العلم اريد النقد البناء لاعمالي

http://ift.tt/2uLUBTR

http://ift.tt/2vWc0aU

شــكــراً مقدمــاً



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uLr7FC

رابط جوجل درايف لأفضل 250 فلم في التاريخ حسب تصنيف IMDB + أكثر من 100 مسلسل اجنبي



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vWB4P1

وداعاً حسوب IO... كانت تجربة رائعة حقاً

بدأت أول تعليق لي بالبسملة وسأبدأ أخر مساهمة لي بها أيضاً...

بسم الله الرحمن الرحيم

أعضاء حسوب io الرائعين...

فعلاً لا أعرف ماذا أكتب ومن أين أبدء... لكني سأقول ما بداخلي كما اعتدت... معكم... أشكركم جميعاً... لقد خضت تجربة رائعة وفريدة فعلاً تعلمت فيها الكثير... الحوار واحترام الأخر وشعور الأخوة وتبادل الأفكار والمشاعر والكثير... يراودني شعور غريب حقاً وأنا أكتب هذه الكلمات... شعور حزين... (ربما تقول ما بال هذا الشخص... كأنه فقد حبيباً... ما شئننا نحن)... في الحقيقة لقد قضيت قرابة 70 يوماً في حسوب كانت من أجمل أيام حياتي... لكني مضطر للرحيل... (لا أحد يسئل عن السبب)... سأنتقل للهدف التالي... إن كتب الله لي الحديث معكم مرة أخرى... فأتمنى أن تكونوا أفضل وأقرب إلى الله... إن أخطئت في حق أحدٍ منكم فأرجو المسامحة... سعدت بالحديث معكم... وداعاً :).

والحمد لله رب العالمين



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vjDCd1

كيف لاتكون عنصريا مع السود 101

امور يجب ان يتوقف العرب عن فعلها مع السود .

تصرفات من وحي مشاهدات في المجتمعات العربية .. اتمنى حقا ان ننوقف عنها.

  • لاتناديه عبد .. اسود .. كحله .. خال .. قرد .. فحم .. عبايه .. بترول .. زيتونه او أي لفظة مسيئة للونه حتى لو كنت تمزح

  • لا تسئ لشعره او تلمسه بطريقة غير لائقة او تشبهه بليفة او سلك او حراشف اسماك او أي مما شابه.

  • لاتخف منه فقط لانه اسود! ولاتحتقره او تفترض امورا مسبقا فقط من لونه.

  • لا تطلق نكاتا حول صوره في الليل او في الاضاءة الخافته والظلام .. لاتطلق نكاتا عنصرية بحته حول اي جنسية افريقية بغرض التندر.

  • لا تسأل اسئلة غبيه ككيف تميز لون الكدمة في جسمك؟ هل يحمر وجهك؟ كيف تمشط شعرك؟ أو أي سؤال مما شابه.

  • لا تصنع او تشارك او تعلق بضحك على الميمز من شاكلة : اكتشف الشخص الثالث في الصورة، منشن وحده تدعي عليها تتزوج هذا؟ صور مسيئة لانف افريقي او شفاه افريقية مع تعليقات هبله، صورة بنات فنون vs بنات هندسة 'حيث بنات هندسة هن افارقة بشكل معين'، او صورة افريقي مع فتاة بيضاء مع تعليقات حول حظه او انه ساحرها او عن طيبتها وعدم اهتمامها لحقيقته الافريقية .. الخ، أو أي من الميمز العنصرية 100% الغير مقبولة تماما والمتداولة بكثرة لسبب او لاخر.

  • ارفض التراث او العادات والتقاليد المسيء للأفارقة في بلدك.

  • حين تختلف مع شخص اسود اترك لونه جانبا! اذا لم يعجبك اي شخصية على الانترنت لاتترك تعليقات مسيئة حول لونه او ملامحه الافريقية

  • لاتسألي صديقتك او زميلتك او اي فتاة سمراء تقابلينها في مكان عشوائي ان كانت هي او احد افراد عائلتها مهتم بالعمل كخادمة في منزلكم.. وقل لامك ان لاتفعل هذا!

  • لا تقول "سمراء ولكنها جميلة" هذه العبارة خاطئة بوجود "لكن" فيها.

  • اذا رأيت فتاة سمراء مع رجل ابيض او رجلا اسمر مع فتاة بيضاء .. لاداعي للقفز الى افتراضات خاطئة او لاطالة النظر او ابداء تعليقات في غير محلها!

  • الذي يمشي كثيرا مع السود ليس طيبا وقلبه طاهر ولم يتنازل عن مكانته العظيمة لاجلهم .. واذا رايت ابن بلدك يمشي كثيرا مع افارقة لاتقل له يبدو ان السود سحروك.

  • لاتقل لابنائك ان يبتعدوا عن سمر البشر ولايصادقونهم لانهم ناس سيئون!

  • لا تعاير بجنسيات افريقية كانها شتائم .. لان اي جنسية في العالم لاتساوي شتيمة.

  • لاتهن ثقافاتهم او ملابسهم او رقصاتهم .. الامور غريبة عليك لانك لست من هناك .. والا ثقافتك انت نفسها فيها أمور غريبة للغير ايضا.

  • لاتقترحي على اية فتاة سمراء اي منتج لتفتيح وتبييض البشرة خصوصا لو لم تطلب منك ذلك!

  • اذا قلت شيئا عنصريا وأسأت لشخص افريقي لاتشعر بالاهانة من شعوره بالاهانة وتقول له عيب عليك وتردد ان لافرق بين اسود ولا ابيض الا بالتقوى ..اكونك تعتنق الدين الاسلامي لايجعل عدم العنصرية مرفقا فيك بتلقائية+ كونك تملك اصدقاء من عرق آخر لا يجعلك غير عنصري طالما مازلت تتلفظ بما يسيء، اعتذر ببساطة مايجرى شي!

  • اذا صرح زميل اسمر/ اسود باستياءه من أمر عنصري لايعني هذا انه ضعيف ولايتحمل النكته .. الامر الخاطئ خاطئ ببساطة .. ونحن يجب ان لانكون مجتمع ساكت يتجاهل عيوبه ويتقبلها هكذا فقط!

والاسود اذا كان مسلما لا ارى واجبا الا الاحتفاء بسعه الدين وضمه ومآخاته للجميع '(

المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره التقوى هاهنا ويشير إلى صدره ثلاث مرات بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه 

يكفيك من الشر ان تحتقر مسلما .. لاي سبب!

واحدة اخيرة .. حاول الاتناديه شكلاته او موكا او اي كلمة مثيرة للكرنجة ممكن؟ ^^" شكرا =))



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2wch6iO

ساعدني في الدخول لعالم الرياضيات

منذ مدة وجيزة راودتني رغبة في إكتشاف أسرار الرياضيات و هي حقا رغبة ملحة و ليست مجرد نسمة صيف . و السبب في ذلك أنني لما راجعت نفسي وجدت أنني أصبحت أغبى من ذي قبل وهنا بدأت ألوم النظام التعليمي الفاشل إذ أنه يتوجب عليك إحظار ألة حاسبة في حصة الرياضيات و إلا فأنت تلميذ غير مهتم كما أن الرياضيات التي ندرسها هي للحفظ لا للفهم وهنا سأذكر تجربة حصلت لي

فبل الدخول في مرحلة المتوسط كنت دائما أحاول حل أي مسئلة (بالتأكيد سهلة نوعا ما بدون تفاخر) مهما كلفني ذلك من وقت كم أنني أتمتع بقدرة لا بأس بها على الحساب الذهني . وعندما أصبحت في السنة الثالثة متوسط فهمت المعنى الحقيقي للحفظ فمع برنامج رائع و أستاذة أروع تتحقق النتيجة المذهلة . حقا لم أكن أعي أي شيئ يحدث و أصبحت أحس بأني كنت أخدع نفسي فأنا لا علباقة لي بالمادة رغم أنني أحيانا و بدافع من السخرية حين تطلب الأستاذة منا (من التلميذات بشكل أدق ) حساب عملية كبيرة نوعا ما وهي على السبورة أسرع بحلها قبل اللاواتي يستعملن الالة الحاسبة لأني لا أعرف لماذا لكنهن يرتجفن ويصبحن بطيئات في الظغط على الأزرار ثم لما أجيب تقول ألاستاذة لي لا تمزح معي ثم تفاجئ بأني على صواب و أحيانا حتى هي لا تعرف إجدابات بسيطة مثل 4*6 . و هذه ليست التجربة التي أود سردها إنما هي أنه في جزء الهندسة نحن ندرس أشياء لا أفهمها مثل نظرية المستقيمين المتقاطعين المتحابين حاملهما متوازي ........ حتى الان لا أعرف ما هو هذا الهراء ببساطة هي نظرية طالس .و في مرة خرجت الاستاذة و كانت في صدد شرح نفس النظرية قررت محاولة حساب فيس أحد الاضلاع فبدأت أجرب كل العمليات على الاضلاع (بالنسبة لي مسائل الرياضيات و الفيزياء محلولة من قبل وكل الطرق معروفة نحن فقط لم نكتشفها بعد ) و بعد حوالي ربع ساعة إكتشفت نظرية طالس . و أقسم أنني لو أستمعت لمدة قرن لشرح هذه الاستاذة لما فهمت شيئا .(هناك تجارب كثيرة غير هذه لكنها الأبرز )

اسف على الاطالة لكنني أردت فقط إيصال الفكرة . فبعد عامين أي الان (أنا متأخر كثيرا لكن لا بأس) استوعبت أنه لا فائدة من لوم المنظومة التربوية و أنه يجب علي بدأ التعلم بنفسي لذا أرجو منكم دلي على الطريق الصواب لتعلم الرياضيات (أسف مجددا على الإطالة ).



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vjk1Kd

كلما خطر ببالك فالله بخلاف ذلك.

هل تتفق أن تختلف مع هذه الجملة.

واذا كنت تتفق فلماذا نهتم بوضع صفات وأسماء لله.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2eYPdYb

للنقاش : skype أو viber

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

ليكن هذا الموضوع للنقاش

من الأفضل حسب تجربتك

سكايب أو فايبر

من حيث جودة الصوت و الصورة

و خاصة من حيث استهلاك الشحن

لا تتردد افدنا برأيك



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vVwgcF

هل من معلومات عن تخصص الطيران في الجزائر

السلام عليكم انا تحصلت على شهادة البكالوريا واريد ان اتخصص في تخصص طيران

فما رايكم فيه وهل من معلومات لديكم حوله



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hehDhr

The Story Of Religions (True Version) - YouTube



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hedbzj

ماذا تفعل اذا شتمك شخص أمام الناس ؟

جوابي أنا : بالنسيه لي لن اضربه او اشتمه لان الشتم والضرب لن ينتهي الا بأمور مريعه ومنها القتل

كل ما افعله هو الابتسامه في وجهه واقول له الله يسامحك او شكرا على ذوقك او حتى اتجاهله

واقسم لكم انه حدث نفس الموقف معي في الجامعه وشتمني احدهم امام الجميع وابتسمت له وقلت له سامحك الله ، لم يستطيع ان يرد علي بكلمه واحده واصبح وجهه أحمر ،،



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vjdLC4

لماذا يحب الشموليون الكابتن رابح بينما يحب الديموقراطيون الكابتن ماجد؟ | حُسَينِزِمْ



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2uL6r0I

[نقاش] هل الموسيقى حرام؟

حسنًا، لنبدأ:

يستدل أغلب من يحرمون سماع الموسيقى بالحديث المعلق في صحيح البخاري:

(باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه)

وقال هشام بن عمار: حدثنا صدقة بن خالد: حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر: حدثنا عطية بن قيس الكلابي: حدثنا عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال: حدثني أبو عامر أو أبو مالك الأشعري -والله ما كذبني- سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف. ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليه بسارحة لهم. يأتيهم -يعني الفقير- لحاجة، فيقولوا ارجع إلينا غداً. فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة

ومن الواضح الجلي أولًا أن البخاري وضع الحديث في باب تحريم الخمر، ولم يضعه في باب تحريم المعازف، مما يعني أنه لا يستدل به كحجة على تحريم المعازف، بل كشاهد على تحريم الخمر، أضف لذلك أن الحديث معلق من لفظه "قال هشام"، وهذه حجة مضادة لكل من يحتج بالحديث بحجة أنه ضمن صحيح البخاري، فالبخاري أشار أن الحديث معلق لكي لا يضمنه الناس ضمن بقية أحاديثه ويضعوه في نفس المرتبة، وقد اختلف العلماء في سبب خروج هذا الحديث عن شرط البخاري إلى أربعة أسباب: انقطاع سنده، أو الشك في إسم الصحابي، أو اضطراب الحديث، أو ضعف عطية بن قيس.

وانقطاع سنده امر خاطئ، لأنه فعليًا البخاري قابل هشام بن عمار في الشام، وأخذ عنه أحاديث بلفظ "حدثنا هشام"، وأما الشك في اسم الصحابي لا يمثل ضررًا لأن الصحابة كلهم على قدم مساواة، ولكنه يشير إلى ضعف أحد أعضاء السلسلة العنعنية، والأغلب يميل لكون هذا الضعف راجع لعطية بن قيس.

وعطية بن قيس هو رجل صالح من الشام، عرف عنه العدل والصلاح، ولكن لم يوجد له توثيق معتبر، فقال عنه أبو حاتم الرازي "صالح الحديث"، وصالح الحديث ليست كلمة لمدحه بل لتجريحه، حسب كلام ابنه نفسه في كتابه الجرح والتعديل:

إذا قيل للواحد إنه: ثقة أو متقن ثبت: فهو ممن يحتج بحديثه.

وإذا قيل له انه:صدوق أو محله الصدق" أو "لا بأس به": فهو ممن يكتب حديثه وينظر فيه، وهي المنزلةالثانية.

وإذا قيل: شيخ فهو بالمنزلة الثالثة: يكتب حديثه وينظر فيه إلا أنه دون الثانية.

وإذا قيل: صالح الحديث: فإنه يكتب حديثه للاعتبار.

وقال عنه ابن سعد "كان معروفًا وله أحاديث"، وهذا اللفظ لا يدل على شئ عن توثيقه

وقال البزار كما في "كشف الأستار" (1|106): «لا بأس به» . والبزار كابن حبان يوثق المجاهيل، كما ذكر السخاوي في "فتح المغيث". بل إن كلمة "لا بأس به" تنزله عن درجة الثقة.

وهذا ان دل فهو يدل على ضعف الحلقة التي وصل بها الحديث الينا وخصوصًا أن هناك صيغ أخرى للحديث تركز على شرب الخمر وتحريمها مثل:

حدثنا عبد لله بن صالح قال حدثني معاوية بن صالح عن حاتم بن حريث عن مالك بن أبي مريم عن عبد الرحمن بن غنم أنه سمع أبا مالك الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يضرب على رؤوسهم بالمعازف والقينات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير.

وهو حديث صحيح يرجع لأبو مالك الأشعري مثلما يرجع الحديث الأول، رغم أن به مجهول إلا أنه يوضح صيغة أخرى للحديث تركز على الجريمة الأساسية وهي شرب الخمر، أضف لذلك أن حديث المعازف لم يحتج به مسلم في كتابه، رغم أن الحديثان لم يبلغا الشرط ولكنهما يقويان بعضهما في مواضع أتفاقهما، وهي الخمر مما يقلل من أهمية "يستحلون المعازف" ويجعلها أبعد عن الصواب أكثر فأكثر، وفي النهاية هذا ليس من الأحكام بل هو من الأخبار كما أن البعض ذهب لتفسير "يستحلون" بكثرة فعل الشئ، وهو معروف أن كثرة فعل أي شئ هو أمر خاطئ.

وننقل هنا بعضا من كلام الشيخ الجديع فقد اوفى المسألة حقها اذ يقول:

(الشريعة الاسلامية نصوصها على قسمين أساسين: أخبار وأحكام، فالأوامر والنواهي وأحكام الحلال والحرام تؤخذ من أدلةالأحكام، وأما الأخبار فهي عقائد يجب تصديقها.فأدلة الأخبار الواجب فيها التصديق، وأدلة الأحكام الواجب فيها أمتثال الأوامر وأجتناب النواهي. وبما أن هذا الحديث خبر وليس أحد أدلة الاحكام، فلا يصح أن يستدل به على التحريم، ولذلك لو سألت أحدهم ما حكم الخمر سيقول لك: حرام

فإذا طلبت منه الدليل أتى به من القرآن والسنة من غير هذا الحديث، وكذلك الزنا، وكذلك الحرير، فهذه المسائل الثلاث أدلة تحريمها معروفة معلومة من غير هذه الحديث، فهم لا يعتبرون هذا الحديث دليل التحريم لهذه الأمور وحينما لم يجدوا دليلاً لتحريم المعازف لجأوا إلى هذه الحديث وجعلوه دليلاً للتحريم.

وفي النهاية من يقول بتحريم المعازف يعترف ضمنيًا أن الدفوف من المعازف، وكان الرسول يسمعها ولا ينه عنها، في حديث المرأة التي نذرت أن تضرب الدف على رأسه وتغني، وفي حالة صحة الحديث فهناك من يقولون أن ذكر المعازف مع هذه المحرمات يحرمها، ولكن الحرير أيضًا ذكر وهو حلال للنساء، فهل هذا يعني أنه حرام؟ أم تقول أن له حالات خاصة، وحينها سنقول أنه أيضًا المعازف لها حالات خاصة، وهي حرمت في حالة استعمالها مع الخمر والحرير والحر، كما حرمت الحرير في حالة ظهورها مع الخمر والحر والمعازف، كما أن لفظة استحل لا تفيد أن الشئ حرام أصلًا، فليس معنى أنني أستحللت أكل لحم الدجاج انه كان محرمًا، فيمكنني أن أستحل الشئ وأنا أشك إذا كان حرام أم حلال فأرجح الحلال، وهذا يحدث دائمًا فدائمًا تفكر إذا ما كان هذا الذي سآكله حلال أم حرام وترجح الحلال للأسباب التي لديك كما في هذا الحديث الذي يوضح امكانية استحلال الحلال:

"ألَا هلْ عسى رجلٌ يبلغُه الحديثَ عنِّي وهوَ متكئٌ على أريكتِهِ ، فيقولُ : بيننا وبينكم كتابُ اللهِ ، فما وجدنَا فيهِ حلالًا استحللنَاهُ ، وما وجدنا فيهِ حرامًا حرمناهُ ، وإنْ ما حرَّمَ رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ كمَّا حرَّمَ اللهُ"

الراوي:المقدام بن معد يكرب الكندي المحدث:الألباني المصدر:صحيح الترمذي الجزء أو الصفحة:2664 حكم المحدث:صحيح

كما أن لكل ذكر من هذا أحكام مختلفة، فهناك حالات يكون فيها الحِر حلال مثل الزواج، والحرير حلال للنساء وبعض الفقهاء أباحوه للرجال، والخمر حرام قطعًا، فهذا يقوي من معنى "الاستحلال" بالمبالغة.

معظم الاقتباسات مأخوذة من هنا:

1- http://ift.tt/1eAOSyx

2- http://ift.tt/2uKFOJ8

في النهاية، هل ترى أن الموسيقى حرام؟ وما دليلك؟ هل لديك رد على الإعتراضات بالأعلى؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vUWgox

أنواع اضطرابات القلق و أعراضه و أهم العلاجات الفعالة و النصائح الوقائية من المرض - كبسولة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2v8VJSq

[اقتراح] إشعار بأن هناك من رد على تعليق لشخص آخر في تعليقك

عندما يأتي أحدهم ويرد على تعليق كان يعتبر ردا على تعليقي لن يأتيك إشعار بأن هناك من قام بذلك فيمتد النقاش هناك وأنت لا تعلم بشيء ولن تعرف ذلك إلا إذا ألقيت نظرة على تعليقك..

أقترح هنا أن يتم إشعارك بأن هناك من فعل ذلك كإشعارات الفايسبوك والتويتر.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2viIcZ9

الدعم الفني الخاص بموقع خمسات بطيئ في الرد

السلام عليكم

لاحظت في الايام الاخيرة تباطئ في رد الدعم الفني الخاص بموقع خمسات على التذاكر التي تصله، حتى صديق لي من الجزائر اعلمني بذلك وكان له مشكل اين تم سرقت حسابه الذي كان به اكثر 100 دولار، الحمد لله أن الرد من طرف الدعم الفني كان قبل 01:00 بتوقيت الجزائر وإلا "ذهب الجمل بما حمل"، والتذكرة فتحها قرابة 30 ساعة قبل رد الدعم الفني.

وانا كذلك فتحت تذكرة منذ يومين لحل مشكل مع احد العملاء وانا مستعجل لسفر وتسليم الخدمة المعلقة لمدة 10 أيام على الرغم من انه متصل بشكل دائم، ردو علي منذ أكثر من 24 ساعة وبعدها اضفت ردي على التذكرة مباشرة ولحد الان لاجديد يذكر لحل المشكل مع المشتري

فيرجى من إدارة خمسات إيجاد حل سريع لهذا المشكل



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vUyxEZ

ما رأيك في المحتوى الذي يقدمه " الدحيح " ؟

منذ مطلع رمضان الفائت ، ظهـر برنامج " الدحيح " الذي يقدمه الشاب المصري أحمد الغندور عبر قناة AJ + عربي ، وهو برنامج يستهدف تبسيط العلوم ومناقشة أهم القضايا المختلفة في سياق شبابي شديد التبسيط والطرافة..

في رأيي الشخصي ، هذا الشاب يقدم محتوى من افضل المحتويات المرئية العربية التي شاهدتها من قبل مدوّن مرئي عربي خلال السنوات الأخيرة .. ربما افضلهم على الإطلاق .. لأسباب كثيرة سوف أذكـرها في النقاش ..

هنا ، وكما توقعت منذ الحلقة الاولى ، تم سحب النقاش من جودة المحتوى الذي يقدمه الى منطقـة : هل الدحيح مُلحد ؟

سبب السؤال أن الشاب يستعرض قضايا علمية حسّاسة .. الحلقة الاخيرة مثلاً كان يستعرض إمكـانية البشر التغلب على الموت .. وهي قضية معروفة بشدة في الوسط العلمي ، بانها قضية علمية اصولية بحتة تناقش بشكل أساسي تطبيقات للخلايا الجذعية ومقاومة الشيخوخة في المختبرات العلمية..

التعليقـات تحوّلت - كالعادة - الى صراع ماراثوني في اتهامه بأنه مُلحد ، وتعليقات ترد على المتهمين له بأنهم جهلـة .. حالة الصراع العربي المعتادة عندما يتم نقاش أي شيء في أي شيء..

مهتم بأن اعرف رأي روّاد مجتمع حسوب بخصوص برنامج " الدحيح " .. من أي منظور تشاهده ، ما رأيك فيما يقدمه ؟ .. وما رأيك في الجدل المثار حوله ؟

رابط الحلقة الأخيرة عبر صفحة الموقع :

http://ift.tt/2wbeVMk



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2vixDW7

اختصار الروابط على IO

من أمثال goo.gl وما جاوره.

لماذا؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2viRpk1

قصة مؤثرة لشاب عربي كيف تغيرت حياته بعد تعرفه على موقع free code camp



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2waGNjx

محيط آخر اعمالي في بيكاليكا

بسم الله

الغرض من المنشور ليس اعلاني

على اي حال نشرت قالب ووربرس جديد في بيكاليكا

هذا ثاني قالب لي في الووردبرس لذلك قد يبدوا لك "سيئا" لاني مبتدا نسبيا

اريد رايك في القالب بدون مجاملات و شكرا على الدعم :)

رابط القالب : https://goo.gl/TXB2T2



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2viMT5h

‫يسقط يسقط آل سعود | يوسف علاونة‬‎ - YouTube



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2eYglGt

حول تعلم اللغتين HTML & CSS

  • بدأت بتعلم اللغتين HTML وCSS في موقع codecademy.com

  • من تجاربكم هل هما سهلتان ؟

  • كم سيأخذ مني الوقت في تعلمهما ؟

  • وهل ستبقى المعولمات راسخة جيداً بعد مرور فترة من الزمن على الإنتهاء التعلم؟

  • وفيما تفيدان بالضبط تعلم هذين اللغتين ؟

آرائكم- نصائحكم - إقترحاتكم - توجيهاتكم..



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2tThINH