السبت، 7 أكتوبر 2017

ما الذي تدور حوله أغنية sting : shape of my heart ؟

من يذكر هذه الرائعة من التسعينيات؟

https://youtu.be/UnxsZBdnC9o أتسائل ما الذي تعنيه بالضبط، أجد انها تدور حول شخص يحب المقامرة بمعناها الواسع، المغامرة و المخاطرة ..بحيث تبدو أفعاله شائنة للناظر و لكنه يجد بها لذة فريدة و يستخدمها كطريقة ليجد نفسه في حياته.

ما الذي تظن أنها قد تعنيه؟

He deals the cards as a meditation>And those he plays never suspect

He doesn't play for the money he wins

He don't play for respect

He deals the cards to find the answer

The sacred geometry of chance

The hidden law of a probable outcome

The numbers lead a dance

I know that the spades are the swords of a soldier

I know that the clubs are weapons of war

I know that diamonds mean money for this art

But that's not the shape of my heart

He may play the jack of diamonds

He may lay the queen of spades

He may conceal a king in his hand

While the memory of it fades



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2z6bLvt

قصة غبية أخرى _-

قلبٌ ينبض..

جنّ اللّيل، والعرق يتصبب لم يتجرّأ المدعو أوزوماكي دحمان على مغادرة الغرفة التي ينام فيها ولسبب ما أدرك أنها ليست غرفته.. لا يدري ان كان مجرد احساس أم شيئا ما حدث بالفعل فنسيه لكنه كان موقنا أنه ليس في غرفته.. كان الظلام دامسا.. فشلت يداه في الاصطدام بأي شيء في الفراغ الذي يحيطه فأدرك أكثر أنّ هناك خطبا ما، لم تستأذن الشكوك والمخاوف في استضافة نفسها عند هذا الأوزوماكي.. يعلو صوتها في أركان دحمان.. هل اختطفوني، هل أنا نفسه أنا "دحمان"، ربما أنا هو الشخص الآخر صاحب هذه الشقة؟ اِستعاذ بالله وجعل هذه الأفكار السلبية في قائمة الانتظار ريثما تطلع الشمس ليفكر فيها على رسله موهما نفسه أنه في أحد شققه التي يمتلكها في البحر "مغتنما صوت الأمواج التي بالكاد تُسمع" و أنه فقط لا يتذكر سبب مجيئه هنا ولسوء الحظ لم يشأ الصبح أن يطلع.. هل هو في حلم؟ حتّى هذه اللّحظة لا أحد يدري.. مرّ أكثر من يومين وهو في تلك الحالة ينتظر الصبح الذي أخلف وعده.. في قرارة نفسه يعرف أنه مر من الوقت ما يستوجب طلوعها وغروبها لمرتين أو أكثر لكنه ظل يوهم نفسه أنه لم يمر من الوقت سوى خمس ساعات كأقصى حد.. أي تبق على الفجر 4 ساعات أخرى وهو مستعد أن يصبر ليومين آخرين ان اقتضى الأمر.. لكن ماذا ان كان الجو خارجا مشمس الآن وأنّ الوقت زوال.. اختلط عليه الأمر..

أدخل يده في الجيب وأخرج الهاتف وأشعل به المصباح فظهر له الباب فخرج..

في الخارج:

عند بكرة الصباح تحت قطرات الندى عندما ارتفعت الطيور في السماء وتعالت أصوات الضفادع في المستنقعات المجاورة، شمخ دحمان في مكانه و ملامح الإندهاش تملأ وجهه لمّا رأى الطبيعة فبدأ يرسل التسابيح وعينيه لا تغادران ما يرى، لكن!!

ما ان همّ بالخروج من الكوخ.. (وبالظبط عند اللحظة التي وطأت قدمه الأرض) اذ بصوت انكسار غصن يُسمع.. توقف دحمان من فوره وأطلق بصره في الأرجاء، مخترقا فجوات الأشجار ومتسللا منظر الصخور -noting لم تعد عينيه بأي شيء عندما ارتدّ اليه الطرف- لابأس.. أحنى ضهره للأرض واضعا قدمه خلسة وببطأ شديد محاولا قدر الإمكان ألّا تصدر أي صوت وفجأةً.. اذ بقدمه الأخرى تدس على الأرض و تبعته أخرى ثم قفز وتصلّب من فوره.. كان يحب لعبة الأطفال هذه، أن يتأمل مواضع قدميه والاِستمتاع بالصوت الذي تصدره، تارةً صوت خوششة وتارةً صوت طقطقة، ثم يتبعها صمت مطبق وهكذا.. الى أن قادته قفزاته الصبيانية لأحد البساتين أين وجد فيها ذلك الفلاح القرعجوز الذي تبادل معه كلمتين أو ثلاث ثم توقفا لأنهما أدركا أنهما لايتكلمان نفس اللغة والفلاح لم يسمع في حياته غير لغته الأم ولغة بقرته التي أكلت العشب منذ قليل فأعجبها، ودحمان أيضا نفس الشيء الّا أنه هو أيضاً يعرف صوت البقر فأحب أن يخاطب بها الفلاح الذي فهم المزحة، وتبادلا صوت الخوار تماما كالأطفال عندما يسمعون صوتها لأول وهلة ويحاولون قدر الإمكان تقليدها لإدهاش أمهاتهم. فغمرتهما الضحكة وشعت الإبتسامة في وجهيهما.. ثم غادر دحمان حاملاً معه ثغره الذي لا يزال يضحك.. الى أن استقرّ في أحد القرى.

عند مشارف القرية:

لحظات تصلّب وتأمل..

اندهش دحمان كأي شخص من منظر الناس وملابسهم التي تعود للقرون الوسطى و العربات التي تجرّها الخيول والغبار المتصاعد والساحة المليئة بناس من كل الأصناف والأعمار، هذه امرأة تجر ولدها بقوة معنّفةً ايّاه كأنها ستخلع ذراعه، ترجم دحمان كلماتها كأنها تقول "لا تأتي لوحدك الى هنا، المكان خطير، المكان خطير لا يجب أن تعبث هنا، أحذرك، لا تعد لهنا، أنا أمك.. كيف سأفعل.. " ثم اختفى منظرها تدريجيا بين الزحام وتراكم المشاهد الجديدة، وهذا شاب آخر بملابس رثة يحمل عصاً حول رقبته سمّاه دحمان في مخيلته أدهم وأعطاه مهنة الراعي، اندهش من كل شيء من صهيل الأحصنة، من الأشجار.. والصخور التي ان دلت على شيء فإنما تدل على وجودها.. الخ والذي دفع بدهشته لأوجها هو مصادفته للمتسولين الذين جاؤوا من مالي والنيجر وهم متربعين على الأرصفة يتناولون الياغورت.

وهو يسافر بعينيه أرجاء المكان تخلّله الخوف المفاجئ وعادت لمعدته ذكريات المغص، -كأنه تنبّه لشيء مهم جداً- في أي حقبة زمنية هو الآن بحقك يا اله؟ تساءل ان عاد به الزمن الى الماضي أم أين هو بالضبط؟ وكيف سيتصرف ان كان الأمر كذلك؟ أي ان عاد به الزمن للماضي. استلّ هاتفه باضطراب ليتأكد من التاريخ فوجده 2017 ما الخطب اذن :o قررّ أن يسأل أحد المارة، فشاء القدر أن تقع القرعة على ابراهيم.

  • دحمان: أحم أحم  (سعال) freind freind!! وهو يشير الى معصمه عند موضع الساعة.

  • ابراهيم: نعم أخي، كيف أخدمك؟ وأردف قائلاً: أراك ميت ما بك؟

  • دحمان: نحن في أي سنة الآن؟

  • ابراهيم: تقصد التقويم؟

  • دحمان: ايه... أقصد التقويم هيا من فظلك أجبني بسرعة..

  • ابراهيم: 2017 هل أنت النسخة الحديثة من أصحاب الكهف هههه وهو يضحك

  • دحمان: 2017؟؟ تصلّب من فوره ووجهه يحمل ملامح قرعجوز غبي جداً، 2017.. تقول!! هل أنت جاد؟

  • ابراهيم: ايييه نعم جاد و لِم؟؟

  • دحمان: يعني.. الحقيقة، لا أعرف مالذي.. انظر.. القــ  صة أني كنت..

  • قاطعه ابراهيم: هيا، ما بها القصة، هل تشعر بالخوف مني؟ لن آكلك لا تخف.

  • واستأنف قائلاً: ابراهيم بن ناكاموتو الزوبير وأُكنّى ببرهوش لن تغضب ان ناديتني هكذا. هل استأنست الآن؟

  • دحمان: ابن.. what؟؟ o_O

  • قبل هذا.. أرجوك هيا أجبني: هل نحن فعلا في دوميلديسّات/ديسّاط؟؟

  • ابراهيم: اسمع يا تشكتشوكو أعلم أنك غريب هنا ولو لم تكن أحمقا ألم تلاحظ أني أفهم لغتك؟ اسمع أنا مثلك تماماً، فجأة من دون سابق انذار وضعني القدر في هذا الزمكان، ومن حسن حظك أنك التقيت بي، معك الإبراهيم من وهران وأنا هنا في انتظار دوري عند البوابة التي تقع أعلى الجبل.. كل ليلة أي بعد ساعتين ونصف من الآن تُفتح وتنغلق متى أرادت قد تفتح لساعة وقد تنغلق بعد جزء من الثانية ولاداع لأن أخبرك عن مصيرك لو أغلقت عليك.. احتمال ضعيف جدا أن تنجو فباستثناء مخاطر هذه البوابة يوجد هناك أيضا أفخاخ وعقبات على طول الطريق..

  • دحمان: لحظة لحظة لم أفهم أي شيء هلّا تحدثت ببطأ قليلا!!

  • ابراهيم: نعم معك حق، كان من الأفضل أن أحدثك بروية لكن لا وقت لدينا..

  • دحمان: لا وقت لدينا؟؟ مالخطب؟

  • ابراهيم: لا تقاطعني رجاءا، أنا هنا منذ سنة ونيف والمعلومات التي جمعتها تقول أننا متواجدون على جزيرة تسبح في مغارة، هذه الأخيرة شيدها أحد أباطرة الجن الذين يسكنون الواد الذي تطل عليه، واد الظلام، وهذا رغبةً منه في ابعاد هؤلاء القوم الذين صادفتهم في الطريق عن الخطر أي أنه حتّى هذه اللحظة لايعرفون بوجودنا والمثير للغرابة أننا في 2017 تماما كما هو الحال مع الأرض.

  • دحمان وهو يشير الى موطأ قدميه: أوليست هذه أرض؟ ردّ عليه ابراهيم باستياء "لاااااا.. هذه سلحفاة -_-"

  • دحمان: كنت أمازحك أيها السخيف أعرف ذلك.

!!! صمت !!!

!!! صمت !!!

  • دحمان بعدما لاحظ أنّ الصمت طال أكثر من اللّازم: محاولا ربط الحوار: تقول نحن في جزيرة داخل مغارة والمغارة موجودة في عالم آخر يعج بالجن!! وااااو Iam excited أرجوك واصل..

  • ابراهيم: للأسف لا أستطيع اخبارك بكل ما حدث خصوصاً قصتك أنا وأنت وعلاقتنا بهذا المكان.. عليك فقط أن تعرف أنّ هذا اليوم هو يومك الأخير لتغادر فهم وصلوا الآن لحرف الدال وبعد غد سيواصلون الحرف الذي يليه شهرا كاملا.. وان لم تصل في الوقت المحدد ستصبر لأكثر من عامين كاملين، هذا ان لم تمت أصلاً، هذا بالتحديد ما حصل معي ابراهيم حرف الألف..


مرّ بعضٌ من الوقت على هذا الحوار وغادر دحمان وعقله لازال يعج بعديد من الأسئلة، لكن دفع ابراهيم له بالذهاب، لم يترك له مجالا..

” في قرارة نفس ابراهيم يعرف تماما أنه من المحال أن يصل دحمان لوجهته مشيا على الأقدام فلا الوقت سيسعفه ولا مشقة الطريق ستسمح له بالتقدم.. فتبعه بسرعة ليمده بخيله “

  • ابراهيم من بعيد: دحمان دحمان توقف.

  • دحمان وهو يستدير: هاه، خير ان شاء الله لماذا تبعتني؟

  • ابراهيم: لم أستطع أن أدعك تذهب هكذا، -وحكى له القصة- خذ هذا الحصان واستعن به على سبيلك.

  • دحمان: لالالالالالا وهو يضرب برأسه يمينا وشمالا ومسترسلا باستخدام لغة الإشارة، محال لقد ساعدتني أكثر من اللازم.. لا أستطيع أن آخذ منك أكثر.

  • ابراهيم: خذ قلت لك ولا تجادلني كثيرا.

  • دحمان: لا أصدّق، (وهو يكاد يبكي من التأثر) "لن أنسى جميلك ما حييت ومستعد أن أجوب الدنيا شمالا وجنوبا شرقا وغربا 90 درجة 190 بالمئة تحت الأرض في السماء في الرمل زحل أورانوس، زيوس سأذبحه من أجلك.. وان شاء الله يارب أن يعوضك بخيل أفضل من هذا بمرات"

  • ابراهيم: في الفترة السابقة عندما احتل الهيكسوس نظام المدن الأكثر شيوعا، اختفى بقدنُوس صاحب الرمح المنقوش عليه سيارة الفيراري.

  • دحمان: عفواً؟؟

  • ابراهيم: كنت أمازحك أيها السخيف، حظاً موفقاً. وافترقا هنا.

وافترقا هنا قلنا :)

” ابراهيم وهو عائد في الطريق متأملا مواضع قدميه متأملا الأرض شارد التفكير مفكرا في دحمان، اصطدم بخيل آية في الجمال مفتول العضلات بل أفضل بعشر مرات من الذي كان يملكه سابقاً لكن سرعان ما تنحّى جانبا بعدما سعل الرجل -صاحب الحصان- ملمّحا له بأن يخلي سبيله.. “

↓↓↓

↓↓↓

↓↓↓

↓↓↓

↓↓↓

” سترى سترى يا دحمانوس في أي مستنقع ستغرق، قالها ابراهيم الذي أضاءت عينيه الملتهبتين منظر الغابة.. و zihahaha “

↓↓↓

↓↓↓

↓↓↓

↓↓↓

↓↓↓

في الطريق

مات دحمان.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2y7CZUc

هل لك تجارب في الإقلاع عن أيّ إدمانٍ ما ؟ وكيف كانت حياتك قبل وبعد ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2hVcyvo

مارأيكم بالكوتش coach

1- ما هو الفرق بين الكوتشنج والتدريب؟

الكوتشنج: هو حوار أو (عملية) تطويرية مركزة على المستفيد وماذا يريد بصورة خاصة، وايضا عملية مستمرة يتم تحديد اطارها الزمني الكوتش والعميل معاً تبدأ من يوم إلى سنة (حسب نوع البرنامج)-

يركز الكوتش على تمكين العميل للوصول إلى الاجابات والخيارات المناسبة من بيئته ومن داخل نفسه ليس عبر نقل معلومة ما أو تدريبه على مهارة ما كما يحدث في التدريب او التدريس.

بينما التدريب يرتكز بصورة عامة على المدرب وقدرته على عرض و نقل المعلومة، المهارة، أو النظرية ذات العلاقة لمجموعة من المتدربين في سياق زمني ومكاني محدد ينتهي غالبا بانتهاء عملية التدريب، وعبر مادة وانشطة تدريبية محددة ومعدة مسبقا من قبل مدرب المادة.

التدريب أحد الخيارات التطويرية ولكن ليس الخيار الوحيد ، كما يعتقد البعض، حيث أن هناك تحديات يواجهها الشخص تحتمل أكثر من احتمال واكثر من اتجاه ولا يمكن الاجابة عليها باجابة واحدة محددة إلا بعد الاستماع، ومحاورة واثارة افكار الشخص من خلال اسألة ونماذج الكوتشنج المصممة لذلك-

الكوتشنج+التدريب+الكوتشنج= تغيير حقيقي مستدام

2- ما هو الفرق بين الكوتشنج والاستشارات أو الطب النفسي؟

بصورة عامة، المستشار "الاخصائي" أو الطبيب النفسي يميل عادة إلى التركيز على الماضي ومشاكل العميل العقلية، النفسية، السلوكية أو غيرها ومن ثم تشخيص موضوع الاستشارة كونه خبير مع تقديم علاج طبي في حالة الطبيب النفسي أو استشارة نفسية في حالة الاخصائي أو المستشار.

بينما الكوتش يركز في الغالب على حاضر المستفيد ونموه ليس على ماضيه ومشاكله. الكوتش لا يتعامل مع المشاكل النفسية او العقلية أو السلوكية بمختلف انواعها وإنما يتعامل مع شخص يواجه مجموعة من التحديات في الحياة أو العمل ويريد أن يديرها بطريقة أكثر فعالية، أو شخص يريد ان يتخذ قرار او اختيار ما مثل: التخصص، الوظيفة. اختلاف آخر الكوتش لا يشخص ولا يصف طرق للعلاج أو نصائح للتطوير بل يثق في امكانيات وموارد الانسان متى ما سنحت له الفرصة المناسبة ليتعرف عليها ويستثمرها الاستثمار الامثل.

4- كيف تتم جلسات الكوتشنج؟

تتم جلسات الكوتشنج من خلال:

الحوار، المصاحبة، والتمكين باستخدام مهارات وصفات ونماذج الكوتشنج المختلفة

توزع الجلسات في جدولة يتم الاتفاق عليها - يتخللها بعض الطلبات التحفيزية للتفكير أو بعض الاختبارات أو عمل أشياء محددة أو الايميلات للتواصل والمتابعة

1- العمل كفريق تعاوني

الكوتش ليس مدرب أو اخصائي أو طبيب نفسي وفي المقابل العميل ليس مريض أو يحتاج من يلقنه ماذا يعمل وكيف- على عكس ذلك، الكوتش والعميل ينخرطان في علاقة راشد-إلى-راشد ويعملان سوياً كفريق متعاون لكل شخص مسؤولياته المحددة مسبقاً والتي يتم مناقشتها مع الكوتش وذلك لتحديد أهداف واحتياجات العميل وكيف الوصول لها.

2- هيكلة جلسات الكوتشنج

كل جلسة أو مجموعة جلسات لها هيكل أو مراحل محددة يعيها الكوتش ويخبرها المستفيد للوصول إلى هدف البرنامج أو الجلسة.

3- توفير الدعم والاهتمام

4- طرح اسئلة تستثر التفكير والرؤية للموضوع من جوانب مختلفة مع اعتبار العوامل المختلفة للوصول إلى افضل النتائج- بحول الله وقدرته-

5- الأمان والسرية

6- المرونة والاستجابة لاحتياجات العميل بما يحقق هدف برنامج أو جلسة الكوتشنج.

7- الاحتفائ بهويتنا الاسلامية في تقديم جلسات الكوتشنج وذلك من خلال استحضارنا لأهمية الدعاء، صلاة الاستخارة، بذل الاسباب المشروعة، والتوكل على الله جل في علاه.

5- متى احتاج جلسة أو برنامج كوتشنج؟

هناك اسباب مختلفة تدعو الفرد أو فريق العمل للتواصل والعمل مع كوتش محترف، مثل

  • وجود تحدي أو عقبة ما.

  • هناك فجوة في المعرفة، المهارة، الموارد، الثقة.

  • رغبة في تسريع النتائج

  • تحديد خطة حياتية (هدف) وكيف الوصول إليها.

  • تحديد ومعرفة التخصص المناسب

  • رفع الأداء الشخصي أو المهني.

  • اتخاذ قرار هام أو اختيار خيار بين مجموعة خيارات.

  • عدم الوضوح أو قلة الوعي بالذات والمستقبل

أخيراً - ما ذكر ليس إلا بعض الاسباب أو الأمثلة التي من أجلها تتم برامج الكوتشنج وجلساته مع المستفيدين- يمكنك أيضاً التواصل معنا عبر صفحة (اتصل بنا) لحجز جلستك التعريفية أو التحدث عن موضوع ما لم يذكر سابقاً- تذكر نحن هنا لتحقق اعلى النتائج -

6- كيف اطلب (احجز) جلستى أو برنامج الكوتشنج المناسب لي؟ 1- بالضغط على مربع احجز مكانك أو الذهاب إلى صفحة الخدمات.

2- حدد نوع الخدمة (جلسات الكوتشنج أو دورات الكوتشنج) حيث أن دورات الكوتشنج موجهه للزملاء الذين يريدون أن يتدربوا على مهارات الكوتشنج الاحترافي ليصبحوا كوتش للأخرين.

3- بالضغط على (اقرأ المزيد) حسب نوع الخدمة المختارة.

4- بالضغط على (طلب الخدمة) اسفل الصفحة.

5- تعبئة بيناتك في مربع مستخدم جديد.

6- سيتم التواصل معك مباشرة عبر الايميل أو الجوال أو الاسكايبي للتعرف أكثر على احتياجاتك، نوع الخدمة المناسبة لك.

7- تنفيذ الجلسة التعريفية مجاناً لمدة (15- 20 دقيقة) عبر الاسكايبي للتعرف على الاحتمالات المختلفة وآلية العمل سوياً.

8- ايداع رسوم البرنامج أو الجلسة

9- البدأ في تنفيذ الجلسات حسب الاتفاق المبرم.

مصدر http://ift.tt/2gkz78V

هل ترى أن الكوتش ماهوى الى إمتداد لتنمية البشرية؟

وهل جربت الكوتش؟ وماذا تعتقد حوله؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2wEEc20

ما الذي تدور حوله أغنية sting : shape of my heart ؟

من يذكر هذه الرائعة من التسعينيات؟ 

https://youtu.be/QK-Z1K67uaA

أتسائل ما الذي تعنيه بالضبط، أجد انها تدور حول شخص يحب المقامرة بمعناها الواسع، المغامرة و المخاطرة ..بحيث تبدو أفعاله شائنة للناظر و لكنه يجد بها لذة فريدة و يستخدمها كطريقة ليجد نفسه في حياته.

ما الذي تظن أنها قد تعنيه؟

He deals the cards as a meditation>And those he plays never suspect

He doesn't play for the money he wins

He don't play for respect

He deals the cards to find the answer

The sacred geometry of chance

The hidden law of a probable outcome

The numbers lead a dance

I know that the spades are the swords of a soldier

I know that the clubs are weapons of war

I know that diamonds mean money for this art

But that's not the shape of my heart

He may play the jack of diamonds

He may lay the queen of spades

He may conceal a king in his hand

While the memory of it fades



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2z6bLvt

اريد طريقة مجربة لحفظ مفردات الانجليزية بسهولة

اريد طريقة مجربة لحفظ مفردات الانجليزية بسهولة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2fZ0t7F

كيف تساهم في نجاح إبنك في الحياة؟

شاهدت العديد من الشباب الضائعين كان يمكن أن يكون مستقبلهم أحسن لو تدخل أحد ما و ساندهم و حماهم من أسباب الفشل، و أهم ما لاحظته هو غياب دور الأب كعنصر دعم و مؤازرة في هذه الحياة القاسية و الصلبة التي لا ينجح فيها إلا الأقوياء أو من لديه متكأ و سند. لنفترض أنك أب و أبقتك الحياة لتعيش و ترى أبنائك يترعرعون أمامك، شاهدت أهالي إحدى المدن حين يرزقون بإبن أو إبنة يبدؤون بتشييد منزل من أجله، كما أن الألبان سابقا كانو يزرعون شجرة تفاح حين يرزقون بمولود حتى يقوموا بتفصيل أثاث منها حين يتزوج هذا الإبن أو البنت، فحتى ولو كنت فقيرا عليك أن تبر بإبنك حتى يبر بك حين تكبر، فتختار له أحسن الأسماء و تنشأه تنشأة سليمة فإذا كنت مسلما صالحا لماذا لا تحفظه القرآن حتى تستفيد منه يوم القيامة.

لنتحدث عن الشؤون الدنيوية فكيف تضمن له مستقبله و تقيه غوائل الزمن.

إفتتح له حسابا إدخاريا وكلما جائتك ترقية أو علاوة ضعها له فيه

أدخله يتعلم اللغة الإنجليزية حتى يصبح متمكنا منها و حين يتخرج من الجامعة يستفيد منها

أدخله يتعلم رياضة دفاعية حتى يبقى دائما قويا و بطول الممارسة يصبح رصينا و قادرا على التحكم في إنفعالاته كما يمكنه أن يتخذ تعليمها مهنة في المستقبل

إستخرج له جواز سفر و إجعله يسافر معك أو مع من تثق به حتى يعرف البلدان و يتعود على فراق المنزل و الإستقلالية

خذه إلى معسكرات الشبيبة و المخيمات الكشفية حتى يتعلم الإعتماد على نفسه

ثقفه و تحدث معه كرجل و علمه مخاطر و الأمراض المنقولة جنسيا و قيمة الشرف و حرمة التعدي على حرمات الله

كن له قدوة حسنة فلا تكذب أمامه و لا تشتري له شيئا أكثر من مقدرتك الشرائية و إذا لم تستطع شراء الأضحية لا تلزم نفسك بها أمامه في الصغر حتى لا ينشأ على التعسف على نفسه و تكليفها ما لا طاقة له بها

إحترم أمه أمامه ولا تعنفها و إذا تخاصمتما فليكن بعيدا عن أعين الأبناء

علمه أن يحترم معلميه أو أساتذته و أن يحترم القانون

نبهه لمخاطر التدخين و المخدرات و الإدمان على الإباحية

دربه على أن يختار أصدقاء صالحين و قدوة حسنة

سانده في المحن و قف معه مادمت حيا

أتركه يختار تخصصه الجامعي أو هوايته فقط قم بنصحه فهو أكبر من 18 سنة و صار يعرف طريقه .

إذا رسب في الجامعة لا تستهزأ به فالجامعة مختلفة عن المعهد و نضام التقييم فيها قد لا يكون عادلا مع العلم أن أسوأ الجامعات في العالم هي العربية.

الآن إبنك سنه أكبر من العشرين و أنت جاوزت الأربعين أو الخمسين، فجيله مختلف تماما عن جيلك و ضروف البلد ليست نفسها ، فعليك أن تصاحبه و تكون له موجها ، فإذا قرر الزواج أو قررت بنتك ذلك تفهم الأمر فلا تتشبث به و إنصحه في إختياره لبنت الحلال و لا تقف له أو لها حجر عثرة فطوبى لك إن إختار إبنك الزواج مبكرا و مبروك لك عريس بنتك في هذا الزمان الذي كثرت فيه العنوسة و أخر فيه الشباب الزواج لذلك ساعده في إجرائات الزواج و لا تغالي في مهر بنتك و يسر و لا تعسر على صهرك فعقلية هذه الأيام مختلفة و الشباب في أوروبا حين يقررون الزواج يكتفون بمراسم بسيطة فإذا كان الغرب قدوتك فهذا منهجهم الآن أما إذا كنت تدعي حبك للرسول عليه الصلاة و السلام فعليك بمراجعة نفسك عزيزي الأب.

الآن إبنك شارف على الخامسة و العشرين و تخرج من الجامعة فإذا لم يجد عملا واصل إعطاءه مصروف الجيب و إدعمه نفسيا و لا تقصر معه

أما إذا وجد بعثة لطلب العلم خارج البلد فلا تنمعه من ذلك و إستثمر فيه فإن عاد سيفيدك ماديا كما أنه سيشرفك طبعا فقد أحسنت تربيته فهو سيكون خير مبعوث يعرف الناس بأخلاق الإسلام الحميدة و نجاحه مضمون فهناك المنهج الدراسي سهل و يوفرون كل سبل النجاح.

لنفترض أنه قرر أن يفتح مشروعا خاصا به لا تسخر منه و تبشره بالإفلاس و الفشل فذلك مكتوب على 90% من المشاريع الناشئة المهم أن ينهض من جديد لذلك سانده أيها الأب

نجح مشروع إبنك فلا تحلبه كالبقرة فعليه أن يدخر قليلا و لا تطالبه أن يشتري سيارة أو منزل إذا كانت من الخصوم أما إذا كانت من الأصول فلابد منها ولا تقل حان وقت التقاعد فحياة الفراغ عدم ، وضف خبرتك لمساعدته و شبكة علاقاتك من أجله.

لا تنسى أن تبر والديك حتى يتذكر أبنائك فهذا من ذاك



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2kvzgLl

أبحث عن افكار مشاريع آندرويد

مرحبا جميعا

اسعد الله اوقاتكم

انا في الجامعة و اصبحت كل افكار مطروقة و مكررة , أبحث عن افكار مشاريع لتطبيقات آندرويد و لكم جزيل الشكر :)



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2fZUVd1

لماذا اغلب المواقع الحكومية تستخدم asp.net ؟

لماذا اغلب المواقع الحكومية تستخدم asp.net ؟ وليس php ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2gjzXmy

مارأيكم في منصة fuse لبناء التطبيقات الاصلية native ؟ هل لكم تجربة فيها ؟ مامقدار كفاءتها ؟

رابط المنصة

http://ift.tt/1LeQHns



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2fUeIqE

كورس تعلم ال Python - YouTube



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2ghNv1F

لو طلبت منك أن تترك رسالة لنفسك .. ماذا سوف تكتب؟

لو طلبت منك أن تترك رسالة لنفسك .. ماذا سوف تكتب؟

https://suar.me/Je7NZ



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2y6VcBi

خواطر سريعة جداً، القليل من الحُب في العلن.

ليس شائعاً أبدأ أن ترى العاطفة في الأماكن العامّة، و لكن يبدو من الشائع جداً أن النقيض تماماً هو ما يتم ممارسته دون خجل.

بينما كنت أمشي اليوم في السوق لفت نظري أبّ يحمل طفلته بيد و يمسك يد زوجته بيده الأخرى، و بطريقة تستدعي الضحك خطر ببالي صوت عمتي حتى كدت لأسمع تعليقاتها التي غالباً ما ترميها هكذا بشكل حقيقي رغم عدم تواجدها معي، تعليقاتها التي تبدو أشبه بهذه:

"ما بتقدري يعني تمسكي بنتك عن جوزك؟ لازم هو ياخدها عنك، نسوان أخر زمن مدلعات!"

"ما شاء الله كيف ماسكة إيد زوجها شو يعني خايفة نسرقه منها؟"

الأمر بالطبع يمتد ليطال شريحة أكبر وأوسع من هذه المواقف، كمشهد أم تمسك ايد طفلها أو إبنها الذي أصبح في عداد البالغين ، و كأن العاطفة تأتي مع تاريخ إنتهاء، أو مشهد شاب يمسك بيد شخص عجوز ليقطع الشارع، أو حتى غياب مشهد إحتضان أب طفله بعد انتهاء دوامه المدرسي.

كل هذه المشاهد تختفي أمام تعليقات الإستهجان و التربية الصارمة التي تربينا عليها على أن إظهار العاطفة علناً عيب، في حين أن مشاهد العنف و الشتم و الإمتعاض اعتيادية جداً و لا تقابل بنصف هذا الاستهجان، غريب فعلاً، أليس من الأجدى أن نظهر العاطفة بدل العنف؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2fZNu5y

خواطر سريعة جداً، اللامبالاة.

"هل ستخافين اليوم؟"

"بالطبع لا، أنت تعرف أنني لا أخاف، فأخطائي في القيادة غير ناتجة عن الخوف بل عن عدم التقييد بالقوانين كما يجب".

بعد التفكير فيما قال مدّرب القيادة، وجدت أنه ربما فهمت كلامه خطأ، فسؤاله ربما كان يحمل الطلب و ليس الاستفهام كما ظننت.

من العجيب كيف تتشابك هذه الأمور الصغيرة معاً و في هذا التوقيت بالذات، إنهائي لرواية الغريب، و بدايتي لمسرحية كاليغولا و من ثم هذا، كل هذا التشابك الغريب.

من حسن حظي أن لا أتسرع غالباً في الكلام، فشرح تساوي أمر الحياة و الموت لشخص غريب قد يبدو سوداوياً جداً و حتى لو كان شخص قريب.

بغض النظر عن أي عناوين نفسية غريبة قد يبدأ الناس بتشكيلها عن "اللامبالين" إلا أني أعتقد أن بالقليل من التفكير على الأغلب يجب أن نتوصل إلى الكثير من التقّبل.

المشكلة تكمن في أن بمجرد ما نوجد في هذه الحياة المُجوّفة فإنك ستكون طرفا في معادلة تبادلية بين أن يتشبث بك أحدهم أو أن تتشبث أنت ذات بأحدهم، و أنت بالنهاية إن نجحت و فككت نفسك من كل ما يربطك بأيّ شخص أو شيء فأنت لا زلت تمثل طرفاً في معادلة شخص آخر يتعلق بك سواءً علمت أم لم تعلم.

و ينتهي الأمر بأن تبقى عالقاً إلى أن يشاء الله.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2y6PDCG

12 طريقة يستخدمها الإعلام لخداعك! ... عن طريق ذاك المقال تعلمت كيف بين الحقيقة والخيال، تعلمت أن الخبر يحتمل الصواب أو عدم الحدوث، تعلمت أن أفتش عن مصداقية الخبر بنفسي، كما تعلمت أن كافة الأخبار لن أجدها عند منظومة إعلامية بذاتها فكلها لها سياسة لا تستطيع أن تحيد عنها



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2xYqCub

هل يمكن أن يحدث تبادل خدمات بين أصحاب المهارات؟

السلام عليكم

أعتقد أنه يوجد موقع لتبادل الخدمات ولكني لا أذكر الرابط، وأيضا لا أعرف مدى نجاعته

هل يمكن مثلا أن يقوم مطور ويب بتطوير موقع لكاتب محتوى على أن يقوم كاتب المحتوى بإعداد محتوى لموقع المستقل الآخر ولمدة معينة (عام مثلا).

ما نسبة النجاح في الموضوع وهل يوجد منكم من جرّب ذلك، أريد أن أسمع عن التجربة

شكرا



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2fPV3be

هل المحتوى العربي كافي لتصبح محترف في صناعة الالعاب والتطبيقات

السلام عيكم اولا اعتذر عن سؤالي المتواضع جدا و ارجو ان اجد اجابة او وجهة نظر او اي مساعدة ممكنة .

هل المحتوى العربي كافي لتصبح محترف في صناعة الالعاب والتطبيقات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2kvsTrx

كيف تستخدم منقح بايثون - بايثون - أكاديمية حسوب



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2xYqpqV

هل المحتوى العربي كافي لتصبح محترف في صناعة الالعاب والتطبيقات

السلام عيكم اولا اعتذر عن سؤالي المتواضع جدا و ارجو ان اجد اجابة او وجهة نظر او اي مساعدة ممكنة .

هل المحتوى العربي كافي لتصبح محترف في صناعة الالعاب والتطبيقات



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2y06aZT

12 طريقة يستخدمها الإعلام لخداعك! ... عن طريق ذاك المقال تعلمت كيف بين الحقيقة والخيال، تعلمت أن الخبر يحتمل الصواب أو عدم الحدوث، تعلمت أن أفتش عن مصداقية الخبر بنفسي، كما تعلمت أن كافة الأخبار لن أجدها عند منظومة إعلامية بذاتها فكلها لها سياسة لا تستطيع أن تحيد عنها



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/2xYqCub