الاثنين، 1 يوليو 2019

نصائح لشركة برمجيات ابحث عن ممول خليجي او وسيط دعايا

السلام عليكم ..

انا املك شركة برمجيات مصرية .. تواجهننا مشكلة في الوصول للعملاء

كنت ابحث عن ممول يشارك بنسبة مقابل جلب عملاء خليجيين لتصميم برامج لهم ..

او شخص او شركة قادر علي جلب عملاء مقابل نسبة من العمل

هل من نصائح ؟ او شخص مهتم ؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2xnfsgV

اكاديمية حسوب

اود الاشتراك بدورة في البرمجة لكن اولا اريد ان اعرف هل سيعلمونني البرمجة كشخص لا يفقه شيئا في هذا المجال ام على اساس مبتدا؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2LwWvAy

Qwant Maps خرائط مفتوحة المصدر

تجربة انشاء عملي الخاص

كنت اعمل كمبرمج و مصمم مواقع ويب و تطبيقات لسطح المكتب و اعطاء كورسات لتعلم لغات البرمجة لخمس سنوات

اجدت جميع الاعمال السابقة و وصلت فيها لدرجة كبيرة حتي اصبحت الشركة التي اعمل بها تعتمد كليا علي او علي الاقل نصف اعمالها انا من يقوم بها ..

و كان ربحي قليل بالنسبة لما اقدمه

فقمت بإنشاء شركتي الخاصة .. ساعدت خبرتي في انشاء مشاريع برمجية و برامج بكفاءة عالية

و لكن صعوبة الوصول للعملاء اصبح عائقا

حاليا افكر بإنهاء الشركة بعد كل هذا التعب

انفقت عليها الكثير من المال و الجهد

ولكن العمل داخل مصر صعب جدا و الوصول للعملاء خارجها يتطلب جهد و خبرة انا لا امتكلها

هل من نصائح ؟؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2XmvVRS

ثابر من أجل المحافظة على حلمك.

من منا لم يسمع عن الفرزدق ذلك الشاعر الفحل الذي احتار فيه النقاد، والفرزدق برغم من كونه هجاء سليط اللسان إلا أن له قصة طريفة مع ابنة عمه وزوجته نوار، فقد كان وصيا عليها، وأخبرته أن شخصا يريد الزواج منها، فقال لها أنه يخاف أن يقال أنه أكرهها على الزواج، فإن أرادت الزواج من ذلك الشخص، فلتقل في المسجد بعد الصلاة أنها تقبل بمن يزوجها به، ففعلت وأشهد القوم عليها، ثم قال: أنا أشهدكم أنني زوجت نوار لنفسي، ولم يجرؤ أحد أن يقف أمامه خوفا من لسانه السليط، ولم يشهد أحد ضده أمام القاضي، فمكثت نوار زوجة له على كره منها، حتى كان ابن الزبير واليا على مكة فذهبت له، وخيرها بين أن يبعث بالفرزدق للغزو وبين أن يسجنه؛ ثم قال لها وهو ابن عمك فماذا ترين؟ فقالت أنها توافق على الزواج، وخرج الفرزدق ونوار من عند ابن الزبير متحابين.

للمزيد عن قصة زواج الفرزدق بنوار يمكنكم رؤية المقطع التالي:

قد يقول قائل ما المثير أو المدهش في القصة، وما داعي ذكرها؟ كل ما ذكرت هو تمهيد لبيان كيف حارب الفرزدق واستعدى الناس واحتال من أجل الزواج من نوار-ليس معنى ذكري القصة أني موافقة على تصرف الفرزدق- ثم................... يطلقها! نعم يطلقها، وسبب طلاقها المذكور في كتب الأدب، وهو أنه هجا جريرا بقصيدة، وقال له إن استطع أن ينقضها عليه، وأن يهجوه بأفضل منها فنوار طالق! وافق جرير وكتب قصيدة قوية، واختلفا في أيهما أقوى، فتحاكما عند الخليفة الذي قضى بأن قصيدة جرير أقوى وأن نوار طلاق. لرؤية بعض الأبيات الواردة في القصيدة:

ولقد ندم الفرزدق على ذلك ندما شديدا، وكتب الأشعار، ولكن هيهات أن ينفع الندم، وفي ذلك يقول:

ندِمْتُ نَدَامَةَ الكُسَعِيّ لَمّا. غَدَتْ مِنّي مُطَلَّقَةً نَوَارُ

وَكَانَتْ جَنّتي، فَخَرَجْتُ منها. كَآدَمَ حِينَ لَجّ بِهِ الضِّرَارُ

وَكُنْتُ كَفاقىءٍ عَيْنَيْهِ عَمْداً .. فَأصْبَحَ مَا يُضِيءُ لَهُ النّهَارُ

وَلا يُوفي بحبِّ نَوَارَ عِنْدِي،... وَلا كَلَفي بهَا إلاّ انْتِحَار

تفكرت في هذه القصة كثيرا وتسائلت كيف تكون النهاية طلاق الفرزدق لنوار، واهتديت أن الأهم من تحقيق الحلم هو المحافظة عليه.

فالطالب الذي ذاكر بجد ليدخل كلية ما، ولم يحافظ على نجاحه وفصل منها قد أضاع حلمه.

وصاحب المشروع الذي بذل النفس والنفيس من أجل مشروعه، ولكن لم يتابعه بشكل جيد فخسر مشروعه

هناك قاصم مشترك بينهم جميعا، وهو عدم التفاني في الحفاظ على ما حققوا.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2RM8qLX

لماذا نكره العمل وكيف نحب عملنا؟

هل انت في مثل هذا الموقف؟ ما هو حلك للقضاء على كراهية العمل؟

اكتب لنا آرائك وخبراتك الخاصة هنا.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2J4auMH

انشاء تطبيق في الجزائر من اجل دفع فواتير الغاز والكهرباء

افكر في انشاء تطبيق يتم ربطه بخدمة بريد موب من اجل تسديد المدفوعات البسيطة هنا في الجزائر كفواتير الغاز والكهرباء و الانترنت وسأعمل على تطويره مستقبلا ليشمل خدمات اكبر

كيف تقيمون الفكرة هل ستوافق المصالح المختلفة التي سأعمل معها كسونلغاز المختصة بالتزويد بالكهرباء و اتصلات الجزائر وهل سيتقبل الجزائريون هذه الطريقة المختلفة



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2NqHRNJ

علم النفس

استطيع مساعدة المكتئبين اسالوني فقط.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2J4sqqt

في مصلحة من الخطاب التبشيري بالهوية المثلية؟

أثناء قراءتي لكتاب "اشتهاء العرب" لجوزيف مسعد والذي أعزم على كتابة ملخص له، وبعد أن أنهيت الفصل الثالث الذي يتحدث عن المثلية الجنسية، أثار ما تحدث عنه رغبة في نفسي للكتابة عن هذا الموضوع، والذي يختلف عن باقي المواضيع التي تناولت المثلية الجنسية على هذا الموقع، لذا لنبدأ.

المثلية الجنسية ظاهرة نكاد نجزم أن مختلف الحضارات قد عرفتها، ولكن لا نستطيع أن نقول ان كل الحضارات عرفتها كاليونانية مثلًا، ففكرة وجود نسبة ثابتة ممن يأتون الرجال شهوة دون النساء في كل المجتمعات في وجهة نظري فكرة مستبعدة قبل الالف الاولى قبل الميلاد، بعدها يمكننا الحديث عن وجودها في اغلب الحضارات التي نعرفها، أما في وجهة نظري المتواضعة فأنا متأكد من عدم ظهور المثلية الجنسية في بعض المجتمعات البدائية والتجمعات السكانية الصغيرة على طول تاريخها إلا لمحات بسيطة كل عدة أجيال، لعدم توافر عواملها بشكل عام، وعند الحديث عن العصور قبل التاريخية فمن الاستحالة الحديث عن هوية مثلية أو ممارسات جنسية مثلية بشكل ثابت عبر التاريخ.

إحدى الحجج التي تحتج بها الجمعيات الداعية للهوية المثالية العالمية -ويجب أن نفرق بينها وبين الجمعيات المدافعة عن حقوق المثليين وان اختلطا في أغلب الأحوال- هو وجود شريحة ثابتة من المثليين في كل التجمعات البشرية، وبناءً على هذه الفرضية تتجه للحديث باسمهم والدفاع عنهم في بلدانهم والدفاع عن كل مثلي مغلوب على أمره يعيش في دولة دكتاتورية -او هذه هي نظرة هذه الجمعيات لمثليي الأمم عداهم، وبالتالي بناء على هذه الشرعية التي أعطوها لأنفسهم ينشرون خطابهم التبشيري في كل بلدان العالم وسياساتهم المثلية ويهدفون لفرض هوية واحدة على المثليين جنسيًا من كل الثقافات والحضارات ومن ضمنها بلا شك بلداننا العربية.

بدأت هذه الجمعيات في الظهور ربما في ثمانينات القرن الماضي، مع منظمات ILGA و"الفاتحة" وغيرها من المنظمات التي استهدفت العرب المهاجرين والمستقرين في بلدانهم، أدت خطاباتهم التبشيرية التي توغلت كل النواحي إلى ردة فعل عنيفة من المحافظين شهدتها مصر مثلًا في حادثة "كوين بوت" وما تلاها من عنف من الدولة وأنظمتها ضد المثليين بشكل عام في مواجهة ما رأته "موجة إستعمارية غربية جديدة، المشكلة تكمن هنا فيما إذا جاء هذا الخطاب التبشيري بفائدة على مثليي العالم أم لا؟ وهل لهذا الخطاب داعي وله شرعية؟ وخصوصًا أنه فرض نفسه على العرب كالمستعمر دون طلب من العرب له، والسؤال الأهم: هل يعد هذا الخطاب إستعماري متعالي تربوي وفرض للثقافة الغربية أم أنه مجرد خطاب للدفاع عن مظلومين؟

في تاريخ العرب لم نعهد " هوية مثلية" حقيقية تفرض نفسها كمجموعة من مجموعات المجتمع، بالتأكيد نقرأ في الكتب عن اللوطيين والذين يبدون أنهم كانوا مثليين جنسيًا تمامًا، ولكن لم يكونوا بالمثلية التي تدعوا لها جماعات التبالإستعمار؟

من حيث تمثيل مجتمعي واعتراف عرفي وتقليدي وسياسات تقبل الزواج..إلخ، وفي عصرنا الحديث ومنذ أكثر من قرن -كما يتضح من كتابات سلامة موسى- فالمثليين جنسيًا كانوا متواجدين دائمًا كمجتمع خفي يرضي رغباته دون إحتكاك مع المجتمع أو فضائح إلا في حالات نادرة جدًا، وفي عصرنا هذا ومن حديثي مع عدد غير قليل من المثليين جنسيًا فما زال نفس الفكر مسيطرًا وهو الأغلبية من حيث وعيهم برغباتهم الجنسية وعدم إدراجهم لذواتهم داخل التصنيف الغربي، وخصوصًا أن عقلية أغلب المثليين جنسيًا تسيطر عليه عدة أوجه فكرية: إما عقلية المذنب والذي يرى ما يفعله خاطئًا ولكنه مغلوب على أمره، أو عقلية المتفتح وهو العكس تمامًا ويرى أن ما يفعله صائب مئة بالمئة، وعقلية التوفيقي وهو الذي يستطيع أن يفصل بين ممارساته الجنسية ومعتقداته الأخلاقية، وعقلية المتفتح هي أقل العقليات انتشارًا وهي العقلية التي يغذيها ذلك الخطاب التبشيري لتنمو وتكثر، وهو ما بدأ يجني ثماره في ظهور "مجتمع الميم" في مصر، وهو على عكس باقي المجتمعات التي ضمت مثليين جنسيًا في مصر -والتي بعضها يرجع للتسعينات وأقدم- التي ركزت على الجنس وتنسيق الممارسات الجنسية وتسهيلها على المثليين العرب - والاجانب أيضًا، كان هذا المجتمع ذو رؤية واضحة تهدف لاعتراف مجتمعي بهوية مثلية غربية عربية، وما تلا ذلك من سياسات ناتجة عن هذا الإعتراف، ويتضح لنا أن تلك الجماعات التبشيرية لها تأثير حقيقي.

السؤال هو: ما مدى شرعية هذه الجماعات؟ وما مدى أحقيتها في أن تفرض خطابات معينة للمثليين جنسيًا في العالم العربي؟ وفي ضوء قدرتها وسلطتها هل يجدر بنا أن نتركها تفرض ما تراه ونترك الأفكار الأخرى -وهي غالبًا أفكار ترفض المثلية تماما ولا توجد افكار عربية تقبل المثلية من ارضية عربية- تتنافس وليفز الأفضل؟ الأ تعد هذه منافسة غير عادلة أشبه بالإستعمار؟ هل لهذا الخطاب فوائد حقيقية للمثليين ؟ أم انه يجلب الألم والخراب عليهم مدة بحجة أنه ألم قليل لمنفعة أكبر في المستقبل بعدما يغير من تركيبة المجتمع ويفرض عليه أفكاره ونجاحه مؤكد في ظل الإمكانيات الحالية له؟

أعتقد أني هكذا قد أكون مررت على أغلب التوجهات الجنسية فلا حجة لكم علي وقد أوفيت بوعدي، خذوا نفسًا عميقًا واتركوه وأعيدوا التفكير بهدوء وتروي، ماذا ترون؟ آه ولمن عرفوني هذه الفترة فقط، لا تقلقوا فليست كل مقالاتي تتناول المواضيع الجنسية، هذه الفترة فقط فاعذروني.

مرسل من جهاز شاومي.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/302LgUl

هل شاهدت المسلسل العربي الأمريكي (رامي)؟

قبل أشهر عرض مسلسل (رامي) ذو ال10 حلقات على شبكة هولو الأمريكية، المسلسل بطاقم عمل مصري ولكن ناطق بالإنجليزية، أحداثه عن شاب مسلم يعيش في أمريكا، وعن الصعوبات التي يواجهها هناك. المسلسل كوميدي بالكامل، من بطولة (عمرو واكد)، (رامي يوسف). نال على تقييمات نقدية عالية جدًا؛ بلغت 97%، واستحسان عام ممن شاهده من العرب وحتى الأمريكيين.

هل شاهدت المسلسل، وما هو رأيك فيه؟ هل تنوي مشاهدته؟ ما الأسباب التي جعلت المسلسل غير معروف عند العرب مع أنه أنتج قبل أشهر؟



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2J5VL3X

كيف يحفظ موقع حسوب المكان الذي كنت فيه قبل النقر على موضوع معين؟

يعني مثلاً بينما أتصفح المواضيع وأقوم بالتمرير للأسفل أدخل على موضوع معين بعدها أضغط على زر الرجوع إلى الخلف.. حينها لا يرجعني إلى بداية الصفحة بل إلى المكان الذي كنت فيه بالضبط.

مثال على ذلك.. كنت على الصفحة الرئيسية ووصلت إلى هذا الموضوع:

فقررت الضغط عليه.. إذا رجعت للخلف بعدها سوف يعيدني إلى نفس المكان هذا.

نفس الأمر طبعاً على الجوال.

ما هي التقنية المستخدمة لعمل هذا؟ أم أنه شيء خاص بالمتصفحات نفسها؟ لأنني لا أذكر أنها كانت هكذا على حسوب من قبل.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2JfK8WH

كيف تكون كاتبا روائيا أو قصاصا متميزا؟ - جميل حمداوي [2006] ديوان العرب



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2FLUUTL

كتب عن البوذية

9 حقائق صادمة عن الفريلانسر !!

عزيزي العميل، إليك ٩ حقائق صادمة عن الفريلانسر الذي تعمل معه "الرابعة ستدهشك!"

١-قد يحتاج الفريلانسر بعض المال مقابل العمل فهو لايفعل مايفعله من أجل المتعة فقط!

٢-كما تحتاج انت لضمانات جدية التعامل ونماذج عمل سابقه له فمن حقه منك ضمانات أيضاً وهي على الأقل جزء من المبلغ المتفق عليه قبل الشروع في العمل.

٣-الفريلانسر هو شخص يعمل معك عن بعد بالتاسك أو عدد ساعات محدودة، ولذلك يرجى عدم الإعتقاد بأنه يجب عليه أن يظل متاحاً على مدار الساعة طوال الاسبوع.

٤-على عكس مايظنه البعض قد يمتلك الفريلانسر حياة شخصية مثلك تماماً، قد يمتلك أصدقاء وزوجة وأبناء أو حبيبة وبعض الهوايات ويحتاج عدد كافي من الساعات للنوم كما يفعل الشخص العادي تماماً "مفاجأة صادمة أكيد"

٥-الفريلانسر يعمل وفق خطة توصيفية للعمل عادةً ما تسمى "البريف" وهو غير مسئول تماماً عن قراءة أفكارك وتخمين وتوقع مايرضيك، إذا لم يعجبك الأمر فعليك الذهاب لدجال عوضاً عن الفريلانسر.

٦-عندما تطلب من الفريلانسر أن يفكر خارج الصندوق فعليك تحديد مواصفات هذا الصندوق فقد يكون صندوقك مختلف تماماً عن صندوق البشر فيجد أحدكم نفسه في صندوق الآخر بنهاية المطاف.

٧-إذا كانت لديك قناعة بأنك تستطيع فعل مايفعله الفريلانسر ولكنك فقط لاتمتلك الوقت ف كرماً جد لنفسك الوقت بدلاً من تضييع أوقات الآخرين.

٨-عزيزي العميل، أنت لست "التارجت أودينس" فبدلاً من الخوض في معارك مع الفريلانسر بحثاً عما يرضيك، اختر فريلانسرك جيداً ثم دعه يفعل مايراه مناسباً لجذب عملائك المحتملين بدلاً من إرضائك.

٩-وأخيراً، متبقاش دافع مئات الآلاف والملايين في البيزنس بتاعك وتيجي عند الفريلانسر تقوله "والنبي راعيني انا شغال "low budget" عشان معييش فلوس".

قمت بإستعارته دون إذنٍ من صاحبه على أحد مجموعات الفريلانسر على الفيس بوك



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2NkMc54