السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلال تجربتي ومع نقص الموراد المالية، اظطررت لإستعمال خطة تسويقية منخفصة التكاليف وقد نجحت الحملة بإمتياز وحققت ما كنت اطمح اليه.
الحملة كانت اشهار لمؤسسة تعليمية تقدم دروس التقوية في منطقة معينة، بعد تفكير طويل قررنا توزيع فلايرات على الطلاب من مختلف المؤسسات التعليمية والحصاق بوسترات خارج المؤسسات التعليمية.
لكن قيمة طباعة الفلايرات مرتفع نوعا ما وحتى البوسترات فقررنا بعد تفكير استعمال
الورق العادي لطباعة الفلايرات وتكون ابيض واسود على ان يكون التصميم من البداية ابيض واسود
وقمنا بفعل ذلك لوحدنا مع تقطيعه بإحترافية لنعمل في الاخير 10 الاف فلاير ابيض واسود بسعر 500 فلاير عالي الجودة وملون.
نفس الشيء مع البوسترات قمنا بطباعتهم a3 لكن في الورق العادي وملون هذه المرة.
خلاصة القول اعتمدنا في حملتنا على وصول المعلومة اكثر من جودة الاعلانات، فهل هذا الامر يؤثر على
المؤسسة خصوصا انها في بدايتها؟ ام ان هذه الفكرة بما انها نجحت في هدفنا نستطيع تجربتها مرات اخرى
على المؤسسات الناشئة خصوصا التعليمية منها التي تريد الاعلان لدورة تدريبية، لدروس الدعم والتقوية؟ لدروس تعليم اللغات؟؟
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً https://ift.tt/2R8jnWI
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
دائماً، رأيكم يهمنا،