الثلاثاء، 10 مايو 2016

مستقبل التطبيقات بنظام (LifeTime) مهدد بنظام (Subscription) والأضرار المترتبة على ذلك.

السلام عليكم :

في الماضي كان من الممكن للمستخدم أن يقتني نسخته من برامج النشر المكتبي الشهيرة وذلك بشراء إصدار السنة لمرة واحدة ويبقى له حق الانتفاع به واستخدامه ضمن الاتفاقية مدى الحياة أو ما يعبر عنه تسويقياً بـ(LifeTime) وفي السنتين الأخيرتين 2015 و 2016 برزت ظاهرة (Subscription) كحل مطروح للانتفاع من بعض تطبيقات النشر المكتبي والتي تعني أنه يتوجب على المستخدم أن يدفع أجراً محدداً في كل شهر أو كل سنة حسب (خطة الحل الموضوعة) أي ما يسمى بالاشتراك في هذه الخدمة وفي حال انتهاء العقد يسقط حقك في الاحتفاظ أو استخدام النسخة المحملة على جهازك، ولعل أشهرها (Office 365) من Microsoft وحلول (Creative Cloud) من ADOBE .

لقد أبقت Microsoft على خيار (LifeTime)على بعض إصداراتها من Office 365 لكن في المقابل فإن ADOBE ألغت جميع الخيارات المتاحة للمستخدم في اقتناء أي نسخة من برامجها الشهيرة على طريقة (LifeTime) وحولتها إلى نظام (Subscription) بخطتي اشتراك فقط وبذلك فلم يعد للمستخدم الحق في امتلاك نسخته مدى الحياة وسيبقى مطالباً حسب خطة الاشتراك في كل مرة بدفع رسوم معينة.

ما رأيكم في إيجابيات وسلبيات طريقة الاشتراك؟

هل انتهى بذلك مبدأ (LifeTime) لدى المنتجين وبدأ عصر (Subscription)؟

تسعدني مشاركاتكم في هذا الموضوع.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1WlY5EI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دائماً، رأيكم يهمنا،