بعد انقطاع أكثر من سنتين عن برمجة الألعاب قررت أن أقوم بتجربة نفسي
أحببت أن أجرب البرمجة في GDI ولكني وصلت إلى نتيجة أن GDI لا تصلح للألعاب
GDI هي تقنية الرسوم التي تأتي مع لغات Net.
بالأصل هي غير مخصصة لبرمجة الألعاب وهذا ما تأكدت منه بتجربة برمجة لعبة Invaders (الشهيرة بأجهزة الأتاري القديمة)
يمكن ملاحظة الأمر بتجربة اللعبة من هذا الرابط:
http://ift.tt/1M2TwJZ
كنت أنوي أن أنهي اللعبة بالكامل ولكن بسبب بطء الرسم في GDI اختصر الموضوع
للتحكم استخدم الأزرار (A و D و W) من لوحة المفاتيح
قد يكون هناك حل لذلك, حسب ما قرأت هنا:
http://ift.tt/1M2TykX
ولكنني قررت أن لا أعتمد على GDI وسأعتمد إلى XNA و GameMono (إن عملت في مجال برمجة الألعاب)
يمكن تحميل المشروع المصدري من هنا:
http://ift.tt/1KTvpLw
ملاحظة: البرنامج مكتوب بالـ Visual Studio 2010 لغة C# و .Net Frameword 4 Client Profile.
from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1M2Tyl4
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
دائماً، رأيكم يهمنا،