الأحد، 4 أكتوبر 2015

على سبيل التجربة, أثبتّ لنفسي أن GDI+ لا تصلح لبرمجة الألعاب

بعد انقطاع أكثر من سنتين عن برمجة الألعاب قررت أن أقوم بتجربة نفسي

أحببت أن أجرب البرمجة في GDI ولكني وصلت إلى نتيجة أن GDI لا تصلح للألعاب

GDI هي تقنية الرسوم التي تأتي مع لغات Net.

بالأصل هي غير مخصصة لبرمجة الألعاب وهذا ما تأكدت منه بتجربة برمجة لعبة Invaders (الشهيرة بأجهزة الأتاري القديمة)

يمكن ملاحظة الأمر بتجربة اللعبة من هذا الرابط:

http://ift.tt/1M2TwJZ

كنت أنوي أن أنهي اللعبة بالكامل ولكن بسبب بطء الرسم في GDI اختصر الموضوع

للتحكم استخدم الأزرار (A و D و W) من لوحة المفاتيح

 قد يكون هناك حل لذلك, حسب ما قرأت هنا:

 http://ift.tt/1M2TykX

ولكنني قررت أن لا أعتمد على GDI وسأعتمد إلى XNA و GameMono (إن عملت في مجال برمجة الألعاب)

يمكن تحميل المشروع المصدري من هنا:

http://ift.tt/1KTvpLw

ملاحظة: البرنامج مكتوب بالـ Visual Studio 2010 لغة C# و .Net Frameword 4 Client Profile.



from حسوب I/O - الأكثر شيوعاً http://ift.tt/1M2Tyl4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دائماً، رأيكم يهمنا،